مُشكلتي،
أنني مندفعٌ بكلّ ما أشعرُ به،
أعجَبُ بشخصٍ
فأكاد لا أطيق التوقّف عن الحديثِ عنهُ
والتّفكير فيه،
أحزنُ
فأفرطُ في الحزن
على أتفه الأشياءِ،
أضحكُ
فيُضحكني كلّ شيءٍ
حتّى ما كان يُبكيني سابقاً
يُضحكُني،
يقولُ شخصٌ أحبّه
بأنه يحبّ البحرَ
فأذهبُ للبحرِ لأحملَهُ على كفّيّ
لأقدّمه له،
أحبّ أحداً ما
فأضعُ بين يديهِ
أحلامي
وضحكاتي
وقلبي
وكلّ جزءٍ منّي..
- محمد تكلة
أنني مندفعٌ بكلّ ما أشعرُ به،
أعجَبُ بشخصٍ
فأكاد لا أطيق التوقّف عن الحديثِ عنهُ
والتّفكير فيه،
أحزنُ
فأفرطُ في الحزن
على أتفه الأشياءِ،
أضحكُ
فيُضحكني كلّ شيءٍ
حتّى ما كان يُبكيني سابقاً
يُضحكُني،
يقولُ شخصٌ أحبّه
بأنه يحبّ البحرَ
فأذهبُ للبحرِ لأحملَهُ على كفّيّ
لأقدّمه له،
أحبّ أحداً ما
فأضعُ بين يديهِ
أحلامي
وضحكاتي
وقلبي
وكلّ جزءٍ منّي..
- محمد تكلة
أعزُّ مرحلة يصل إليها الإنسان في حياته هي:
مرحلة الرضى
أن يتساوى عنده كل شيء، ولا يكترث لتأخر أمنية أو فوات فرصة، ليقينه التام أن تدابير الله هي المنجية دائمًا، وفي كل أمر يُهيئ له ما يناسبه،
يُصبح ويمسي بقلب راضٍ
كأنْ لم ينقصه شيء، كأنه يملك الدنيا بحذافيرها ")🥀
مرحلة الرضى
أن يتساوى عنده كل شيء، ولا يكترث لتأخر أمنية أو فوات فرصة، ليقينه التام أن تدابير الله هي المنجية دائمًا، وفي كل أمر يُهيئ له ما يناسبه،
يُصبح ويمسي بقلب راضٍ
كأنْ لم ينقصه شيء، كأنه يملك الدنيا بحذافيرها ")🥀
اللَّهُمَّ وَجِه قُلُوبنَا لِثُغُورٍ تُحبهَا وتَرضَهَا وتَقبَلهَا مِنا ، فَرّغنَا اللَّهُمَّ لِمَسَاعٍ عٌظمَى فِي دِينِك، وَارزٌقنَا خَيرَ المَهَامِ وأسمَى الهِمَم
ـ بِاسمَك الأعظم نَبتَهل ونترجي.
ـ بِاسمَك الأعظم نَبتَهل ونترجي.
"اللهم إني اسألك حسن الخاتمة اللهم ارزقني توبةً نصوحًا قبل الموت اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك"
إِذَا صَحَّ مِنْكَ الخُرُوج ، تهَيَّأ لَكَ العُرُوج، وَمَنْ صَحَّحَ بَاطِن المَقَام، رزِق جَلِيل الإِعْظَامِ!
اللَّهُمَّ أَسْقِطْ مَا يَحُولُ بَيْنِي وَبَيْنَكَ ،حَتَّى لَا يَكُونَ شَيْءٌ أَقْرَبَ إِلَيَّ مِنْكَ.
اللهُمَّ جمّل أمرنا ما أحييتنا، وعافنا ما أبقيتنا، وبارك لنا فيما خوّلتنا، واحفظ علينا ما أوليتنا، وآنس وحشتنا إذا أرمستنا ، وتفضّل علينا إذا حاسبتنا..
اللَّهُمَّ أَسْقِطْ مَا يَحُولُ بَيْنِي وَبَيْنَكَ ،حَتَّى لَا يَكُونَ شَيْءٌ أَقْرَبَ إِلَيَّ مِنْكَ.
اللهُمَّ جمّل أمرنا ما أحييتنا، وعافنا ما أبقيتنا، وبارك لنا فيما خوّلتنا، واحفظ علينا ما أوليتنا، وآنس وحشتنا إذا أرمستنا ، وتفضّل علينا إذا حاسبتنا..
لله سلمت أمرًا لستُ أعلمه
مالي على حملهِ لكن سأرضَاهُ
رباه لولاكَ... لا سند ولا أحد
فأنتَ حسبي، وحسبي أنك اللهُ💚
مالي على حملهِ لكن سأرضَاهُ
رباه لولاكَ... لا سند ولا أحد
فأنتَ حسبي، وحسبي أنك اللهُ💚
يتسابق الناسُ في الصلاة على النبي ﷺ
وتتسابق الملائكة في تبليغه بكل من صل عليه ، فكن من السابقين السبَّاقين عساك تنالُ شفاعته ،،،
وما أجمل أن يُذكر اسمك في حضرة النبي ﷺ"
اللهُم صلّ وسلم على نبينا محمد ﷺ💚
وتتسابق الملائكة في تبليغه بكل من صل عليه ، فكن من السابقين السبَّاقين عساك تنالُ شفاعته ،،،
وما أجمل أن يُذكر اسمك في حضرة النبي ﷺ"
اللهُم صلّ وسلم على نبينا محمد ﷺ💚
﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
-لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.
-يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك .
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
-لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
-اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ.
-يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك .
Forwarded from يوسف الدموكي
لا يمكنك أن تفصل هذه الصورة عما يجري في غزة، وعن آيات الله التي لا يرسلها إلا تخويفا، وعن انتقامه لعباده المظلومين الموحدين، وعن أخذه القرى إن أخذه أليم شديد، ليس هذا المشهد بعيدًا عن مظالم عباده المستضعفين، وليس من قبيل الدروشة الاتعاظ به.
..
أمريكا عاجزة. تلك هي الخلاصة، النار في ديارها من حيث لا تدري، وتتلظى من حيث لا تستطيع تهدئتها، وتنتشر من حيث لا تملك حسرها، وتأكل الأخضر واليابس فلا يجدون حتى المياه لإخمادها.
..
نحو 60 مليار دولار أنفقهم الاحتلال في حربه على غزة بدعم أمريكي، ونحو 60 مليار دولار قيمة الخسائر الأمريكية من ذلك الحريق في أيام معدودات، قال ترامب قبل يومين فقط إنه سيحول المنطقة إلى جحيم، فقفز الجحيم إلى صدره، وبقلبه مئات آلاف النازحين من مليونيرات أمريكا، وآلاف البيوت والقصور الهالكة.
..
هنا رسالة الله، وهنا حكمته، وهنا تتجلى عظمته، وهنا أهون ما يكون من أمرٍ عليه، لا يعجزه ما يعظم ذلك بمليار مرة، والرسالة ليست لأمريكا وحدها، والجبر ليس لغزة وحدها، والعبرة ليست للقتلة وحدهم، واتقوا فتنةً لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، آمنت بالله العظيم، آمنت بالله المنتقم، آمنت بالله الجبار!
..
لتقر عينك يا غزة، اليوم جهنمهم، وغدًا جنانك.
..
أمريكا عاجزة. تلك هي الخلاصة، النار في ديارها من حيث لا تدري، وتتلظى من حيث لا تستطيع تهدئتها، وتنتشر من حيث لا تملك حسرها، وتأكل الأخضر واليابس فلا يجدون حتى المياه لإخمادها.
..
نحو 60 مليار دولار أنفقهم الاحتلال في حربه على غزة بدعم أمريكي، ونحو 60 مليار دولار قيمة الخسائر الأمريكية من ذلك الحريق في أيام معدودات، قال ترامب قبل يومين فقط إنه سيحول المنطقة إلى جحيم، فقفز الجحيم إلى صدره، وبقلبه مئات آلاف النازحين من مليونيرات أمريكا، وآلاف البيوت والقصور الهالكة.
..
هنا رسالة الله، وهنا حكمته، وهنا تتجلى عظمته، وهنا أهون ما يكون من أمرٍ عليه، لا يعجزه ما يعظم ذلك بمليار مرة، والرسالة ليست لأمريكا وحدها، والجبر ليس لغزة وحدها، والعبرة ليست للقتلة وحدهم، واتقوا فتنةً لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، آمنت بالله العظيم، آمنت بالله المنتقم، آمنت بالله الجبار!
..
لتقر عينك يا غزة، اليوم جهنمهم، وغدًا جنانك.
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
فمتى اللِقاء؟! متى العيناق؟! متى المعاد؟.
هاهيّ الأنهارُ تَجري، والحواري قد تباهت،
والنَّعيِم اليَومُ حقًّا، فِي وصفهِ الأبابِ حَارت
هاهيّ الأنهارُ تَجري، والحواري قد تباهت،
والنَّعيِم اليَومُ حقًّا، فِي وصفهِ الأبابِ حَارت
يا نور النور بدّد بضياء نورك عتمة
الفؤاد المتعب ✨💛
أنر بِسَنا نورك البهيّ ظُلمة القلب واجعل
منه قنديلًا تتلألأ فيه جذوةٌ مِن نورِك
تهدي الحيران💛✨
اقذف في عمق الروح بريقًا يلمعُ في العين
بدمعٍ ولهان ✨
ربِّ اروِ ظمأ الفؤاد بشِربةٍ من أنوارِ
وصلك البهيَّة واجعل في كل خلية
من البدن نورًا✨واملأ حنايا الأعماق
من عظيم نورِك نورًا واجعل لنا نورًا ✨
واجعلنا نورًا ✨
الفؤاد المتعب ✨💛
أنر بِسَنا نورك البهيّ ظُلمة القلب واجعل
منه قنديلًا تتلألأ فيه جذوةٌ مِن نورِك
تهدي الحيران💛✨
اقذف في عمق الروح بريقًا يلمعُ في العين
بدمعٍ ولهان ✨
ربِّ اروِ ظمأ الفؤاد بشِربةٍ من أنوارِ
وصلك البهيَّة واجعل في كل خلية
من البدن نورًا✨واملأ حنايا الأعماق
من عظيم نورِك نورًا واجعل لنا نورًا ✨
واجعلنا نورًا ✨
لا يستقيم أن تُبقي صلتك بالقرآن منقطعة، من غير المعقول أن تظل غافلا عن "المنهج"، لا تدرسه ولا تقرأه ولا تعرف ما به، ثم تتوقع النجاح..
ثمة إجابات مطلوبة على امتداد سَيرِك، ستُخفق لا محالة وتجيب إجابات خاطئة وأنت تحسب أنك تحسن صنعا..
من أين لك بإجابات صحيحة دون استذكار؟
ولماذا تعتقد أن كل المناهج بحاجة إلى اجتهاد في التحصيل والفهم والمراجعة كي يصح زعمك أنك على دراية بها، ثم تأتي أمام المنهج الأعظم فتظن أنك بكلمات عنه مشعثة من هنا وهناك، تسمعها من هذا وذاك، قد اكتفيت؟ وبأنك تعرف مراد المتكلم به منك؟ وبأن سيرك سيكون صحيحا؟
"ذاكر تنجح".. كذا تعلمناها صغارا.. جملة شرطية من فعل الشرط وجوابه، لا نجاح بغير سعي واجتهاد، يصدق ذلك على منهاج السماء كما يصدق على مناهج الأرض..
وبقدر اجتهادك وتحصيلك يكون نجاحك بإذن الله، هنا والآن.. ثم هناك.
**الامتحان مش هين ومفاجئ ومحتاج حد مذاكر ومستعد دايما، لأنه ميعرفش "الفتنة" هتجيله في أي جزء من المنهج.
#افتح_مصحفك
#لنفسي_أولا
ثمة إجابات مطلوبة على امتداد سَيرِك، ستُخفق لا محالة وتجيب إجابات خاطئة وأنت تحسب أنك تحسن صنعا..
من أين لك بإجابات صحيحة دون استذكار؟
ولماذا تعتقد أن كل المناهج بحاجة إلى اجتهاد في التحصيل والفهم والمراجعة كي يصح زعمك أنك على دراية بها، ثم تأتي أمام المنهج الأعظم فتظن أنك بكلمات عنه مشعثة من هنا وهناك، تسمعها من هذا وذاك، قد اكتفيت؟ وبأنك تعرف مراد المتكلم به منك؟ وبأن سيرك سيكون صحيحا؟
"ذاكر تنجح".. كذا تعلمناها صغارا.. جملة شرطية من فعل الشرط وجوابه، لا نجاح بغير سعي واجتهاد، يصدق ذلك على منهاج السماء كما يصدق على مناهج الأرض..
وبقدر اجتهادك وتحصيلك يكون نجاحك بإذن الله، هنا والآن.. ثم هناك.
**الامتحان مش هين ومفاجئ ومحتاج حد مذاكر ومستعد دايما، لأنه ميعرفش "الفتنة" هتجيله في أي جزء من المنهج.
#افتح_مصحفك
#لنفسي_أولا
قوله يا ربّ ، أنا مش قادر
أنا ضعيف
أنا نفسي أبقى كويس
أشكو إليك ضعف قوتي ، و قلَّة حيلتي .
قوله يا ربّ ، أنا جربت بس أنا ضعيف و مش فاهم .
بصَّرني يا ربّ ..
د. أحمد عبد المنعم، 🤍.
أنا ضعيف
أنا نفسي أبقى كويس
أشكو إليك ضعف قوتي ، و قلَّة حيلتي .
قوله يا ربّ ، أنا جربت بس أنا ضعيف و مش فاهم .
بصَّرني يا ربّ ..
د. أحمد عبد المنعم، 🤍.
عمرك أمانـــة.
لازم تفهم إن عمرك ده أمانة، وربنا هيحاسبك على كل ثانية فيه.
الله -عز وجل- قال:
{أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ}.
أنت مش مخلوق عبثًا، حاشا لله أن يخلق شيئًا عبثًا. أنت مخلوق لغاية عُليا، وهي عبادة الله. أنت خُلقت لمعالي الأمور. هتندم لو ضيعت حياتك في التفاهات والسفاسف، اِلحق أدرك عمرك وأنت شاب وعندك طاقة إنك تعمل حاجات كتير مش هتقدر تعملها لو كبرت في السن.
#د_حازم_شومان
لازم تفهم إن عمرك ده أمانة، وربنا هيحاسبك على كل ثانية فيه.
الله -عز وجل- قال:
{أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ}.
أنت مش مخلوق عبثًا، حاشا لله أن يخلق شيئًا عبثًا. أنت مخلوق لغاية عُليا، وهي عبادة الله. أنت خُلقت لمعالي الأمور. هتندم لو ضيعت حياتك في التفاهات والسفاسف، اِلحق أدرك عمرك وأنت شاب وعندك طاقة إنك تعمل حاجات كتير مش هتقدر تعملها لو كبرت في السن.
#د_حازم_شومان
يحتاج الإنسانُ ..
إلى إنسانٍ بسيطٍ جدا مثله، طبيعي إلى أقرب درجة، عاديّ لا يملك قلبًا ثانيًا ولا يدًا ثالثة، خفيف الروحِ، خفيف الظل، ثقيل الحضور، ثقيل الوجود، عازفٍ على طبول الحرب أغاني الحب، يعرف متى يلين وكيف يلين، يخفض جناحه حين تنقطع الأيادي، ويطيل النظر حين يغض الآخرون أطرافهم، ويبوح حين يصمم الجميع على السكوت.
..
إلى إنسانٍ بسيطٍ جدا مثله، طبيعي إلى أقرب درجة، عاديّ لا يملك قلبًا ثانيًا ولا يدًا ثالثة، خفيف الروحِ، خفيف الظل، ثقيل الحضور، ثقيل الوجود، عازفٍ على طبول الحرب أغاني الحب، يعرف متى يلين وكيف يلين، يخفض جناحه حين تنقطع الأيادي، ويطيل النظر حين يغض الآخرون أطرافهم، ويبوح حين يصمم الجميع على السكوت.
..