لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
﴿ذَٰلِكُمۡ وَأَنَّ ٱللَّهَ مُوهِنُ كَيۡدِ ٱلۡكَٰفِرِينَ﴾
[ الأنفال: ١٧]
2
﴿يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱسۡتَجِيبُواْ لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمۡ لِمَا يُحۡيِيكُمۡۖ وَٱعۡلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ يَحُولُ بَيۡنَ ٱلۡمَرۡءِ وَقَلۡبِهِۦ وَأَنَّهُۥٓ إِلَيۡهِ تُحۡشَرُونَ﴾ [ الأنفال: ٢٤]
1
﴿يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ حَرِّضِ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ عَلَى ٱلۡقِتَالِۚ إِن يَكُن مِّنكُمۡ عِشۡرُونَ صَٰبِرُونَ يَغۡلِبُواْ مِاْئَتَيۡنِۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّاْئَةٞ يَغۡلِبُوٓاْ أَلۡفٗا مِّنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمۡ قَوۡمٞ لَّا يَفۡقَهُونَ﴾ [ الأنفال: ٦٥]
1
Forwarded from إِسرَاء.
منهاج السالكين
كلنا مع الملك في قتال الفئة الباغية، ولا زلنا سيوفًا مسلطة في نحور كلاب أهل النار، ونتقرب إلى الله بقتالهم باللسان، وإذا أمرني ولي الأمر بقتالهم سأكون أول المشاركين حتى ترجع إلى أمر الله، نصرة لله ونصرة للوطن.
مما يُدمي القلب تصدر هذه الفئة المحسوبة على أهل الشريعة لمثل هذا الكلام، فلا يكون حظهم من الشريعة إلا العلم دون العمل، والحفظ دون الفهم، يسلكون طريق يُدخل إليه بشقّ الأنفس ويحمل فيه الإنسان أمانة التبيلغ والدعوة مسؤولية على كاهله، كيف لا يخاف هؤلاء من علمٍ يُحسب حجّةً عليهم؟
وكيف يمرّون عن آيات القرآن فلا يكون لهم حظٌ بوقفة معها؟
((((ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا))))
5💘1
حبيبتي يا غزة، لا حرمنا الله أرضكِ التي ربّت الإنسان على أن يعيشَ حُرًّا بعبوديّتهِ الوحيدةِ لله والدين، لا ذليلًا يتعبّدُ الحكّام ومن هم دونَ ذلك.

حبيبتي يا غزّة، ما تربّينا في أرضكِ إلا على أن نعيشَ لله وللغايةِ العظمى: نصرةِ هذا الدين العزيز.

حبيبتي يا غزّة، بدينكِ القويم، وفكركِ الرشيد، وغرسِكِ المُبارك.
13💘7
"وعندما أَفَقْتُ من تلكَ الوَحشة، أتاني نداؤكَ الأجملُ: يا عبدي..
وأَجبتُكَ: يا ربّ!"
5💘2
عزيزي يا من لا ظِلَّ له،
هذهِ محاولةٌ جديدة في العودةِ لكتابةِ بعضِ الرسائل بعدَ انقطاعٍ طويلٍ اجتثَّ عمرهُ بامتدادِ هذهِ الحربِ الملعونة.

تبدو الحياةُ ساخرةً منّا للغايةِ هاتهِ الأيّام، فمُفارقةُ الحياة داخلَ هذهِ الحدودِ الخانقة عمّا خارجها مُثيرةٌ للجنونِ لا الاستهزاء.

عدّادُ الأيّامِ للحياةِ هنا واقفٌ حقيقةً لا مجازًا، وحدهُ الموتُ من يحصدُ الأيّام بالثواني، ثانيةً تلوَ الأخرى، الثانيةُ هنا لا تعادلُ الكمَّ الذي يلزمُنَا منها لاستيفاءِ الدقيقة كما في ميزانِ الوقت الطبيعي، بل هيَ رصيدٌ زَخِمٌ بالموت، فالثانيةُ هنا في عدّادنا تعني شهيدًا، اثنين، عشرة، عشرون، ولربّما مئة أو حتى ألفًا!
فلكَ أن تتخيّل معدّلَ ما يحصدهُ هذا العدّادُ المجنون من أرواحنا في اليومِ الواحد فقط!!

حسنًا لا بأس، دَعْ عنكَ التفكيرَ في الشهداء والموت، وأخبرني:
أليسَ من المضحكِ أن نبكيهم وهم مرتاحون، قد لاقوا ما وعدهم بهم ربّهم؟
أليسَ من العجيبِ أن نتمنّى لو أنْ كانَ لنا عمرًا أطولَ معهم عوضَ أن نغبِطهم!

لكن أتدري بأنّا في صريحِ الأمرِ إذ أحكمنا التفكّر نجدُ بأنّا نبكي حالنا بعدهم لا نبكيهم، ونبكي ضعفنا دونهم.

وجدوا مستقرّهم في حواصلِ الطير، ولاقوا ربّهم وسلِموا من الدنيا وشرورها وبُؤسِها..

أما نحن، ماذا عنّا؟ أشباهُ أحياء، معلّقينَ ما بينَ الموتِ والحياة، متعبين، منهكين، وحيدين، وخائفين، لا ندري على أيِّ حالٍ سنلاقيه، جبالٌ من التعبِ تجثمُ فوقَ صدورنا المعبَّأةِ بدوّاماتِ الهواجسِ المضطربة.

- إيمَان المُتعَبة، الشِبهُ حَيّة.
😢6💘31
ما تيسَّرَ من سورة الأنبياء|| القارِئ عمر هشام العربي.
https://on.soundcloud.com/e5EUMQDNZ1CK6bP86
5😢1
﴿وَأَيّوبَ إِذ نادى رَبَّهُ أَنّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرحَمُ الرّاحِمينَ﴾ [الأنبياء: ٨٣]
9😢1

﴿وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ﴾ [الأنبياء: ٨٧-٨٨]
8
﴿لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هذا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ﴾ [الأنبياء: ١٠٣]
8
لا بَأس.
تذكّرونا بدعوة يا أهلَ القيام..
لا تغفلوا عنّي؛ فإني مكروبة'(
😢192
أيّام ثقيلة..
😢12
الحَمدلله وَبعد،
هنا الدُّنيا؛ حيثُ الأمنيات المنقوصة، ومفاجآتُ البلاء عند وهمِ الاستقرار، هنا نَضحك وقبل أن نتمَّه تدركُنا الغُصص؛ هنا السِّجن، والإفراج يوم تطيرُ الأرواح لمستقرِّها.

ومهما تَظاهرنا بالتَّجلّد، فلكُل إنسان منّا أمرٌ يؤلمه البَلاء فيه أكثَر من غيره؛ فَيَكون أعظم امتحاناته في تلك التي يُكرّر في دعواته "يا رَب إلا هَذه."
وهُناك.. هناك الجنَّة،
‏حيثُ لَا شَيء يَسلُبهُ الزَّمَانُ مِنك.

- شيخنَا بدر آل مرعي.
6
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
سورة الإنسان|| منصور السالمي.
https://on.soundcloud.com/DvBy4aq5CmMy28oA6
💘1
Forwarded from مُرتَحَل.
يودُّ الواحِد منَّا لو يرحل
عـن دُّنيا الشَّقاءِ هذهِ

ويلقىٰ ربَّهُ!
5
Forwarded from إِسرَاء.
كان الله في عون كُلّ من يَسلُك الطَّريق وحده، يتألَّم وحده، يسقُط وينهض وحده، يتخطَّى وحده، يبكي آخِر اللَّيلِ وَحدَهُ.

"معيّة اللّٰه تُرافقُ كُلَّ من لا صاحبَ له"
3
💘11
﴿أَمَّن يُجِيبُ ٱلۡمُضۡطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكۡشِفُ ٱلسُّوٓءَ وَيَجۡعَلُكُمۡ خُلَفَآءَ ٱلۡأَرۡضِۗ أَءِلَٰهٞ مَّعَ ٱللَّهِۚ قَلِيلٗا مَّا تَذَكَّرُونَ﴾ [النمل: ٦٢]
10💘3