عَن روحَ أخي الشَهِيد بإذن لله حَسِين
سُبحان الله . الحَمد لله، لا إله إلا الله . الله أكبر .
لا حَول و لا قوة إلا بالله، سُبحان الله وبِحمده .
سُبحان الله . الحَمد لله، لا إله إلا الله . الله أكبر .
لا حَول و لا قوة إلا بالله، سُبحان الله وبِحمده .
❤1
سُبحان الله العَظيم، أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم
وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ .
وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ .
قَرأت مقوله جَميلة لإِبن تَيمِيةُ يَقول:
وَما يبتَلى أحدٌ بالعِشق إلَّا لِنقصَ تَوحيدُه وإيمَانُه
تَعلق الفَاني بالفَاني يَفنيه، وَتعلق الفَاني بالبَاقي يَبقيه.."
وَما يبتَلى أحدٌ بالعِشق إلَّا لِنقصَ تَوحيدُه وإيمَانُه
تَعلق الفَاني بالفَاني يَفنيه، وَتعلق الفَاني بالبَاقي يَبقيه.."
يا مَن تعيشونَ الهمومَ ثقيلةً
مُدُّوا أكُفًّا للضَّراعَةِ والْهَجُوا
وتعلَّقوا بالله فهوَ ملاذُكم
وبعَونِهِ كُلُّ الشَّدائدِ تُفرجُ💚
"لَنا رَبٌّ إذا ضاقَت عَلَينا
نَلوذُ بِهِ فَيَسمَعُ مالَدَينا
وَيُذهِبُ ما جَثا مِن كُلِّ حُزنٍ
وَيُجزِلُ بِالعَطاءِ إذا أَتَينا
تَبارَكَ رَبُّنا كَم جادَ فَضلًا
وَكَم بَعدَ الدُّعا فَرَجًا رَأَينا".
نَلوذُ بِهِ فَيَسمَعُ مالَدَينا
وَيُذهِبُ ما جَثا مِن كُلِّ حُزنٍ
وَيُجزِلُ بِالعَطاءِ إذا أَتَينا
تَبارَكَ رَبُّنا كَم جادَ فَضلًا
وَكَم بَعدَ الدُّعا فَرَجًا رَأَينا".
Forwarded from إيمـان'𓂆 (الإيـمـانـ ﮯ'𓂆)
Telegram
صارحني 📨
▫️صارحني لتلقي النقد البناء مع الحفاظ على سرية هوية المرسل وخصوصية الرسائل
قناتنا : @Oneillusion ✅
قناتنا : @Oneillusion ✅
إيمـان'𓂆
أربعة أدعية لا تنساها: 💙 - اللهُم إني أسألك حُسن الخَاتمة - اللهُم ارزقنيِ توبة نصوحة قبل الموت - اللهُم يا مُقلب القلوب ثبت قلبي على دينك - اللَّهم إنَّك عفوٌ كريمٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنّا
شايفين هاي الأدعية حسين اخويا الله يرحمه وصاني فيهم 🥺💔😔
انشَغِل بك..
وابدأ بتفكيك عُقَدِك، وحَلّ مشاكلك، ليس الأمر مُستحيلًا، بل يَصعُب حين تؤجّله، يَثقُل حين تلتفت عنه، خذ أمرَك بالجِدّ، ربّما شعور العجز الذي يسكنك منك أنت، من هذه العُقَد التي تًريد حلًا، والهموم التي تحتاج يقينًا، والأحلام التي تنتظر خطوةً، ربّما كلّ ما تحتاج إليه أن تواجه نَفسك، وتُعاهدها، أن تكون رحيمًا بها، حازمًا عليها، موقنًا بتفاصيلها، تراها عاليةً سامية، تَقَبّل ضَعفَها، نَمِّ قُوّتها، ثِق بها، جاهِد لأجلها، هذه نَفسُك، وهذا أنت، أثق بك ألف مرّة.
_أ. قُصيّ عاصم العُسيليّ.
وابدأ بتفكيك عُقَدِك، وحَلّ مشاكلك، ليس الأمر مُستحيلًا، بل يَصعُب حين تؤجّله، يَثقُل حين تلتفت عنه، خذ أمرَك بالجِدّ، ربّما شعور العجز الذي يسكنك منك أنت، من هذه العُقَد التي تًريد حلًا، والهموم التي تحتاج يقينًا، والأحلام التي تنتظر خطوةً، ربّما كلّ ما تحتاج إليه أن تواجه نَفسك، وتُعاهدها، أن تكون رحيمًا بها، حازمًا عليها، موقنًا بتفاصيلها، تراها عاليةً سامية، تَقَبّل ضَعفَها، نَمِّ قُوّتها، ثِق بها، جاهِد لأجلها، هذه نَفسُك، وهذا أنت، أثق بك ألف مرّة.
_أ. قُصيّ عاصم العُسيليّ.
إيمـان'𓂆
http://t.me/SY8Bot?start=1GRbRGweSi
محتاجة دعواتكم الطيبة جدًا يا رِفاقَ
تنسونيش 🫶🏻🥹
تنسونيش 🫶🏻🥹
لا يحتاجُ الإنسان في هذه الحياةِ إلى كثيرٍ من المتاع؛ بقدرِ حاجتهِ إلى سكينةٍ وطُمَأْنِينَة تُؤنس قلبه، يهوّنان عليه وَطأة الأيّام وثُقل مسِيرها.
يحتاجُ إلى أعينٍ تفتّش عنه إن تَاه، فتجده قبلَ أن يضيع، فيأنس بها، وتسكُن نَفسه.
إلى يدٍ حانيةٍ تُربِت على كفّه، وتنتشله من عثرَاته، وتمضي معه الطريق بلا كللٍ أو مَلل.. فإذا اجتمعَ له ذلك؛ هانَ عليه ما سِوى ذلك، وكأنّ الدنيا قد صَفت وسَلِمت.
وتلك هي مأمني.🩷
يحتاجُ إلى أعينٍ تفتّش عنه إن تَاه، فتجده قبلَ أن يضيع، فيأنس بها، وتسكُن نَفسه.
إلى يدٍ حانيةٍ تُربِت على كفّه، وتنتشله من عثرَاته، وتمضي معه الطريق بلا كللٍ أو مَلل.. فإذا اجتمعَ له ذلك؛ هانَ عليه ما سِوى ذلك، وكأنّ الدنيا قد صَفت وسَلِمت.
وتلك هي مأمني.🩷
ربي هب لي حياةً ليست للركض بل للسكَن.
لا تُخفي خلف أبوابها قلقًا ، ولا تجرّني إلى الظنّ والتأويل .
أريد أيامًا لا يُعكّر صفوَها رجاءٌ مؤجَّل ، ولا يُنغّص هدوءَها حضورٌ ناقص.
أيامًا أنام فيها دون أن ينهشني حلم ، وأصحو دون أن يضجّ صدري بشوقٍ يتيمٍ لا مرسى له ؛ حياةً لا أُضطرّ فيها للشرح ، ولا أُجبر فيها على التخفّي ، حياةً تحتفي بي كما أنا
بثقلي وخفّتي ، وبسذاجتي حين أضعُف.
حياةً تُشبه قلبي حين يصفو ، لا تشيخ من الحب ، ولا يخونها السكون.
وأنت القادر
لا يُعجزك الحُلم إذا صدق .. 🥺❤️
لا تُخفي خلف أبوابها قلقًا ، ولا تجرّني إلى الظنّ والتأويل .
أريد أيامًا لا يُعكّر صفوَها رجاءٌ مؤجَّل ، ولا يُنغّص هدوءَها حضورٌ ناقص.
أيامًا أنام فيها دون أن ينهشني حلم ، وأصحو دون أن يضجّ صدري بشوقٍ يتيمٍ لا مرسى له ؛ حياةً لا أُضطرّ فيها للشرح ، ولا أُجبر فيها على التخفّي ، حياةً تحتفي بي كما أنا
بثقلي وخفّتي ، وبسذاجتي حين أضعُف.
حياةً تُشبه قلبي حين يصفو ، لا تشيخ من الحب ، ولا يخونها السكون.
وأنت القادر
لا يُعجزك الحُلم إذا صدق .. 🥺❤️
وأسألُكَ اللَّهمَّ باسمِك الأعظم..
الذي تُحبّ أن أسألكَ به كي ترضىٰ وتستجِيب؛ مغفرةً لذنبي، وسِترًا لعيْبي، وعفوًا عن كل ما اقترفته يدي عبدٍ مسكين، أن تُنزل السَّكينة علىٰ قلبي، وراحةً تمحو تعبي، وجبرًا بعد طول الصبر لخاطري، فلا تُخيِّب لي رجاءً، ولا ترُد لي سؤالاً، وأن أبقىٰ في حفظك ورعايتك ما أحييتني..
ولتغمُرني الطُمأنينةَ كُلِّي.
الذي تُحبّ أن أسألكَ به كي ترضىٰ وتستجِيب؛ مغفرةً لذنبي، وسِترًا لعيْبي، وعفوًا عن كل ما اقترفته يدي عبدٍ مسكين، أن تُنزل السَّكينة علىٰ قلبي، وراحةً تمحو تعبي، وجبرًا بعد طول الصبر لخاطري، فلا تُخيِّب لي رجاءً، ولا ترُد لي سؤالاً، وأن أبقىٰ في حفظك ورعايتك ما أحييتني..
ولتغمُرني الطُمأنينةَ كُلِّي.
«كَم أُناديكي بِقَلبٍ
أثقَلتهُ النَّائِبات
وَأرى طَيفَكِ حَولي
ساطِعًا كالنَّيِّرات
لستُ أخشى مِن مَماتٍ
فَالفِدى عذبٌ ثَمين
غيرَ أنّي لو أراكي
يبسُم القلبُ الحَزين»
أثقَلتهُ النَّائِبات
وَأرى طَيفَكِ حَولي
ساطِعًا كالنَّيِّرات
لستُ أخشى مِن مَماتٍ
فَالفِدى عذبٌ ثَمين
غيرَ أنّي لو أراكي
يبسُم القلبُ الحَزين»
وَاعفُ عنِّي
وعن قلبي
وأحزاني
وآلامي
وكتماني لكل شيءٍ .. كُل شيءٍ.
وارضني بكرمك وعطاياكَ ف أنتَ العليم بحالي.
وعن قلبي
وأحزاني
وآلامي
وكتماني لكل شيءٍ .. كُل شيءٍ.
وارضني بكرمك وعطاياكَ ف أنتَ العليم بحالي.
لا أخفيكم سرًا أنني أنا أيضًا أهتز، قد أكون في كامل وعيي وكامل قوتي وكامل قدرتي على التجاوز، غير أنني أجدني على حين غفلة فقدت ثباتي، ومال قلبي حيث مال ضعيف الهمة؛ خائف الخطى، لا أخطو ولا أتحرك، أشعر أنني أود فقط أن أبقى في مكاني، أن أضيع بين خطواتٍ لا تكتمل، بل تتوقف كلما توقفت أنا. قد تُظلِم الدنيا في عيني بعد أن كنتُ لنفسي نورًا، وقد أخشى فوات أشياء كثيرة بعد أن كنت أنا المنقذ الوحيد لنفسي، ذلك الذي كان يهمس بصوتٍ خافت: إن الحلم بات قريبًا جدًا. أما الآن فلا أكاد أسمع ذلك الصوت، وإن سمعته أبعدته عني، كأنني أخشى التصديق أكثر من خوفي من الخيبة نفسها، أصمت طويلًا وأتظاهر أنني بخير بينما داخلي يمتلئ بضجيجٍ لا يهدأ؛ ضجيج الأسئلة التي لا تجد جوابًا، والخوف الذي يتسلل ببطء حتى إلى أكثر الأماكن أمانًا فيَّ. أحيانًا أشعر أنني أُستنزف من أبسط الأشياء، وأن الأيام تمر فوق قلبي ثقيلة، كأنها تختبر قدرتي على الاحتمال مرة بعد أخرى، فأفقد الرغبة في المقاومة، لا لأنني ضعيف، بل لأنني تعبت من التماسك الدائم، من ادعاء النجاة كل مرة، ومن محاولات الوقوف التي لا يراها أحد. ومع ذلك، في مكانٍ عميق داخلي، لا يزال هناك شيء صغير لم ينطفئ بعد، شيء يشبه الأمل لكنه أكثر هدوءًا ونضجًا، لا يَعِدني بأن الطريق سهل، ولا يخبرني أن الغد سيكون أجمل، لكنه يربت على قلبي برفق ويقول: ستنجو، حتى هذه المرة ستنجو. وربما لا أحتاج الآن إلى معجزة تعيدني كما كنت، ربما أحتاج فقط إلى لحظة صادقة أستند فيها على نفسي دون خوف، إلى طمأنينة صغيرة تعيد ترتيب الفوضى داخلي، وإلى قلبٍ لا يخذل نفسه حتى وهو في أقصى درجات الانكسار.
#قلب_يحكي
#قلب_يحكي
« لقد خبَّأ الله لك الأجمل حينَ لم يُعطك ما تُريده بشدّة، وأخفىٰ عنك حكمة مَا يحدُث في سائر حياتك، ومادامت نيّتك طيّبة فلن يكسر الله قلبك وسيجبر خاطرك، ومن غادرك رُغم تمسُكك به، ثق بأنّه لم يكن مناسبًا منذُ البِداية، وستعرف ذلكَ حينمَا يعوّضُك الله بخيرٍ منهُ».