لا بَأس.
524 subscribers
243 photos
15 videos
13 files
109 links
مُسلِمة تحاوِل.
• غزّة هاشِم_فلسطين.
Download Telegram
كم أشقتنِي عادةُ الغيابِ المؤقَّتِ هذه.

لا أنفكُّ أُوبِّخ نفسي في الآونةِ الأخيرةِ كلَّما راودتنِي هذهِ الرغبةُ من جديد:
"ما تُبتِ يا إيمان!" "بيكفيكِ"
كبندولٍ عالقٍ في الفراغ يترنَّحُ ما بينَ دوامَتَي البقاءِ والغياب دونَ أن يجِدَ راحتهُ في أيِّ منهما.

غيابٌ قصير، لأيّام، لأسبُوع، لشهرٍ، لأشهرٍ، نهايةً بغيابٍ زادَ عن عام.. وعودةٌ خاوية دفعتُ ضريبتها باهِضة.

كلّما باغتنِي شعورٌ بالحزنِ ينقرُ قلبي، سارعتُ بمراوغتي على أن لا أحزن. كرّرتها مرارًا وتكرارًا لعشراتِ المرّات، لكن أنّى لي أن لا أحزن؟
ومرارةُ العودةِ المتأخرة تجعلني شريكةً في هذا الفقد، ومذنبةً إلى حدٍّ يسلِبُني حقَّ خلقِ تبريرٍ واحد أعذُرُ بهِ نفسي.

آثرت دومًا الغيابَ على البقاء، وأحسنتُ على الدوامِ غلقَ هاتفِي والاختفاءَ مُأَمِّلةً نفسي أنّ العزلةَ القصيرة أَجلَب للنفع والإصلاح.

لربّما كانَ هذا الأمرَ الوحيدَ الذي بَرعتُ فيه، أن أعتزلَ الجميع وأتكوَّر على نفسي أحاوِلُ الوصول، وبينما كنتُ أحاوِل يائسةً النجاح، أرغمتنِي مخاوفُ الفقدِ على العودة، لأجِدَني هذهِ المرّة قد تأخّرت.

ها هم قد نجحوا في إيجادِ الأجوبةِ بعدما أفلَحوا في شقِّ طريقِ الوصول، بينما أنا؟ فشَلت.
لأبكيهم بعدها في كلِّ مرّةٍ مرتين:
مرارةَ فِراقِهم ووحدتي، وغربةَ العودةِ من بعدِهم.

غيابٌ مُؤقّت كنتُ قد وعدتُ بأن يكونَ الأخير، وإذ بالحربِ تُباغِتُني بإحالتهِ إلى فقدٍ دائم وبُعدٍ قائم إلى أجلٍ ليسَ بالمعلوم.
فهل من عَودة؟ هل من لقاء؟

يا غربةَ المرءِ عن نفسِه، يا غربةَ المرءِ دونَ الرفاق.
😢51
صباحٌ مِلؤُهُ الأملُ:)

يا ربّ اكتُبها لنا.. سبحانكَ يا رب أملُنا بِك أكبر من كلّ شيء.
8
اكتُبها لنا يا رب.. لأجل المجاهدين الذين ما ذاقوا الراحةَ من عامٍ ونِصف، الذين أكل الجوعُ أجسادهم وبلغَ فيهم الشوقُ للأهل والأحبابِ مُنتهاه، لأجل أسرانا وما ذاقوه من ويلات، كوادرنا الطبيّة، أحبابنا المفقودين، شهداؤنا ومجاهدينا الشهداء الأكرمُ منّا جميعًا الذين لم تُوارى جثامينهم الطاهرة التراب بَعد، شهداءُ الأنفاق، الجرحى والمصابين.. لأجلِنا نحنُ الأحياء بقهرنا وهوانِنا وضعفِنا وجوعِنا وبردِنا وخوفِنا.

برحمتِك التي وسعت كلّ شيء يا رب اكتبها لنا.
12💘4
أجواء توتّر وخوف وترقّب.
إيمان: بترفَع بالمشروع:)

المهم: سَعِي ولّا مِش سَعي! السعي بعينه.

الإنجاز تحت كل أنواع الضغط..
الحرب علّمتني والله كثير، الحمد لله:)
💘86
اللهمَّ حماةُ غزّة وبركتها..

مُجاهدينا العظِام المُلازِمينَ لثِغورِهم، احفظهم وردّهم إلى أهلهم سالمين غانمين يا ربّنا، اللهمَّ لا تُذِق غصّة الفقدِ لأهلهم وأحبابِهم في اللحظاتِ الأخيرة.
4💘3
الحمدُ لله الذي صدَق وعده، ‏ونصرَ عبده، ‏وأعزَّ جُنده، ‏وهزمَ الأحزابَ وحده..

الحمدُ لله حمدًا طيّبًا مُباركًا فيه، اللهمَّ كما أنعمتَ فتمِّم.
9💘1
"ذو القلبِ الحنون" كانَ هذا عنوانًا لأحدِ الذكريات السعيدة المحفورةِ في قلبي ودوّنتها في مُذكّرتي قبلَ ما يزيدُ عن ٤ سنوات، أي قبلَ التحاقي بالجامعة.

قصدتُ بهذهِ الكلمات "ذو القلب الحنون"، عمّي محمّد حبيبُنا الذي أطالَ غيابهُ مجهولَ المصير.

"شعرتُ بنوعٍ غريبٍ من الأمان" شعورٌ عيّشني فيهِ بطَبعُهُ الحنون العطوف كلّما كنتُ بُقربِه.

"جبت معي هديَة كبيرة" كلمتهُ ومفاجأتُه آنها.

لا زلتُ أحاولُ بينَ الحينِ والآخر استيعابَ صدمةِ أنّ عمّي محمّد الحنون الطيّب مفقود!

كيفَ بهذا العالمِ عديمِ الرحمةِ أن يختزِلهم تحت هذه الكلمة: "مفقودين."

هؤلاءِ أهلُنا، أحبَابُنا، لهم عائلاتٌ وأحلام وحياة كاملة، فلذّات أكبادِنا، ليسوا أرقامًا ولن يكونوا.

غابَ عمّي محمّد عنّا لأكثرَ من عام دون خبرٍ عنه، دونَ أن نعرِفَ مصيره، شهيدٌ أم أسير..
كم مرّةً موتّنا بقايا بصيصِ الأمل في دواخلِنا بعدما طالَ عهدُ الانتظار وكم من مرَّةٍ نبتَ هذا الأملُ من جديد كلّما شعرنا بالحنينِ لوجوده وحضورِه.

يحيَا فينا الأملُ اليومَ من جديد مع قربِ دخولِ وقفِ إطلاقِ النار حيّزَ التنفيذ بأن لربّما هناكُ خبرٌ يحملُ شيئًا عنه:(

يا ربّ.
4😢3
في أمَل.. دومًا في مُتَّسَع للأمل.
6
Forwarded from محمود جمال. (مَحمُود جَمال•)
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا
مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا
2
الواقع -غدًا-: بداية اختبارات الفاينل.

إيمَان -الآن- فاتحة أناشيد وفي عالم موازي: يوم الفرحة مَلقَانا..
6💘1
الإسلاميّة الشامخة الحازِمة:
😁5
Forwarded from مَ.رَ.حْ.
الجامعة الإسلامية في غَزّة موعد الاختبارات النهائية فيها يبدأ غدًّا، والجامعة مُصرّة على عدم تأجيل موعد الاختبارات وتخبرهم أنّهم طيلة فترة الحرب كانوا ملتزمين بالدوام فتوقف الحرب ليس عذرًا لتأجيل الامتحانات، أخبرُ صديقتي ممازحةً:
لو أنّهم أضافوا بندًا في شروط الاتفاقيّة ينصُّ على تأجيل الامتحانات النهائية، لكن على ما يبدو أن انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من محور نتساريم أسهل من تأجيل الجامعة للاختبارات النهائية، لا بأس يا طلاب الجامعة الإسلاميّة ادرسوا أعانكم اللّٰه.😁
😁8
صباح الحريَّة التي باتت قريبة، صباح الخير للأسرى🕊

صباح المجد للمقاومة والمجاهدين، عزُّنا وفخرنا وبركة غزّة والعالم أجمع.
💘71
السبت | ١٨ يناير ٢٠٢٥م.

الغروبُ الأخير على غزّة وهي جريحَةٌ مكلُومة؛ فغدًا تُشرقُ عليها شمسٌ جديدة، شمسُ النصرِ ولَملَمةُ الجراح، شمسُ العزِّ والمَجد، شمسُ الحريَّةِ والوفاءِ بالوعد، شمسُ الحياةِ ما بعدَ الموت.
11💘3
يطلُّ اليومُ صباحُ الثامنِ من أكتوبر علينا أخيرًا بعدَ عامٍ ونِصفٍ من الإبادة، بعدَ ارتقاءِ خمسينَ ألفَ شهيد، ومئات الآلاف من المُصابين، وطمسِ ملامحِ المدينةِ التي أحببنا وتدميرها.

نحنُ أصحابُ هذا الجرحِ الغائر وأصحابُ الابتلاء، جُرحُنا مُمتد، يحتاجُ عقدًا أو لربّما يزيدُ ليُشفى، نحنُ من يتوجّع فلذلك إن سمّينا اليومَ فرحةً ونصرًا فلا حقَّ لأيٍّ كان أن يُحرِّفَ اسمه.

لسنا بواهِمينَ ولا سُذجٍ حالِمين، بل ندري حُسنَ الدرايَةَ من قلبِ الواقعِ أنّ الحياةَ لن تكونَ ورديَّةً سهلة حينما يدخلُ وقف النار حيّزَ التنفيذ، فلا الشهداءُ بعائدين ولا جراحُ الفقدِ ستُشفى، ولا البيوتُ المدمّرة ستصحو لتقِف من جديدٍ، ولا ذكرياتُ هذهِ الحربِ ستُمحَى، نفقهُ الواقع جيّدًا كما نُحسنُ الوصف والتسميَة.

فإن سمّيناهُ نحنُ نصرًا فليخرَس المُثبِّطين.

نصرُنا نصرُ عزيزٍ مُستضعَف خذلهُ الجميع وما انهزَم، نصرٌ انتزعناهُ في السابعِ من أكتوبر يومَ العبورِ المُقدّس لنستكمِلهُ اليوم بعدَ أن رضخَ المحتلُ للمقاومة خانعًا بعدَ فشلهِ الذريع في تحقيقِ أهدافِه.

فالحمدُ لله على يومِ نصرٍ وتمكين.

الحمدُ على صونِ دماءِ المُسلمين، الحمدُ لله أن أَذِنَ لهذهِ الحربِ أن تنتهي، الحمدُ لله على يومٍ تعانِقُ فيهِ شمسُ الحريَّةِ الأسرى الكِرام.

الحمدُ لله على يومٍ ينسحِبُ فيه الجيشُ المهزومُ من غزّة، لترجعَ آنسةً بأهلها، الحمدُ لله على يومٍ نعيدُ نحنُ فيه رسمَ حدودِ غزّة كاملةً بعدَ فشلِ مُخطَّطاتِ التهجيرِ والتقسيم.

الحمدُ لله على يومٍ نبدأُ فيهِ مداوةَ الجراح.

الحمدُ لله على يومٍ تعودُ فيه المقاومةَ تتقلّدُ الحكمَ، تعيدُ الأمنَ، تُلملِمُ الجراح لتعودَ أشدَ بأسًا على الكافرين، الحمدُ لله على يومٍ آنَ فيه للمجاهدينَ أن ينالوا الراحة قليلًا ويجتمِعوا بالأهل والأحباب.

الحمدُ لله على يومٍ يعودُ الأمانُ فيهِ لغزّة، الحمد لله.
مُبارَك يا غزّة، مُبَارك يا حبيبَة.

• الساعة ٨:٣٠ صباحًا، بتوقيتِ المقاومة.
- التاسع عشر من يناير لعام ٢٠٢٥م.
7
اللهمَّ ارحم شهداءَنا واربِط على قلوبِ ذويِهم وأحبابِهم، واشفِ مُصابينا، وضمّد جراحَنا.. وتقبّل منّا جهادَنا وصبرَنا يا كريم.
3
لحظة إدراك:
الأسيرات تخرّجوا وأنا لسّا ما تخرّجت.
😁15
لا بَأس.
وفي الطابق العلوي لي غرفةٌ هي الأوسع مقارنةً بغُرفِ إخوتي الأخرى، لها نافذة تطلُّ على شجرةٍ كبيرة شهدتُ على نموها منذُ كانتْ صغيرة، كبرتْ الشجرة وكبرتُ معها في بيتنا الذي عاشَ فينا كما عشنا فيه
الشجرة مع القصف والتجريف الكامل للحارة تم اقتلاعها -يمكن هيك توهّموا- لكنها رجعت كِبرت ثاني وجنبها شجرة منها، الشجرة صارت شجرتين💕
💘6
أدهم الذي صدقَ قولهُ الفعل استشهد، لتُخلَّد من بعده إجابتهُ -أثناءَ هذهِ الحرب- حولَ قضيّةِ أسرانا الكِرام بِبذلِ دماءهِ الطاهرة، وهل هناكَ أصدقُ من دمِ الشهيد!
6