لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
1
Forwarded from yara Al Badrsawi
دورة الإيمان بالقضاء والقدر

دورة مدفوعة مجانية لأهل غزة
مهمة وحتفيدكم كتير في هادي الظروف بنصحكم فيها 🪷
الي بحب يسجل يعبي الفورم
شاركوها مع أهلكم واحبابكم لا تفوتوا الفرصة

https://docs.google.com/forms/d/1kHWoZNmp64RZdS8grfUqvfTXzdFpQ-WWeXflpGMDUvg/viewform?chromeless=1&edit_requested=true
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
أبدو هذهِ الأيّام باهتةً أكثرَ من أيِّ وقت، مُنطفئةً، مُتعبَة، لا رغبةَ في داخلي لأن أستمرَّ في فعلِ أيِّ شيءٍ مهما صَغُرَ أو عَظُم، أودُّ لو أنَّ لي أن أتوقَّف عن كلِّ شيء وعن اللاشيء، أن آخذَ استراحةً طويلة من دوّامات الأََسَى، التعب، الركضِ، القلقِ، النجاةِ، والموت، أن أحظَى براحةً حقيقيَّة مَلمُوسة، أستطيعُ أن أشعرَ بها!
😢3
ربنا يتولّانا، لا تنسونا من الدعاء..
4
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
حبيبنا يا رسولَ الله، لو كنتَ هنا ما ضاقت الدنيا في صدورنا أبدا:(
😢5
لا بَأس.
ربنا يتولّانا، لا تنسونا من الدعاء..
اللهم اجعل قلبَ إيمان مليئًا بالراحة والطمأنينة والرضا واليُسر..
💘7
بالتسليم لهُ عزَّ وجل، سبحانه لهُ الأمر من قبل ومن بعد.
💘6
يا رب أنتَ أنتَ وأنا أنا.. وما لي من وليٍّ سِواك.
7
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
يحوّطني التعبُ من كلَّ صوبٍ وحدب وتضيقُ بي الدنيا بما رحُبت لِأُذكَّرَ نفسي أن لي ربًّا خلقني فأحسنَ خلقي ومنَّ عليّ فأكرمني بالإسلام ووعدني في كتابه الكريم أنْ جزاءُ عظيمِ هذا الصبر الجنّة، فيهونُ في عيني كلُّ شيء!
5
اذكرونا بدعوة صادقة، ولا تغفلوا عنّا..
💘82
بالكادِ وقعت عينايَ على الكلمات وإذ بشريطٍ من الذكرياتِ يرتدّ، كيف مرَّت الأعوام؟

كتبتُ هذه الكلمات القليلة لكَ ذات مرَّة حينما وجدتكَ قد دوّنتَ شيئًا في صندوق الإجابات بعدما نشرتُ سؤالًا على القصة في إحدى مواقع التواصل، أكتبُ لكَ هذهِ المرَّةَ وأنا أطالعُ صورتك على شاشة لابتوبي، وعينايَ تغرورقان بالدموع لعلمي بأنَّ هذهِ الكلماتِ التي سأكتبها عنك لن تقرأها كما في الماضي.

اعتدتَ فيما مضى أن تسألني: كيف سأرثيكَ يا محمود؟ ماذا سأكتب عنك؟ وكنت أسخر من سؤالك في كلِّ مرة: "تفكرش كثير مش هتستشهد!"

كم يعزُّ عليَّ يا محمود أن أرثيك، أن أكتبَ عنكَ فلا أُوفيكَ حقَّك.. لكن ما نفعُ الكلمات والرثاء وجدوى كل الحزن عليك؟ بل أرثي حالنا من بعدكم وأبكيها وأنا أسأل الله الثبات والصبر على هوانِ هذه الدنيا.

أغبِطُكَ يا محمود ولا أرثيك، وعَجبي لو سألتُ بقاءكَ بعد وصولك، فأمّا الفراق وما يحدِثهُ في النفس فإنَّ مردَّه إلى الله بالصبرِ والتصبُّرِ إلى حين اللقيا..

ما أنبلكَ وما أرفعَ مكانتك وما أزهدَ كل كلماتي في الفانيةِ عنكَ بينما قد غدوتَ طيرًا حولَ العرشِ يسرح في الجنة.
10
"يا غُرْبَةَ الرُّوحِ إنْ يَبكوا عَلَيَّ فمَا
يَجْدي البُكاءُ على أطْلالِ إنْسَانِ؟"
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
بينما أسألُ نفسي الآن:
كم عمرًا ضيّعته الحرب؟

عند الله لا ضياع لا لأعمارنا ولا أعمالنا ولا بيوتنا ولا حتى لمحاولاتنا.
7
هل من راحة؟ هل من نهاية لهذه الحرب التي موَّتت فينا الرغبةَ في الحياة؟ ما نهايةُ كلِّ ما سيحدث؟ من سنفقدُ تاليًا؟ ماذا سيحلُّ بنا بعدًا؟

أسئلةٌ أطرحها على نفسي بينما أسمعُ الآن صوتَ إحدى الطائرات -الحربيّة- المحلِّقةِ في السماء.
😢8
Forwarded from صارحني 💌
لا تَخَافَا إنَّني مَعَكُمَا أسمَعُ وأرى..
2
﴿فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى۝قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى﴾ [طه: ٦٧-٦٨]
4💘1
«يا ربّ، كنتَ معي في ظلمةِ الرحم، في طفولتي وأحلامي، في تفاصيلي الصغيرة، في الإخفاق والنجاح، في مواجهةِ الحياة، في الانطلاق والنهاية، أمام ألسنةٍ جارحة وخلفَ مخالب الظلام.

يا رب، وأنتَ الكبير في عليائك، وأنا الهباءةُ في كونك، فكن أنتَ الصاحب في سفر الحياة».

شيخنا سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
💘91