لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
أعوامٌ من المحاولاتِ اللامتناهية تذهبُ أدراجَ الرياح؛ مجدّدًا نحوَ نقطةِ الصفرِ أعود؛ لأبدأَ من جديدٍ، جديدٍ سيعودُ بي لنقطةِ الصفرِ مرَّةً أخرى..

كيف بإمكاني الآنَ أن أخرجَ من هذهِ المتاهة؟ أن أخترقَ هذهِ الدائرة لأركضَ بعدها -إلى خارِجها- على عجالةٍ مبتعدةً عنها؟

وحدكَ تدري كيفَ أكلت منّي هذهِ السنواتُ حدّ التخمة، وكيفَ أُجبرتُ فيها أن أكونَ غيرَ الذي أودّ، وكيفَ أرغَمتُ نفسي عشراتِ المرّاتِ أن تتشكّلَ وفقَ معاييرٍ سخيفة تحتَ خديعةِ التأقلمِ دون أن أرأفَ بها ولو قِيْد أُنْمُلَة، واليوم بعدَ أن بلغَ منّي التعبُ مُنتهاه، وفَرُغَ وعاءُ الصبرِ الذي كنتُ أغترفُ منهُ كلّما دبَّ التعبُ في أوصالي، أفلتُ يدي المرتجفة من كلّ شيء قد أحكمت قبضتها عليه سابقًا وعزائي الوحيد: "من تركَ شيئًا لله، عوّضه اللّٰهُ خيرًا منه"، فأنوءَ بذلك بنفسي بعيدًا عن مهلكةِ التفكير التي ما برحت تبتلعني في هذهِ السنواتِ كلَّ يومٍ دونَ كللٍ أو ملل، وليصبحَ مُرادِي الوحيد بعدَ كلّ هذا التعبِ والنصب أن يجتاحني شيءٌ من الراحةِ والسكينة اليومَ وغدًا وبعدَ غدٍ وما تَبِعَ ذلكَ من أيّامٍ أخافُ على قلبي من ثِقَلِها عليه..

- ٢٠٢٢م.
2
ولا زالَ في العمرِ متسعٌ لتداركِ ما فات، والفرصُ تأتي متنكِّرة وتكرِّرُ عرضَ نفسها، وبابُ اللهِ واسع لا يضيقُ بعائدٍ ما لم تغرغر الرُّوح أو تطلع الشمسُ من مغربها.

• د. سلمان العودة -فكَّ اللهُ أسره-

وهذهِ الفرصُ جميعها مسيّرةٌ بأمرٍ منك، وما أنا سوى عبدٍ ضعيف، إن لم ترأف بهِ يضلُّ ويشقى، عبدٌ ضعيف يسألُكَ أن تَهِبَهُ أسبابَ السّعي التي تجمعهُ بطرقٍ تصطدمُ بهذهِ الفرص، سبحانكَ لا حولَ ولا قوّةَ لي وقلبي إلّا بك.
2💘1
Forwarded from أَثَر 💚
أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
1
Forwarded from ذِكْر🌱.
أصبحنا نسألك معيتك وحِفظك
‏فلا يضرنا من أمر الدنيا شيء.
2
واجعلني في دينكَ سَهمَا
  هدّافًا لا يعرفُ أَلَمَا..
1
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
1
أحاولُ جاهدةً أن أستعيدني رغمَ كلِّ هذا الخراب، وأفشل.. مرّةً فمرّة.

كأنّ كلَّ ما فيّ تغيّر حتى بِتُّ لا أعرفني، أهربُ من نفسي، من الأخبار، من أحاديثَ كثيرةٍ مُتضاربة مُتعطِّشة لمفاوضاتٍ لا نهايةَ لها، من آمالٍ واهنة.. ومن أحزانٍ كثيرة لم أَفْتَئْ تأجيلَ عيشها حتى تكوّمت فيما بعد كجبلٍ ضخمٍ يجثمُ على قلبي.

تفشلُ المحاولات فألوذُ للانشغال كخيارٍ أخير.. فتنجحُ الخُطَّة كما العادة -مؤقتًا-!
مُسكِّنٌ لا بأسَ به، يوهمُني التحسن لبضعٍ من الأيام، ليستيقظُ الجرحُ بعدها.. ويرجعَ بألمٍ قد تضاعف عشراتِ المرات عن ذي قبل.

أطالعُ السماء بقلبٍ مُنهكٍ مُتعب لا يقوى على أن ينبس ولو ببنتِ شفة -ولكن حسبُهُ أنّ لهُ ربًّا يدري خلجاتِه!-، أُشيحُ نظري حيثُ القبور الكثيرة المُتراصّة، فأشعرُ بالتعب الذي يُحوّطني ها هو يكادُ يخنقني.. فأفرُّ من نفسي إلى نفسي، أُراوغها من جديد على الاستمرار في السعي بأنْ هناكَ فجرًا قريبًا سيطلُّ علينا بعدَ هذا الليل البهيم، ربّما ليسَ اليوم ولكن غدًا، وإن لم يكن غدًا فبعدَ الغد.. فصبرًا يا نفسي، صبرًا.
😢2
‏اللهم اجعل محمود من المقرّبين في جنات النعيم، في سدر مخضود، وطلح منضود، وظلّ ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة، لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفُرشٍ مرفوعة.
اللهم لا نزكّي عليك أحدًا، لكنّا نشهدك أنه آمن وعمل صالحًا وصبر وألخص، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

‏اللهمّ اروِ قبر محمود وقبور الشهداء، اللهمّ وسّع عليه، وأكرم نزله، اللهم شفّع فيه نبيك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدًا.
3
«وهُناك.. هناك الجنَّة،
‏حيثُ لَا شَيء يَسلُبهُ الزَّمَانُ مِنك.»
2
Forwarded from زعترة برّيّة 𓂆 (يافا)
لكنَّها البلاد، بلادنا نحن..
بلادُنا التي وصفها الباسلُ بـ : " البلاد وساع." وصدَق؛ فما ضاقت بنا يومًا وإن خُيِّل لنَا غيرُ ذلك.
نستودِعكُ اللّٰه الذي لا تضيعُ ودائعه يا بلادنا الواسعة، الحبيبة 💙
- يافا
3
سبحانك، لم يكن لي من زادٍ في هذهِ السنواتِ المُهلكة سوى يقيني بك، كانَ خيرَ مُعينٍ لي، على نفسي، الدنيا، وتبدّل الأحوال.

نفذَ الصبرُ منّي مرارًا، وأكلني التعبُ عشراتِ المرّات، وما برحت الدنيا تُغلِّقُ أبوابها في وجهي وتصيبني في أحبَّ الأشياء التي استحكمت قلبي، ولا زلتُ على حالي يُنجيني كلَّ مرة يقيني الثابت بك، وَهَبني النجاةَ والتهذيب، قَوَّمَ لي الطرق وكانَ المرشدَ والدليل.

وما زالت الرحلةُ طويلة، والطريقُ موحش، والقلب منهكٌّ متعب، والمخاوفُ كثيرة.. فأسألك باسمكَ الأعظم الذي لا أملكُ سواه أن تجعلَ هذا اليقين وديعةَ صدري، وأن لا يزاحمهُ فيه شيءٌ سواه، وتُعينني به على استكمالِ الرحلة وتجعلهُ حجّةً لي يومَ لُقياك.

سبحانك، ما لي من وليٍّ سواك.
1
الدنيا مُتعِبة "(
😢3
«أوما ترى رحلَ الشهيدُ مُخضَّبًا
                 بدماءهِ قد عافَ عيشًا فانيا»
لا جديدَ يُذكر؛
فلا الحربُ انتهت
ولا هذا التعبُ خفّت وطأتُه.
😢4
«أحَلِيمَة قولي لنَا ماذَا جرَىٰ
لمّا احتَضَنتِ محمَّدًا خَيرَ الوَرىٰ

قولِي بربّكِ كيفَ نَبضُكِ حينهَا
لمّا فؤادُكِ والحَبيبُ تَجَاورَا»

ﷺ | 🤍
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
٩ نوفمبر ٢٠٢٣م.

يومَ استحالَ الحيُّ إلى ذكرياتٍ مكلومة، وطُمِست معالمه، وتقطّعت أوصاله، وارتقى أربعةَ عشرَ شهيدًا إلى الجنان، بعدما ارتوى الحيُّ بدمائهم الطاهرة.

عامٌ كامل مضى وكأنّهُ ما مضى.
😢6
لا بَأس.
٩ نوفمبر ٢٠٢٣م.
٩ نوفمبر ٢٠٢٤م.

الزيارةُ الأولى بعدَ الاجتياح البري، وصلتُ الطريقَ العام، بحثتُ مطوّلًا عن بدايةِ الشارع المؤدي للحيّ دونَ أن أنجحَ في ذلك، حاولتُ أن ألتفَّ في محاولةِ الولوجِ له من طريقٍ آخر، وبعد دقائقٍ طويلة استغرقتها في محاولةِ تمييز مدخلٍ له نجحت.

دمارٌ كامل، كُثبانٌ رملية، وأكوامٌ من الحجارة فقط، وكأنّه ما كانَ يومًا، وكأنّنا ما عشنا فيه عقودًا، وكأن ما كانَ لنا فيه بيوتٌ وجيران، وذكرياتٌ وحياة، تلاشى الحيُّ عن بكرةِ أبيه، مُسِح بأكمله من جُغرافيا المنطقة!

رضينا ولا زلنا نرضى ونسألُك الرضا ونوطِّن أنفسنا عليه، فلكَ الحمدُ مهما استطالَ البلاء، الحمدُ لله دومًا وأبدا.
😢6
«سبحانك، ما أوحشَ الطّريق على من لم تكن أنيسه!»
2
لا بَأس.
«سبحانك، ما أوحشَ الطّريق على من لم تكن أنيسه!»
اللهمَّ ارزُقني الأُنسَ بك.
2