Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
SoundCloud
سورة الكهف، الشيخ أحمد السيِّد.
جزءٌ من الشفقِ الكبيرِ قد انمحى.
❤1
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤1
Forwarded from yara Al Badrsawi
دورة الإيمان بالقضاء والقدر
دورة مدفوعة مجانية لأهل غزة
مهمة وحتفيدكم كتير في هادي الظروف بنصحكم فيها 🪷
الي بحب يسجل يعبي الفورم
شاركوها مع أهلكم واحبابكم لا تفوتوا الفرصة ✨
https://docs.google.com/forms/d/1kHWoZNmp64RZdS8grfUqvfTXzdFpQ-WWeXflpGMDUvg/viewform?chromeless=1&edit_requested=true
دورة مدفوعة مجانية لأهل غزة
مهمة وحتفيدكم كتير في هادي الظروف بنصحكم فيها 🪷
الي بحب يسجل يعبي الفورم
شاركوها مع أهلكم واحبابكم لا تفوتوا الفرصة ✨
https://docs.google.com/forms/d/1kHWoZNmp64RZdS8grfUqvfTXzdFpQ-WWeXflpGMDUvg/viewform?chromeless=1&edit_requested=true
yara Al Badrsawi
دورة الإيمان بالقضاء والقدر دورة مدفوعة مجانية لأهل غزة مهمة وحتفيدكم كتير في هادي الظروف بنصحكم فيها 🪷 الي بحب يسجل يعبي الفورم شاركوها مع أهلكم واحبابكم لا تفوتوا الفرصة ✨ https://docs.google.com/forms/d/1kHWoZNmp64RZdS8grfUqvfTXzdFpQ-WWeXflpGMDUvg…
أي دورة للشيخ أنس شاركوا فيها بدون تردّد، استغلوا المتاح قبل أن يصبح غير متاح✅
❤6
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
أبدو هذهِ الأيّام باهتةً أكثرَ من أيِّ وقت، مُنطفئةً، مُتعبَة، لا رغبةَ في داخلي لأن أستمرَّ في فعلِ أيِّ شيءٍ مهما صَغُرَ أو عَظُم، أودُّ لو أنَّ لي أن أتوقَّف عن كلِّ شيء وعن اللاشيء، أن آخذَ استراحةً طويلة من دوّامات الأََسَى، التعب، الركضِ، القلقِ، النجاةِ، والموت، أن أحظَى براحةً حقيقيَّة مَلمُوسة، أستطيعُ أن أشعرَ بها!
😢3
لا بَأس.
ربنا يتولّانا، لا تنسونا من الدعاء..
اللهم اجعل قلبَ إيمان مليئًا بالراحة والطمأنينة والرضا واليُسر..
💘7
بالكادِ وقعت عينايَ على الكلمات وإذ بشريطٍ من الذكرياتِ يرتدّ، كيف مرَّت الأعوام؟
كتبتُ هذه الكلمات القليلة لكَ ذات مرَّة حينما وجدتكَ قد دوّنتَ شيئًا في صندوق الإجابات بعدما نشرتُ سؤالًا على القصة في إحدى مواقع التواصل، أكتبُ لكَ هذهِ المرَّةَ وأنا أطالعُ صورتك على شاشة لابتوبي، وعينايَ تغرورقان بالدموع لعلمي بأنَّ هذهِ الكلماتِ التي سأكتبها عنك لن تقرأها كما في الماضي.
اعتدتَ فيما مضى أن تسألني: كيف سأرثيكَ يا محمود؟ ماذا سأكتب عنك؟ وكنت أسخر من سؤالك في كلِّ مرة: "تفكرش كثير مش هتستشهد!"
كم يعزُّ عليَّ يا محمود أن أرثيك، أن أكتبَ عنكَ فلا أُوفيكَ حقَّك.. لكن ما نفعُ الكلمات والرثاء وجدوى كل الحزن عليك؟ بل أرثي حالنا من بعدكم وأبكيها وأنا أسأل الله الثبات والصبر على هوانِ هذه الدنيا.
أغبِطُكَ يا محمود ولا أرثيك، وعَجبي لو سألتُ بقاءكَ بعد وصولك، فأمّا الفراق وما يحدِثهُ في النفس فإنَّ مردَّه إلى الله بالصبرِ والتصبُّرِ إلى حين اللقيا..
ما أنبلكَ وما أرفعَ مكانتك وما أزهدَ كل كلماتي في الفانيةِ عنكَ بينما قد غدوتَ طيرًا حولَ العرشِ يسرح في الجنة.
كتبتُ هذه الكلمات القليلة لكَ ذات مرَّة حينما وجدتكَ قد دوّنتَ شيئًا في صندوق الإجابات بعدما نشرتُ سؤالًا على القصة في إحدى مواقع التواصل، أكتبُ لكَ هذهِ المرَّةَ وأنا أطالعُ صورتك على شاشة لابتوبي، وعينايَ تغرورقان بالدموع لعلمي بأنَّ هذهِ الكلماتِ التي سأكتبها عنك لن تقرأها كما في الماضي.
اعتدتَ فيما مضى أن تسألني: كيف سأرثيكَ يا محمود؟ ماذا سأكتب عنك؟ وكنت أسخر من سؤالك في كلِّ مرة: "تفكرش كثير مش هتستشهد!"
كم يعزُّ عليَّ يا محمود أن أرثيك، أن أكتبَ عنكَ فلا أُوفيكَ حقَّك.. لكن ما نفعُ الكلمات والرثاء وجدوى كل الحزن عليك؟ بل أرثي حالنا من بعدكم وأبكيها وأنا أسأل الله الثبات والصبر على هوانِ هذه الدنيا.
أغبِطُكَ يا محمود ولا أرثيك، وعَجبي لو سألتُ بقاءكَ بعد وصولك، فأمّا الفراق وما يحدِثهُ في النفس فإنَّ مردَّه إلى الله بالصبرِ والتصبُّرِ إلى حين اللقيا..
ما أنبلكَ وما أرفعَ مكانتك وما أزهدَ كل كلماتي في الفانيةِ عنكَ بينما قد غدوتَ طيرًا حولَ العرشِ يسرح في الجنة.
❤10
"يا غُرْبَةَ الرُّوحِ إنْ يَبكوا عَلَيَّ فمَا
يَجْدي البُكاءُ على أطْلالِ إنْسَانِ؟"
يَجْدي البُكاءُ على أطْلالِ إنْسَانِ؟"
لا بَأس.
ألوذُ لكَ كلّما حلّ الليلِ في صدري، أبثُّ ما يؤرقني وأشكو همومًا ما تحملتها الجبال، وأنا التي يومًا لم أكن بهذا الانطفاء والتعب وحسبي أنّك تدري..
الحمد لله قبل الحرب وفي الحرب وكل حين وعلى كل حال..
❤5
هل من راحة؟ هل من نهاية لهذه الحرب التي موَّتت فينا الرغبةَ في الحياة؟ ما نهايةُ كلِّ ما سيحدث؟ من سنفقدُ تاليًا؟ ماذا سيحلُّ بنا بعدًا؟
أسئلةٌ أطرحها على نفسي بينما أسمعُ الآن صوتَ إحدى الطائرات -الحربيّة- المحلِّقةِ في السماء.
أسئلةٌ أطرحها على نفسي بينما أسمعُ الآن صوتَ إحدى الطائرات -الحربيّة- المحلِّقةِ في السماء.
😢8
﴿فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسىقُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى﴾ [طه: ٦٧-٦٨]
❤4💘1
«يا ربّ، كنتَ معي في ظلمةِ الرحم، في طفولتي وأحلامي، في تفاصيلي الصغيرة، في الإخفاق والنجاح، في مواجهةِ الحياة، في الانطلاق والنهاية، أمام ألسنةٍ جارحة وخلفَ مخالب الظلام.
يا رب، وأنتَ الكبير في عليائك، وأنا الهباءةُ في كونك، فكن أنتَ الصاحب في سفر الحياة».
شيخنا سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
يا رب، وأنتَ الكبير في عليائك، وأنا الهباءةُ في كونك، فكن أنتَ الصاحب في سفر الحياة».
شيخنا سلمان العودة -فكَّ الله أسره-
💘9❤1