Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤2
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
SoundCloud
سورة الكهف، الشيخ أحمد السيِّد.
جزءٌ من الشفقِ الكبيرِ قد انمحى.
❤1
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
اللهمَّ اغفر لعبدكَ المجاهد الشهيد محمود، وتقبّله في الشهداء، وارزقهُ الفردوسَ الأعلى من الجنة بغيرِ حساب ولا سابقةِ عذاب، اللهمَّ اجعل روحهُ في عِليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحَسُنَ أولئك رفيقًا،
اللهمَّ اجزهِ عن الإسلام والمسلمين خيرَ الجزاء، اللهمَّ أكرم نزله، ووسّع مدخله، ونقِّه من الذنوبِ والخطايا كما يُنقّى الثوبُ الأبيضُ من الدنس،
اللهمَّ إنَّا نحتسبهُ شهيدًا في سبيلك، فاجعل له أجرَ الشهداء، ومقامَ المجاهدين الصادقين.
اللهمَّ اجزهِ عن الإسلام والمسلمين خيرَ الجزاء، اللهمَّ أكرم نزله، ووسّع مدخله، ونقِّه من الذنوبِ والخطايا كما يُنقّى الثوبُ الأبيضُ من الدنس،
اللهمَّ إنَّا نحتسبهُ شهيدًا في سبيلك، فاجعل له أجرَ الشهداء، ومقامَ المجاهدين الصادقين.
❤2
Forwarded from الرَّنا (غُصنُ أَبِيهَا)𓂆
وطلب أخير ادعولي بهالدعوات:
بأن يقر الله عيني ويؤتيني سؤلي بخير وعافية، ويشرح صدري، وييسر أمري، ويحلل عقدة لساني، ويفقه قولي.
وتقبل الله منكم، ورضي عنكم، وآتاكم سؤلكم بخير وعافية..
بأن يقر الله عيني ويؤتيني سؤلي بخير وعافية، ويشرح صدري، وييسر أمري، ويحلل عقدة لساني، ويفقه قولي.
وتقبل الله منكم، ورضي عنكم، وآتاكم سؤلكم بخير وعافية..
💘4❤1
سبحان الله، اليوم كنت بفكّر بقول حبيبنا الرسول عليه أفضل الصلوات وأتمُّ التسليم: "إنكم تُدْعَوْنَ يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسِّنوا أسماءكم."
بحبّ اسمي كثير،
بس تنعدم الآمال والأسباب لأي شيء دنيوي أردته، بيزرع في داخلي كل مرّة أمل جديد بأنّ الرضا والصبر على هذا المنع= أنال نصيب جديد من اسمي ومنزلة أعلى، وعلى هذا الحال إلى أن أبلغ منه من المنازل ما يعينني لدخول الجنّة.. أسأل الله أن ينوِّلني نصيبي منه كاملًا.
بحبّ اسمي كثير،
بس تنعدم الآمال والأسباب لأي شيء دنيوي أردته، بيزرع في داخلي كل مرّة أمل جديد بأنّ الرضا والصبر على هذا المنع= أنال نصيب جديد من اسمي ومنزلة أعلى، وعلى هذا الحال إلى أن أبلغ منه من المنازل ما يعينني لدخول الجنّة.. أسأل الله أن ينوِّلني نصيبي منه كاملًا.
❤9💘2
Forwarded from إيمان بادي.
كنت قرأت هذا:
مُتوهِّمٌ يا صاحبي إذا كنتَ تظنّ أنَّ الإيمان أنْ تدعو فيُستجابُ لكَ فتؤمِن، فذلكَ إيمانٌ مشروط!
الإيمانُ الحقيقيّ هو أنْ تدعو فتُسَدّ في وجهكَ الدُّرُوب، وتدعو فيُثبِّتك الصَّحب، وتدعو فتُدمى أقدامُك أشواكَ الطَّريق، فما تزيدُ أن تقولَ: ربّي، ما ألطفك! أَيُّ خيرٍ تُريدُهُ بي؟ ثمَّ ما تَفتَأ تدعُو، وربّما يُؤخِّرُ عليكَ الفتحَ حتى تَسمعَ منه عَزَّ وَجَل: ﴿إِنِّي جَزَيْتُهُمُ اليَومَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُم هُمُ الفَائِزُونَ﴾
وهكذا حالُ المؤمنِ مَع اللهِ في كلِّ أحواله.
مُتوهِّمٌ يا صاحبي إذا كنتَ تظنّ أنَّ الإيمان أنْ تدعو فيُستجابُ لكَ فتؤمِن، فذلكَ إيمانٌ مشروط!
الإيمانُ الحقيقيّ هو أنْ تدعو فتُسَدّ في وجهكَ الدُّرُوب، وتدعو فيُثبِّتك الصَّحب، وتدعو فتُدمى أقدامُك أشواكَ الطَّريق، فما تزيدُ أن تقولَ: ربّي، ما ألطفك! أَيُّ خيرٍ تُريدُهُ بي؟ ثمَّ ما تَفتَأ تدعُو، وربّما يُؤخِّرُ عليكَ الفتحَ حتى تَسمعَ منه عَزَّ وَجَل: ﴿إِنِّي جَزَيْتُهُمُ اليَومَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُم هُمُ الفَائِزُونَ﴾
وهكذا حالُ المؤمنِ مَع اللهِ في كلِّ أحواله.
❤6
«منَ التَوفيق، أن لا تُوفّق كُل مَرّة، واعلَم أنّ في سيرَتك محطّات،
مَرّة يُكتَب لكَ فيها العَطاء، ومَرّة يُكتَب لَك فيها المَنع، والمَنع عَطاء لَو فَطِنت.»
مَرّة يُكتَب لكَ فيها العَطاء، ومَرّة يُكتَب لَك فيها المَنع، والمَنع عَطاء لَو فَطِنت.»
💘9
بدون استثناء؛ سامحونا -الأمر- مؤقت لعند ما يرجع الواحد يحوِّش شوية طاقة.. فترة استنزاف لدرجة حتى الرد على الرسائل أصبح يتطلَّب مجهود لا أملكه.
😢7❤3
لا بَأس.
مضى أحمد إلى ربه بتاريخ: ١٠ ديسمبر راضيًا مرضيًّا مُقبلًا غير مُدبِر، تقبّل الله منه عمله وتقبلهَ قبولًا حسنًا وجزاهُ عنّا خيرَ الجزاء.
إنَّ دأبَ الحُرِّ دومًا
حين يَمضي لا يَعود..
حين يَمضي لا يَعود..
😢1
عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
طالَ عهدنا بالحربِ كثيرًا؛ حتى بات يُخيَّل للعالم الخارجي أنَّ الاعتيادَ على أيّامها صار واقعًا حتميًّا، ووجعها باتَ أخفّ، والاعتيادَ عليها ضرورة..
طالَ عهُدنا بها إلى الحدِّ الذي جعلهم يقلِّصونَ من متابعةِ أخبارنا في نشراتِهم، فيُمرّون على وجعنا وفواجِعِنا سريعًا كخبرٍ جانبيّ، لا يستحقُّ إن تُهدرَ عليهِ أوقاتهم، يشاهدونَ ما نعيشه ببرودٍ عجيب وكأنَّما يشاهدونَ فيلمًا.
أصبحت صورُنا تمرّر كما تمرُّ نشرةُ الطقس: لا تُفاجئ أحدًا، لا تُقلقُ أحدًا، ولا توقظُ ضميرًا نائمًا خارجَ أسوارِ مدينتنا.
صار موتُنا "أحداثًا"، لا وجوهًا، وصارت صرخاتُنا مؤثراتٍ صوتيّة لربّما قد يتفاعلونَ معها في نفسِ اللحظة لينسُوها بعدها بثوانٍ معدودة.
يا ليتَهم يصدّقونَ أنَّ طَولَ الحرب لا يجعلنا أكثرَ صلابة، بل يُهلكُ ما تبقّى منّا على مهل، وأنَّ دوّامات الفقدِ لا يمكنُ أن تُصبِحَ مألوفة مهما ازدادت في توسُّعِها المجنون، بل إنَّ الفقد يتّخذ هيئةَ خنجرٍ نائمٍ في القلب، تنهض هواجس الخوفِ من وقوعه كلَّما عبرتْ طائرةٌ منخفضة أو سُمِعَ صوتُ انفجارٍ قريب.
ربمّا الكثيرون ما عادَوا يرونَ موتنا سِوى عبئًا يرجون انتهاءه لينعموا بالراحة، ومع ذلك ها نحن لا زلنا نحاول الكتابة كي لا نفقدَ يقيننا بأنَّ في هذا العالم من يسمع، ويرى ويتألّم لمُصابنا بصدقٍ يدفعُهُ للعمل.
طالَ عهدنا بالحربِ كثيرًا؛ حتى بات يُخيَّل للعالم الخارجي أنَّ الاعتيادَ على أيّامها صار واقعًا حتميًّا، ووجعها باتَ أخفّ، والاعتيادَ عليها ضرورة..
طالَ عهُدنا بها إلى الحدِّ الذي جعلهم يقلِّصونَ من متابعةِ أخبارنا في نشراتِهم، فيُمرّون على وجعنا وفواجِعِنا سريعًا كخبرٍ جانبيّ، لا يستحقُّ إن تُهدرَ عليهِ أوقاتهم، يشاهدونَ ما نعيشه ببرودٍ عجيب وكأنَّما يشاهدونَ فيلمًا.
أصبحت صورُنا تمرّر كما تمرُّ نشرةُ الطقس: لا تُفاجئ أحدًا، لا تُقلقُ أحدًا، ولا توقظُ ضميرًا نائمًا خارجَ أسوارِ مدينتنا.
صار موتُنا "أحداثًا"، لا وجوهًا، وصارت صرخاتُنا مؤثراتٍ صوتيّة لربّما قد يتفاعلونَ معها في نفسِ اللحظة لينسُوها بعدها بثوانٍ معدودة.
يا ليتَهم يصدّقونَ أنَّ طَولَ الحرب لا يجعلنا أكثرَ صلابة، بل يُهلكُ ما تبقّى منّا على مهل، وأنَّ دوّامات الفقدِ لا يمكنُ أن تُصبِحَ مألوفة مهما ازدادت في توسُّعِها المجنون، بل إنَّ الفقد يتّخذ هيئةَ خنجرٍ نائمٍ في القلب، تنهض هواجس الخوفِ من وقوعه كلَّما عبرتْ طائرةٌ منخفضة أو سُمِعَ صوتُ انفجارٍ قريب.
ربمّا الكثيرون ما عادَوا يرونَ موتنا سِوى عبئًا يرجون انتهاءه لينعموا بالراحة، ومع ذلك ها نحن لا زلنا نحاول الكتابة كي لا نفقدَ يقيننا بأنَّ في هذا العالم من يسمع، ويرى ويتألّم لمُصابنا بصدقٍ يدفعُهُ للعمل.
❤4😢3