لله سلمت أمرًا لستُ أعلمه
مالي على حملهِ لكن سأرضَاهُ
رباه لولاكَ... لا سند ولا أحد
فأنتَ حسبي، وحسبي أنك اللهُ💚
مالي على حملهِ لكن سأرضَاهُ
رباه لولاكَ... لا سند ولا أحد
فأنتَ حسبي، وحسبي أنك اللهُ💚
يتسابق الناسُ في الصلاة على النبي ﷺ
وتتسابق الملائكة في تبليغه بكل من صل عليه ، فكن من السابقين السبَّاقين عساك تنالُ شفاعته ،،،
وما أجمل أن يُذكر اسمك في حضرة النبي ﷺ"
اللهُم صلّ وسلم على نبينا محمد ﷺ💚
وتتسابق الملائكة في تبليغه بكل من صل عليه ، فكن من السابقين السبَّاقين عساك تنالُ شفاعته ،،،
وما أجمل أن يُذكر اسمك في حضرة النبي ﷺ"
اللهُم صلّ وسلم على نبينا محمد ﷺ💚
﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
-لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.
-يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك .
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
-لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.
-يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك .
Forwarded from يوسف الدموكي
لا يمكنك أن تفصل هذه الصورة عما يجري في غزة، وعن آيات الله التي لا يرسلها إلا تخويفا، وعن انتقامه لعباده المظلومين الموحدين، وعن أخذه القرى إن أخذه أليم شديد، ليس هذا المشهد بعيدًا عن مظالم عباده المستضعفين، وليس من قبيل الدروشة الاتعاظ به.
..
أمريكا عاجزة. تلك هي الخلاصة، النار في ديارها من حيث لا تدري، وتتلظى من حيث لا تستطيع تهدئتها، وتنتشر من حيث لا تملك حسرها، وتأكل الأخضر واليابس فلا يجدون حتى المياه لإخمادها.
..
نحو 60 مليار دولار أنفقهم الاحتلال في حربه على غزة بدعم أمريكي، ونحو 60 مليار دولار قيمة الخسائر الأمريكية من ذلك الحريق في أيام معدودات، قال ترامب قبل يومين فقط إنه سيحول المنطقة إلى جحيم، فقفز الجحيم إلى صدره، وبقلبه مئات آلاف النازحين من مليونيرات أمريكا، وآلاف البيوت والقصور الهالكة.
..
هنا رسالة الله، وهنا حكمته، وهنا تتجلى عظمته، وهنا أهون ما يكون من أمرٍ عليه، لا يعجزه ما يعظم ذلك بمليار مرة، والرسالة ليست لأمريكا وحدها، والجبر ليس لغزة وحدها، والعبرة ليست للقتلة وحدهم، واتقوا فتنةً لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، آمنت بالله العظيم، آمنت بالله المنتقم، آمنت بالله الجبار!
..
لتقر عينك يا غزة، اليوم جهنمهم، وغدًا جنانك.
..
أمريكا عاجزة. تلك هي الخلاصة، النار في ديارها من حيث لا تدري، وتتلظى من حيث لا تستطيع تهدئتها، وتنتشر من حيث لا تملك حسرها، وتأكل الأخضر واليابس فلا يجدون حتى المياه لإخمادها.
..
نحو 60 مليار دولار أنفقهم الاحتلال في حربه على غزة بدعم أمريكي، ونحو 60 مليار دولار قيمة الخسائر الأمريكية من ذلك الحريق في أيام معدودات، قال ترامب قبل يومين فقط إنه سيحول المنطقة إلى جحيم، فقفز الجحيم إلى صدره، وبقلبه مئات آلاف النازحين من مليونيرات أمريكا، وآلاف البيوت والقصور الهالكة.
..
هنا رسالة الله، وهنا حكمته، وهنا تتجلى عظمته، وهنا أهون ما يكون من أمرٍ عليه، لا يعجزه ما يعظم ذلك بمليار مرة، والرسالة ليست لأمريكا وحدها، والجبر ليس لغزة وحدها، والعبرة ليست للقتلة وحدهم، واتقوا فتنةً لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، آمنت بالله العظيم، آمنت بالله المنتقم، آمنت بالله الجبار!
..
لتقر عينك يا غزة، اليوم جهنمهم، وغدًا جنانك.
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
فمتى اللِقاء؟! متى العيناق؟! متى المعاد؟.
هاهيّ الأنهارُ تَجري، والحواري قد تباهت،
والنَّعيِم اليَومُ حقًّا، فِي وصفهِ الأبابِ حَارت
هاهيّ الأنهارُ تَجري، والحواري قد تباهت،
والنَّعيِم اليَومُ حقًّا، فِي وصفهِ الأبابِ حَارت
يا نور النور بدّد بضياء نورك عتمة
الفؤاد المتعب ✨💛
أنر بِسَنا نورك البهيّ ظُلمة القلب واجعل
منه قنديلًا تتلألأ فيه جذوةٌ مِن نورِك
تهدي الحيران💛✨
اقذف في عمق الروح بريقًا يلمعُ في العين
بدمعٍ ولهان ✨
ربِّ اروِ ظمأ الفؤاد بشِربةٍ من أنوارِ
وصلك البهيَّة واجعل في كل خلية
من البدن نورًا✨واملأ حنايا الأعماق
من عظيم نورِك نورًا واجعل لنا نورًا ✨
واجعلنا نورًا ✨
الفؤاد المتعب ✨💛
أنر بِسَنا نورك البهيّ ظُلمة القلب واجعل
منه قنديلًا تتلألأ فيه جذوةٌ مِن نورِك
تهدي الحيران💛✨
اقذف في عمق الروح بريقًا يلمعُ في العين
بدمعٍ ولهان ✨
ربِّ اروِ ظمأ الفؤاد بشِربةٍ من أنوارِ
وصلك البهيَّة واجعل في كل خلية
من البدن نورًا✨واملأ حنايا الأعماق
من عظيم نورِك نورًا واجعل لنا نورًا ✨
واجعلنا نورًا ✨
لا يستقيم أن تُبقي صلتك بالقرآن منقطعة، من غير المعقول أن تظل غافلا عن "المنهج"، لا تدرسه ولا تقرأه ولا تعرف ما به، ثم تتوقع النجاح..
ثمة إجابات مطلوبة على امتداد سَيرِك، ستُخفق لا محالة وتجيب إجابات خاطئة وأنت تحسب أنك تحسن صنعا..
من أين لك بإجابات صحيحة دون استذكار؟
ولماذا تعتقد أن كل المناهج بحاجة إلى اجتهاد في التحصيل والفهم والمراجعة كي يصح زعمك أنك على دراية بها، ثم تأتي أمام المنهج الأعظم فتظن أنك بكلمات عنه مشعثة من هنا وهناك، تسمعها من هذا وذاك، قد اكتفيت؟ وبأنك تعرف مراد المتكلم به منك؟ وبأن سيرك سيكون صحيحا؟
"ذاكر تنجح".. كذا تعلمناها صغارا.. جملة شرطية من فعل الشرط وجوابه، لا نجاح بغير سعي واجتهاد، يصدق ذلك على منهاج السماء كما يصدق على مناهج الأرض..
وبقدر اجتهادك وتحصيلك يكون نجاحك بإذن الله، هنا والآن.. ثم هناك.
**الامتحان مش هين ومفاجئ ومحتاج حد مذاكر ومستعد دايما، لأنه ميعرفش "الفتنة" هتجيله في أي جزء من المنهج.
#افتح_مصحفك
#لنفسي_أولا
ثمة إجابات مطلوبة على امتداد سَيرِك، ستُخفق لا محالة وتجيب إجابات خاطئة وأنت تحسب أنك تحسن صنعا..
من أين لك بإجابات صحيحة دون استذكار؟
ولماذا تعتقد أن كل المناهج بحاجة إلى اجتهاد في التحصيل والفهم والمراجعة كي يصح زعمك أنك على دراية بها، ثم تأتي أمام المنهج الأعظم فتظن أنك بكلمات عنه مشعثة من هنا وهناك، تسمعها من هذا وذاك، قد اكتفيت؟ وبأنك تعرف مراد المتكلم به منك؟ وبأن سيرك سيكون صحيحا؟
"ذاكر تنجح".. كذا تعلمناها صغارا.. جملة شرطية من فعل الشرط وجوابه، لا نجاح بغير سعي واجتهاد، يصدق ذلك على منهاج السماء كما يصدق على مناهج الأرض..
وبقدر اجتهادك وتحصيلك يكون نجاحك بإذن الله، هنا والآن.. ثم هناك.
**الامتحان مش هين ومفاجئ ومحتاج حد مذاكر ومستعد دايما، لأنه ميعرفش "الفتنة" هتجيله في أي جزء من المنهج.
#افتح_مصحفك
#لنفسي_أولا
قوله يا ربّ ، أنا مش قادر
أنا ضعيف
أنا نفسي أبقى كويس
أشكو إليك ضعف قوتي ، و قلَّة حيلتي .
قوله يا ربّ ، أنا جربت بس أنا ضعيف و مش فاهم .
بصَّرني يا ربّ ..
د. أحمد عبد المنعم، 🤍.
أنا ضعيف
أنا نفسي أبقى كويس
أشكو إليك ضعف قوتي ، و قلَّة حيلتي .
قوله يا ربّ ، أنا جربت بس أنا ضعيف و مش فاهم .
بصَّرني يا ربّ ..
د. أحمد عبد المنعم، 🤍.
عمرك أمانـــة.
لازم تفهم إن عمرك ده أمانة، وربنا هيحاسبك على كل ثانية فيه.
الله -عز وجل- قال:
{أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ}.
أنت مش مخلوق عبثًا، حاشا لله أن يخلق شيئًا عبثًا. أنت مخلوق لغاية عُليا، وهي عبادة الله. أنت خُلقت لمعالي الأمور. هتندم لو ضيعت حياتك في التفاهات والسفاسف، اِلحق أدرك عمرك وأنت شاب وعندك طاقة إنك تعمل حاجات كتير مش هتقدر تعملها لو كبرت في السن.
#د_حازم_شومان
لازم تفهم إن عمرك ده أمانة، وربنا هيحاسبك على كل ثانية فيه.
الله -عز وجل- قال:
{أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ}.
أنت مش مخلوق عبثًا، حاشا لله أن يخلق شيئًا عبثًا. أنت مخلوق لغاية عُليا، وهي عبادة الله. أنت خُلقت لمعالي الأمور. هتندم لو ضيعت حياتك في التفاهات والسفاسف، اِلحق أدرك عمرك وأنت شاب وعندك طاقة إنك تعمل حاجات كتير مش هتقدر تعملها لو كبرت في السن.
#د_حازم_شومان
يحتاج الإنسانُ ..
إلى إنسانٍ بسيطٍ جدا مثله، طبيعي إلى أقرب درجة، عاديّ لا يملك قلبًا ثانيًا ولا يدًا ثالثة، خفيف الروحِ، خفيف الظل، ثقيل الحضور، ثقيل الوجود، عازفٍ على طبول الحرب أغاني الحب، يعرف متى يلين وكيف يلين، يخفض جناحه حين تنقطع الأيادي، ويطيل النظر حين يغض الآخرون أطرافهم، ويبوح حين يصمم الجميع على السكوت.
..
إلى إنسانٍ بسيطٍ جدا مثله، طبيعي إلى أقرب درجة، عاديّ لا يملك قلبًا ثانيًا ولا يدًا ثالثة، خفيف الروحِ، خفيف الظل، ثقيل الحضور، ثقيل الوجود، عازفٍ على طبول الحرب أغاني الحب، يعرف متى يلين وكيف يلين، يخفض جناحه حين تنقطع الأيادي، ويطيل النظر حين يغض الآخرون أطرافهم، ويبوح حين يصمم الجميع على السكوت.
..
- قالَ الشافعي رحمهُ الله في مرضِ مَوتِه:
ما أدري روحي تصيرُ إلى الجنةِ فأُهَنِّيها أو إلى النارِ فأُعَزِّيها، ثُمَّ بَكى وأنشَأَ يقول:
ولمّا قسا قلبي وضاقَت مَذاهبي
جعلتُ رَجائي دونَ عَفوِكَ سُلَّما
تعاظَمَني ذنبي فلمّا قرَنتُهُ
بعفوِكَ ربّي كانَ عَفوُكَ أعظَما
- سير أعلام النبلاء ( ٦٧/١٠).
__
🪶📚
ما أدري روحي تصيرُ إلى الجنةِ فأُهَنِّيها أو إلى النارِ فأُعَزِّيها، ثُمَّ بَكى وأنشَأَ يقول:
ولمّا قسا قلبي وضاقَت مَذاهبي
جعلتُ رَجائي دونَ عَفوِكَ سُلَّما
تعاظَمَني ذنبي فلمّا قرَنتُهُ
بعفوِكَ ربّي كانَ عَفوُكَ أعظَما
- سير أعلام النبلاء ( ٦٧/١٠).
__
🪶📚
وتقبّل جُهد الشَباب المُجاهدين الثابتين ليومنا هَذا ، الأطهر منّا والأوفى منّا واشفي صُدورنا برؤية الأسرى سالمين مُحررين ، وتقبّل شُهدائنا الأكرم منّا جميعًا ، واجمع كُل حَبيبٍ بحَبيبه ياربَّنا").🥺
#السلام_عليك
دوَّن في خانة إنجازاتك قيامك لصلاة الفجر، وحفاظكَ على وِردكَ في المصحف!
دوّنْ ركعتي الضُحى، ولهج لسانكَ بالأذكار
دوِّن في خانة إنجازاتك تلك اللحظة التي فرحتَ فيها بنجاح غيرك، فهذا يعني أن لكَ قلباً طيباً!
ودوِّن أيضاً دعاءكَ بالبركة لكل صاحب نِعمةٍ،فهذا يعني أنكَ تربَّيتَ جيداً، ورضيتَ بقسمة الله!
دوِّن في خانة إنجازاتك كل دمعةٍ مسحتها لمحزون،
وكل كلمةٍ حلوة قلتها لمجروح، وكل تربيتة ربّتها على كتف مكسور!
دوّن في خانة انجازاتك كيف كنت تمشي على رؤوس كلماتك خشية أن تجرح أحداً
والسلام لقلبك 💚
دوَّن في خانة إنجازاتك قيامك لصلاة الفجر، وحفاظكَ على وِردكَ في المصحف!
دوّنْ ركعتي الضُحى، ولهج لسانكَ بالأذكار
دوِّن في خانة إنجازاتك تلك اللحظة التي فرحتَ فيها بنجاح غيرك، فهذا يعني أن لكَ قلباً طيباً!
ودوِّن أيضاً دعاءكَ بالبركة لكل صاحب نِعمةٍ،فهذا يعني أنكَ تربَّيتَ جيداً، ورضيتَ بقسمة الله!
دوِّن في خانة إنجازاتك كل دمعةٍ مسحتها لمحزون،
وكل كلمةٍ حلوة قلتها لمجروح، وكل تربيتة ربّتها على كتف مكسور!
دوّن في خانة انجازاتك كيف كنت تمشي على رؤوس كلماتك خشية أن تجرح أحداً
والسلام لقلبك 💚
Forwarded from لا بَأس. (إيمَان ماهِر)
اكتُبها لنا يا رب.. لأجل المجاهدين الذين ما ذاقوا الراحةَ من عامٍ ونِصف، الذين أكل الجوعُ أجسادهم وبلغَ فيهم الشوقُ للأهل والأحبابِ مُنتهاه، لأجل أسرانا وما ذاقوه من ويلات، كوادرنا الطبيّة، أحبابنا المفقودين، شهداؤنا ومجاهدينا الشهداء الأكرمُ منّا جميعًا الذين لم تُوارى جثامينهم الطاهرة التراب بَعد، شهداءُ الأنفاق، الجرحى والمصابين.. لأجلِنا نحنُ الأحياء بقهرنا وهوانِنا وضعفِنا وجوعِنا وبردِنا وخوفِنا.
برحمتِك التي وسعت كلّ شيء يا رب اكتبها لنا.
برحمتِك التي وسعت كلّ شيء يا رب اكتبها لنا.
هيئ نفسك .. لرمضان:
أيام قلائل تفصلنا عن أعظم مواسم الطاعة في الدنيا: رمضان، فكيف تعد نفسك لاستقباله؟
● دع الذنوب وتجنب أسبابها.
● أكثر الدعاء أن يبلغك الله رمضان ويوفقك للعمل فيه.
● درب نفسك على التبكير لصلاة الجماعة، النوافل، قراءة القرآن، الأذكار، الصدقة.
● فرغ قلبك وعلاقاتك من الشحناء والبغضاء وصل حبال من قطعك بالحد الأدنى الذي لا يؤذيك ولا يضيعك.
● اشحذ عزمك، وقوِّ همتك، وأشعل شوقك بتأمل أخباره وأخبار الصالحين معه.
أسأل الله أن يبلغني وإياكم رمضان وأن يسلمه لنا ويسلمنا له وأن يكتبنا فيه من العاملين المخلصين وأن يتقبل منا أعمالنا ويعظم أجورنا عليها.
وبالله - وحده - التوفيق..
أيام قلائل تفصلنا عن أعظم مواسم الطاعة في الدنيا: رمضان، فكيف تعد نفسك لاستقباله؟
● دع الذنوب وتجنب أسبابها.
● أكثر الدعاء أن يبلغك الله رمضان ويوفقك للعمل فيه.
● درب نفسك على التبكير لصلاة الجماعة، النوافل، قراءة القرآن، الأذكار، الصدقة.
● فرغ قلبك وعلاقاتك من الشحناء والبغضاء وصل حبال من قطعك بالحد الأدنى الذي لا يؤذيك ولا يضيعك.
● اشحذ عزمك، وقوِّ همتك، وأشعل شوقك بتأمل أخباره وأخبار الصالحين معه.
أسأل الله أن يبلغني وإياكم رمضان وأن يسلمه لنا ويسلمنا له وأن يكتبنا فيه من العاملين المخلصين وأن يتقبل منا أعمالنا ويعظم أجورنا عليها.
وبالله - وحده - التوفيق..
اشغل نفسك بالحق؛ لن تجد وقتًا للباطل
إن كانت مهامك بين تلاوة القرآن، والصلاة، وذكر الله تعالى، وطلب العلم ولو بقراءة حديث أو صفحة من كتاب
فلن تجد وقتًا للتصفح، والمعاصي، والماجريات التي لا تنفعك
متى نلجأ للسفاسف والتوافه، والمعاصي؟
عندما نكون فارغين بلا علم ولا دين ولا عناية بالنفس ولا بِر بالأحباب، ولا مهام مجدولة وَجب علينا لها التمام.
اللهم مصرف القلوب، صرِّف قلوبنا على طاعتك، وتب علينا، وتقبل منا!
إن كانت مهامك بين تلاوة القرآن، والصلاة، وذكر الله تعالى، وطلب العلم ولو بقراءة حديث أو صفحة من كتاب
فلن تجد وقتًا للتصفح، والمعاصي، والماجريات التي لا تنفعك
متى نلجأ للسفاسف والتوافه، والمعاصي؟
عندما نكون فارغين بلا علم ولا دين ولا عناية بالنفس ولا بِر بالأحباب، ولا مهام مجدولة وَجب علينا لها التمام.
اللهم مصرف القلوب، صرِّف قلوبنا على طاعتك، وتب علينا، وتقبل منا!
أتعامل بحنيّة مُفرطة
أحتضن الأحباب عند اللقاء
أبتسم بوجه الجميع
أقول كلمات مليئة بالحنان،
أواسي الحزين وأتحدث مع المُنعزل
لا أفعل هذا لكسب حُب أحد
او بدافع معين
بل أفعل هذا
أحتضن الأحباب عند اللقاء
أبتسم بوجه الجميع
أقول كلمات مليئة بالحنان،
أواسي الحزين وأتحدث مع المُنعزل
لا أفعل هذا لكسب حُب أحد
او بدافع معين
بل أفعل هذا