إذا لم نلتقي في الأرض يومًا
وفرّق بيننا كأسُ المنونِ
فموعِدُنا غدًا في دارِ خلدٍ
بها يحيَا الحنونُ مع الحنونِ..
وفرّق بيننا كأسُ المنونِ
فموعِدُنا غدًا في دارِ خلدٍ
بها يحيَا الحنونُ مع الحنونِ..
😢3💘3
أتابعه وهو لا يدري، وأقفو خُطاهُ وأهتفُ:
عساكَ سعيدٌ وأنتَ بعيد.
- د. سلمان العودة.
عساكَ سعيدٌ وأنتَ بعيد.
- د. سلمان العودة.
😢1
إنه الأول من أكتوبر، أكتوبر العظيم، أكتوبر ذو النصر المبين!
أكتوبر حيثُ نشوةُ العبور المُبجَّلِ وبهجته، العبور الذي شفى غليلَ كلِّ المؤمنين -في مشارقِ الأرضِ ومغاربها- من الكيان الغاصب الزائل.
أكتوبر الذي عشنا فيهِ قبل عامٍ انصرم نصرًا مدويًا شرسًا كَشَفَ هوانَ المحتل الذليل وبسالةَ مجاهدي غزّة.
أكتوبر حيثُ نشوةُ العبور المُبجَّلِ وبهجته، العبور الذي شفى غليلَ كلِّ المؤمنين -في مشارقِ الأرضِ ومغاربها- من الكيان الغاصب الزائل.
أكتوبر الذي عشنا فيهِ قبل عامٍ انصرم نصرًا مدويًا شرسًا كَشَفَ هوانَ المحتل الذليل وبسالةَ مجاهدي غزّة.
❤8
لا بَأس.
إنه الأول من أكتوبر، أكتوبر العظيم، أكتوبر ذو النصر المبين! أكتوبر حيثُ نشوةُ العبور المُبجَّلِ وبهجته، العبور الذي شفى غليلَ كلِّ المؤمنين -في مشارقِ الأرضِ ومغاربها- من الكيان الغاصب الزائل. أكتوبر الذي عشنا فيهِ قبل عامٍ انصرم نصرًا مدويًا شرسًا كَشَفَ…
الأول من أكتوبر.
هنا غزّة حيثُ لا زالَ للنصرِ الأكبر بقيّة وللتحريرِ القريب قصّة سَتُسطِّرها دماءُ الصادقينَ وأرواحٌ حُمِّلت على الأكف ما إن مُلِّكَت لأصحابها.
هنا غزّة حيثُ لا زالَ للنصرِ الأكبر بقيّة وللتحريرِ القريب قصّة سَتُسطِّرها دماءُ الصادقينَ وأرواحٌ حُمِّلت على الأكف ما إن مُلِّكَت لأصحابها.
❤4
ينبغي أن لا يتوقف العبد في سيره،
بل يسير ولو وحيدًا غريبًا، فانفراد العبد في طريق طلبه دليل علىٰ صدق المحبة.
- ابن القيم.
بل يسير ولو وحيدًا غريبًا، فانفراد العبد في طريق طلبه دليل علىٰ صدق المحبة.
- ابن القيم.
💘2
لا بَأس.
ينبغي أن لا يتوقف العبد في سيره، بل يسير ولو وحيدًا غريبًا، فانفراد العبد في طريق طلبه دليل علىٰ صدق المحبة. - ابن القيم.
"رحمَ الله أبا ذرّ؛ آنَسَ الوحِيدينَ مِن بعدِه."
❤1💘1
"ياربّ آمنّا، لا تمتحنّا بما نخاف عليه ولا تبتلينا بما نخاف منه، آمن منّا النظرة والنبرة والفكرة آمنّا في الأرض والأهل والأحبة.."
يا رب..
يا رب..
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤1
لا بَأس.
اشتقنا.. ربنا يطمّنا عنّك عاجلًا غير آجل.
في كلِّ مرّةٍ يتمُّ بها الكشف عن قائمة بأسماء أسرى جُدد أجدني منزوعةَ الإرادة باستسلامٍ تام أبحثُ عن اسمك ورجاءٌ في داخلي يحفُّهُ الأمل بأن ربّما أتعثَّر به، أقرأ الأسماء في كلِّ مرّة ويدي على قلبي تحاول أن تهدِّئ من روعه.. اسمًا تلو الآخر، أصلُ نهاية التعداد الخالي منك بعيناي تغرورقان بالدموع وقلبٍ أثقلهُ الأمل الزائف: لو إبرة لبيّنت، خلص يمكن استشهد، الله ير.. وقبل أن أكمل الجملة أتوقّف، لا زلتُ أستصعبُ أن أكملها وأنا التي تدري أن الرحمة تجوز على الحيّ والميت!
يُشقينا هذا الفقد الذي لا نعرفُ هيّته ولا ندري متى يغلبُ يقينهُ الشك!
ربّما الشهادة والجنّة أرحبُ لكَ من دنيانا، ربّما آنَ لكَ أن ترتاح، ربّما.. وربّما وألف ربّما تفزعُ القلوبِ وتثقلُها.
تتابع الشهور شهرًا فآخر، ولا سبيلَ لأيّ خبر يحملُ شيئًا عنك.
ألستَ من أعدتَ جملةَ: السلامة غنيمة. عشراتِ المرات وبصوتٍ عالٍ وكأنهُ يتعمّدُ أن نتذكّرها كلّ حينٍ فيما بعد!
هل السلامة حوّطت منّا ما استطاعت لذلكَ سبيلا، بينما كنتَ من الذين استثنتهم!
لكن أليسَ صحبةُ الله هو الغنيمةُ الأعظم!
"الشتات أصعب من الفراق" أليست هذه جملتك؟
كنت تُحاذِر الاثنتين، وها أنت شكّلت لنا فقدًا أشقَّ على النفس من ألفِ شتاتٍ وفِراق.
يُشقينا هذا الفقد الذي لا نعرفُ هيّته ولا ندري متى يغلبُ يقينهُ الشك!
ربّما الشهادة والجنّة أرحبُ لكَ من دنيانا، ربّما آنَ لكَ أن ترتاح، ربّما.. وربّما وألف ربّما تفزعُ القلوبِ وتثقلُها.
تتابع الشهور شهرًا فآخر، ولا سبيلَ لأيّ خبر يحملُ شيئًا عنك.
ألستَ من أعدتَ جملةَ: السلامة غنيمة. عشراتِ المرات وبصوتٍ عالٍ وكأنهُ يتعمّدُ أن نتذكّرها كلّ حينٍ فيما بعد!
هل السلامة حوّطت منّا ما استطاعت لذلكَ سبيلا، بينما كنتَ من الذين استثنتهم!
لكن أليسَ صحبةُ الله هو الغنيمةُ الأعظم!
"الشتات أصعب من الفراق" أليست هذه جملتك؟
كنت تُحاذِر الاثنتين، وها أنت شكّلت لنا فقدًا أشقَّ على النفس من ألفِ شتاتٍ وفِراق.
😢3
"أَعِنّي عليَّ؛ على ضعفِي وقِلةَ صَبرِي وضِيق نفسِي وطاقتِي، والدُّنيا."
الاحتلال الذليل ها هو يحاول في بدأ صب كل غضبه وحقده بسبب هزيمته المدويّة -قبل عام- مع اقتراب ذِكرى السابع من أكتوبر!
احتلال نازي سادي مصيره الزوال القريب.
احتلال نازي سادي مصيره الزوال القريب.
😢2
السابع من أكتوبر يومُ نصرٍ مُبين لن ينجح الاحتلال المُنهزِم في مَحيهِ من ذاكرة الغزّيين ولو أُبيدت غزّة عن بكرةِ أبيها في ذكراه الأولى..
السابع من أكتوبر، حيثُ يومُ العبورِ المُقدّس لأراضينا المحتلة سيبقى يومًا عظيمًا في تاريخ حاضر العالم الإسلامي وفسحةَ أملٍ مهّدت السبيل لتصحيح البوصلة وتوحيدِ الهدفِ والغاية.
السابعُ من أكتوبر يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.
السابع من أكتوبر حينما كُشِف للمحتلّ قُربِ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.
السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي.
السابع من أكتوبر، فليترقّب المحتلّ كلّ حين سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حينٍ وحين.
السابع من أكتوبر، حيثُ يومُ العبورِ المُقدّس لأراضينا المحتلة سيبقى يومًا عظيمًا في تاريخ حاضر العالم الإسلامي وفسحةَ أملٍ مهّدت السبيل لتصحيح البوصلة وتوحيدِ الهدفِ والغاية.
السابعُ من أكتوبر يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.
السابع من أكتوبر حينما كُشِف للمحتلّ قُربِ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.
السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي.
السابع من أكتوبر، فليترقّب المحتلّ كلّ حين سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حينٍ وحين.
❤2