ما تنسوا ذويهم من الدعاء ربنا يصبرهم ويجبرهم، ادعولهم، أقل القليل ادعولهم..
😢9
«يا نفسُ إلا تقتلي تموتي
هذا حمامُ الموتِ قد صُليتِ
وما تمنَّيتِهِ قد لقيتِ
إنْ تفعلي فعلهما هديتِ..»
هذا حمامُ الموتِ قد صُليتِ
وما تمنَّيتِهِ قد لقيتِ
إنْ تفعلي فعلهما هديتِ..»
💘5
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
تتزاحمُ الأصوات وتتداخلُ ويعلو فوقها صوتٌ واحدٌ بيّن: "لا إله إلا الله والشهيد حبيبَ الله.."، ربّما كان السرُّ جزءٌ منهُ هو هذا الحب، حبُّ اللهِ لهم، أحبّهم الله بما آتوهُ من حسنِ عملٍ وصدقِ سريرة وقلبٍ صادقٍ لا تشوبهُ شائبة، قلبٍ ملؤهُ حبّ الله والشوقُ إلى لُقياه، فخصّهم بنعيمِ الاصطفاء، اختارهم من بينِ كلّ الجمع لينالوا عِظمَ هذه المكانة "الشهادة"!
❤7
Forwarded from لا بَأس.
ارزقنا ما يعينُنا على كفكفةِ دموعنا على الشهداءِ، وزوّدنا من الصبر ما يكفينا أن نكملَ طريقهم الطويل دون أن تبهتَ دواخلنا في كلِّ مرّةٍ يكبرُ موكبهم باصفطاءكَ شهيدًا جديدًا..
- إيمَان (التي ترجوكَ أن يكونَ لها من اسمها النصيبُ كلّه لا جزءًا منه)
- إيمَان (التي ترجوكَ أن يكونَ لها من اسمها النصيبُ كلّه لا جزءًا منه)
❤9
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
❤5
Forwarded from قناة أحمد بن يوسف السيد
حين يقطف السائرون الثمرةَ غداً؛ سيبكي القاعدون ويندمون
تتزاحمُ الأصوات وتتداخلُ ويعلو فوقها صوتٌ واحدٌ بيّن: "لا إله إلا الله والشهيد حبيبَ الله.."، ربّما كان السرُّ جزءٌ منهُ هو هذا الحب، حبُّ اللهِ لهم، أحبّهم الله بما آتوهُ من حسنِ عملٍ وصدقِ سريرة وقلبٍ صادقٍ لا تشوبهُ شائبة، قلبٍ ملؤهُ حبّ الله والشوقُ إلى لُقياه، فخصّهم بنعيمِ الاصطفاء، اختارهم من بينِ كلّ الجمع لينالوا عِظمَ هذه المكانة "الشهادة"!
❤2💘2
أصبحنا نسألكَ معيَّتكَ وحِفظك
فلا يضرُّنا من أمرِ الدنيا شيء؛ أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله ولا حولَ ولا قوّةَ إلا بالله..
فلا يضرُّنا من أمرِ الدنيا شيء؛ أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله ولا حولَ ولا قوّةَ إلا بالله..
💘3
اللهُمّ إنّا نَسألُكَ خيرَ هذا اليومِ؛ فتحَه، ونصرَه، ونورَه، وبركَتَه، وهُداه، ونَعوذُ بِك مِن شرِّ ما فيه وشرِّ ما بعدَه.
💘2
لم أستطع أن أُشعر منذُ مغادرةِ المنزلِ منذُ بدايةِ الحرب بالألفةِ مع أيّ مكان أو بقعة، رغم تباينُ المناطقِ التي نزحنا لها وكثرةِ الخيامِ التي سكنّاها.
في الشهورِ الأخيرة، بعدَ أكثرَ من عامٍ ونصف من انعدامِ الاستقرار، أصبحَ مكاني المفضّلُ هنا، خلفَ طاولةِ المكتب، حيثُ بإمكاني أن أشعرَ بشيءٍ من الوجود الحقيقيّ -وسطَ حياتنا الباهتة-.
شعورُ كوننا أحياء شعورٌ ثمينٌ، شحيحٌ الإحساسُ بهِ هذه الأيام في حياتنا التي هيَ للموتِ أقرب، لذلك ما أحبَّهُ إلى قلبي من شعور، حين أجلسُ خلفَ مكتبي: أدرس، أكتب، أقومُ بالإنجازِ.. فأشعر بأنّني حيّة، موجودة.
في الشهورِ الأخيرة، بعدَ أكثرَ من عامٍ ونصف من انعدامِ الاستقرار، أصبحَ مكاني المفضّلُ هنا، خلفَ طاولةِ المكتب، حيثُ بإمكاني أن أشعرَ بشيءٍ من الوجود الحقيقيّ -وسطَ حياتنا الباهتة-.
شعورُ كوننا أحياء شعورٌ ثمينٌ، شحيحٌ الإحساسُ بهِ هذه الأيام في حياتنا التي هيَ للموتِ أقرب، لذلك ما أحبَّهُ إلى قلبي من شعور، حين أجلسُ خلفَ مكتبي: أدرس، أكتب، أقومُ بالإنجازِ.. فأشعر بأنّني حيّة، موجودة.
❤19💘5