لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
مساء مليء بالأمل رغم انعدام مُسبِباته:))
💘5
سبحان الله، اليوم كنت بفكّر بقول حبيبنا الرسول عليه أفضل الصلوات وأتمُّ التسليم: "إنكم تُدْعَوْنَ يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسِّنوا أسماءكم."

بحبّ اسمي كثير،
بس تنعدم الآمال والأسباب لأي شيء دنيوي أردته، بيزرع في داخلي كل مرّة أمل جديد بأنّ الرضا والصبر على هذا المنع= أنال نصيب جديد من اسمي ومنزلة أعلى، وعلى هذا الحال إلى أن أبلغ منه من المنازل ما يعينني لدخول الجنّة.. أسأل الله أن ينوِّلني نصيبي منه كاملًا.
9💘2
Forwarded from إيمان بادي.
كنت قرأت هذا:

مُتوهِّمٌ يا صاحبي إذا كنتَ تظنّ أنَّ الإيمان أنْ تدعو فيُستجابُ لكَ فتؤمِن، فذلكَ إيمانٌ مشروط!
الإيمانُ الحقيقيّ هو أنْ تدعو فتُسَدّ في وجهكَ الدُّرُوب، وتدعو فيُثبِّتك الصَّحب، وتدعو فتُدمى أقدامُك أشواكَ الطَّريق، فما تزيدُ أن تقولَ: ربّي، ما ألطفك! أَيُّ خيرٍ تُريدُهُ بي؟ ثمَّ ما تَفتَأ تدعُو، وربّما يُؤخِّرُ عليكَ الفتحَ حتى تَسمعَ منه عَزَّ وَجَل: ﴿إِنِّي جَزَيْتُهُمُ اليَومَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُم هُمُ الفَائِزُونَ﴾
وهكذا حالُ المؤمنِ مَع اللهِ في كلِّ أحواله.
6
«منَ التَوفيق، أن لا تُوفّق كُل مَرّة، واعلَم أنّ في سيرَتك محطّات،
مَرّة يُكتَب لكَ فيها العَطاء، ومَرّة يُكتَب لَك فيها المَنع، والمَنع عَطاء لَو فَطِنت.»
💘9
بدون استثناء؛ سامحونا -الأمر- مؤقت لعند ما يرجع الواحد يحوِّش شوية طاقة.. فترة استنزاف لدرجة حتى الرد على الرسائل أصبح يتطلَّب مجهود لا أملكه.
😢73
لا بَأس.
تنفيذي للقرار: 0، الحمد لله
نفسي حد يحترم قراراتي:))
😁3
💘6
عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
طالَ عهدنا بالحربِ كثيرًا؛ حتى بات يُخيَّل للعالم الخارجي أنَّ الاعتيادَ على أيّامها صار واقعًا حتميًّا، ووجعها باتَ أخفّ، والاعتيادَ عليها ضرورة..

طالَ عهُدنا بها إلى الحدِّ الذي جعلهم يقلِّصونَ من متابعةِ أخبارنا في نشراتِهم، فيُمرّون على وجعنا وفواجِعِنا سريعًا كخبرٍ جانبيّ، لا يستحقُّ إن تُهدرَ عليهِ أوقاتهم، يشاهدونَ ما نعيشه ببرودٍ عجيب وكأنَّما يشاهدونَ فيلمًا.
أصبحت صورُنا تمرّر كما تمرُّ نشرةُ الطقس: لا تُفاجئ أحدًا، لا تُقلقُ أحدًا، ولا توقظُ ضميرًا نائمًا خارجَ أسوارِ مدينتنا.
صار موتُنا "أحداثًا"، لا وجوهًا، وصارت صرخاتُنا مؤثراتٍ صوتيّة لربّما قد يتفاعلونَ معها في نفسِ اللحظة لينسُوها بعدها بثوانٍ معدودة.

يا ليتَهم يصدّقونَ أنَّ طَولَ الحرب لا يجعلنا أكثرَ صلابة، بل يُهلكُ ما تبقّى منّا على مهل، وأنَّ دوّامات الفقدِ لا يمكنُ أن تُصبِحَ مألوفة مهما ازدادت في توسُّعِها المجنون، بل إنَّ الفقد يتّخذ هيئةَ خنجرٍ نائمٍ في القلب، تنهض هواجس الخوفِ من وقوعه كلَّما عبرتْ طائرةٌ منخفضة أو سُمِعَ صوتُ انفجارٍ قريب.

ربمّا الكثيرون ما عادَوا يرونَ موتنا سِوى عبئًا يرجون انتهاءه لينعموا بالراحة، ومع ذلك ها نحن لا زلنا نحاول الكتابة كي لا نفقدَ يقيننا بأنَّ في هذا العالم من يسمع، ويرى ويتألّم لمُصابنا بصدقٍ يدفعُهُ للعمل.
4😢3
الذكرى الثانية للسابع من أكتوبر، عامان على ذِكرى يومِ العبورِ المُقدّس لأراضينا المحتلة، يومٌ عظيم في تاريخِ حاضر العالم الإسلامي وفسحة أملٍ مهّدت السبيل لتصحيحِ بوصلةِ العالم وتوحيدِ الهدفِ والغاية.

السابع من أكتوبر المجيد، لا سفك دماءٍ ولا مجازرَ ولا إجرام محتلٍ نازيٍّ سيجعلنا ننسى نصره المدوّي؛ يومٌ نُقِشَ في الصدور والقلوب ولا سبيلَ لتغيير صورةِ ما حقّقه من نصرٍ عظيم وذُلٍ بَيّن لكيانٍ واهِنٍ ذليل.

السابع من أكتوبر= حينما كُشِف للمحتلّ قُربُ زواله فتوارى مُسرِعًا يُخبِّئُ ضعفه وهوانه خلفَ ستار سفكِ الدماء والمجازر وترويع النساءِ والأطفال.

في السابع من أكتوبر نجدِّد العهد، مُؤكِّدينَ أنّهم كلّما ازدادت شرورهم بنا لإجبارنا أن ننسى، فسنختارُ نحنُ تذكيرهم بأن يترقّبوا سابعًا من أكتوبر يُعاد كلَّ حين!
6💘4
كما اليوم من العام الماضي أُجبرنا على النزوح، لمسافةٍ طويلة ولساعاتٍ مشينا متعبين في الطرقات المهدَّمة تحتَ الشمس، نحملُ كلَّ متاعِب الأرضِ على أكتافنا، وتمرُّ ذكراه اليوم علينا ونحنُ مبعدين مستنزفيين خائفينَ من قدومِ شتاءٍ لن نجدَ ما يأوينا فيه من ملابسَ أو أغطيةٍ أو حتى خيمة!

كلُّ هذا الذي عشناه وعانيناه لعامين كاملين لم يكن بسبب السابع من أكتوبر بل بسبب استباحةِ العالم وصمتهِ الراضي عن ما نعيشه من أصناف الموتِ الكثيرة والفقد والتجويع وويلات النزوح.
3💘3😢1
Forwarded from عشوائيّات إيمان
بإمكاننا النجاةُ دومًا بالإيمان والأمل.. كما بوسعِنا الوصول بالمحاولات والعمل!
2
عائشة -4سنوات-: لا لا مش هدنة! هدنة كذب للصغار عشان يسكتوا!:)))))))
😁3😢31
ولكن رحمتك وعافيتك أوسعُ لنا..
- الثامن من أكتوبر لعام ٢٠٢٥م.
4💘2
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر) via @B9Bot
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨
لا بَأس.
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨
مساحة دائمة للدعوات المؤنِسة الصادقة.
الدنيا متعِبة ولا سبيل أفضل لأجل أن نهوّنها على بعضنا كما بالدعاء الصادق:(
4💘2
Forwarded from الرَّنا (غُصنُ أَبِيهَا)𓂆
كان الفارس أحمد شقير -رحمه الله-، يقول: "اللهم إنا نسألك الإخلاص في طلب الإخلاص".
5
#غزة #فقه_الفرح #فقه_النصر

إلى كل من هم خارج غزة ...

بالله عليكم ... اتقوا الله في إعلان فرحكم بأمر لا أعلم كم نستحق الفرح به حقا.
إخواننا في غزة لا يزالون في ضيق.
والعدو لا يتقي الله ... ولا عجب أن يخون وينكث العهد.

أكثروا من الدعاء لإخواننا وأهلينا في القِطاع الحبيب.

الرحلة طويلة ... ولا نزال في حاجة مستمرة لبناء متجدد لما هُدِم.

اللهم رحمتك.

.
3