لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
أي حد جالِس يبكي لاعتقادِه أنّ المقاومة ضَعُفت سَفيه.
6😁1
ما المطلوب منكَ -سابقًا- والآن وغدًا كفرد من هذهِ الأمّة بالمرتبة الأولى؟

أن تبدأ في إصلاح نفسِك وتستمِر في ذلك حتى تُصبِح أهلًا للإصلاح.
6
اللهمَّ استخدمنا ولا تستبدلنا..
7
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
التحرير قريب، نراهُ اقترب أكثر من أي مرة، كل هذا الدم النازف يُصرّح لنا بقربه..

بدها صبر، ربنا يرزقنا الصبر والثبات.
5
مِثلُه لا يُبكى عليه بل أحوالُنا هي التي يُبكى عليها؛ أينَ نحنُ من منزلتِه وعمله!

ربنا يُصلِح أحوالنا ويهدينا السبيل ويستخدمنا ولا يستبدلنا.
6
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
Forwarded from إشْراقات هُمام•
قد_شغفها_حبا_رواية_نردين_أبو_نبعة.pdf
3.7 MB
💘1
إشْراقات هُمام•
قد_شغفها_حبا_رواية_نردين_أبو_نبعة.pdf
عن رواية قد شغفها حبًّا:

"فهي مذكرات امرأتين من زوجات قادة المقاومة، استطاعت الكاتبة أن تدمج بينهما في كتاب واحد، بسلاسة.

حيث أنّ الكتاب هو عبارة عن مذكرات الشهيدة وداد(زوجة قائد المقاومة في غزّة محمّد الضيف) التي وقعت في يديها مذكرات كتبتها هيام(زوجة الشهيد يحيى عياش) منذ عشرين عامًا."
💘7
الدنيا متعِبة جدًّا..
الحمدُ لله أنّها إلى فناء، الحمد لله أنَّ العيشَ عيشُ الآخرة
5
Forwarded from رحلة تفكّر.
💘4
Forwarded from رحلة تفكّر.
#كتاب #سلمان_العودة #بداية

مع اقتراب شهر رمضانَ المُبارك، كان لا بدّ من التفكير الجاد في الإعداد له من الآن، لذلك انتقينا كتابًا للدكتور سلمان العودة -فكّ الله أسره- تندرج في داخله عدّة وقَفَات للصائمين، وإن كانت معروفة إلّا أنّها بمثابة تذكير وتجديد للفكِر المتعلّق بالصيام وفضائلُه وأحكامه في محاولة منّا للتفكّر في هذه الوقفات المهمّة.
2
انتقل عمّي فوزي "أبو مخلص" إلى جوار الله بعد صراع مع المرض وصبر على البلاء.

نسأل الله تعالى أن يجعل مرضه كفّارةً لذنوبه ورفعةً له في درجاته.

اللهم قد وسعت رحمتك كل شيء يا أرحم الراحمين، فاجعل ما أصابه تطهيرًا له من الخطايا، اللهمَّ بدّله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب.
اللهم اغفر له، وارزقه الثباتَ عند السؤال، وافتح له بابًا إلى الجنة، واربط على قلوبنا يا رب.

إنا لله وإنا إليه راجعون.
😢12
‏«ثبِّتني بالقولِ الصَّالحِ كي أطمئنّ، ودلَّني على الخيرِ كي أتبَعَه، وهبني مُستراحًا ورحابةً كي أعبدَك، وجمِّلني بالسَّكينة، لأنَّ النَّار تشتعلُ في قلبي، ولا أقدرُ وحدي. أعوذ بكَ من الوحشةِ وأنتَ خير الوارِثين، أعوذ بكَ من التِّيهِ وأنتَ دليلُ الحائرين.»
6
بريد حيثُ إيمان
كيف حال إيمان.!؟
⠀⠀⠀⠀⠀⠀
كل الأحوال تؤول إلى الحمد، الحمد لله دومًا وأبدا..

ما توقعت فترة ما بعد الحرب تكون بهذه المرارة صدقًا، محاولة استيعاب كم كبير من الأحداث على مدار سنة ونصف، لملمة النفس، الجامعة وضغطها النفسي، ومحاولة الاستمرار في السعي، غير التشتّت ما بين ماضٍ قبل الحرب قد تلاشى ولا سبيلَ من عودةٍ إليه ومستقبل لا ملامحَ له وحاضر مُستنزَف، وغيرها من هموم كثيرة..

انتهاءً بالرضا والتسليم التامّ لله وتوطين النفس على خفض سقف التوقعات إلى حد ملامسته الأرض! يعني حتى سقف بطّل موجود أصلًا.

نرجع للسؤال: كيف حال إيمان؟
يمكن بطّل مهم كيف حالي فعلًا، بقدر ما كوني لا زلت مستمرة بالسعي والمحاولات.
3😢2
بريد حيثُ إيمان
طلع حاالك وضعو صعب😵
⠀⠀⠀⠀⠀⠀
أبدًا.

بالنسبة لي الوضع الصعب= الركون إلى الحال والاستسلام لها.
7
عشتُ عمري أبحثُ عن الأُنسِ بينَ الصحبِ والرفاقِ، والراحلين، وفي الذكريات والآمال.. فما وجدتُ رفيقًا يُؤنِسني في وحدتي ويُعينُني على الدنيا كما القرآن.
10
«أختارُ قالبكَ يا ربّ العالمين، أصبُّ نفسي فيه؛ لا مفرَ من أن أكونَ عبدًا، خاضعًا لشيءٍ ما.. لذا أختارُ عبوديّتي لك؛ لأنَّ فيها وحدها أستطيعُ أن أتحرَّر من كلِّ العبوديّات الأخرى؛ عبوديّتي لك هي حريّتي الوحيدةُ الممكنة، حريّتي الوحيدة التي هي حريّةٌ حقيقيّة.»
💘41
مع المقاومة ورجالها دومًا وأبدا، قبلَ السابعِ من أكتوبر، ويومَ السابعِ من أكتوبر، وبعدَ السابعِ من أكتوبر.. وحتى النفس الأخير.
2
عارفين شغلة؟
الحمد لله المقاومة ما بتمشي حسب مزاجات الناس وعواطفها.. كان حينها ضِعنا من زمان:)
7