بالكادِ وقعت عينايَ على الكلمات وإذ بشريطٍ من الذكرياتِ يرتدّ، كيف مرَّت الأعوام؟
كتبتُ هذه الكلمات القليلة لكَ ذات مرَّة حينما وجدتكَ قد دوّنتَ شيئًا في صندوق الإجابات بعدما نشرتُ سؤالًا على القصة في إحدى مواقع التواصل، أكتبُ لكَ هذهِ المرَّةَ وأنا أطالعُ صورتك على شاشة لابتوبي، وعينايَ تغرورقان بالدموع لعلمي بأنَّ هذهِ الكلماتِ التي سأكتبها عنك لن تقرأها كما في الماضي.
اعتدتَ فيما مضى أن تسألني: كيف سأرثيكَ يا محمود؟ ماذا سأكتب عنك؟ وكنت أسخر من سؤالك في كلِّ مرة: "تفكرش كثير مش هتستشهد!"
كم يعزُّ عليَّ يا محمود أن أرثيك، أن أكتبَ عنكَ فلا أُوفيكَ حقَّك.. لكن ما نفعُ الكلمات والرثاء وجدوى كل الحزن عليك؟ بل أرثي حالنا من بعدكم وأبكيها وأنا أسأل الله الثبات والصبر على هوانِ هذه الدنيا.
أغبِطُكَ يا محمود ولا أرثيك، وعَجبي لو سألتُ بقاءكَ بعد وصولك، فأمّا الفراق وما يحدِثهُ في النفس فإنَّ مردَّه إلى الله بالصبرِ والتصبُّرِ إلى حين اللقيا..
ما أنبلكَ وما أرفعَ مكانتك وما أزهدَ كل كلماتي في الفانيةِ عنكَ بينما قد غدوتَ طيرًا حولَ العرشِ يسرح في الجنة.
كتبتُ هذه الكلمات القليلة لكَ ذات مرَّة حينما وجدتكَ قد دوّنتَ شيئًا في صندوق الإجابات بعدما نشرتُ سؤالًا على القصة في إحدى مواقع التواصل، أكتبُ لكَ هذهِ المرَّةَ وأنا أطالعُ صورتك على شاشة لابتوبي، وعينايَ تغرورقان بالدموع لعلمي بأنَّ هذهِ الكلماتِ التي سأكتبها عنك لن تقرأها كما في الماضي.
اعتدتَ فيما مضى أن تسألني: كيف سأرثيكَ يا محمود؟ ماذا سأكتب عنك؟ وكنت أسخر من سؤالك في كلِّ مرة: "تفكرش كثير مش هتستشهد!"
كم يعزُّ عليَّ يا محمود أن أرثيك، أن أكتبَ عنكَ فلا أُوفيكَ حقَّك.. لكن ما نفعُ الكلمات والرثاء وجدوى كل الحزن عليك؟ بل أرثي حالنا من بعدكم وأبكيها وأنا أسأل الله الثبات والصبر على هوانِ هذه الدنيا.
أغبِطُكَ يا محمود ولا أرثيك، وعَجبي لو سألتُ بقاءكَ بعد وصولك، فأمّا الفراق وما يحدِثهُ في النفس فإنَّ مردَّه إلى الله بالصبرِ والتصبُّرِ إلى حين اللقيا..
ما أنبلكَ وما أرفعَ مكانتك وما أزهدَ كل كلماتي في الفانيةِ عنكَ بينما قد غدوتَ طيرًا حولَ العرشِ يسرح في الجنة.
❤10
"يا غُرْبَةَ الرُّوحِ إنْ يَبكوا عَلَيَّ فمَا
يَجْدي البُكاءُ على أطْلالِ إنْسَانِ؟"
يَجْدي البُكاءُ على أطْلالِ إنْسَانِ؟"
لا بَأس.
ألوذُ لكَ كلّما حلّ الليلِ في صدري، أبثُّ ما يؤرقني وأشكو همومًا ما تحملتها الجبال، وأنا التي يومًا لم أكن بهذا الانطفاء والتعب وحسبي أنّك تدري..
الحمد لله قبل الحرب وفي الحرب وكل حين وعلى كل حال..
❤5
هل من راحة؟ هل من نهاية لهذه الحرب التي موَّتت فينا الرغبةَ في الحياة؟ ما نهايةُ كلِّ ما سيحدث؟ من سنفقدُ تاليًا؟ ماذا سيحلُّ بنا بعدًا؟
أسئلةٌ أطرحها على نفسي بينما أسمعُ الآن صوتَ إحدى الطائرات -الحربيّة- المحلِّقةِ في السماء.
أسئلةٌ أطرحها على نفسي بينما أسمعُ الآن صوتَ إحدى الطائرات -الحربيّة- المحلِّقةِ في السماء.
😢8
﴿فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسىقُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى﴾ [طه: ٦٧-٦٨]
❤4💘1
«يا ربّ، كنتَ معي في ظلمةِ الرحم، في طفولتي وأحلامي، في تفاصيلي الصغيرة، في الإخفاق والنجاح، في مواجهةِ الحياة، في الانطلاق والنهاية، أمام ألسنةٍ جارحة وخلفَ مخالب الظلام.
يا رب، وأنتَ الكبير في عليائك، وأنا الهباءةُ في كونك، فكن أنتَ الصاحب في سفر الحياة».
شيخنا سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
يا رب، وأنتَ الكبير في عليائك، وأنا الهباءةُ في كونك، فكن أنتَ الصاحب في سفر الحياة».
شيخنا سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
💘9❤1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
صدقة جارية عن روح قارئِها الشهيد محمود هاني تقبله الله.
❤6
اليوم يوم ميلاد أخوي، لو تذكروه بدعوة له بظهر الغيب:)🤍
ربنا يفتحها عليه ويبارك بعمره وعافيته ويوسِّع عليه ويفتح له أبواب رزق كثيرة لا تعدّ ولا تحصى، ويعلِّي شأنه ومراتبه ويعوضه عوض خير وينوله ما يصبو له، ويديم عليه حسن الخلق ويجعل عمره عامر بطاعة الله ورضاه ويهديه ويصلح أحواله.
ربنا يفتحها عليه ويبارك بعمره وعافيته ويوسِّع عليه ويفتح له أبواب رزق كثيرة لا تعدّ ولا تحصى، ويعلِّي شأنه ومراتبه ويعوضه عوض خير وينوله ما يصبو له، ويديم عليه حسن الخلق ويجعل عمره عامر بطاعة الله ورضاه ويهديه ويصلح أحواله.
❤14
يَظلُّ المَرءُ ضعِيفًا مهما استَقوى، والدِّين هُو جابِر هذا الضَّعف، ولهَذا يعودُ إليه حينَما ينقَشع عنه وَهمُ القُوَّة.
• شيخنا الدكتور سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
• شيخنا الدكتور سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
❤4💘2