Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤8
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
SoundCloud
سورة الكهف، الشيخ أحمد السيِّد.
جزءٌ من الشفقِ الكبيرِ قد انمحى.
❤4
لا بَأس.
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨
هاتوا ما يعتلِج صدوركم نهوِّن على بعض:))
عزيزي يا من لا ظلَّ له،
هل عاينتَ -عن قرب- يومًا إنسانًا يتلاشى حقيقةً لا مجازًا؟
أنا الآن في هذه الأيّام أتلاشى من فرطِ التعب، وخوفي على نفسي ممَّا قد لا أستطيع عليه صبرًا.. أعدُّ الأيّام طيلةَ الوقتِ يومًا فآخر: هذا يومٌ مضى، وقد سبقه من قبل أيّامٌ كثيرة أخرى قد مضت، إذًا كذلك الغدُ وما بعده من أيّامٍ وشهور سيمضي، وصولًا إلى يومٍ تمضي فيهِ هذه الحربُ النازيَّة إلى غيرِ رجعة.
أوَ مطلبي بانتهائها صعب؟ ربَّما، لكنَّ أملي بالله ينسفُ كلّ ما قد يتراءى لي استحالته، سبحانه له الأمر من قبل ومن بعد.
أُسايرُ نفسي بهذا المنوالِ طيلةَ الوقت محتسبةً أجرَ كلِّ صغيرةٍ وكبيرة، لكن أخبرني: هل بإمكانكَ أن تُصدِّق إن أخبرتُك أنّني راضية ومتعبة في نفس الآن، دون أن يناقض التعبُ شعورَ الرضا؟
لماذا يُطالبنا الغير بأن نكون آلاتٍ لم تُخلق سوى للابتلاءِ، الفقدِ، الموتِ والرضا في حالِ حالَ حائلٌ دون الشهادة، الرضا فقط وفقط دونَ التصريح بأيِّ شعورٍ آخر مثل: التعبِ أو الإنهاكِ؛ لأنَّ الاعترافَ والإحساسَ بمثلِ هذهِ المشاعرِ في دينهم -الذي نجهله- يُدخِلنا في دائرةِ السخط!
حسنًا، فلن تضرَّنا هرطقاتُهم وأحاديثهم المُتعالِمة.. فأنا لن أغيَّر من مشاعري أو أخادعها أو أدَّعي الملائكيَّة مثلهم؛ فأنا متعبة ومثلي في هذه البقعةِ من الأرضِ ملايين متعبون.. أخبرني: هل من راحةٍ قريبة للمتعبينَ أمثالِنا؟
بانتظارِ الإجابة، لكن هذه المرة ليسَ منك بل من السماء!
رجاءٌ أرتجيهِ منه -عزَّ وجَل- كلَّ حين:
"يا رب ارزقنا الراحة قريبًا.. راضين بتعبنا، افرجها علينا.."
- إيمان المُتعَبَة، تمَّ التدوين مساءَ اليوم السابع مئة من الحرب، الموافق: الخامس من سبتمبر لعام 2025م.
هل عاينتَ -عن قرب- يومًا إنسانًا يتلاشى حقيقةً لا مجازًا؟
أنا الآن في هذه الأيّام أتلاشى من فرطِ التعب، وخوفي على نفسي ممَّا قد لا أستطيع عليه صبرًا.. أعدُّ الأيّام طيلةَ الوقتِ يومًا فآخر: هذا يومٌ مضى، وقد سبقه من قبل أيّامٌ كثيرة أخرى قد مضت، إذًا كذلك الغدُ وما بعده من أيّامٍ وشهور سيمضي، وصولًا إلى يومٍ تمضي فيهِ هذه الحربُ النازيَّة إلى غيرِ رجعة.
أوَ مطلبي بانتهائها صعب؟ ربَّما، لكنَّ أملي بالله ينسفُ كلّ ما قد يتراءى لي استحالته، سبحانه له الأمر من قبل ومن بعد.
أُسايرُ نفسي بهذا المنوالِ طيلةَ الوقت محتسبةً أجرَ كلِّ صغيرةٍ وكبيرة، لكن أخبرني: هل بإمكانكَ أن تُصدِّق إن أخبرتُك أنّني راضية ومتعبة في نفس الآن، دون أن يناقض التعبُ شعورَ الرضا؟
لماذا يُطالبنا الغير بأن نكون آلاتٍ لم تُخلق سوى للابتلاءِ، الفقدِ، الموتِ والرضا في حالِ حالَ حائلٌ دون الشهادة، الرضا فقط وفقط دونَ التصريح بأيِّ شعورٍ آخر مثل: التعبِ أو الإنهاكِ؛ لأنَّ الاعترافَ والإحساسَ بمثلِ هذهِ المشاعرِ في دينهم -الذي نجهله- يُدخِلنا في دائرةِ السخط!
حسنًا، فلن تضرَّنا هرطقاتُهم وأحاديثهم المُتعالِمة.. فأنا لن أغيَّر من مشاعري أو أخادعها أو أدَّعي الملائكيَّة مثلهم؛ فأنا متعبة ومثلي في هذه البقعةِ من الأرضِ ملايين متعبون.. أخبرني: هل من راحةٍ قريبة للمتعبينَ أمثالِنا؟
بانتظارِ الإجابة، لكن هذه المرة ليسَ منك بل من السماء!
رجاءٌ أرتجيهِ منه -عزَّ وجَل- كلَّ حين:
"يا رب ارزقنا الراحة قريبًا.. راضين بتعبنا، افرجها علينا.."
- إيمان المُتعَبَة، تمَّ التدوين مساءَ اليوم السابع مئة من الحرب، الموافق: الخامس من سبتمبر لعام 2025م.
❤6😢6
صارحني 💌
أحبك في الله يا إيمان، و أرجو من الله أن يشرح صدرك و يذهب همك و غمك وأن يرضى عنك ويرضيك ويجبر قلبك المكسور و أن يجمعني بك في رحاب المسجد الأقصى نصلي فيه سويا وفي الفردوس الأعلى بجوار رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أحبَّكِ الله الذي أحببتني فيه، ربنا يحبِّك ويحبِّب جميع خلقه فيكِ.. ما أحلاها من دعوات، الله ينوّلنا إياها يا رب.
❤3
Forwarded from مَ.رَ.حْ.
السّلامُ عليكم، هذا حِساب لفتاة تصنع حلويات بطريقة لطيفة وجميلة، الفتاة من طولكرم، اطلبوا من عندها وتابعوها لُطفًا:
https://www.instagram.com/oswazedan?igsh=MTVwMXc4dXJ0NHFidw==
https://www.instagram.com/oswazedan?igsh=MTVwMXc4dXJ0NHFidw==
❤1
عزيزي يا من لا ظلَّ له،
فكَّرتُ فيكَ اليوم للمرَّةِ الأولى، هل يمكنكَ أن تُصدِّق ذلك؟ فكَّرتُ كثيرًا بالغد، بالمستقبلِ البعيدِ مجهولِ الملامح، وأخيرًا فيك، حاولتُ أن أتحاشى ذلك بدايةَ الأمر، لكن كان من الغريب أن أفعلَ ذلك، لربّما كانت هذهِ هي المرَّة الأولى التي أشعرُ فيها بالحنين نحوَ شخصٍ مجهول، وما أغربهُ من شعور.
لاحت في داخلي اليومَ كثيرٌ من المشاعر المُتضارِبة، لربّما اختصرتها كلمات فاروق جويدة حينما قال:
"ما زالَ في قلبي بقايا أُمنِية
أن نلتقي يومًا ويجمعُنا الربيع
أن تنتهي أحزانُنا
أن تجمعَ الأقدار يومًا شملنا.."
كم بدا لي فجرُ الغَدِ أقربَ اليوم، قريبًا للغاية، ومُحمَّلًا بالأمل!
تساءلتُ -في نفسي- كثيرًا عن حالك هذهِ الأيّام؟ كيفَ تُساير أيّام الحرب؟ ما مدى وَقعِها عليك؟ ما الذي سلبتهُ منك؟ وما الذي إضافتهُ لك؟ من سرقت منك؟ وكم غيَّرت فيك؟ وإلى أيِّ مدىً لا زلتَ حاضرًا في هذهِ الحياةِ التي أصبحنا فيها للأمواتِ أقرب؟ هل تُفكِّرُ بالغد؟ أم ترى التفكيرَ فيهِ ترفًا لا جدوى منه؟ هل ما زالت الشظايا تطرقُ أبواب أحلامك؟ هل ترى للربيع مكانًا في مدينتنا بعدَ هذه الإبادة الطويلة؟
كم آسفني أنَّني لم أستطِع إفرادكَ بالتفكير دون أن تُزاحِمك الحرب سريعًا، ومع ذلك لا زلتُ على أمل رغم استمراريّة هذه الإبادة.
- إيمان، السادس من سبتمبر لعام 2025م، اليوم السبعمائة وواحد من الحرب.
فكَّرتُ فيكَ اليوم للمرَّةِ الأولى، هل يمكنكَ أن تُصدِّق ذلك؟ فكَّرتُ كثيرًا بالغد، بالمستقبلِ البعيدِ مجهولِ الملامح، وأخيرًا فيك، حاولتُ أن أتحاشى ذلك بدايةَ الأمر، لكن كان من الغريب أن أفعلَ ذلك، لربّما كانت هذهِ هي المرَّة الأولى التي أشعرُ فيها بالحنين نحوَ شخصٍ مجهول، وما أغربهُ من شعور.
لاحت في داخلي اليومَ كثيرٌ من المشاعر المُتضارِبة، لربّما اختصرتها كلمات فاروق جويدة حينما قال:
"ما زالَ في قلبي بقايا أُمنِية
أن نلتقي يومًا ويجمعُنا الربيع
أن تنتهي أحزانُنا
أن تجمعَ الأقدار يومًا شملنا.."
كم بدا لي فجرُ الغَدِ أقربَ اليوم، قريبًا للغاية، ومُحمَّلًا بالأمل!
تساءلتُ -في نفسي- كثيرًا عن حالك هذهِ الأيّام؟ كيفَ تُساير أيّام الحرب؟ ما مدى وَقعِها عليك؟ ما الذي سلبتهُ منك؟ وما الذي إضافتهُ لك؟ من سرقت منك؟ وكم غيَّرت فيك؟ وإلى أيِّ مدىً لا زلتَ حاضرًا في هذهِ الحياةِ التي أصبحنا فيها للأمواتِ أقرب؟ هل تُفكِّرُ بالغد؟ أم ترى التفكيرَ فيهِ ترفًا لا جدوى منه؟ هل ما زالت الشظايا تطرقُ أبواب أحلامك؟ هل ترى للربيع مكانًا في مدينتنا بعدَ هذه الإبادة الطويلة؟
كم آسفني أنَّني لم أستطِع إفرادكَ بالتفكير دون أن تُزاحِمك الحرب سريعًا، ومع ذلك لا زلتُ على أمل رغم استمراريّة هذه الإبادة.
- إيمان، السادس من سبتمبر لعام 2025م، اليوم السبعمائة وواحد من الحرب.
💘6❤4
لا بَأس.
https://on.soundcloud.com/6iWfvglDGemmhc8xRh
ورد المساء -الاستماع- اليوم كان ترشيح من إيمان صحبيتي اسمعوه:)💓
💘6
Forwarded from إِسرَاء.
اللهّم اجعل خسوف القمر هذا رحمةً لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
❤2
Forwarded from براءَة+ (B.S)
اللهم آنس وحشة اليمامة وهوّن عليها مصيبتها واربط على قلبها واحفظ عليها دينها وعقلها، اللهم علّمها الصبر والثبات، يارب أن لا يمسّها الضر يا أرحم الراحمين.
يارب انهِ غربة كل أسيراتنا وأسرانا وردهم سالمين غانمين وجميع أسرى المسلمين يا كريم.
يارب انهِ غربة كل أسيراتنا وأسرانا وردهم سالمين غانمين وجميع أسرى المسلمين يا كريم.
😢3