لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
السابع من أكتوبر يومُ نصرٍ مُبين لن ينجح الاحتلال المُنهزِم في مَحيهِ من ذاكرة الغزّيين ولو أُبيدت غزّة عن بكرةِ أبيها في ذكراه الأولى..

السابع من أكتوبر، حيثُ يومُ العبورِ المُقدّس لأراضينا المحتلة سيبقى يومًا عظيمًا في تاريخ حاضر العالم الإسلامي وفسحةَ أملٍ مهّدت السبيل لتصحيح البوصلة وتوحيدِ الهدفِ والغاية.

السابعُ من أكتوبر يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.

السابع من أكتوبر حينما كُشِف للمحتلّ قُربِ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.

السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي.

السابع من أكتوبر، فليترقّب المحتلّ كلّ حين سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حينٍ وحين.
2
أخطر ما في طوفااان الأقصى على الصهااينة أنه أجاب عن سؤالهم الوجودي: هل نحن زائلون!؟ فكان جواب الطوفاان: نعم، أنتم زائلون، وقد بدأت إزالتكم، يصدق فيكم: {أولم تكونوا أقسمتم من قبل ما لكم من زوال}..!
5
عَيشُنا في أرضنا
واجبٌ فيهِ الثبات
فخذوا منّي الدماء
واستمري يا حياة..
1
- السابع من أكتوبر لعام ٢٠٢٤م.

عامٌ كامل مرَّ على ذِكرى العبورِ المُقدّس، اللهمَّ استخدمنا ولا تستبدلنا.
2
من ذا الذي كانَ ليصدّق أنَّ حلمَ العبورِ كان ليكون؟

رضيَ الله عن مجاهدينا! ما أرفعَ مكانتهم عند الله وما أطهرهم وأشدّ نُبلهم، وما أعظمهم وأشدّ بأسهم على الكفار!

ما إن ارتقى الواحد منهم شهيدًا وإذ بهِ يصبحُ لسانَ ذكرٍ بين الناس: كان وكان..

ما هم إلا حفظة القرآنِ وصفوته، روّاد مساجد، تربّوا على الصلاة وتلاوة القرآن فهُذّبت أخلاقهم وتَقَوِّمت أفعالهم، صدقوا الله فأعانهم وثبّتهم وأجرى البركات على أيديهم وحقّقَ لهم مُرادهم في نصرةِ دينه العزيز.

فكيف لمجاهدٍ واحد أن يثخن في اليهود ويقتل منهم العشرات؟
واللهِ هذا لا يكون إلا لشخصٍ اصطفاهُ الله، صدقَ الله فنصره وأعانهُ بملائكة تقاتل وتحارب برفقته.

اللهمَّ ارحم منهم من قضى نحبه شهيدًا في سبيلك ابتغاءَ رفعةِ هذا الدين العزيز وتقبّل منهم صنيعهم المبارك وصِدق سريرتهم، واكتب لهم الأجر الكامل واجزِهم عن المسلمينَ خيرَ الجزاء، اللهمّ لا تفتنّا بعدهم واكتب لنا التمكينَ والاستخدام، اللهمّ استخدمنا ولا تستبدلنا.
1
«يوم أشرقت شمس الدنيا من غزة أولًا، وطار الحالمون من دون أجنحة، واخترق العابرون الجدران بالإيمان، وأثبت العاملون أن لم ينتهِ عنده زمن المعجزات، وآمن الصادقون أن الطوفان جارٍ ليمسح وجه الأرض فلا تعود بعده الحياة هي الحياة ولا الموت هو الموت.»

السابع من أكتوبر لعام ٢٠٢٣م | 💚
💘4
لا بَأس. pinned «- السابع من أكتوبر لعام ٢٠٢٤م. عامٌ كامل مرَّ على ذِكرى العبورِ المُقدّس، اللهمَّ استخدمنا ولا تستبدلنا.»
Forwarded from عــابِــر
‏*مشاعِرك كلّها كاذِبة
ما لم تُترجم لأفعال
كلماتُك كلّها زائِفة
ما لم تتمثلها حقيقة في حياتك
أنتَ مَخدوع بمشاعِرك*

-الفارس أحمد شقير رحمه الله
3
عزيزتي علا..

عامٌ كاملٌ قد مضى على اصطفاءك، بفؤادِ طيرٍ كُنتِ تسيرين في الدنيا والآن في حواصلِ طيرٍ خُضرٍ تسرحينَ في الجنّة حيثُ تشاءين، عزاؤنا أنّكِ الآن بجوارِ ربّك قريرةَ العينِ مُطمئنةَ النفس.

ما عادت تخلو لحظاتُ حزني منكِ، أذكُركِ كلّما ألمَّ بي حزنٌ أو تعب، لأتشرَّبَ كلَّ شعور وأنا أدعو لكِ.

عزيزتي الرقيقة اللطيفة، لا زالت كلماتُ الامتنان التي حاولتُ مرارًا أن أبوحَ بها لكِ حبيسةً في صدري، ظللتُ مرارًا -قبل الحرب- أحاولُ إعادةَ صياغتها بشيءٍ يليقُ بكِ ويعبّرُ بحقٍّ عن هيّةِ شعوري، كم مرّةً أعدتُ الكتابة؟ وشعرتُ أنّ الكلماتِ ما أوفت حقّها فمسحتها وحاولتُ مجدًّدا..

لا زالت الكلماتُ تَحيا في صدري إلى الآن، تبحثُ عنكِ لتجدَ مخرجًا تلوذُ بهِ إليكِ، لا زلتُ أخبِّئُها لحين اللّقيا، في حياةٍ غيرَ هذهِ الحياة، حياةٍ رغيدة لا تعب فيها ولا شقاء، حياةٍ أرحب وأرغد وأدوم.
😢5💘3
أخي سوفَ تبكي عليكَ العيون
وتسألُ عنك دموعُ المئين..
😢2
اشتريتُ هذا الكتاب من شارع المكتبات في غزّة ما قبل الحربِ بفترةٍ قصيرة، ولم أقرأ منه سِوى صفحاتهِ الأولى، لتأتي الحرب بعدها ويشهد على قصفِ حارتنا ومنزلنا في بداية الحرب وتكتب له السلامة.

لينزحَ نزوحهُ الأوّل -بعدها- إلى منزلٍ تمركز فيه جنود الاحتلال -فيما بعد- طوالَ فترةِ الاجتياح البريّ -الأول والذي استمر لشهور- شرق خانيونس، وعلى حاله لا زالَ على خير رغم اهتراءِ غلافهِ قليلًا.
وليكتب له النزوح -بعدها- إلى عدّة أماكن متفرّقة، ومن ثمَّ يعودَ لي مرَّةً أخرى لأستكملَ قراءته.

حتى الكتب هنا في غزّة لها أعمارٌ وحكايات وتعيش الحرب وتشهدُ على معاناةِ أهلها وأصحابها.
6
ذكِّرينا
مَنزِلاً مِنَّا وفينا
قد سكنَّاهُ سِنينا
بسَلامٍ آمِنينا..
😢2
قضيّة ‎فلسطين سوف تكون يومًا ما أوّل شرارة تنطلق في تاريخ العرب الحديث لتُنير لنا الطريق السويّ الذي ينبغي للعربِ أن يسلكوه.

- محمود محمّد شاكر.
2
لا شيء يغري بالكتابة يا رفيقة؛ كلّ الحبر الذي سالَ علىٰ أرصفةِ الورق، سالَ أضعافُه مِنَ الدّم، وأنا في قداسةِ الدمِ أصمتْ..
2
لا بَأس.
لا شيء يغري بالكتابة يا رفيقة؛ كلّ الحبر الذي سالَ علىٰ أرصفةِ الورق، سالَ أضعافُه مِنَ الدّم، وأنا في قداسةِ الدمِ أصمتْ..
قداسةٌ تموّتُ في دواخلنا كلَّ دوافعِ الكتابة، فما أبخسَها من كلمات مقابلَ قطرةِ دمٍ واحدةٍ زكيّة..
1
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أفضل الشهداء الذين الذين يقاتلون في الصف الأول فلا يلفتون وجوههم حتى يُقتلوا، أولئك يتلبطون في الغرف العلى من الجنة، يضحك إليهم ربك، فإذا ضحك ربك إلى عبد في موطن فلا حساب عليه.

[حديث صحيح]
6
هذا سبيلي، إن صدقتَ محبّتي فاحمِل سلاحي.
5
9
عِظمُ هذا الفقدِ يكوي قلوبنا، لكنّه ألمٌ لا بدَّ منه ليكونَ زادًا لنا في مواصلةِ المسير على ذاتِ الدرب، لتحقيقِ نفسِ الغاية -نصرةِ هذا الدين العظيم- حتى نيلِ إحدى الحسنيين: إما النصر أو الشهادة.

هذا السبيلُ ولا بديل.
3
{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} [آل عمران: ١٧٣]
5
حبيبتي غزّة،
ما التعريفُ الأدقُّ للحبِّ في قاموسنا، لذّةُ الشعورِ رغمَ مرارةِ الألم؟

ما سرُ هذا الحبِّ الدائمِ المستقرِّ لكِ في قلوبِ أبناءكِ يا حبيبتي!
هذا الحبُّ الذي لم يزعزعهُ كلُّ هذا الخرابِ والدمار والنسف وآلام الفقدِ اللامتناهية وَويلات النزوحِ المتكرّرة وانعدام الاستقرار.

رغم شحوبِ وجوهِنا وتغيّر ملامحنا، رغم التجويع والحصار والتشريد والإبادة، وخشونةِ العيش التي باتت تُلازِمنا، ورغمَ كلِّ المجازرِ التي شهدنا عليها هنا، في أرضك التي نُحب، لا زالَ حبُّ البقاءِ والتجذُّرِ فيكِ يتزايدُ يومًا فآخر.

فهذا الحبُّ المتزايد المستمرِ في تضاعفهِ المجنون، حبٌّ امتزجَ بِرسوخِ العقيدة، حبٌّ لا يمكنُ -يا حبيبتي- لمحتلٍ غاصب ترعرع على الكفرِ أن يفهمه أو ينزعه ولو حاولَ لقرونٍ طويلة.

ستمضي هذهِ الأيّامُ القاسية يا حبيبتي، ربّما -نعم- بكثيرٍ من الألم الذي لن يبرأ جرحه لكنّها ستمضى وما بعد مُضيها سوى الفناء.. ليفنى كلُّ شيءٍ ويبقى الأجرُ لنا، لنا فقط ومن صدقوكِ بقلوبٍ وجوارحَ حاضرة.
15