لا يمكنك أن تكون دائما "إلى الابد" بالنسبة لأحدهم.
أحيانا لن تكون سوى مجرد "عطلة صيفية"،
أو " لمحة من الوقت"،
في أحيان أخرى حتى لن تكون هذا.
أوقات أخرى قد يكون أقرب مايمكنك أن تكونه بالنسبة إليهم هو "تقريبا"، أو "ربما".
وعندما يرحلون ،
فإن افضل ما تأمل فيه هو
أن تكون ذلك الشخص الذي يقولون عنه؛
"ماذا لو أنه.."،
أو "أتذكر عندما كان ..."،
لأنك لا يمكنك أن تكون "دائما "،
و"الى الأبد" في حياة أحدهم
حتى لو كان ذلك الشخص"حبيبك..من تملكه".
راناتا سوزوكي
ترجمة د. عبير الفقي
أحيانا لن تكون سوى مجرد "عطلة صيفية"،
أو " لمحة من الوقت"،
في أحيان أخرى حتى لن تكون هذا.
أوقات أخرى قد يكون أقرب مايمكنك أن تكونه بالنسبة إليهم هو "تقريبا"، أو "ربما".
وعندما يرحلون ،
فإن افضل ما تأمل فيه هو
أن تكون ذلك الشخص الذي يقولون عنه؛
"ماذا لو أنه.."،
أو "أتذكر عندما كان ..."،
لأنك لا يمكنك أن تكون "دائما "،
و"الى الأبد" في حياة أحدهم
حتى لو كان ذلك الشخص"حبيبك..من تملكه".
راناتا سوزوكي
ترجمة د. عبير الفقي
“الزواج أعلى درجات الأمل في بلاد اللا طموح. إنّه الخلاص المثالي لأية امرأة مداركها العقلية ضيّقة، مصابة بقِصر النظر و لا تُجيد تأمين مستقبلها. على أيّ حال، لا يتمُ اختيار زوج مناسب، بلْ اكتشافه. هناك واحد بين كلّ ألف رجل يصلُح للزواج. الحبّ أو الزواج هو السرابُ الكبير في حياتنَا. لنتجنّب الوحدة، نضْطر لاختيار أسوأ الاحتِمالات : أن نكون مع أيّ شخص. الفتياتُ عادةً يَقُمنَ بذلك، و تنتهي القصة ببضعة أطفال يصرخُون : “ماما” لامرأةٍ حزينَة.”
- ياسر ثابت
- ياسر ثابت
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
| باسل خياط - عبد المنعم عمايري |
- قيد مجهول
- قيد مجهول
❤2
نحن نتشبث بالموسيقى والأدب والفنون لأننا لا نريد أن نكون بمفردنا
لأننا نريد شخصًا ما يشرح الأشياء التي لا نستطيع قولها،
لأننا في أعماقنا نعرف شخصًا آخر يعرف تمامًا ما نشعر به .
لأننا نريد شخصًا ما يشرح الأشياء التي لا نستطيع قولها،
لأننا في أعماقنا نعرف شخصًا آخر يعرف تمامًا ما نشعر به .
❤2
في رواية لديفيد لورنس "عشيق الليدي"
وفي نهاية رسالة طويلة من كليفورد إلى تشاترلي،
يقول لها مبرراً طول الرسالة :
"كلمات كثيرة، لأنني لا أستطيع لمسكِ !"
وفي نهاية رسالة طويلة من كليفورد إلى تشاترلي،
يقول لها مبرراً طول الرسالة :
"كلمات كثيرة، لأنني لا أستطيع لمسكِ !"
إن لم يكن بإمكانك الذهاب لمكان ما، عُد إلى نفسك، تحرك في ممرات ذاتك، إنها تبدو كمسارات النور.
- شمس التبريزي .
- شمس التبريزي .
❤1
“إنني منذ لاقيته أول مرة، شعرت بحاجة لا تقاوم إلى أنْ يكونَ لي، إلى أن لا يرى أحداً غيري، إلى أن لا يعرف أحد غيري، غيري أنا. كنت دائما أتمنى بعنف و حرارة أن يكون سعيداً كل السعادة إلى الأبد .. لقد كنت أحبه كله و كفى .. كنت أحبّ أن أغفر له، كنت أجد في العفو عنه سعادة كبيرة، كنت أتخيله دائما صبيا صغيرا، يلقي راْسه على ركبتي و أنا جالسة، و يغط في نوم عميق، و أداعب أنا شعره .. على هذه الصورة كنت أتخيّله دائما، حين لا يكون معي ."
أليس في كل ثانية مِنْ الحياة إنسان يضحك؟ إذن في الأرض ضحك متواصل !
- زياد الرحباني (صديقي الله)
- زياد الرحباني (صديقي الله)
نداءات:
1. يا شجرة الليمون ويا رائحة الأصفر.
2. يا غزال القصيدة.
3. يا مشيئة الصفصاف.
4. يا سنيني المزركشة.
5. يا قُرص الشمس.
6. يا فراشة العيد.
7. يا لون الفرح لحظة السكون.
8. يا درب سمائي.
9. يا شهقة الولادة.
10. يا قمحية، يا كل مجاعاتي.
11. يا قرط أذن السماء.
12. يا حرية أصابعي حين أكتب.
13. يا نافذة تطل على الكون.
14. يا شهاب ليلة الأماني.
15. يا خفة السناجب.
16. يا حضن الليل الواسع.
17. يا طفولتي العائدة.
18. أيا سقفاً من الجلنار.
19. يا خصر الغابة.
20. أيتها الطبيعة في إمرأة.
21. يا سيارة العمر الهادئة.
22. يا دخان غيرتي.
23. يا وجع البنفسج.
24. يا طعم الألم الذيذ.
25. يا لون الفيروز في خاتم.
26. يا نهاية المطاف.
27. يا أواني الذي حان.
28. يا قلعتي حين اختبئ.
29. يا جرحا،ً كسهم في غيمة.
30. يا أزرقاق كدماتي.
31. يا خيل الذكريات.
32. يا متعة النداء، اسمك.
33. يا إنتصارات أعلامنا المرفرفة.
34. يا شفق السماء.
35. يا راحة المُتعبين.
36. يا منطاد الهروب الجميل.
37. يا شَعر الأشجار الأجعد.
38. يا دهشة الأزرق.
39. يا أرجوحة العمر.
40. يا جدائل أحزاني.
41. يا سنين يوسف العجاف.
42. يا تذوقي للربيع.
43. يا هدوء السنونو.
44. يا قوس القزح المتعب.
45. يا أم خيباتي.
46. يا إختصار الفتيات.
47. يا حزن العين.
48. يا هندسة الله في صنعه.
49. يا حملقة في لب الجمال.
50. يا حمامات الجامع الأموي.
يعرب معروف
1. يا شجرة الليمون ويا رائحة الأصفر.
2. يا غزال القصيدة.
3. يا مشيئة الصفصاف.
4. يا سنيني المزركشة.
5. يا قُرص الشمس.
6. يا فراشة العيد.
7. يا لون الفرح لحظة السكون.
8. يا درب سمائي.
9. يا شهقة الولادة.
10. يا قمحية، يا كل مجاعاتي.
11. يا قرط أذن السماء.
12. يا حرية أصابعي حين أكتب.
13. يا نافذة تطل على الكون.
14. يا شهاب ليلة الأماني.
15. يا خفة السناجب.
16. يا حضن الليل الواسع.
17. يا طفولتي العائدة.
18. أيا سقفاً من الجلنار.
19. يا خصر الغابة.
20. أيتها الطبيعة في إمرأة.
21. يا سيارة العمر الهادئة.
22. يا دخان غيرتي.
23. يا وجع البنفسج.
24. يا طعم الألم الذيذ.
25. يا لون الفيروز في خاتم.
26. يا نهاية المطاف.
27. يا أواني الذي حان.
28. يا قلعتي حين اختبئ.
29. يا جرحا،ً كسهم في غيمة.
30. يا أزرقاق كدماتي.
31. يا خيل الذكريات.
32. يا متعة النداء، اسمك.
33. يا إنتصارات أعلامنا المرفرفة.
34. يا شفق السماء.
35. يا راحة المُتعبين.
36. يا منطاد الهروب الجميل.
37. يا شَعر الأشجار الأجعد.
38. يا دهشة الأزرق.
39. يا أرجوحة العمر.
40. يا جدائل أحزاني.
41. يا سنين يوسف العجاف.
42. يا تذوقي للربيع.
43. يا هدوء السنونو.
44. يا قوس القزح المتعب.
45. يا أم خيباتي.
46. يا إختصار الفتيات.
47. يا حزن العين.
48. يا هندسة الله في صنعه.
49. يا حملقة في لب الجمال.
50. يا حمامات الجامع الأموي.
يعرب معروف
١٩٤١'
عزيزي, أنا على يقين بأنني سأجن, ولا أظن بأننا قادرين على الخوض في تلك الأوقات الرهيبة مرة أخرى, كما ولا أظن بأنني سأتعافى هذه المرة. لقد بدأت أسمع أصواتاَ وفقدت قدرتي على التركيز. لذا, سأفعل ما أراه مناسبا. لقد أشعرتني بسعادة عظيمة ولا أظن أن أي احداَ قد شعر بسعادة غامرة كما شعرنا نحن الإثنين سوية إلى أن حل بي هذا المرض الفظيع. لست قادرة على المقاومة بعد الآن وأعلم أنني أفسد حياتك وبدوني ستحظى بحياة أفضل. أنا متأكدة من ذلك, أترى؟ لا أستطيع حتى أن أكتب هذه الرسالة بشكل جيد, لا أستطيع أن أقرأ. جل ما أريد قوله هو أنني أدين لك بسعادتي. لقد كنت جيدا لي وصبوراَ علي. والجميع يعلم ذلك. (لو كان بإمكان أحد ما أن ينقذني فسيكون ذلك أنت. فقدت كل شئ عدا يقيني بأنك شخص جيد). لا أستطيع المضي في تخريب حياتك ولا أظن أن أحد شعر بالسعادة كما شعرنا بها."
- ڤيرجينا وولف.
عزيزي, أنا على يقين بأنني سأجن, ولا أظن بأننا قادرين على الخوض في تلك الأوقات الرهيبة مرة أخرى, كما ولا أظن بأنني سأتعافى هذه المرة. لقد بدأت أسمع أصواتاَ وفقدت قدرتي على التركيز. لذا, سأفعل ما أراه مناسبا. لقد أشعرتني بسعادة عظيمة ولا أظن أن أي احداَ قد شعر بسعادة غامرة كما شعرنا نحن الإثنين سوية إلى أن حل بي هذا المرض الفظيع. لست قادرة على المقاومة بعد الآن وأعلم أنني أفسد حياتك وبدوني ستحظى بحياة أفضل. أنا متأكدة من ذلك, أترى؟ لا أستطيع حتى أن أكتب هذه الرسالة بشكل جيد, لا أستطيع أن أقرأ. جل ما أريد قوله هو أنني أدين لك بسعادتي. لقد كنت جيدا لي وصبوراَ علي. والجميع يعلم ذلك. (لو كان بإمكان أحد ما أن ينقذني فسيكون ذلك أنت. فقدت كل شئ عدا يقيني بأنك شخص جيد). لا أستطيع المضي في تخريب حياتك ولا أظن أن أحد شعر بالسعادة كما شعرنا بها."
- ڤيرجينا وولف.
"أنني في لجّة الدخان المطبق
في تيار الحياة التي بعثرتها العاصفة
أتمزق من العذاب لأنني لا أعرف
إلى أين يحملنا القدر,
وجهاً لوجه
الوجه لا يًرى،
الضخم لا يرى عن بعد"
رسالة إلى امرأة - سيرغي يسينين.
في تيار الحياة التي بعثرتها العاصفة
أتمزق من العذاب لأنني لا أعرف
إلى أين يحملنا القدر,
وجهاً لوجه
الوجه لا يًرى،
الضخم لا يرى عن بعد"
رسالة إلى امرأة - سيرغي يسينين.