يطلُّ اليومُ صباحُ الثامنِ من أكتوبر علينا أخيرًا بعدَ عامٍ ونِصفٍ من الإبادة، بعدَ ارتقاءِ خمسينَ ألفَ شهيد، ومئات الآلاف من المُصابين، وطمسِ ملامحِ المدينةِ التي أحببنا وتدميرها.
نحنُ أصحابُ هذا الجرحِ الغائر وأصحابُ الابتلاء، جُرحُنا مُمتد، يحتاجُ عقدًا أو لربّما يزيدُ ليُشفى، نحنُ من يتوجّع فلذلك إن سمّينا اليومَ فرحةً ونصرًا فلا حقَّ لأيٍّ كان أن يُحرِّفَ اسمه.
لسنا بواهِمينَ ولا سُذجٍ حالِمين، بل ندري حُسنَ الدرايَةَ من قلبِ الواقعِ أنّ الحياةَ لن تكونَ ورديَّةً سهلة حينما يدخلُ وقف النار حيّزَ التنفيذ، فلا الشهداءُ بعائدين ولا جراحُ الفقدِ ستُشفى، ولا البيوتُ المدمّرة ستصحو لتقِف من جديدٍ، ولا ذكرياتُ هذهِ الحربِ ستُمحَى، نفقهُ الواقع جيّدًا كما نُحسنُ الوصف والتسميَة.
فإن سمّيناهُ نحنُ نصرًا فليخرَس المُثبِّطين.
نصرُنا نصرُ عزيزٍ مُستضعَف خذلهُ الجميع وما انهزَم، نصرٌ انتزعناهُ في السابعِ من أكتوبر يومَ العبورِ المُقدّس لنستكمِلهُ اليوم بعدَ أن رضخَ المحتلُ للمقاومة خانعًا بعدَ فشلهِ الذريع في تحقيقِ أهدافِه.
فالحمدُ لله على يومِ نصرٍ وتمكين.
الحمدُ على صونِ دماءِ المُسلمين، الحمدُ لله أن أَذِنَ لهذهِ الحربِ أن تنتهي، الحمدُ لله على يومٍ تعانِقُ فيهِ شمسُ الحريَّةِ الأسرى الكِرام.
الحمدُ لله على يومٍ ينسحِبُ فيه الجيشُ المهزومُ من غزّة، لترجعَ آنسةً بأهلها، الحمدُ لله على يومٍ نعيدُ نحنُ فيه رسمَ حدودِ غزّة كاملةً بعدَ فشلِ مُخطَّطاتِ التهجيرِ والتقسيم.
الحمدُ لله على يومٍ نبدأُ فيهِ مداوةَ الجراح.
الحمدُ لله على يومٍ تعودُ فيه المقاومةَ تتقلّدُ الحكمَ، تعيدُ الأمنَ، تُلملِمُ الجراح لتعودَ أشدَ بأسًا على الكافرين، الحمدُ لله على يومٍ آنَ فيه للمجاهدينَ أن ينالوا الراحة قليلًا ويجتمِعوا بالأهل والأحباب.
الحمدُ لله على يومٍ يعودُ الأمانُ فيهِ لغزّة، الحمد لله.
مُبارَك يا غزّة، مُبَارك يا حبيبَة.
• الساعة ٨:٣٠ صباحًا، بتوقيتِ المقاومة.
- التاسع عشر من يناير لعام ٢٠٢٥م.
نحنُ أصحابُ هذا الجرحِ الغائر وأصحابُ الابتلاء، جُرحُنا مُمتد، يحتاجُ عقدًا أو لربّما يزيدُ ليُشفى، نحنُ من يتوجّع فلذلك إن سمّينا اليومَ فرحةً ونصرًا فلا حقَّ لأيٍّ كان أن يُحرِّفَ اسمه.
لسنا بواهِمينَ ولا سُذجٍ حالِمين، بل ندري حُسنَ الدرايَةَ من قلبِ الواقعِ أنّ الحياةَ لن تكونَ ورديَّةً سهلة حينما يدخلُ وقف النار حيّزَ التنفيذ، فلا الشهداءُ بعائدين ولا جراحُ الفقدِ ستُشفى، ولا البيوتُ المدمّرة ستصحو لتقِف من جديدٍ، ولا ذكرياتُ هذهِ الحربِ ستُمحَى، نفقهُ الواقع جيّدًا كما نُحسنُ الوصف والتسميَة.
فإن سمّيناهُ نحنُ نصرًا فليخرَس المُثبِّطين.
نصرُنا نصرُ عزيزٍ مُستضعَف خذلهُ الجميع وما انهزَم، نصرٌ انتزعناهُ في السابعِ من أكتوبر يومَ العبورِ المُقدّس لنستكمِلهُ اليوم بعدَ أن رضخَ المحتلُ للمقاومة خانعًا بعدَ فشلهِ الذريع في تحقيقِ أهدافِه.
فالحمدُ لله على يومِ نصرٍ وتمكين.
الحمدُ على صونِ دماءِ المُسلمين، الحمدُ لله أن أَذِنَ لهذهِ الحربِ أن تنتهي، الحمدُ لله على يومٍ تعانِقُ فيهِ شمسُ الحريَّةِ الأسرى الكِرام.
الحمدُ لله على يومٍ ينسحِبُ فيه الجيشُ المهزومُ من غزّة، لترجعَ آنسةً بأهلها، الحمدُ لله على يومٍ نعيدُ نحنُ فيه رسمَ حدودِ غزّة كاملةً بعدَ فشلِ مُخطَّطاتِ التهجيرِ والتقسيم.
الحمدُ لله على يومٍ نبدأُ فيهِ مداوةَ الجراح.
الحمدُ لله على يومٍ تعودُ فيه المقاومةَ تتقلّدُ الحكمَ، تعيدُ الأمنَ، تُلملِمُ الجراح لتعودَ أشدَ بأسًا على الكافرين، الحمدُ لله على يومٍ آنَ فيه للمجاهدينَ أن ينالوا الراحة قليلًا ويجتمِعوا بالأهل والأحباب.
الحمدُ لله على يومٍ يعودُ الأمانُ فيهِ لغزّة، الحمد لله.
مُبارَك يا غزّة، مُبَارك يا حبيبَة.
• الساعة ٨:٣٠ صباحًا، بتوقيتِ المقاومة.
- التاسع عشر من يناير لعام ٢٠٢٥م.
❤7
اللهمَّ ارحم شهداءَنا واربِط على قلوبِ ذويِهم وأحبابِهم، واشفِ مُصابينا، وضمّد جراحَنا.. وتقبّل منّا جهادَنا وصبرَنا يا كريم.
❤3
لا بَأس.
وفي الطابق العلوي لي غرفةٌ هي الأوسع مقارنةً بغُرفِ إخوتي الأخرى، لها نافذة تطلُّ على شجرةٍ كبيرة شهدتُ على نموها منذُ كانتْ صغيرة، كبرتْ الشجرة وكبرتُ معها في بيتنا الذي عاشَ فينا كما عشنا فيه
الشجرة مع القصف والتجريف الكامل للحارة تم اقتلاعها -يمكن هيك توهّموا- لكنها رجعت كِبرت ثاني وجنبها شجرة منها، الشجرة صارت شجرتين💕
💘6
Forwarded from رحلة تفكّر.
ولا زالَ في العمرِ متسعٌ لتداركِ ما فات، والفرصُ تأتي متنكِّرة وتكرِّرُ عرضَ نفسها، وبابُ اللهِ واسع لا يضيقُ بعائدٍ ما لم تغرغر الرُّوح أو تطلع الشمسُ من مغربها.
د. سلمان العودة -فكَّ الله أسرَه-
د. سلمان العودة -فكَّ الله أسرَه-
❤4
في وقتٍ كنّا نُعلِّم فيهِ أُنفسنا لغةَ النسيان كي نستطيعَ العيش، نسينا كلَّ شيءٍ سوى كلِّ ما حملتهُ الحرب من ذكرياتٍ مريرة، لربّما نحتاجُ عمرًا جديدًا كاملًا فوقَ أعمارِنا كي نَنسى ما أحدثتهُ الحربُ بنا وهذا إن امتلكنا القدرة على أن ننسى أصلًا.
سبحانك يا ربّنا، ما لنا من مولىً سِواك.. الطُف بقلوبنا.
سبحانك يا ربّنا، ما لنا من مولىً سِواك.. الطُف بقلوبنا.
💘4
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
"اللهم صلِّ على قرَّة أعيُننا محمَّد، واحشرنا في زمرته، واجعلنا من أهل شفاعته، وأحينا على سُنَّته وتوفَّنا على ملَّته وأوردنا حوضه يا حيّ يا قيّوم إنَّكَ على كلِّ شيءٍ قدير."
ربنا يرضى عن مُجاهدينا، أطهر خلقِ الله وأكرمهم.. رِفعتنا وعزّنا وكرامتنا وبركتنا وبركة العالم المسلم بأسرِه💚
❤4💘1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قم فإنّ الله لا يرضى بأن تحيا ذليلا
واحمِل الراياتِ حُرًّا واحتَمِل حملًا ثقيلا.💚
واحمِل الراياتِ حُرًّا واحتَمِل حملًا ثقيلا.💚
❤5
Forwarded from ياسين عز الدين
مثلما كانت أناشيد جنين في تسليم الأسيرات بمدينة غزة اليوم، نريد الهتافات لجنين في استقبال الأسرى برام الله والضفة.
معركة جنين هي المرحلة الجديدة من طوفان الأقصى، ادعموها بكل جهدكم.
ونذكر بضرورة أوسع مشاركة في استقبال الأسرى برام الله والضفة لإغاظة الاحتلال وأذنابه مثلما حصل في المرة الأولى بل أكثر.
ياسين عز الدين
معركة جنين هي المرحلة الجديدة من طوفان الأقصى، ادعموها بكل جهدكم.
ونذكر بضرورة أوسع مشاركة في استقبال الأسرى برام الله والضفة لإغاظة الاحتلال وأذنابه مثلما حصل في المرة الأولى بل أكثر.
ياسين عز الدين
❤8
Forwarded from شَجَرَةٌ طَيّبة.
بِاسم اللّٰه نبدأ زَرع هذه الفَسيلة، وأسألُ اللّٰه أن تُثمرَ ويصعَدَ ثَمرُها إلى السماء، يكون جذرهُا في الأرض مباركًا وفرعُها في السماء أشدُّ بركة، بسم اللّٰه نفتتحُ هذه القَناة التي هَدفها اختيار غاية مُعينة والتعاونُ على تحقيقها والالتزام بهِا.
❤3
Forwarded from رحلة تفكّر.
السَّلامُ عليكم رِفاق رحلة تفكُّر،
نَمُدكم اليوم بمساحة تشاركونا فيها آراءكم في سلسلة "علّمني موسى"، العبر، والدروس المُستفادة، مستوى إنجازكم، اقتراحاتكم وأي استفسارات أخرى.
هُنا مساحة لكم لتشاركونا ما شِئتم.
@Ri7lattafakorBot
نَمُدكم اليوم بمساحة تشاركونا فيها آراءكم في سلسلة "علّمني موسى"، العبر، والدروس المُستفادة، مستوى إنجازكم، اقتراحاتكم وأي استفسارات أخرى.
هُنا مساحة لكم لتشاركونا ما شِئتم.
@Ri7lattafakorBot
❤2
«هذه الأمّة على موعدٍ مع الدّم؛ دمٌ يلوّنُ الأرض، دمٌ يلوّنُ الأفق، دمٌ يلوّن التاريخ، ودمٌ يلوّنُ الدّم، ونهرُ الدّم لا يتوقّف دفاعًا عن العقيدةِ والأرض والأفق والتّاريخ، دفاعًا عن الحقّ والعدل والحريّة والكرامة.»
اللهمَّ اجعل لدمائنا نصيبًا في نصرةِ هذا الدين، اللهمَّ استخدمنا ولا تستبدلنا.
اللهمَّ اجعل لدمائنا نصيبًا في نصرةِ هذا الدين، اللهمَّ استخدمنا ولا تستبدلنا.
❤2
فش متّسع البلد ترتاح؟
بتغلق الجوال دقائق.. بترجع بتلاقي: شهيد، اثنين.. عشرة!
يا ربّ أنتَ حسبنا ونعمَ الوكيل.
بتغلق الجوال دقائق.. بترجع بتلاقي: شهيد، اثنين.. عشرة!
يا ربّ أنتَ حسبنا ونعمَ الوكيل.
😢5