لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
‏اللهم اجعل محمود من المقرّبين في جنات النعيم، في سدر مخضود، وطلح منضود، وظلّ ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة، لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفُرشٍ مرفوعة.
اللهم لا نزكّي عليك أحدًا، لكنّا نشهدك أنه آمن وعمل صالحًا وصبر وألخص، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

‏اللهمّ اروِ قبر محمود وقبور الشهداء، اللهمّ وسّع عليه، وأكرم نزله، اللهم شفّع فيه نبيك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
3
«وهُناك.. هناك الجنَّة،
‏حيثُ لَا شَيء يَسلُبهُ الزَّمَانُ مِنك.»
2
Forwarded from زعترة برّيّة 𓂆 (يافا)
لكنَّها البلاد، بلادنا نحن..
بلادُنا التي وصفها الباسلُ بـ : " البلاد وساع." وصدَق؛ فما ضاقت بنا يومًا وإن خُيِّل لنَا غيرُ ذلك.
نستودِعكُ اللّٰه الذي لا تضيعُ ودائعه يا بلادنا الواسعة، الحبيبة 💙
- يافا
3
سبحانك، لم يكن لي من زادٍ في هذهِ السنواتِ المُهلكة سوى يقيني بك، كانَ خيرَ مُعينٍ لي، على نفسي، الدنيا، وتبدّل الأحوال.

نفذَ الصبرُ منّي مرارًا، وأكلني التعبُ عشراتِ المرّات، وما برحت الدنيا تُغلِّقُ أبوابها في وجهي وتصيبني في أحبَّ الأشياء التي استحكمت قلبي، ولا زلتُ على حالي يُنجيني كلَّ مرة يقيني الثابت بك، وَهَبني النجاةَ والتهذيب، قَوَّمَ لي الطرق وكانَ المرشدَ والدليل.

وما زالت الرحلةُ طويلة، والطريقُ موحش، والقلب منهكٌّ متعب، والمخاوفُ كثيرة.. فأسألك باسمكَ الأعظم الذي لا أملكُ سواه أن تجعلَ هذا اليقين وديعةَ صدري، وأن لا يزاحمهُ فيه شيءٌ سواه، وتُعينني به على استكمالِ الرحلة وتجعلهُ حجّةً لي يومَ لُقياك.

سبحانك، ما لي من وليٍّ سواك.
1
الدنيا مُتعِبة "(
😢3
«أوما ترى رحلَ الشهيدُ مُخضَّبًا
                 بدماءهِ قد عافَ عيشًا فانيا»
لا جديدَ يُذكر؛
فلا الحربُ انتهت
ولا هذا التعبُ خفّت وطأتُه.
😢4
«أحَلِيمَة قولي لنَا ماذَا جرَىٰ
لمّا احتَضَنتِ محمَّدًا خَيرَ الوَرىٰ

قولِي بربّكِ كيفَ نَبضُكِ حينهَا
لمّا فؤادُكِ والحَبيبُ تَجَاورَا»

ﷺ | 🤍
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
٩ نوفمبر ٢٠٢٣م.

يومَ استحالَ الحيُّ إلى ذكرياتٍ مكلومة، وطُمِست معالمه، وتقطّعت أوصاله، وارتقى أربعةَ عشرَ شهيدًا إلى الجنان، بعدما ارتوى الحيُّ بدمائهم الطاهرة.

عامٌ كامل مضى وكأنّهُ ما مضى.
😢6
لا بَأس.
٩ نوفمبر ٢٠٢٣م.
٩ نوفمبر ٢٠٢٤م.

الزيارةُ الأولى بعدَ الاجتياح البري، وصلتُ الطريقَ العام، بحثتُ مطوّلًا عن بدايةِ الشارع المؤدي للحيّ دونَ أن أنجحَ في ذلك، حاولتُ أن ألتفَّ في محاولةِ الولوجِ له من طريقٍ آخر، وبعد دقائقٍ طويلة استغرقتها في محاولةِ تمييز مدخلٍ له نجحت.

دمارٌ كامل، كُثبانٌ رملية، وأكوامٌ من الحجارة فقط، وكأنّه ما كانَ يومًا، وكأنّنا ما عشنا فيه عقودًا، وكأن ما كانَ لنا فيه بيوتٌ وجيران، وذكرياتٌ وحياة، تلاشى الحيُّ عن بكرةِ أبيه، مُسِح بأكمله من جُغرافيا المنطقة!

رضينا ولا زلنا نرضى ونسألُك الرضا ونوطِّن أنفسنا عليه، فلكَ الحمدُ مهما استطالَ البلاء، الحمدُ لله دومًا وأبدا.
😢6
«سبحانك، ما أوحشَ الطّريق على من لم تكن أنيسه!»
2
لا بَأس.
«سبحانك، ما أوحشَ الطّريق على من لم تكن أنيسه!»
اللهمَّ ارزُقني الأُنسَ بك.
2
خيطُ الشهداءِ متين؛ ما إن يتتبعهُ المرءُ حتى يلحظَ بأنهُ معقودٌ بحبلِ الله، أمّا سِيَرُهُم فما تنفكُّ تذكّرُنا بألَّا نَحِيدَ عن الطريق، وأن نكملَ المسيرَ من بعدِهم فلا التفاتَ ولا تقصير.
5
Forwarded from يَافا. (إيمَان الرِّقِب)
الأثر الذي تركه الشيخ نور في كلِّ من عرفه كبير إلى حدٍّ لا يمكن وصفه وبالأخص ما خلّفه من أثر طيب في نفوس شباب منطقته -وما أكثرهم-، أكاد أجزم أنّ كلَّ واحدٍ منهم اليوم أو أمسًا زارَ قبره واستفردَ بنفسه ولو لدقائق بعيدًا عن كلِّ الأعينِ ليبكيه وهو يجدِّدُ العهدَ والوعد بأن يكملَ نفسَ الدرب لتحقيق نفس الغاية.. رحِمَ اللَّه الشهيد القسامي القائد نور الدين بركة وجزاهُ عنَّا خيرَ الجزاء.
1
يَافا.
زارَ قبره
ما عادَ للقائد الشهيد من قبرٍ يضمُّ جثمانهُ الطاهر بعدما نُبِشَ قبره وسُرِقَ جثمانه من قبل جنود الاحتلال الملعون -في هذه الحرب- ودُفِنَ بعدها في مقبرةٍ جماعيّة.
لكن حسبُنا أنّ روحه الطاهرة في جنان الرحمن تُحلِّق ما ضرَّها نبشُ القبور أو سَلبُ مكان الجسد.

لا زال الشيخ نور يُرعِبهم حتى بعدَ موته بسنوات!
لا زالَ يُذكِّرهم بحدِّ السيف، الذي أقامه على رِقابهم، يومَ هزيمتِهم المدويّة بعدَ أن حَفِظَ غزّة من مكرِهم وأخرجهم منها أذِلةً صاغرين.
1
يَافا.
الأثر الذي تركه الشيخ نور في كلِّ من عرفه كبير إلى حدٍّ لا يمكن وصفه وبالأخص ما خلّفه من أثر طيب في نفوس شباب منطقته -وما أكثرهم-،
هذا صنيعهُ المبارك، يومَ أحسنَ غَرسَهم، ووطَّنَ فيهم صِدقَ السريرة، وسلامةَ القلب، وسموَ الغاية وتوحيدَ الهدفِ وبأسَ القتال.. فأثمرَ زرعهُ في طوفانِ الأقصى.

كم واحدًا منهم كان مُرادهُ من الدنيا أن يسير على نفس دربِه بعد نعيم الاصطفاء الذي خصّه الله به ومرارةِ الشوق له؟

أخلصوا النيّة وصدقُوا الله فصدَقهم، فمنهم من عبرَ الحدود، وفجّر الآليات، وأثخنَ في العدو وحرسَ الثغور، واستمرَّ في الجهاد لأشهرٍ طوال حتى لاقى ربّه صادقًا مرضيًّا مُقبلًا غيرَ مُدبِر ومنهم ينتظر.

اللهمَّ تقبّل شهداءنا واربِط على قلوب ذويهم واجزهم عنّا خيرَ الجزاء.
3
لا الدموعُ تُطاوِعني بأن تجدَ لي مُتنفَّسًا عَبرها، ولا بمقدوري أن أتخفَّف من هذا الحزن.

لا زلتُ على حالي -كما كلّ يوم- أُجدِّدُ تسليمَ جبالِ الحزنِ التي تَجثمُ على قلبي لدوامةِ التناسي، خوفًا من حُزنٍ قد يَشغلُني عن استمراريّة السعي.

يا رب، سبحانك ما لي من وليٍّ سواك.
😢9