اللهمَّ عامَ نصرٍ وتمكين،
اللهمَّ عامًا من الأمان،
اللهمَّ عامًا دونَ فقدٍ جديد،
اللهمَّ عامًا يقرِّبُنا مِنك..
اللهمَّ عامًا من الأمان،
اللهمَّ عامًا دونَ فقدٍ جديد،
اللهمَّ عامًا يقرِّبُنا مِنك..
❤6
حبيبتي يا غزّة،
هذا قدرُ أبنائكِ أن يجرِّبُوا الموتَ بأشكالهِ الكثيرة بينما هم أحياء، ولكن حسبُهم أن من بعدِ كلِّ هذهِ العذابات، سيتلقّفهم تِباعًا موتٌ -آخر- يَمسحُ على قلوبِهم، يعبُرُ بهم إلى دار النّعيم، ويبثُّ فيهم حياةً ليستَ كما أيّ حياة؛ حياةَ الجنان في حواصلِ الطيورِ تحتَ عرشِ الرحمن.. فصبرًا.
هذا قدرُ أبنائكِ أن يجرِّبُوا الموتَ بأشكالهِ الكثيرة بينما هم أحياء، ولكن حسبُهم أن من بعدِ كلِّ هذهِ العذابات، سيتلقّفهم تِباعًا موتٌ -آخر- يَمسحُ على قلوبِهم، يعبُرُ بهم إلى دار النّعيم، ويبثُّ فيهم حياةً ليستَ كما أيّ حياة؛ حياةَ الجنان في حواصلِ الطيورِ تحتَ عرشِ الرحمن.. فصبرًا.
💘6❤2
لحظاتُ هدوءٍ معدودةُ الدقائق هي التي نُحاولُ استراقها قبلَ أن يُباغِتنَا صوتُ طيرانِ الاستطلاع المُعتاد -كأقلِ القليل-، يا غِنى المرءِ بها من لحظات!
رفاهيّة!
رفاهيّة!
😢6
لا بَأس.
تمَّ فكُّ أسرِ القناة بحمدِ الله :)
الأسر الأخير للقناة في الفترة الماضية كان سيتبعُه حَذِف نهائي لها، ولكن ربنا نجّاها هذهِ المرّة :)
😁3💘1
لستُ أدري كيف كنتُ أغفلُ سابقًا عن حبّي الكبيرِ لغزّة، هذا الحبُّ الضخم الغيرُ مُنتهي، الذي لم يتكشّف لي إلّا بعدما تجرّعنا مرارةَ فقدِ ملامِحها التي ألِفنَا حُبَّها.
حبيبتي غزّة، ما عادَ لي من رجاءٍ طوالَ هذهِ الأيّام سِوى أن أُكمِلَ بقيّةَ العُمرِ فيكَ، أن لا أستيقظَ في يومٍ فأجدَ نفسي خارجَ حُدودكِ مَنفيةً مُبعدة، غريبةً عن الناسِ ونفسي.
حبيبتي غزّة، يَأسِرُني شوقٌ مستمرٌّ بأن أزورَ مكّة يومًا حيثُ الحبيبُ -صلواتُ ربّي عليه-، وأن تكتبَ لي صلاةٌ في المسجدِ الأقصى قبل المَمات، ومع ذلكَ إن خيّروني العيشَ فيهما، ما اخترتُ سِوى العيشِ فيكِ يا حبيبتي.
حبيبتي يا غزّة، رجائي من الله أن أبلغُ بكِ أجوبةً لأسئلةٍ أشقاني البحثُ عنها، فيُكتبَ لي الوصولُ بكِ يا حبيبتي.
حبيبتي الطاهرة، يا من ارتوتْ أرضُكِ بدماءِ خمسينَ ألفَ شهيدٍ كِرام.
حبيبتي الدائِمَة يا غزّة، يا أوّلَ الحُبِّ وآخِره.
- إيمَان المُحبّة.
حبيبتي غزّة، ما عادَ لي من رجاءٍ طوالَ هذهِ الأيّام سِوى أن أُكمِلَ بقيّةَ العُمرِ فيكَ، أن لا أستيقظَ في يومٍ فأجدَ نفسي خارجَ حُدودكِ مَنفيةً مُبعدة، غريبةً عن الناسِ ونفسي.
حبيبتي غزّة، يَأسِرُني شوقٌ مستمرٌّ بأن أزورَ مكّة يومًا حيثُ الحبيبُ -صلواتُ ربّي عليه-، وأن تكتبَ لي صلاةٌ في المسجدِ الأقصى قبل المَمات، ومع ذلكَ إن خيّروني العيشَ فيهما، ما اخترتُ سِوى العيشِ فيكِ يا حبيبتي.
حبيبتي يا غزّة، رجائي من الله أن أبلغُ بكِ أجوبةً لأسئلةٍ أشقاني البحثُ عنها، فيُكتبَ لي الوصولُ بكِ يا حبيبتي.
حبيبتي الطاهرة، يا من ارتوتْ أرضُكِ بدماءِ خمسينَ ألفَ شهيدٍ كِرام.
حبيبتي الدائِمَة يا غزّة، يا أوّلَ الحُبِّ وآخِره.
- إيمَان المُحبّة.
💘4
لا بَأس.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
غيابٌ مُؤقّت قد يطول، ولربّما يتبَعُهُ حذفٌ للقناة.
لا تنسونا من صالِح الدعاء.
لا تنسونا من صالِح الدعاء.
😢13
كم أشقتنِي عادةُ الغيابِ المؤقَّتِ هذه.
لا أنفكُّ أُوبِّخ نفسي في الآونةِ الأخيرةِ كلَّما راودتنِي هذهِ الرغبةُ من جديد:
"ما تُبتِ يا إيمان!" "بيكفيكِ"
كبندولٍ عالقٍ في الفراغ يترنَّحُ ما بينَ دوامَتَي البقاءِ والغياب دونَ أن يجِدَ راحتهُ في أيِّ منهما.
غيابٌ قصير، لأيّام، لأسبُوع، لشهرٍ، لأشهرٍ، نهايةً بغيابٍ زادَ عن عام.. وعودةٌ خاوية دفعتُ ضريبتها باهِضة.
كلّما باغتنِي شعورٌ بالحزنِ ينقرُ قلبي، سارعتُ بمراوغتي على أن لا أحزن. كرّرتها مرارًا وتكرارًا لعشراتِ المرّات، لكن أنّى لي أن لا أحزن؟
ومرارةُ العودةِ المتأخرة تجعلني شريكةً في هذا الفقد، ومذنبةً إلى حدٍّ يسلِبُني حقَّ خلقِ تبريرٍ واحد أعذُرُ بهِ نفسي.
آثرت دومًا الغيابَ على البقاء، وأحسنتُ على الدوامِ غلقَ هاتفِي والاختفاءَ مُأَمِّلةً نفسي أنّ العزلةَ القصيرة أَجلَب للنفع والإصلاح.
لربّما كانَ هذا الأمرَ الوحيدَ الذي بَرعتُ فيه، أن أعتزلَ الجميع وأتكوَّر على نفسي أحاوِلُ الوصول، وبينما كنتُ أحاوِل يائسةً النجاح، أرغمتنِي مخاوفُ الفقدِ على العودة، لأجِدَني هذهِ المرّة قد تأخّرت.
ها هم قد نجحوا في إيجادِ الأجوبةِ بعدما أفلَحوا في شقِّ طريقِ الوصول، بينما أنا؟ فشَلت.
لأبكيهم بعدها في كلِّ مرّةٍ مرتين:
مرارةَ فِراقِهم ووحدتي، وغربةَ العودةِ من بعدِهم.
غيابٌ مُؤقّت كنتُ قد وعدتُ بأن يكونَ الأخير، وإذ بالحربِ تُباغِتُني بإحالتهِ إلى فقدٍ دائم وبُعدٍ قائم إلى أجلٍ ليسَ بالمعلوم.
فهل من عَودة؟ هل من لقاء؟
يا غربةَ المرءِ عن نفسِه، يا غربةَ المرءِ دونَ الرفاق.
لا أنفكُّ أُوبِّخ نفسي في الآونةِ الأخيرةِ كلَّما راودتنِي هذهِ الرغبةُ من جديد:
"ما تُبتِ يا إيمان!" "بيكفيكِ"
كبندولٍ عالقٍ في الفراغ يترنَّحُ ما بينَ دوامَتَي البقاءِ والغياب دونَ أن يجِدَ راحتهُ في أيِّ منهما.
غيابٌ قصير، لأيّام، لأسبُوع، لشهرٍ، لأشهرٍ، نهايةً بغيابٍ زادَ عن عام.. وعودةٌ خاوية دفعتُ ضريبتها باهِضة.
كلّما باغتنِي شعورٌ بالحزنِ ينقرُ قلبي، سارعتُ بمراوغتي على أن لا أحزن. كرّرتها مرارًا وتكرارًا لعشراتِ المرّات، لكن أنّى لي أن لا أحزن؟
ومرارةُ العودةِ المتأخرة تجعلني شريكةً في هذا الفقد، ومذنبةً إلى حدٍّ يسلِبُني حقَّ خلقِ تبريرٍ واحد أعذُرُ بهِ نفسي.
آثرت دومًا الغيابَ على البقاء، وأحسنتُ على الدوامِ غلقَ هاتفِي والاختفاءَ مُأَمِّلةً نفسي أنّ العزلةَ القصيرة أَجلَب للنفع والإصلاح.
لربّما كانَ هذا الأمرَ الوحيدَ الذي بَرعتُ فيه، أن أعتزلَ الجميع وأتكوَّر على نفسي أحاوِلُ الوصول، وبينما كنتُ أحاوِل يائسةً النجاح، أرغمتنِي مخاوفُ الفقدِ على العودة، لأجِدَني هذهِ المرّة قد تأخّرت.
ها هم قد نجحوا في إيجادِ الأجوبةِ بعدما أفلَحوا في شقِّ طريقِ الوصول، بينما أنا؟ فشَلت.
لأبكيهم بعدها في كلِّ مرّةٍ مرتين:
مرارةَ فِراقِهم ووحدتي، وغربةَ العودةِ من بعدِهم.
غيابٌ مُؤقّت كنتُ قد وعدتُ بأن يكونَ الأخير، وإذ بالحربِ تُباغِتُني بإحالتهِ إلى فقدٍ دائم وبُعدٍ قائم إلى أجلٍ ليسَ بالمعلوم.
فهل من عَودة؟ هل من لقاء؟
يا غربةَ المرءِ عن نفسِه، يا غربةَ المرءِ دونَ الرفاق.
😢5❤1
صباحٌ مِلؤُهُ الأملُ:)
يا ربّ اكتُبها لنا.. سبحانكَ يا رب أملُنا بِك أكبر من كلّ شيء.
يا ربّ اكتُبها لنا.. سبحانكَ يا رب أملُنا بِك أكبر من كلّ شيء.
❤8
اكتُبها لنا يا رب.. لأجل المجاهدين الذين ما ذاقوا الراحةَ من عامٍ ونِصف، الذين أكل الجوعُ أجسادهم وبلغَ فيهم الشوقُ للأهل والأحبابِ مُنتهاه، لأجل أسرانا وما ذاقوه من ويلات، كوادرنا الطبيّة، أحبابنا المفقودين، شهداؤنا ومجاهدينا الشهداء الأكرمُ منّا جميعًا الذين لم تُوارى جثامينهم الطاهرة التراب بَعد، شهداءُ الأنفاق، الجرحى والمصابين.. لأجلِنا نحنُ الأحياء بقهرنا وهوانِنا وضعفِنا وجوعِنا وبردِنا وخوفِنا.
برحمتِك التي وسعت كلّ شيء يا رب اكتبها لنا.
برحمتِك التي وسعت كلّ شيء يا رب اكتبها لنا.
❤12💘4