بدون استثناء؛ سامحونا -الأمر- مؤقت لعند ما يرجع الواحد يحوِّش شوية طاقة.. فترة استنزاف لدرجة حتى الرد على الرسائل أصبح يتطلَّب مجهود لا أملكه.
😢7❤3
لا بَأس.
مضى أحمد إلى ربه بتاريخ: ١٠ ديسمبر راضيًا مرضيًّا مُقبلًا غير مُدبِر، تقبّل الله منه عمله وتقبلهَ قبولًا حسنًا وجزاهُ عنّا خيرَ الجزاء.
إنَّ دأبَ الحُرِّ دومًا
حين يَمضي لا يَعود..
حين يَمضي لا يَعود..
😢1
عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
طالَ عهدنا بالحربِ كثيرًا؛ حتى بات يُخيَّل للعالم الخارجي أنَّ الاعتيادَ على أيّامها صار واقعًا حتميًّا، ووجعها باتَ أخفّ، والاعتيادَ عليها ضرورة..
طالَ عهُدنا بها إلى الحدِّ الذي جعلهم يقلِّصونَ من متابعةِ أخبارنا في نشراتِهم، فيُمرّون على وجعنا وفواجِعِنا سريعًا كخبرٍ جانبيّ، لا يستحقُّ إن تُهدرَ عليهِ أوقاتهم، يشاهدونَ ما نعيشه ببرودٍ عجيب وكأنَّما يشاهدونَ فيلمًا.
أصبحت صورُنا تمرّر كما تمرُّ نشرةُ الطقس: لا تُفاجئ أحدًا، لا تُقلقُ أحدًا، ولا توقظُ ضميرًا نائمًا خارجَ أسوارِ مدينتنا.
صار موتُنا "أحداثًا"، لا وجوهًا، وصارت صرخاتُنا مؤثراتٍ صوتيّة لربّما قد يتفاعلونَ معها في نفسِ اللحظة لينسُوها بعدها بثوانٍ معدودة.
يا ليتَهم يصدّقونَ أنَّ طَولَ الحرب لا يجعلنا أكثرَ صلابة، بل يُهلكُ ما تبقّى منّا على مهل، وأنَّ دوّامات الفقدِ لا يمكنُ أن تُصبِحَ مألوفة مهما ازدادت في توسُّعِها المجنون، بل إنَّ الفقد يتّخذ هيئةَ خنجرٍ نائمٍ في القلب، تنهض هواجس الخوفِ من وقوعه كلَّما عبرتْ طائرةٌ منخفضة أو سُمِعَ صوتُ انفجارٍ قريب.
ربمّا الكثيرون ما عادَوا يرونَ موتنا سِوى عبئًا يرجون انتهاءه لينعموا بالراحة، ومع ذلك ها نحن لا زلنا نحاول الكتابة كي لا نفقدَ يقيننا بأنَّ في هذا العالم من يسمع، ويرى ويتألّم لمُصابنا بصدقٍ يدفعُهُ للعمل.
طالَ عهدنا بالحربِ كثيرًا؛ حتى بات يُخيَّل للعالم الخارجي أنَّ الاعتيادَ على أيّامها صار واقعًا حتميًّا، ووجعها باتَ أخفّ، والاعتيادَ عليها ضرورة..
طالَ عهُدنا بها إلى الحدِّ الذي جعلهم يقلِّصونَ من متابعةِ أخبارنا في نشراتِهم، فيُمرّون على وجعنا وفواجِعِنا سريعًا كخبرٍ جانبيّ، لا يستحقُّ إن تُهدرَ عليهِ أوقاتهم، يشاهدونَ ما نعيشه ببرودٍ عجيب وكأنَّما يشاهدونَ فيلمًا.
أصبحت صورُنا تمرّر كما تمرُّ نشرةُ الطقس: لا تُفاجئ أحدًا، لا تُقلقُ أحدًا، ولا توقظُ ضميرًا نائمًا خارجَ أسوارِ مدينتنا.
صار موتُنا "أحداثًا"، لا وجوهًا، وصارت صرخاتُنا مؤثراتٍ صوتيّة لربّما قد يتفاعلونَ معها في نفسِ اللحظة لينسُوها بعدها بثوانٍ معدودة.
يا ليتَهم يصدّقونَ أنَّ طَولَ الحرب لا يجعلنا أكثرَ صلابة، بل يُهلكُ ما تبقّى منّا على مهل، وأنَّ دوّامات الفقدِ لا يمكنُ أن تُصبِحَ مألوفة مهما ازدادت في توسُّعِها المجنون، بل إنَّ الفقد يتّخذ هيئةَ خنجرٍ نائمٍ في القلب، تنهض هواجس الخوفِ من وقوعه كلَّما عبرتْ طائرةٌ منخفضة أو سُمِعَ صوتُ انفجارٍ قريب.
ربمّا الكثيرون ما عادَوا يرونَ موتنا سِوى عبئًا يرجون انتهاءه لينعموا بالراحة، ومع ذلك ها نحن لا زلنا نحاول الكتابة كي لا نفقدَ يقيننا بأنَّ في هذا العالم من يسمع، ويرى ويتألّم لمُصابنا بصدقٍ يدفعُهُ للعمل.
❤4😢3
الذكرى الثانية للسابع من أكتوبر، عامان على ذِكرى يومِ العبورِ المُقدّس لأراضينا المحتلة، يومٌ عظيم في تاريخِ حاضر العالم الإسلامي وفسحة أملٍ مهّدت السبيل لتصحيحِ بوصلةِ العالم وتوحيدِ الهدفِ والغاية.
السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي؛ يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.
السابع من أكتوبر= حينما كُشِف للمحتلّ قُربُ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.
في السابع من أكتوبر نجدِّد العهد، مُؤكِّدينَ أنّهم كلّما ازدادت شرورهم بنا لإجبارنا أن ننسى، فسنختارُ نحنُ تذكيرهم بأن يترقّبوا سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حين!
السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي؛ يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.
السابع من أكتوبر= حينما كُشِف للمحتلّ قُربُ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.
في السابع من أكتوبر نجدِّد العهد، مُؤكِّدينَ أنّهم كلّما ازدادت شرورهم بنا لإجبارنا أن ننسى، فسنختارُ نحنُ تذكيرهم بأن يترقّبوا سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حين!
❤6💘4
كما اليوم من العام الماضي أُجبرنا على النزوح، لمسافةٍ طويلة ولساعاتٍ مشينا متعبين في الطرقات المهدَّمة تحتَ الشمس، نحملُ كلَّ متاعِب الأرضِ على أكتافنا، وتمرُّ ذكراه اليوم علينا ونحنُ مبعدين مستنزفيين خائفينَ من قدومِ شتاءٍ لن نجدَ ما يأوينا فيه من ملابسَ أو أغطيةٍ أو حتى خيمة!
كلُّ هذا الذي عشناه وعانيناه لعامين كاملين لم يكن بسبب السابع من أكتوبر بل بسبب استباحةِ العالم وصمتهِ الراضي عن ما نعيشه من أصناف الموتِ الكثيرة والفقد والتجويع وويلات النزوح.
كلُّ هذا الذي عشناه وعانيناه لعامين كاملين لم يكن بسبب السابع من أكتوبر بل بسبب استباحةِ العالم وصمتهِ الراضي عن ما نعيشه من أصناف الموتِ الكثيرة والفقد والتجويع وويلات النزوح.
❤3💘3😢1
Forwarded from عشوائيّات إيمان
بإمكاننا النجاةُ دومًا بالإيمان والأمل.. كما بوسعِنا الوصول بالمحاولات والعمل!
❤2
عائشة -4سنوات-: لا لا مش هدنة! هدنة كذب للصغار عشان يسكتوا!:)))))))
😁3😢3❤1
لا بَأس.
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨
مساحة دائمة للدعوات المؤنِسة الصادقة.
الدنيا متعِبة ولا سبيل أفضل لأجل أن نهوّنها على بعضنا كما بالدعاء الصادق:(
❤4💘2
Forwarded from الرَّنا (غُصنُ أَبِيهَا)𓂆
كان الفارس أحمد شقير -رحمه الله-، يقول: "اللهم إنا نسألك الإخلاص في طلب الإخلاص".
❤5
Forwarded from فقه النفس / مكاني
#غزة #فقه_الفرح #فقه_النصر
إلى كل من هم خارج غزة ...
بالله عليكم ... اتقوا الله في إعلان فرحكم بأمر لا أعلم كم نستحق الفرح به حقا.
إخواننا في غزة لا يزالون في ضيق.
والعدو لا يتقي الله ... ولا عجب أن يخون وينكث العهد.
أكثروا من الدعاء لإخواننا وأهلينا في القِطاع الحبيب.
الرحلة طويلة ... ولا نزال في حاجة مستمرة لبناء متجدد لما هُدِم.
اللهم رحمتك.
.
إلى كل من هم خارج غزة ...
بالله عليكم ... اتقوا الله في إعلان فرحكم بأمر لا أعلم كم نستحق الفرح به حقا.
إخواننا في غزة لا يزالون في ضيق.
والعدو لا يتقي الله ... ولا عجب أن يخون وينكث العهد.
أكثروا من الدعاء لإخواننا وأهلينا في القِطاع الحبيب.
الرحلة طويلة ... ولا نزال في حاجة مستمرة لبناء متجدد لما هُدِم.
اللهم رحمتك.
.
❤3
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
اللهمَّ اغفر لعبدكَ المجاهد الشهيد محمود، وتقبّله في الشهداء، وارزقهُ الفردوسَ الأعلى من الجنة بغيرِ حساب ولا سابقةِ عذاب، اللهمَّ اجعل روحهُ في عِليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحَسُنَ أولئك رفيقًا،
اللهمَّ اجزهِ عن الإسلام والمسلمين خيرَ الجزاء، اللهمَّ أكرم نزله، ووسّع مدخله، ونقِّه من الذنوبِ والخطايا كما يُنقّى الثوبُ الأبيضُ من الدنس،
اللهمَّ إنَّا نحتسبهُ شهيدًا في سبيلك، فاجعل له أجرَ الشهداء، ومقامَ المجاهدين الصادقين.
اللهمَّ اجزهِ عن الإسلام والمسلمين خيرَ الجزاء، اللهمَّ أكرم نزله، ووسّع مدخله، ونقِّه من الذنوبِ والخطايا كما يُنقّى الثوبُ الأبيضُ من الدنس،
اللهمَّ إنَّا نحتسبهُ شهيدًا في سبيلك، فاجعل له أجرَ الشهداء، ومقامَ المجاهدين الصادقين.
❤2💘2
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
اللهمّ ارحم أحمد وتَقبّلهُ مَع الشّهداء في عليين، اللهمَّ أكرِمه مع النبيين والصديقين والصالحين وحسنُ أولئك رفيقا، اللهُمَّ عافهِ وَاعفُ عنه، وَطيِّب ثراه، وَأكرِم مَثواه، وأكرِم نُزله ووسِّع مدخله واسقِه من يدِ النبيّ شربةَ ماءٍ لا يَظمأ بعدها أبدًا..
اللهمَّ تقبّل منهُ عملهُ وجهاده وصنيعهُ المبارك في سبيلك، واجزهِ عن جميعِ المسلمينَ خيرَ الجزاء.
اللهمَّ تقبّل منهُ عملهُ وجهاده وصنيعهُ المبارك في سبيلك، واجزهِ عن جميعِ المسلمينَ خيرَ الجزاء.
❤2
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
اللهمَّ إنّا نسألُكَ أن تتقبَّل شهيدنا أبو حمزة، وعمي محمد الحبيب، وعمتو إيمان الحبيبة، وجميع شهداءنا الكرام من الأهل والأحباب والرفاق والجيران،
اللهمَّ تقبَّل يقين وبراء، وعلي، ورقيّة، وهيام، ومحمد، وصقر، ومنذر، وجارنا الطيِّب أبو بلال وأبناءه أنس ومعتصم، ومحمد علي، وحمودة سامي، ورياض، وعبد الله مصلح وابنته ليليان، وعبادة صلاح وأخويه محمد وعبود، وأسامة، وعلاء وزوجته نور، وأسماء، وغيداء.. اللهمَّ تقبَّلهم وأكرِم نُزُلهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنان، واجمعهم بحبيبنا الرسول عليه أفضل الصلواتِ وأتمُّ التسليم.
اللهمَّ اربط على قلوب ذويهم وارزقهم الصبر والسلوان واجزِهم عن صبرهم الفردوس الأعلى.
اللهمَّ تقبَّل يقين وبراء، وعلي، ورقيّة، وهيام، ومحمد، وصقر، ومنذر، وجارنا الطيِّب أبو بلال وأبناءه أنس ومعتصم، ومحمد علي، وحمودة سامي، ورياض، وعبد الله مصلح وابنته ليليان، وعبادة صلاح وأخويه محمد وعبود، وأسامة، وعلاء وزوجته نور، وأسماء، وغيداء.. اللهمَّ تقبَّلهم وأكرِم نُزُلهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنان، واجمعهم بحبيبنا الرسول عليه أفضل الصلواتِ وأتمُّ التسليم.
اللهمَّ اربط على قلوب ذويهم وارزقهم الصبر والسلوان واجزِهم عن صبرهم الفردوس الأعلى.
❤5