«إنّي لأرجو اللهَ حين منيّتي
جنّاتِ عدنٍ في نعيمها أرفلُ
وأخًا عهدتهُ بالوفاءِ يسرّني
وبكفّ دعوتهِ الحنونةِ أُحملُ.»
جنّاتِ عدنٍ في نعيمها أرفلُ
وأخًا عهدتهُ بالوفاءِ يسرّني
وبكفّ دعوتهِ الحنونةِ أُحملُ.»
❤7
"فكَم سَفرٍ،
وكَم ليلٍ، وكَم ألمٍ،
وكَم سورٍ
أكُلُّ رياحِ هَذه الأرض
ضدَّ جَناح عُصفور؟"
وكَم ليلٍ، وكَم ألمٍ،
وكَم سورٍ
أكُلُّ رياحِ هَذه الأرض
ضدَّ جَناح عُصفور؟"
😢5
"أقولُ والعَيْنُ بِهَا غُصَّةٌ
مِنْ عَبْرَةٍ هَاجَتْ ولَمْ تَسْكُبِ
إِنْ تَذْهَبِ الدَّارُ وسُكَّانُهَا
فإِنَّ مَا في القَلْبِ لَمْ يَذْهَبِ!"
مِنْ عَبْرَةٍ هَاجَتْ ولَمْ تَسْكُبِ
إِنْ تَذْهَبِ الدَّارُ وسُكَّانُهَا
فإِنَّ مَا في القَلْبِ لَمْ يَذْهَبِ!"
😢6
عزيزي يا من لا ظلَّ له،
حينما أقول: إنَّني حزينة أو متعبة، فأنا لا أبحث عن عزاءٍ ساذجٍ مبتذل، ولا عن كلماتٍ تواسي مقدار الخيبة.
أحتاج فقط أن أجدَ من يخبرني أنّه يرى ما أراه، ويُصدّق حُلكةَ ما أعيشه، ويفهم ما أشعر به، حتى وإن لم يجد سبيلًا إلى إصلاح أيّ شيء؛ فبعض الأحزان لا تحتاج حلًّا، بل فقط من يحتمل أن يسمعها ويُصدّقها، دون أن يُنكرها أو يُساويها بأحزان الآخرين، ويضعها في الكفّة نفسها.
كم نحتاج هذه الأيام إلى شخصٍ حقيقيّ يفهم ما نعيشه.
- إيمان، التاسع والعشرون من سبتمبر لعام ٢٠٢٥م.
حينما أقول: إنَّني حزينة أو متعبة، فأنا لا أبحث عن عزاءٍ ساذجٍ مبتذل، ولا عن كلماتٍ تواسي مقدار الخيبة.
أحتاج فقط أن أجدَ من يخبرني أنّه يرى ما أراه، ويُصدّق حُلكةَ ما أعيشه، ويفهم ما أشعر به، حتى وإن لم يجد سبيلًا إلى إصلاح أيّ شيء؛ فبعض الأحزان لا تحتاج حلًّا، بل فقط من يحتمل أن يسمعها ويُصدّقها، دون أن يُنكرها أو يُساويها بأحزان الآخرين، ويضعها في الكفّة نفسها.
كم نحتاج هذه الأيام إلى شخصٍ حقيقيّ يفهم ما نعيشه.
- إيمان، التاسع والعشرون من سبتمبر لعام ٢٠٢٥م.
😢4💘3❤2
لا بَأس.
ما تنسونا من الدعوات، لا تبخلوا على إنسان مكروب محتاج لها!
عاد سابقًا كنت بس ألتمس منكم الدعاء، سبحان الله الأمور كيف تتيسِّر:)
الآن ما بعرف يا إما متغيرين علي..
يا إمّا اللي دعواتهم كانت تُستجاب منكم استشهدوا:))
الآن ما بعرف يا إما متغيرين علي..
يا إمّا اللي دعواتهم كانت تُستجاب منكم استشهدوا:))
😢7
عزيزي يا من لا ظلَّ له،
كلّما شعرتُ أنَّ اليأسَ يوشك أن يجد منفذًا يتسلّل منه إلى قلبي، سرعانَ ما استدركتني نفسي: "بس أنتِ مسلمة!"، فيكون ذلك خيرَ رادعٍ له؛ لا عزاءَ يُعزّيني عن كلّ ما ألمَّ بنا من متاعبٍ بقدرِ نعمةِ الإسلام واستشعارِ معيّة الله في كلِّ صغيرةٍ وكبيرة، سبحانَه -عزَّ وجَل- نورُ السماواتِ والأرضِ ونورُ قلبي!
في عالمٍ يتزاحم بالخذلان، وطريقٍ طويلٍ مُوحِشٍ نتقلّبُ فيهِ بين الوحدةِ ومشقَّةِ أمانة التكليف، لا طمأنينة تملأ فراغَ القلب كنعمة الإسلام، ولا سلوى أعظم من يقينٍ يهمس: "إنَّ الله معي."
- إيمَان، الثلاثاء، الموافق للمُتمِّم لشهر سبتمبَر من عام ٢٠٢٥م.
كلّما شعرتُ أنَّ اليأسَ يوشك أن يجد منفذًا يتسلّل منه إلى قلبي، سرعانَ ما استدركتني نفسي: "بس أنتِ مسلمة!"، فيكون ذلك خيرَ رادعٍ له؛ لا عزاءَ يُعزّيني عن كلّ ما ألمَّ بنا من متاعبٍ بقدرِ نعمةِ الإسلام واستشعارِ معيّة الله في كلِّ صغيرةٍ وكبيرة، سبحانَه -عزَّ وجَل- نورُ السماواتِ والأرضِ ونورُ قلبي!
في عالمٍ يتزاحم بالخذلان، وطريقٍ طويلٍ مُوحِشٍ نتقلّبُ فيهِ بين الوحدةِ ومشقَّةِ أمانة التكليف، لا طمأنينة تملأ فراغَ القلب كنعمة الإسلام، ولا سلوى أعظم من يقينٍ يهمس: "إنَّ الله معي."
- إيمَان، الثلاثاء، الموافق للمُتمِّم لشهر سبتمبَر من عام ٢٠٢٥م.
💘5