اليوم استفقدت محمود كثير:))
حكيت عنه فجأة الصبح مع صحبيتي، ونور بعثتلي مسج دعاء له.. ونزلت آخر علامة بالفصل وذكرتني فيه وتذكرت آخر حديث حكيناه برمضان قبل الحرب بأيام.
حسيت بفراغ كبير اليوم، يا رب يتذكرني في الجنة..
حكيت عنه فجأة الصبح مع صحبيتي، ونور بعثتلي مسج دعاء له.. ونزلت آخر علامة بالفصل وذكرتني فيه وتذكرت آخر حديث حكيناه برمضان قبل الحرب بأيام.
حسيت بفراغ كبير اليوم، يا رب يتذكرني في الجنة..
😢15
لا بَأس.
امتياز
المساق امتياز + الفصل كاملًا امتياز...
(17 ساعة كاملة جميعها تخصّص) + الانهيارات والنزوح والفقد والتجويع والهواجس وقلة النوم والأرق ومرارة الخذلان..
امتياز بعد صمود أسطوري، وسعي متواصل في الدنيا كما المشرّدييين من مكان لآخر لتحصيل شحن وانترنت.
وصح رح أعيدها للمرة الألف:
في مساق جبت فيه امتيااااااااز مع كوني ضاع علي ما يقارب ال١٠ أسئلة في النهائي -الشبكة فصلت فجأة-، كيف امتياز وضاع علي هذا الكم من الأسئلة؟ عشان أخدت بونص في المعمل= البونص رفعني🙂↔️
الحمد لله، اللهمَّ انفعني بما علّمتني وعلِّمني ما ينفعني وزِدني عِلما
(17 ساعة كاملة جميعها تخصّص) + الانهيارات والنزوح والفقد والتجويع والهواجس وقلة النوم والأرق ومرارة الخذلان..
امتياز بعد صمود أسطوري، وسعي متواصل في الدنيا كما المشرّدييين من مكان لآخر لتحصيل شحن وانترنت.
وصح رح أعيدها للمرة الألف:
في مساق جبت فيه امتيااااااااز مع كوني ضاع علي ما يقارب ال١٠ أسئلة في النهائي -الشبكة فصلت فجأة-، كيف امتياز وضاع علي هذا الكم من الأسئلة؟ عشان أخدت بونص في المعمل= البونص رفعني🙂↔️
الحمد لله، اللهمَّ انفعني بما علّمتني وعلِّمني ما ينفعني وزِدني عِلما
💘24❤12
لا بَأس.
المساق امتياز + الفصل كاملًا امتياز... (17 ساعة كاملة جميعها تخصّص) + الانهيارات والنزوح والفقد والتجويع والهواجس وقلة النوم والأرق ومرارة الخذلان.. امتياز بعد صمود أسطوري، وسعي متواصل في الدنيا كما المشرّدييين من مكان لآخر لتحصيل شحن وانترنت. وصح رح أعيدها…
قلت لكِ سابقًا تستطيعين ذلك وواثقة بكِ!
وثقتي لم ولن تخيب!❤️
سعيدة جدًا لأجلكِ.
وثقتي لم ولن تخيب!❤️
سعيدة جدًا لأجلكِ.
❤17💘5
اللهمَّ أجِرنا في مصائبنا واخلُفنا خيرًا منها.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.
😢5
دعواتكم لعمتي ربنا يشفيها بعد إصابتها الحرجة في قدمها، اذكروها في الدعاء.. ربنا يشفيها ويهوّن عليها ويربط على قلبها.
😢9❤1
لا بَأس.
ثالث مرة تتصاوب..
وعمر قبل أقل من أسبوعين تصاوب وعمل عملية وقعدنا نصبّر فيها بكرا بيرجع كما كان بس فترة وشوي شوي بيتحسن.. أسبوعين واستشهد
😢6❤1
صارحني 💌
ماشاءالله تبارك الله ، الف مبارك
ممكن تحكيلنا كيف بتحصلي إمتياز ؟ أي نصائح؟
قبل الحرب كنت أقدر اجيب امتياز مع الحرب بحس قد ما أدرس على الفاضي مع أنه صدقًا الجهد مضاعف:)
ممكن تحكيلنا كيف بتحصلي إمتياز ؟ أي نصائح؟
قبل الحرب كنت أقدر اجيب امتياز مع الحرب بحس قد ما أدرس على الفاضي مع أنه صدقًا الجهد مضاعف:)
عندي فصول قبل الحرب امتياز وفصول مش امتياز، وعندي فصول في الحرب امتياز وفصول لا.. كل فصل واجتهاده وظروفه الخاصّة فيه، لكن اللي تعلّمته وخَبَرته جيّدًا في ال3 سنوات الدراسيّة ونصف في الجامعة، الأهم قبل أي شيء: تجديد النيّة كل حين في طلب العلم لوجه الله استجابةً لأمره في عمارة الأرض، واحتساب الأجر، والتسليم بأمر: نحن مطالبون بالسعي لا النتيجة= بكل الحالات مهما كانت النتيجة أَفلَحنا إن أحسنّا ضبط النيّة والغاية، ثانيًّا: الاستمراريّة حتى آخر نفس وإدراك أنّ السعي نحو الكمال المطلق مهلكة -عادي لو حصّلت أقل من المتوقّع- + عدم الركون للظروف وخصوصًا في الحرب، الوضع الحالي بيطحن بالجميع، وكلنا بنتفاوت بالظروف وبنتقاطع فيها: نزوح، قصف، فقد.. هذا أصبح واقعنا للأسف فبدنا نتأقلم مجبرين ونستكمِل لأنه مرارة القعود أشقّ بأضعاف من مشقّة الاستمراريّة وسط هذه الإبادة.
بتدرسي كثير والجهد مضاعف وما في نتيجة:)
الوضع الحالي بيحتاج جهد*4، مش جهد مضاعف فقط عن الوضع قبل الحرب، ما تعتمدي على نفس نمط دراستك قبل الحرب.. الدراسة الآن مختلفة بشكل كامل وتحصيل علامات عالية بالإلكتروني أصعب من الوجاهي وخصوصًا المساقات اللي فيها عملي.
آليّة الدراسة؟ -خصوصًا عشان قصة الطباعة- تلخيص؟ تفريغ للمحاضرات؟ ولا فقط مشاهدة محاضرات؟ ترتيب الأولويات بين المساقات؟
حسب تخصّصك وهل فيه عملي؟
باختصار: غيري أسلوب دراستك بما يتناسب مع الوضع الحالي لا ما اعتدتِ عليه قبل الحرب وضلك مستمرة لآخر نفس في السعي مع استحضار النيّة:)
بتدرسي كثير والجهد مضاعف وما في نتيجة:)
الوضع الحالي بيحتاج جهد*4، مش جهد مضاعف فقط عن الوضع قبل الحرب، ما تعتمدي على نفس نمط دراستك قبل الحرب.. الدراسة الآن مختلفة بشكل كامل وتحصيل علامات عالية بالإلكتروني أصعب من الوجاهي وخصوصًا المساقات اللي فيها عملي.
آليّة الدراسة؟ -خصوصًا عشان قصة الطباعة- تلخيص؟ تفريغ للمحاضرات؟ ولا فقط مشاهدة محاضرات؟ ترتيب الأولويات بين المساقات؟
حسب تخصّصك وهل فيه عملي؟
باختصار: غيري أسلوب دراستك بما يتناسب مع الوضع الحالي لا ما اعتدتِ عليه قبل الحرب وضلك مستمرة لآخر نفس في السعي مع استحضار النيّة:)
💘9❤3
يَبتلِي اللهُ بلدًا من بلدانِ المُسلِمين، لِيَختبرَ إسلامَ بقيَّة البلدان أحيٌّ أم ميِّت، لأنَّ الأمَّة كالجسَد إذا لم يتألَّم عُضوٌ لِعُضو فهو مخدَّرٌ أو ميِّت.
- شيخنَا الطّريفِي.
- شيخنَا الطّريفِي.
❤13
Forwarded from النـور° (نـورَ .)
خلو لأخي رياض نصيب من دعواتكم"
الله يتقبلك ويتقبل منك يا حبيبي
الله يتقبلك ويتقبل منك يا حبيبي
❤7
Forwarded from الرَّنا (غُصنُ أَبِيهَا)𓂆
وأنتَ إن تغرّبتَ عن نفسِك،
إن تصدّع قلبُك،
طارَ لُبُّك،
وتاه بك الدرب،
فقل صادقًا: يا رب..
إن تصدّع قلبُك،
طارَ لُبُّك،
وتاه بك الدرب،
فقل صادقًا: يا رب..
❤3
لا بَأس.
https://on.soundcloud.com/CLvYYLCFPaN4boZm9N
صباح الخير، هذه الأنشودة بسمعها كثير؛ بتهوِّن عليّ كثير فحكيت أشاركها معكم:))
💘4