Forwarded from صُـهــيـــب 𓂆
وإن طَالت وإن ثَقُلت
غدًا ننسى، غدًا نرضى
غدًا ميزانُنا يُقضى..
فَمِن كدرٍ إلى أُنسٍ
ومِن ضيقٍ إلى سَعةٍ
وننسى كُلَّ ما كانَ..
غدًا ننسى، غدًا نرضى
غدًا ميزانُنا يُقضى..
فَمِن كدرٍ إلى أُنسٍ
ومِن ضيقٍ إلى سَعةٍ
وننسى كُلَّ ما كانَ..
Forwarded from بل الرفيق الأعلى.
اللهم إنّا نسألك ما نسأل، لا عن ثقة ببياض وجوهنا عندك، وحسن أفعالنا معك، وسوالف إحساننا قِبلك، ولكن عن ثقة بكرمك الفائض، وطمع في رحمتك الواسعة، نعم وعن توحيد لا يشوبه إشراك، ومعرفة لا يخالطها إنكار، وإن كانت أعمالنا قاصرة عن غايات حقائق التوحيد والمعرفة، فنسألك أن لا تردّ علينا هذه الثقة بك، فيشمت بنا من لم يكن له هذه الوسيلة إليك، يا حافظ الأسرار، ويا مسبل الأستار، ويا واهب الأعمار، ويا منشئ الأخبار، ويا مولج الليل في النهار، و يا مصافي الأخيار، ويا مداري الأشرار، ويا منقذ الأبرار من النار والعار: عُد علينا بصفحك عن زلّاتنا، وانعشنا عند تتابع صرعاتنا، وحُطّ رحالنا معك في اختلاف سكراتنا وصحواتنا، وكن لنا، وإذا خفنا منك فامزج خوفنا منك برجائنا فيك، وإذا غلب علينا يأسنا منك فتلقّه بالأمل فيك، بشّرنا عند توجهنا نحوك بالوصول إليك، متّعنا بالنظر إلى نور وجهك، أسبغ علينا نعمتك بما وهبت لنا من توحيدك، ولا تهجرنا بعد وصلك، و لا تبعدنا بعد قربك، ولا تكربنا بعد رَوحك، قد عادينا أعداءك فيك، فلا تشمتهم بنا لتقصيرنا في حقك، ووالينا أصفياءك لك، فلا توحشنا منهم لسهونا عن واجبك، قد كددنا لك فأرحنا بك، ورفعنا أيدينا إليك فأمدها من برك ولطفك.
|| أبو حيّان التوحيدي.
|| أبو حيّان التوحيدي.
لا أَنامُ لأحلم قالت لَهُ
بل أَنام لأنساكَ. ما أطيب النوم وحدي
بلا صَخَبٍ في الحرير، اُبتعدْ لأراكَ
وحيداً هناك، تفكِّر بي حين أنساكَ....
— محمود درويش
بل أَنام لأنساكَ. ما أطيب النوم وحدي
بلا صَخَبٍ في الحرير، اُبتعدْ لأراكَ
وحيداً هناك، تفكِّر بي حين أنساكَ....
— محمود درويش
حَنيني يئنُّ إلى أي شيء ، حَنيني يُصوّبني قاتلاً أو قتيلْ وما زال في الدَّرْب دربٌ لِنَمشي ونمشي. إلَى أين تأخُذُني الأسئلة..
— محمود درويش
— محمود درويش
استغفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه
استغفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه
استغفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب اليه
استغفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه
استغفِرُ الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب اليه
ولقد استظهرَ قلبي كلماتِك كلّها.. بل جعلَ ينظُمُ من فرائدهنّ أجملَ عِقْدٍ؛ واسطتُه ما زيّن قلبيْنا من معاني الصّدق والوفاء..
وصار يتيهُ بجمالِ عِقْدِهِ علىٰ نفسِه وعلىٰ كلّ مُحبٍّ صِدِّيقٍ، حتى صارت كلماتُك في السّويداء بمأمنٍ وحمىٰ..
لا تنالُهنّ بواعثُ ضيعةٍ.. ولا تتخطىٰ إليهنّ عابثاتُ نسيان..
فيا نجيّ روحي..
هل شاكلتْ حقيقةَ حبي.. حقيقةُ حبّك؟!!
🦋
#يا_رفيقي
وصار يتيهُ بجمالِ عِقْدِهِ علىٰ نفسِه وعلىٰ كلّ مُحبٍّ صِدِّيقٍ، حتى صارت كلماتُك في السّويداء بمأمنٍ وحمىٰ..
لا تنالُهنّ بواعثُ ضيعةٍ.. ولا تتخطىٰ إليهنّ عابثاتُ نسيان..
فيا نجيّ روحي..
هل شاكلتْ حقيقةَ حبي.. حقيقةُ حبّك؟!!
🦋
#يا_رفيقي
لستُ في الرابعة عشر لترضيني قطعة حلوى
ولستُ في الثامنة عشر فترضيني كلِمة أحبكِ
أنا عشࢪينية الهوى أُريد ما يُقال يفعل
...
إيمان إبراهيم✍🏻
ولستُ في الثامنة عشر فترضيني كلِمة أحبكِ
أنا عشࢪينية الهوى أُريد ما يُقال يفعل
...
إيمان إبراهيم✍🏻