لا بَأس.
525 subscribers
244 photos
16 videos
13 files
111 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
يا ربّ لكَ الحمدُ مهما استطالَ البلاء.. الحمدُ لله دومًا وأبدا.
💘5
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
لكن ستهونُ إذا سكبت
في قلبكَ: "اللّٰهُ معنا"..
💘3
Forwarded from بَراح.
"هو النبيّ الذي أفضى لكلّ فتى
بأنّ فيه نبيًّا إن هو اجتهدا".

صلى الله عليه وسلّم.
يا ليتنا
نبني إليكُم سُلَّما..
لا بَأس.
الحمد لله🤍
الحمد لله💓
💘6
جزءٌ من الشفقِ الكبيرِ قد انمحى.
- سَلامًا حَيثُ مَلقانا، سَيشفِي صَدرنا المَكلُوم..
كيف يمكن لطريقِ العودةِ الممزوج بالدمار والنسف أن يكونَ مؤنِسًا؟
ربّما هو الحنين للوطن الحقيقي، شوارعنا الحنونة وحاراتنا الدافئة.

أورأيتم ولو لمرَّة طفلًا يكرهُ والدتهُ بعدما اُقتلعت عيناها عنوةً أو انتزعت منها إحدى يديها؟
أسمعتم ولو لمرَّة طفلًا يخافُ من حضنِ والدتهِ بعد أن شوَّه عدوهُ الغاصب وجهها الذي نما على حُبِّه!

ككل مرَّةٍ نعود.. يتملكنا أنسُ الأطفال وفرحتهم بعودتهم لأحضانِ أمهاتهم.

يا ربّ اكتب لنا الرضا والاستقرار حيثُ محيا قلوبنا وملاجِئ أرواحنا فلا نزوحَ ولا تزعزع يؤرِقُ صفوَ حياتنا التي نسترقها من أفواهِ البنادق.

- الاثنين، التاسع من سبتمبر لعام ٢٠٢٤م.
💘3
لا بَأس.
كيف يمكن لطريقِ العودةِ الممزوج بالدمار والنسف أن يكونَ مؤنِسًا؟ ربّما هو الحنين للوطن الحقيقي، شوارعنا الحنونة وحاراتنا الدافئة. أورأيتم ولو لمرَّة طفلًا يكرهُ والدتهُ بعدما اُقتلعت عيناها عنوةً أو انتزعت منها إحدى يديها؟ أسمعتم ولو لمرَّة طفلًا يخافُ من…
تقريبًا إحنا جرّبنا كل أنواع المواصلات في كل مرة نزوح وعودة، حرفيًّا كلها😅
والمشكلة في كل مرة بتتعسّر معنا..

مرّة شحنيّة كاملة ومرة تندر "نص نقل" ومرتين "تُكتُك".. ومرة "فلوكسا"..

كل مرة لازم يصير شيء أو تتعطّل بنص الطريق المواصلة :')

اليوم مواصلة وحدة -سيارة- ومن مكاننا لمكان رجوعنا، ما تغلّبنا أبدًا

لذلك حاسّة بعدم الراحة :')
معقول طريقنا للجنة قرّب😀

رغم إني سعيدة بالعودة لكن عندي تخوّفات من أي شيء مفاجِئ يصير ومن غدر محتمل بكل أهل المنطقة، ربنا يكتب لنا كل خير يا رب
💘4
- صمتهُ في سرِّهِ كالسنبُلاتِ المثقلة..
ما تنسوني من دعواتكم.
💘4
“وهَذَا اللّيلُ أوسَعَني حَنينًا، فَمَزّقَ ما تَبَقّىٰ مِنْ ثَبَاتِي.“
لا بَأس.
ما تنسوني من دعواتكم.
لعلّ إحدى هذه الدعوات تكون الشافية
💘3
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
💘1
Forwarded from أَثَر 💚
فأنا عبدك الضعيف …
💘2
مجددًا نيّته، فاللهم أعنّا..
💘3
أسبوعين
اللهمَّ إنّي أعوذُ بكَ من الحزنِ المُقعِد.
💘2😢1
أمطرت السماء ليلةَ أمس!

أكانَ مطرًا أم بكاءً؟
بكاءً على عامٍ مرّ على حالنا الذي يُرثى له..

أصاب الكل الفزع ما إن أمطرت خشيةَ أن نغرق في المطر، رفضتُ أن أستيقظ من النوم أو أن أفتح عينيّ على الأقل حتى وإن غرقنا، لكنّني استيقظت فيما بعد مجبرة على صوت والدتي تطلب مني أن أضع لابتوبي في مكانٍ لا تطولهُ الأمطار، كنت شبه نائمة آنها، فقمت وأحضرت بطانيةً لأقوم بتغطيتهِ بها! وكأنّها ستحميه من الأمطار!

هل يبدو هذا تفكيرًا عقلانيًّا؟ أم مُثيرًا للضحك! لا أعلم..

هل سيأتي الشتاءُ باكرًا هذا العام أم سيتأخر؟ كيف سيكون حال سكّان الخيام عند مجيئه؟

والتجار والمحتكرين ما عدّاد الأسعار المجنون الذين سيفرضونه على الشوادر عند بدء الشتاء بشكلٍ رسمي؟
وهم الذين يعلمون أن ما كان يستر الناس من قماش يظللهم وينامون تحته لن يأويهم في الشتاء ليكونوا بذلك مضطرين اضطرارًا أن يقوموا بشراء الشوادر منهم رغم ثمنها المجنون الذي لا يزال يتصاعد! وكذلك الأمر ينطبق على ملابس الشتاء..

هل سيحلُّ شتاءٌ حزينٌ آخر على غزة فيجتمع على أهلها القصف والدمار والجوع والبرد!
فإن لم يمت طفلكَ جائعًا أو من صاروخٍ غادر.. يموت من البرد!

يا ربّ سبحانك، إنّكَ أعلم بأحوالِ عبادك من عبادك، وأرحم بهم من أنفسهم.. سبحانك تعلو حكمتك كل شيء، فلكَ الحمد مهما استطال البلاء، الحمد لله دومًا وأبدا.
😢3
Forwarded from ضَيّ (خُلود نَصّار.)
الحُبُّ دُعاء والدُّعاءُ حُبّ!
"فَمن أَحبَّكَ دَعَا لكَ وَمن دَعَا لكَ فقَد أَبْلَغَ فِي مَحبَّتِكَ!"
💘4