لم أستطع أن أُشعر منذُ مغادرةِ المنزلِ منذُ بدايةِ الحرب بالألفةِ مع أيّ مكان أو بقعة، رغم تباينُ المناطقِ التي نزحنا لها وكثرةِ الخيامِ التي سكنّاها.
في الشهورِ الأخيرة، بعدَ أكثرَ من عامٍ ونصف من انعدامِ الاستقرار، أصبحَ مكاني المفضّلُ هنا، خلفَ طاولةِ المكتب، حيثُ بإمكاني أن أشعرَ بشيءٍ من الوجود الحقيقيّ -وسطَ حياتنا الباهتة-.
شعورُ كوننا أحياء شعورٌ ثمينٌ، شحيحٌ الإحساسُ بهِ هذه الأيام في حياتنا التي هيَ للموتِ أقرب، لذلك ما أحبَّهُ إلى قلبي من شعور، حين أجلسُ خلفَ مكتبي: أدرس، أكتب، أقومُ بالإنجازِ.. فأشعر بأنّني حيّة، موجودة.
في الشهورِ الأخيرة، بعدَ أكثرَ من عامٍ ونصف من انعدامِ الاستقرار، أصبحَ مكاني المفضّلُ هنا، خلفَ طاولةِ المكتب، حيثُ بإمكاني أن أشعرَ بشيءٍ من الوجود الحقيقيّ -وسطَ حياتنا الباهتة-.
شعورُ كوننا أحياء شعورٌ ثمينٌ، شحيحٌ الإحساسُ بهِ هذه الأيام في حياتنا التي هيَ للموتِ أقرب، لذلك ما أحبَّهُ إلى قلبي من شعور، حين أجلسُ خلفَ مكتبي: أدرس، أكتب، أقومُ بالإنجازِ.. فأشعر بأنّني حيّة، موجودة.
❤19💘5
«إيَّاكَ أن تنسى القتَلة، وإيَّاكَ أن تنسى الشهداء، وإيَّاكَ أن تنسى الخاذل القادر، وإيَّاكَ أن تنسى المخذّل الفاجر، وإيَّاكَ أن تنسى دماء أهليك وأشلاءَهم، وإيَّاك أن تنسى الحضارة التي خدعوكَ بها دهرًا فهوت في أوّل امتحاناتها.
إياكَ أن تنسى فتكونَ معَ الخائنين!»
إياكَ أن تنسى فتكونَ معَ الخائنين!»
❤2
يا ربّ، اهديني وأصلح حالي ويسّر أموري، وافتح عليَّ فتحًا يُذهلني اتّساعه..
اللهمَّ إنِّني أسألُكَ من فضلكَ ورحمتِك فإنَّهُ لا يملكها إلا أنت.
اللهمَّ إنِّني أسألُكَ من فضلكَ ورحمتِك فإنَّهُ لا يملكها إلا أنت.
❤2
أيًّا كانَ نهايةُ هذا السعي،
اكتب لي أجرهُ كاملًا، وارزقني الرضا يا ربّ"(
اكتب لي أجرهُ كاملًا، وارزقني الرضا يا ربّ"(
❤7
لا بَأس.
تعبت.. مش هاي كانت تطلعاتي لسنة التخرج"(
فش حد يمدّلي سلك كهربا بس هالأكم شهر؟
وبس أتخرّج وعد برجعه😁
وبس أتخرّج وعد برجعه😁
😢7😁1
❤2
لا بَأس.
تحنُّ الروح للجنة..
حنينٌ مُلِحٌّ دائمٌ لا يَهدَأ، للجنّة ولُقيا ربّنا الرحمن الرحيم، وحبيبنا المصطفى -عليهِ أفضل الصلواتِ وأتمُّ التسليم-..
❤3
ودَدتُ ولو لمرّة أن أستشعرَ طعمَ الراحة الحقيقي، لكن أنّى لي ذلك؟ بينما الراحةُ في الدنيا وَهم، سَرَاب، شعورٌ وَقتِيٌّ سريعُ الاختفاء.. في حين أنَّ مطلبي في الراحةِ عزيزٌ، ليسَ لمثلهِ هنا من وجود.
راحة المؤمن في الجنّة، لذلك ما كان لي من حلٍّ سوى الصبر والتصبُّر..
راحة المؤمن في الجنّة، لذلك ما كان لي من حلٍّ سوى الصبر والتصبُّر..
❤6💘2😢1
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤4
نفسي أبكي -يمكن هاي صارت جملتي المعروفة آخر فترة من كُثر ما بكرِّرها-، بس ما في رفاهيّة للبكاء حتى..
😢5