عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
أحاول التماسك هذه الأيّام لكنَّني متعبةٌ من كلِّ شيءٍ ومن اللاشيء، أنّى لقلبٍ هشٍّ كقلبي أن يتحمَّلَ كلّ هذهِ المشقَّةِ والتعب؟
يزيدني تعبًا سؤال الناس عشراتِ المرَّاتِ في اليوم عن حالي: "كيفك؟"، بماذا عليّ أن أُجيبَهم؟ هل لو أخبرتهم عن حالي سيقاسمونَني شيئًا من التعب أو سيتفَّهمون هيَّةَ ما أشعرُ به حقًّا!
كم يبدو سخيفًا هذا السؤال الروتيني وسطَ دوّامات الأسى والحزن التي نعيشها.
وكم تُريحني كلمة: "الحمد لله" على قِصرِ حروفها وإدراكي لها، تختصرُ عليَّ طريقًا لا أودُّ خوضه وأحاديثَ عصيَّةً على الفهم ومشاعرَ من الصعب أن تُشرَح؛ فالحمد لله دومًا وأبدا، الحمد لله على حالٍ مضى وعلى أحوالٍ آتية.
لا بأس، إنَّما لا بأس..
- الثالث من سبتمبر لعام 2025م.
أحاول التماسك هذه الأيّام لكنَّني متعبةٌ من كلِّ شيءٍ ومن اللاشيء، أنّى لقلبٍ هشٍّ كقلبي أن يتحمَّلَ كلّ هذهِ المشقَّةِ والتعب؟
يزيدني تعبًا سؤال الناس عشراتِ المرَّاتِ في اليوم عن حالي: "كيفك؟"، بماذا عليّ أن أُجيبَهم؟ هل لو أخبرتهم عن حالي سيقاسمونَني شيئًا من التعب أو سيتفَّهمون هيَّةَ ما أشعرُ به حقًّا!
كم يبدو سخيفًا هذا السؤال الروتيني وسطَ دوّامات الأسى والحزن التي نعيشها.
وكم تُريحني كلمة: "الحمد لله" على قِصرِ حروفها وإدراكي لها، تختصرُ عليَّ طريقًا لا أودُّ خوضه وأحاديثَ عصيَّةً على الفهم ومشاعرَ من الصعب أن تُشرَح؛ فالحمد لله دومًا وأبدا، الحمد لله على حالٍ مضى وعلى أحوالٍ آتية.
لا بأس، إنَّما لا بأس..
- الثالث من سبتمبر لعام 2025م.
💘5😢4
لا بَأس.
كيف يمكن لطريقِ العودةِ الممزوج بالدمار والنسف أن يكونَ مؤنِسًا؟
أما من عودةٍ قريبة تمسح على أفئدتنا ما قاستهُ من تعبِ النزوحِ وغربةِ الدار؟
😢4
«لن تُبتلى إلَّا في أشدِّ ما يتعلَّقُ بهِ قلبك، وأضعف ما تتحمَّل جهادَ نفسك فيه، وأكثر ما تتمنَّى الحصولَ عليه في الدُّنيا؛ ليستخلِصكَ الله له، قال الحافظ ابن حجر: الله يجعل لأوليائه عند ابتلائهم مخارج، وإنَّما يتأخر ذلك عن بعضهم في بعض الأوقات؛ تهذيبًا وزيادةً لهم في الثواب.»
❤5
وبعدين مع الناس وأصحاب القنوات:)
بعرفش شو بدهم بقناة عبدة فقيرة ينسخوا ويلصقوا بقنواتهم، ولا عندهم أعداد كمان.
بعرفش شو بدهم بقناة عبدة فقيرة ينسخوا ويلصقوا بقنواتهم، ولا عندهم أعداد كمان.
😢5😁3
شو أعمل معهم؟ في أشياء لا تستحق بس في أشياء تُكتب مشاعرها عزيزة.
❤4💘2
أحدهم لازم يستيقظ باكرًا بعد الفجر يغسل يدويًا قبل ما يبدأ يومه.
📍غزة
📍غزة
😢8💘3❤1
Forwarded from فـرح
في هاي الحرب افتقدت شغلتين كثير، القهوة في فترة الانقطاع يمكن ضليت ثلاث شهور بدونها، والغسّالة طبعًا من أول أسبوع في الحرب..😔
😢12
افتقدنا شغلات كثيرة.
بس أملي بربنا كبير، بأن يكون لنا مكان في الجنّة، أن نجد الراحة هناك..
بس أملي بربنا كبير، بأن يكون لنا مكان في الجنّة، أن نجد الراحة هناك..
❤11
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤8
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان)
SoundCloud
سورة الكهف، الشيخ أحمد السيِّد.
جزءٌ من الشفقِ الكبيرِ قد انمحى.
❤4
لا بَأس.
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨
هاتوا ما يعتلِج صدوركم نهوِّن على بعض:))