يفترض هاي اللحظات فسحة راحة وسط الدراسة، لكن عقلي بيضج بالكثير.
أمس نسيت شاحني بمكان درست فيه، فرحت أجيبه الصبح من المكان.. بالطريق لمحت ابن خالتي -هكذا تهيألي بالبداية- وعادي كملت طريقي، بعدها فجأة وقفت ولفيت -بس استوعبت كيف ممكن يكون هو؟ مستحيل-
وقعدت أتطلع في الشب أتفحص الشبه الكبير لدرجة انتبه، فأشحت نظري سريعًا.. ومشيت.
ابن خالتي تقريبًا صارله سنة أسير، أكثر من سنة كاملة!
نفس عمري، شب خلوق، متزن، ملتزم.. الآن كان ممكن يكون في آخر فصل دراسي جامعي.
قاعدة بحاول أستوعب؟ كيف كل هذا صار فينا؟ مجازر وأسرى ومفقودين وشهدا وحياة خيم ومجاعات؟ نحن أهل غزة أكرم الناس وأعزّهم وأرفعهم مكانة كيف انتهت أحوالنا إلى هذا الحال؟ ما أزهد حياتنا عند العالم الخارجي، مجرد مناشير تصفح وكأنّنا مختزلين في عالم رقمي فقط.
الحمد لله على نعمة الجنة.. الله يهونها على جميع الأسرى ويعوضهم عن أعمارهم وشبابهم جنات فسيحة، حسبنا الله ونعم الوكيل.
أمس نسيت شاحني بمكان درست فيه، فرحت أجيبه الصبح من المكان.. بالطريق لمحت ابن خالتي -هكذا تهيألي بالبداية- وعادي كملت طريقي، بعدها فجأة وقفت ولفيت -بس استوعبت كيف ممكن يكون هو؟ مستحيل-
وقعدت أتطلع في الشب أتفحص الشبه الكبير لدرجة انتبه، فأشحت نظري سريعًا.. ومشيت.
ابن خالتي تقريبًا صارله سنة أسير، أكثر من سنة كاملة!
نفس عمري، شب خلوق، متزن، ملتزم.. الآن كان ممكن يكون في آخر فصل دراسي جامعي.
قاعدة بحاول أستوعب؟ كيف كل هذا صار فينا؟ مجازر وأسرى ومفقودين وشهدا وحياة خيم ومجاعات؟ نحن أهل غزة أكرم الناس وأعزّهم وأرفعهم مكانة كيف انتهت أحوالنا إلى هذا الحال؟ ما أزهد حياتنا عند العالم الخارجي، مجرد مناشير تصفح وكأنّنا مختزلين في عالم رقمي فقط.
الحمد لله على نعمة الجنة.. الله يهونها على جميع الأسرى ويعوضهم عن أعمارهم وشبابهم جنات فسيحة، حسبنا الله ونعم الوكيل.
😢9💘1
سلامات يا جماعة، بلاقي حد متخصّص UI UX ومشتغل على مشاريع حقيقيّة؟ أو حد بيعرف حد؟ بدي آخذ من وقته بس شوي:)) @emanReqeb1
❤2
"لدي يقين لا يتزحزح أن الإنسان الذي نبتَ الخير في قلبه من تربة نقية، لا يستطيع أن يتحوّل إلى شرير، مهما ضاقت به الحياة أو أثقلته الخيبات؛ من تربّى على الصدق والمروءة، وتشرّب الرحمة والنقاء منذ طفولته، يبقى نقيًا في جوهره، حتى إن تعثّر أو مرّ بلحظات ضعف!
حتى في التجارب القاسية، لا يتحول إلى مرآة لما أوجعه، بل يجعل من ألمه درسًا، ومن جرحه نورًا، هؤلاء لا يُفسدهم الظلام… بل يضيئونه!"
حتى في التجارب القاسية، لا يتحول إلى مرآة لما أوجعه، بل يجعل من ألمه درسًا، ومن جرحه نورًا، هؤلاء لا يُفسدهم الظلام… بل يضيئونه!"
💘8❤3
حبيبة قلوبنا هبة الطيّبة الرقيقة شهيدة، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. إنَّ العينَ لتدمع وإنّ القلبَ ليحزن وإنَّا لفراقكِ يا هبة لمحزونون"(
😢12
لا بَأس.
حبيبة قلوبنا هبة الطيّبة الرقيقة شهيدة، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. إنَّ العينَ لتدمع وإنّ القلبَ ليحزن وإنَّا لفراقكِ يا هبة لمحزونون"(
ما أغلاكِ على قلوبنا يا هبة، الله يرحمك ويتقبّلك يا حبيبة"(
😢4
حسن اصليح | صحفي
شهداء العدوان الإسرائيلي على جنوبي قطاع غزة؛ الجمعة؛ 1 أغسطس:
١. رقية عمر محمد القرا
١. رقية عمر محمد القرا
رقيّة حبيبة قلبي من كانت تُؤنسِني بكلماتها وتصبِّرني على الدنيا، من رُزقتُ حبّ سورة البقرة من ملازمتي إياها، من اعتادت تذكيري بالقيام وتذكّري في الدعاء كلّما حوَّطتني الأحزان.. إلى روحٍ وريحان وربٍّ راضٍ غير غضبان. حبيبتي يا رقيّة كم أفجعنا رحيلك، الله يرحمك ويتقبّلك ويصبّر والدتك وأهلك وصحبِك.
❤12
لا بَأس.
https://on.soundcloud.com/92MavgoU4ESt9s51h0
صدقة جارية عن روح رقيّة الحبيبة وجميع شهداءنا الأحباب..
❤7
لا بَأس.
يَا ثُلةَ الأَنفَاقِ يَا أسدٌ هُنَا يَا نُخبةً أَنتُم أَيا أَقمَارنَا.. محمود حبيب قلوبنا، قمرنا الطيّب الخلوق الملتزم الحنون البشُوش المجاهد فالشهيد، تشهدُ لهُ بالصلاح الأرض بأهلها وشوارعها وأنفاقِها.. إلى روحٍ وريحان وربٍّ راضٍ غير غضبان يا محمود🫂🤍
كيف حال الجنّة يا محمود؟ يا رب تتذكرونا.
😢6
اليوم وأنا راجعة.. ركبت معي وحدة فجأة قعدت تحكي عن حد استشهدلها: كيف حاله؟ يا رب يتذكرونا الشهدا.. فكان نفسي أبكي
😢8❤1
لا بَأس.
ضلت جملتها في بالي وقعدت أتذكرهم كلهم..
ما أكثر الأحبّة اللي ارتحلوا، الله يرضى عنهم ويساهل عليهم ويجمعنا فيهم ولا يفتنّا بعدهم ولا يحرِمنا أجرهم.
😢7