الحمدلله الذى يأجرُنا بفراق الأحِبَّة ، وإحباط النفس ، وكسرة القلب ، وقِصَر اليدين.
الحمدلله الذى يكتب فى صحائفِنا وخزة الإبرة ، ومرارة الدواء ، ورعشة الجسد.
الحمدلله أن آلام النفس لا تذهب سُدى ، وأن أوجاع الجسد تحطُّ عنَّا سيئةً ، وأن الشعور بالغُربةِ يرفعُنا درجةً ، وأن طول الطريق يقربُنا إليه شبرًا.
الحمدلله الذى أَوحى إلى عبده أنَّ كلَّ همٍّ يُصيبنا هو مُكفِّرٌ لذنوبنا✨🤎
الحمدلله الذى يكتب فى صحائفِنا وخزة الإبرة ، ومرارة الدواء ، ورعشة الجسد.
الحمدلله أن آلام النفس لا تذهب سُدى ، وأن أوجاع الجسد تحطُّ عنَّا سيئةً ، وأن الشعور بالغُربةِ يرفعُنا درجةً ، وأن طول الطريق يقربُنا إليه شبرًا.
الحمدلله الذى أَوحى إلى عبده أنَّ كلَّ همٍّ يُصيبنا هو مُكفِّرٌ لذنوبنا✨🤎
رُحماكَ ربِّي..
بالتّعب الساهر في جسدي، والألم القابِع في روحي، والوجع الدفين في قلبي، والدّمع الواقف على عتبات عيني، وكُلي يا كُل رجائي وأملي، اشفني وعافني ورُد إليَّ عافيتي واجبُر خاطري الذي وحدك بهِ أعلم . 💚
بالتّعب الساهر في جسدي، والألم القابِع في روحي، والوجع الدفين في قلبي، والدّمع الواقف على عتبات عيني، وكُلي يا كُل رجائي وأملي، اشفني وعافني ورُد إليَّ عافيتي واجبُر خاطري الذي وحدك بهِ أعلم . 💚
"ربي أصلح قلبي، أوصله بنورك الأبدي، لتستقيم خطاي علي دربٍ ترضاه وتحبه، واكتب لي التيسير بفضل كرمك الذي لا يخبو أبدًا".🤍
صباحُ الخير!
لا تسمح لآلامك أن تحيط بك، ولهمومك أن تقتات على روحك، ولآمالك وأحلامك أن تصيبك بالإحباط.
لا تدخل بقدمك إلى تلك المنطقة المظلمة، واستعذ بالله من شرّ نفسك، وتطيّب بمجالسة الصالحين، وزاحم همومَك بهموم أُخروية، وانظر إلى السماء لتخرج من ضيق تفكيرك إلى سعة تدبيره ولطفه سبحانه وتعالى.
د: أحمد عبد المُنعم.
لا تسمح لآلامك أن تحيط بك، ولهمومك أن تقتات على روحك، ولآمالك وأحلامك أن تصيبك بالإحباط.
لا تدخل بقدمك إلى تلك المنطقة المظلمة، واستعذ بالله من شرّ نفسك، وتطيّب بمجالسة الصالحين، وزاحم همومَك بهموم أُخروية، وانظر إلى السماء لتخرج من ضيق تفكيرك إلى سعة تدبيره ولطفه سبحانه وتعالى.
د: أحمد عبد المُنعم.
الأَنّس𓂆
•• السلام عليكم،كُل يوم بتأكد ثباتتا في الشمّال أكبر نعمة بتستحق حَمد ربّنا عليها ليل نهار.
سُبحان اللّه الواحد ملوش غير بيته وحارته ومعسكرنا😔🫶🏻)
Forwarded from القرآن الكريم
- أمان: ﴿لا تحزَنْ إِنّ اللهَ معَنَا﴾.
- طمأنينة: ﴿فَسَيَكْفِيكَهُمُ الله﴾.
- توكُّل: ﴿وأفوّضُ أمري إلى الله﴾.
- رعاية: ﴿واصبِر لحُكمِ ربّكَ فإنّكَ بأعيُنِنا﴾.
- تفاؤل: ﴿وما ذلكَ على الله بعزيز ﴾.
﴿لا تدري لعلّ اللهَ يُحْدِثُ بعدَ ذلك أمرًا﴾.
- طمأنينة: ﴿فَسَيَكْفِيكَهُمُ الله﴾.
- توكُّل: ﴿وأفوّضُ أمري إلى الله﴾.
- رعاية: ﴿واصبِر لحُكمِ ربّكَ فإنّكَ بأعيُنِنا﴾.
- تفاؤل: ﴿وما ذلكَ على الله بعزيز ﴾.
﴿لا تدري لعلّ اللهَ يُحْدِثُ بعدَ ذلك أمرًا﴾.
سُئِل نبي الله يوسُف عليه السلام مالك تجوع وأنتَ على خزائن الأرض؟
قال أخشَى إنْ شبِعت .. نسيت الجائع 💜
قال أخشَى إنْ شبِعت .. نسيت الجائع 💜
اللَّهُمَّ نجِّ المُسْتَضْعَفِينَ مِنَ المُسْلِمِينَ فِي مَشَارِقِ الأَرْضِ وَمَغَارِبِها 💜
الصّلاة والسّلام عَلى رَسولنا المُجاهد الشّهيد،
إمَام المُجاهدين، سيّد السَادات ،أشجع مَن في اللّٰه جاهد في سرٍّ وإعلان.ﷺ🤍
إمَام المُجاهدين، سيّد السَادات ،أشجع مَن في اللّٰه جاهد في سرٍّ وإعلان.ﷺ🤍
210 يوم من غير نتّ ..
علمَّتني الحربُ أنّ مواقع التواصل الاجتماعي،
أبداً مش ضرورية بحياتي
كُنت أحكي كيف بدي أقعد من غير نت؟!
لأ هيني من شهَر 11-2023 لمّ أجلس على الأنترنت ولمّا كان النت موجود كانت الساعة بـ3 شيكل صح كُنت أفتح والله كنت كتير أستحقر نفسي لما أروح اشبك النت ، الحياة من غير النت كتير أحسن أي نعمّ في حاجات ضرورية بدها نت تمام انا مَعَكُم هانّ النت بهاد الوقت ضروري بس انه كمان النت كتير بياخد وقت منا ومن حياتنا ولما بكرة ربنا راح يسألك عنّ عُمرك فِيمَا أفنيت ماذا سَوف تُجيب وعن ساعاتكِ فيما أمضيتّ ودقائقُ تشهدُك رقِيب وثوانٍ تُكتـب بسطور هُنا صفحةُ عُمركِ عنك تُجيب بِماذا سوف تُجيب أفنيتُ عُمري وانا أجلسُ على مواقع التواصل الاجتماعية بقلب الريلز وانزل استوريات خلي صفحة عُمرك تكون جميلة ما تخربُها بحاجات تافه؟! مثلاً بدي تعرفوا أشي مش مين ما أجا يعرف أيش بصير معك ولزم انزلوا ع لـ ستوري وكُل الناس اتشوف بدي تعرف حاجة: " قُل إِنَّ صَلاَتِي ونُسُكِي وَمَحْيَايَ ومَمَاتِي للهِ رِبِّ الْعَالَمِينَ".
حياتي لزم احتِفظ بِها بيني وبين ربي
وأشهدُ أنك ياللهُ لا مُحبٌ ليّ غِيرُك
أنّ أعيشُ في حياتي ، حياتي لله
وليست للناس وليست لي مواقع الأنترنت
عُلِم؟!
-إيمان إبراهيم🖋...
علمَّتني الحربُ أنّ مواقع التواصل الاجتماعي،
أبداً مش ضرورية بحياتي
كُنت أحكي كيف بدي أقعد من غير نت؟!
لأ هيني من شهَر 11-2023 لمّ أجلس على الأنترنت ولمّا كان النت موجود كانت الساعة بـ3 شيكل صح كُنت أفتح والله كنت كتير أستحقر نفسي لما أروح اشبك النت ، الحياة من غير النت كتير أحسن أي نعمّ في حاجات ضرورية بدها نت تمام انا مَعَكُم هانّ النت بهاد الوقت ضروري بس انه كمان النت كتير بياخد وقت منا ومن حياتنا ولما بكرة ربنا راح يسألك عنّ عُمرك فِيمَا أفنيت ماذا سَوف تُجيب وعن ساعاتكِ فيما أمضيتّ ودقائقُ تشهدُك رقِيب وثوانٍ تُكتـب بسطور هُنا صفحةُ عُمركِ عنك تُجيب بِماذا سوف تُجيب أفنيتُ عُمري وانا أجلسُ على مواقع التواصل الاجتماعية بقلب الريلز وانزل استوريات خلي صفحة عُمرك تكون جميلة ما تخربُها بحاجات تافه؟! مثلاً بدي تعرفوا أشي مش مين ما أجا يعرف أيش بصير معك ولزم انزلوا ع لـ ستوري وكُل الناس اتشوف بدي تعرف حاجة: " قُل إِنَّ صَلاَتِي ونُسُكِي وَمَحْيَايَ ومَمَاتِي للهِ رِبِّ الْعَالَمِينَ".
حياتي لزم احتِفظ بِها بيني وبين ربي
وأشهدُ أنك ياللهُ لا مُحبٌ ليّ غِيرُك
أنّ أعيشُ في حياتي ، حياتي لله
وليست للناس وليست لي مواقع الأنترنت
عُلِم؟!
-إيمان إبراهيم🖋...
❤1
سَلِّم أمُورَكَ للإلهِ فربما
جعل الشدائدَ لِلرَّخاءِ سَبِيلا
وَأرِحْ فؤادكَ مِنْ شِكُوكٍ إنهُ
رَبٌ كريمٌ لا يَرُدُّ نَزِيلا..
جعل الشدائدَ لِلرَّخاءِ سَبِيلا
وَأرِحْ فؤادكَ مِنْ شِكُوكٍ إنهُ
رَبٌ كريمٌ لا يَرُدُّ نَزِيلا..
