Forwarded from أنسَام.
«آمنتُ بربّهم، آمنتُ بربّ المقاومة والمقاومين، آمنتُ بربّ من باع نفسه لتحرير أرضه وشعبه، آمنتُ بربّ كرام النفوس شديدي البأس.»
❤14
Forwarded from فـرح
« وَجَعَلۡنَا بَعۡضَكُمۡ لِبَعض فِتنَةً أَتَصۡبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرا »
أَتَصۡبِرُونَ؟!
أَتَصۡبِرُونَ؟!
😢6
استُشهِد= الجنّة، لم يستشهد= استكمال طريقه في الجهاد حتى النصر أو الشهادة.
في الحالتين فوزٌ عظيم، وفي الحالتين حجّة على هذا العالم المتخاذل الذي لا يعرف سوى لغة العجز والتباكي والنعي.
في الحالتين فوزٌ عظيم، وفي الحالتين حجّة على هذا العالم المتخاذل الذي لا يعرف سوى لغة العجز والتباكي والنعي.
❤18😢1
حبيبتي يا غزّة، كم نحبُّكِ رغمَ فواجعِ الفقدِ المُتتابعة، وكم نصبِر في هواكِ بغيةَ الجنّة، كم رضينا واحتسبنا، كم صبرنا واحتملنا، يا حبَّنا الأبديَّ ويا سبيلنا للجنّة، نسألهُ باسمهِ الأعظم أن يبلِّغنا مراتبَ الوصول بكِ يا حبيبة.
❤14
Forwarded from صارحني 💌
بمناسبة غزة
ما بينَ رُكامِ مدينتي أنبَتَ حُبّي بلا زَرعِ
تمنّيتُ لو كان عابِرًا فقيَّدتني مِرارةُ الوَجعِ
وفَقدُ أحِبّةٍ ما ودّعوا بكَتْ عليهم أحجارُ الدَّمعِ
تُنادي المَدينةُ في صَمتِها فلا مُجيبٌ لصَوتِ الجُرحِ
نقتسِمُ الخُبزَ، ما أبقَتهُ أيامُنا في قَسوةِ المَنعِ
فمَشيتُ أبكي، أواسي فؤادي ولا مُواسي غيرُ الدَّمعِ
ما بينَ رُكامِ مدينتي أنبَتَ حُبّي بلا زَرعِ
تمنّيتُ لو كان عابِرًا فقيَّدتني مِرارةُ الوَجعِ
وفَقدُ أحِبّةٍ ما ودّعوا بكَتْ عليهم أحجارُ الدَّمعِ
تُنادي المَدينةُ في صَمتِها فلا مُجيبٌ لصَوتِ الجُرحِ
نقتسِمُ الخُبزَ، ما أبقَتهُ أيامُنا في قَسوةِ المَنعِ
فمَشيتُ أبكي، أواسي فؤادي ولا مُواسي غيرُ الدَّمعِ
💘6
في مثل هذه الأيّام، قبل عام من الآن.. كنّا نازحين في مواصي القرارة🙂↕️
😢4
بَيان 💭
يا فَخرنا ويا تَاجُ رؤوسنا سلامٌ عليكم 🤍.
يا ظلًّا كُنتَ بطلعتهِ رُعبًا يحمِلهُ لمن جَارُوا💚
❤14
عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
أحاول التماسك هذه الأيّام لكنَّني متعبةٌ من كلِّ شيءٍ ومن اللاشيء، أنّى لقلبٍ هشٍّ كقلبي أن يتحمَّلَ كلّ هذهِ المشقَّةِ والتعب؟
يزيدني تعبًا سؤال الناس عشراتِ المرَّاتِ في اليوم عن حالي: "كيفك؟"، بماذا عليّ أن أُجيبَهم؟ هل لو أخبرتهم عن حالي سيقاسمونَني شيئًا من التعب أو سيتفَّهمون هيَّةَ ما أشعرُ به حقًّا!
كم يبدو سخيفًا هذا السؤال الروتيني وسطَ دوّامات الأسى والحزن التي نعيشها.
وكم تُريحني كلمة: "الحمد لله" على قِصرِ حروفها وإدراكي لها، تختصرُ عليَّ طريقًا لا أودُّ خوضه وأحاديثَ عصيَّةً على الفهم ومشاعرَ من الصعب أن تُشرَح؛ فالحمد لله دومًا وأبدا، الحمد لله على حالٍ مضى وعلى أحوالٍ آتية.
لا بأس، إنَّما لا بأس..
- الثالث من سبتمبر لعام 2025م.
أحاول التماسك هذه الأيّام لكنَّني متعبةٌ من كلِّ شيءٍ ومن اللاشيء، أنّى لقلبٍ هشٍّ كقلبي أن يتحمَّلَ كلّ هذهِ المشقَّةِ والتعب؟
يزيدني تعبًا سؤال الناس عشراتِ المرَّاتِ في اليوم عن حالي: "كيفك؟"، بماذا عليّ أن أُجيبَهم؟ هل لو أخبرتهم عن حالي سيقاسمونَني شيئًا من التعب أو سيتفَّهمون هيَّةَ ما أشعرُ به حقًّا!
كم يبدو سخيفًا هذا السؤال الروتيني وسطَ دوّامات الأسى والحزن التي نعيشها.
وكم تُريحني كلمة: "الحمد لله" على قِصرِ حروفها وإدراكي لها، تختصرُ عليَّ طريقًا لا أودُّ خوضه وأحاديثَ عصيَّةً على الفهم ومشاعرَ من الصعب أن تُشرَح؛ فالحمد لله دومًا وأبدا، الحمد لله على حالٍ مضى وعلى أحوالٍ آتية.
لا بأس، إنَّما لا بأس..
- الثالث من سبتمبر لعام 2025م.
💘5😢4
لا بَأس.
كيف يمكن لطريقِ العودةِ الممزوج بالدمار والنسف أن يكونَ مؤنِسًا؟
أما من عودةٍ قريبة تمسح على أفئدتنا ما قاستهُ من تعبِ النزوحِ وغربةِ الدار؟
😢4
«لن تُبتلى إلَّا في أشدِّ ما يتعلَّقُ بهِ قلبك، وأضعف ما تتحمَّل جهادَ نفسك فيه، وأكثر ما تتمنَّى الحصولَ عليه في الدُّنيا؛ ليستخلِصكَ الله له، قال الحافظ ابن حجر: الله يجعل لأوليائه عند ابتلائهم مخارج، وإنَّما يتأخر ذلك عن بعضهم في بعض الأوقات؛ تهذيبًا وزيادةً لهم في الثواب.»
❤5