إيمـان'𓂆
65 subscribers
62 photos
35 videos
8 links
19_أغسطس_20

فكر بالجنة تصغر الدُنيا بعينك ونسأَلُ الله
أن يَمنّ علينا بِشَذا الحُب وأفانينِ الثبات
وأجعلنا يا الله من عبادك الصابرين الذين
لا يمس قلوبهَم يأسٌ ولا يسكنها عجزٌ💚.

رابط القناه :https://t.me/emanlbd
Download Telegram
Channel name was changed to «العَـقِـبَـةُ لِلـمُـتَّـقِـيـنَ'»
يارب اختم حياتي بعمل صالح القاك به..
رُحماكَ ربِّي..
بالتّعب الساهر في جسدي، والألم القابِع في روحي، والوجع الدفين في قلبي، والدّمع الواقف على عتبات عيني، وكُلي يا كُل رجائي وأملي، اشفني وعافني ورُد إليَّ عافيتي واجبُر خاطري الذي وحدك بهِ أعلم . 💚
"ربي أصلح قلبي، أوصله بنورك الأبدي، لتستقيم خطاي علي دربٍ ترضاه وتحبه، واكتب لي التيسير بفضل كرمك الذي لا يخبو أبدًا".🤍
صباحُ الخير!

‏لا تسمح لآلامك أن تحيط بك، ولهمومك أن تقتات على روحك، ولآمالك وأحلامك أن تصيبك بالإحباط.
‏لا تدخل بقدمك إلى تلك المنطقة المظلمة، واستعذ بالله من شرّ نفسك، وتطيّب بمجالسة الصالحين، وزاحم همومَك بهموم أُخروية، وانظر إلى السماء لتخرج من ضيق تفكيرك إلى سعة تدبيره ولطفه سبحانه وتعالى.

د: أحمد عبد المُنعم.
Forwarded from الأَنّس𓂆
••
السلام عليكم،كُل يوم بتأكد ثباتتا في الشمّال أكبر نعمة بتستحق حَمد ربّنا عليها ليل نهار.
- أمان: ﴿لا تحزَنْ إِنّ اللهَ معَنَا﴾.

- طمأنينة: ﴿فَسَيَكْفِيكَهُمُ الله﴾.

- توكُّل: ﴿وأفوّضُ أمري إلى الله﴾.

- رعاية: ﴿واصبِر لحُكمِ ربّكَ فإنّكَ بأعيُنِنا﴾.

- تفاؤل: ﴿وما ذلكَ على الله بعزيز ﴾.

﴿لا تدري لعلّ اللهَ يُحْدِثُ بعدَ ذلك أمرًا﴾.
سُئِل نبي الله يوسُف عليه السلام مالك تجوع وأنتَ على خزائن الأرض؟
قال أخشَى إنْ شبِعت .. نسيت الجائع 💜
اللَّهُمَّ نجِّ المُسْتَضْعَفِينَ مِنَ المُسْلِمِينَ فِي مَشَارِقِ الأَرْضِ وَمَغَارِبِها 💜
الصّلاة والسّلام عَلى رَسولنا المُجاهد الشّهيد،
إمَام المُجاهدين، سيّد السَادات ،أشجع مَن في اللّٰه جاهد في سرٍّ وإعلان.ﷺ🤍
210 يوم من غير نتّ ..
علمَّتني الحربُ أنّ مواقع التواصل الاجتماعي،
أبداً مش ضرورية بحياتي
كُنت أحكي كيف بدي أقعد من غير نت؟!
لأ هيني من شهَر 11-2023 لمّ أجلس على الأنترنت ولمّا كان النت موجود كانت الساعة بـ3 شيكل صح كُنت أفتح والله كنت كتير أستحقر نفسي لما أروح اشبك النت ، الحياة من غير النت كتير أحسن أي نعمّ في حاجات ضرورية بدها نت تمام انا مَعَكُم هانّ النت بهاد الوقت ضروري بس انه كمان النت كتير بياخد وقت منا ومن حياتنا ولما بكرة ربنا راح يسألك عنّ عُمرك فِيمَا أفنيت ماذا سَوف تُجيب وعن ساعاتكِ فيما أمضيتّ ودقائقُ تشهدُك رقِيب وثوانٍ تُكتـب بسطور هُنا صفحةُ عُمركِ عنك تُجيب بِماذا سوف تُجيب أفنيتُ عُمري وانا أجلسُ على مواقع التواصل الاجتماعية بقلب الريلز وانزل استوريات خلي صفحة عُمرك تكون جميلة ما تخربُها بحاجات تافه؟! مثلاً بدي تعرفوا أشي مش مين ما أجا يعرف أيش بصير معك ولزم انزلوا ع لـ ستوري وكُل الناس اتشوف بدي تعرف حاجة: " قُل إِنَّ صَلاَتِي ونُسُكِي وَمَحْيَايَ ومَمَاتِي للهِ رِبِّ الْعَالَمِينَ".
حياتي لزم احتِفظ بِها بيني وبين ربي
وأشهدُ أنك ياللهُ لا مُحبٌ ليّ غِيرُك
أنّ أعيشُ في حياتي ، حياتي لله
وليست للناس وليست لي مواقع الأنترنت

عُلِم؟!

-إيمان إبراهيم🖋...
1
«إذا يَـسَّـر اللهُ الأمـورَ تيسرت
‏ولانت قوَاها واستقادَ عسيرُها»
This media is not supported in the widget
VIEW IN TELEGRAM
وإلى الله تُرجَع الأُمور ..
ذكّر بها قلبك كُلّما خشيتَ أمراً .
.
سَلِّم أمُورَكَ للإلهِ فربما
جعل الشدائدَ لِلرَّخاءِ سَبِيلا

وَأرِحْ فؤادكَ مِنْ شِكُوكٍ إنهُ
رَبٌ كريمٌ لا يَرُدُّ نَزِيلا..
الرجل استشهد في المكان الصحيح وفي معركة شريفة وفي قضية عادلة على يد "إسرائيل". ثمّة من قضى حياته يشكك أصلاً في أنّه عدوّ لـ "إسرائيل". فمن ثبت له خطأ رؤيته المحجوبة بالموقف الطائفي أو العداء السياسي أو المظالم المحقة، لن يُراجع خطأه السابق في إنكار حقيقة العداء بين الحزب و"إسرائيل" وسينتقل لتسويغ التشفي والفرح.

لا يمكنك أن تناقش غريزة منفعلة بجراحها، لكن يمكنك أن تشهد بالحق لمن وقف معك وقتل في معركتك، ومن حقك أن تقول لذلك الذي يصافح فرحُه فرحَ عدوّك إنّك في الحقيقة لم تستفد شيئًا، فلا ثورة استرجعت ولا نصرًا أنجزت ولا ثأرًا حصلته بيدك، فلا فخر لك، وإنما قتل الرجل وانكسار حزبه، هو انكسار لمظلومين آخرين يكويهم الظلم والتخاذل والتآمر منذ أكثر من مئة عام، ومقتل الرجل وانكسار حزبه بوابة لصعود إسرائيلي، لن تستفيد منه شيئًا إلا بقدر ما تتصهين وترضى لنفسك أن تكون موطأ لأشد أهل الأرض عداوة للذين آمنوا.
رغم كل شيء ثقوا بأن الأمة ستنتصر بإذن الله..
النصر المفضي إلى نهضة الأمة وعزها لن يكون سهلا وهيّنا.. ولكنه آت.
‏إنّما هي دُنيا، والمُلتقى الجنة بإذن الله، فَلا تحزنوا .