إيمـان'𓂆
65 subscribers
62 photos
35 videos
8 links
19_أغسطس_20

فكر بالجنة تصغر الدُنيا بعينك ونسأَلُ الله
أن يَمنّ علينا بِشَذا الحُب وأفانينِ الثبات
وأجعلنا يا الله من عبادك الصابرين الذين
لا يمس قلوبهَم يأسٌ ولا يسكنها عجزٌ💚.

رابط القناه :https://t.me/emanlbd
Download Telegram
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود وآليات العدو في محاور التوغل شمال قطاع غزة
#طوفان_الأقصى
اللهم إجعلني أستكفي بك فأنت الكافي .. ولا تُعلقني بغيرك فأنت الدائم .. ولا تُعشمني الا فيك فأنت الكريم وَأَخْرِجْ حُبَّ الدُّنْيا مِنْ قُلُوبِنَا، كَمَا فَعَلْتَ بِالصَّالِحِينَ مِنْ صَفْوَتِكَ 💚
- عوضُ اللَّه دائمًا ما يأتي بعد الشعور بالتعب، والحُزن، والإحساس بالظلم، وبعد الصبر، وبَذل المجهود، واستنفاد الطاقة، وبعد الدعاء، والابتلاء، وبعد كل شعور كان ثقيل علىٰ نفس الإنسان، يأتِ عوض اللَّه ليُنسيك ما فقدت، وما رأيت، وما مررت به، ويُشعِرك فقط بالسعادة والإمتنان ولِذَّة الوصول، عوض اللَّه دائمًا ما يكون مُبهر وجميل؛ فاللهُمَّ العوض الجميل بعد الصبر الطويل.
‏﴿ارْجِعْ إِلَيْهِمْ فَلَنَأْتِيَنَّهُم بِجُنُودٍ لَّا قِبَلَ لَهُم بِهَا وَلَنُخْرِجَنَّهُم مِّنْهَا أَذِلَّةً وَهُمْ صَاغِرُونَ﴾
1084904634
<unknown>
ذَبَحْتَ قَلْبِي بِالفِرَاقِ 💔'
لي به ثقة أنّه سيغيث قلبي بوابل العطاء
قد استسقيت ، قد استغثت
وهو السّاقي والمغيث ، وبقلبي حنون لطيف
لا أسأله متى ، وهو ربّ الزّمن ومانح الصّبر لتحقّق الأمل
لي به ثقة وكأنّني كلّما دعوته رائحة عطائه اليوسفيّ أتحسّس ..
وعلى قيد الأمل به أعيش وأتنفّس

#
Forwarded from Hanzala
‏مقاتلي القسام في شمال القطاع يقاومون العدو باجسادهم بعد اكثر من 80 يوم من العملية في الشمال.

و اهل الضفة الغربية عاجزين عن الخروج بتظاهرات اسناد لغزة
"وأَعِد لِقَلبي همَّتَهُ الأُولَى يا رَبّ."
نحارب شدّه الأيام بالدُعاء، ف ياربّ أعنّا.

تصبحون على شعور هذه الجملة:

يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري") 💚
الجميع يعتقد اننا تجاوزنا حزن وفاه أغلى ما فقدنا، ولكن الله وحده من يعلم باننا كلما حاولنا ان نتمسك بحبال الصبر ننزلق بصورة او ذكرى ،
صبراً من لدنك يا معين الصابرين ،
صبراً يالله لقلوب اعياها وجع الفقد ،
واحتسبت و تظاهرت بالقوة وبها من الكسر مالا تجبره الأيام ولا السنين
حسبي الله ونعم الوكيل
لم أنسى يوماً من مد لي يده بالخير،♥️
من قال كلمة طيبة في حقى ،
من دافع عني، من سمع صوت حزني فبكى ،
من أعانني لأتجاوز محنتي، لن أنسى من سند ظهري،
فلم أنحني،🫀 من مسك كتفى وأفاقني من الوهن،
لم أنسى من كان روحى المتفتحة حين أنطفئت،
فأعادني إلى رشدي وعرفني من أكون ،
ولن أنسى من وقف بجانبي، ولو لمرة واحدة،
ومن صمم أن يظل بجانبي للأبد، فهؤلاء القوم أحتار كيف أكافئهم، وهم لم يحتاجوا مني سوى أن تكون روحي سالمة، وأن أكون دائماً بخير.🫂
كونو أسيرين المعروف الجحود من شيم الجبناء.
Forwarded from عائد
السلام على من تركونا في هذا العام، على أشرف الناس وأطهرهم. السلام على أرواح من رحلوا، وعلى أرواح وعيون من بقوا. السلام على من ضحّى وصدق. السلام على من ترك غصة في قلوبنا وحزناً لا حزن بعده ولا فرح.

ستمضي هذه الأعوام، وستبقى الكلمات والمواقف والشهادات هي الحكم بين من بقي حياً ومن رحل. غصتكم في قلوبنا، وحسرة المدن والأحباب شاهدة على الفقدان، بينما أنتم استرحتُم في الخلود.

السلام عليكم يا من تركتمونا في عام مضى، والسلام على أشرف الناس وأطهرهم ممن بقوا.
💔2
🗣: احس بقيت وحدي بهاي المصاعب ؟

- ( وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ )
Forwarded from مُحمّد
تنويه للإخوة المعنيين وخصوصًا في شمال غزة، لا تفجعونا بفقدكم، أتركوا الجوالات، وابتعدوا عنها،

الضرب اللي بصير في هذه الأيام سببها الرئيسي الجوالات بالإضافة للعملاء،

للجميع انصحوا من تعرفوهم بأن يتركوا الجوالات،

ونسأل الله السلامة التامة للجميع وأن يعمي عيون العملاء والصهاينة عن المجاهدين،
وحسبنا الله ونعم الوكيل !
👍1
‏تَجري عَليك أقدار الله - عَزَّ وجلَّ - لِتعلم أنَّ الدُّنيا بُلغَة مُنَغِّصَة، إنْ طَابَ لك يَوم، سَاءتك أيَّامٌ، وإنْ ظَفرتَ بِمطلُوبٍ، فَقدتَ غَيرَه، كَي لا تغترَّ بما أُعطيت، ولا تَختال بساعةِ الفَرح

تَذوقُ الألمَ كَي تظلَّ أكفّ الفَقر ممدوةً تَستغيثُ الغنيَّ -سُبحانه وتعالى- ولئَلَّا تَستوقفك زَهرة الحيَاة الدُّنيا عَن قَرعِ بَابه، وَحين تتأمَّل عَجيبَ صُنعِهِ، مِن بِرٍّ وإحسانٍ ولُطفٍ حتَّى فيمَا كرِهتَ مِن مَقدورٍ لا يَسعك سُوى أن تقُول:

‏الحمد لله الذي أعطَى وتفضَّل كثيرًا وأبقَى ما لا يُحصى ولا يُعدُّ مِن نِعَمٍ ، وترجُوه أنْ يُعينكَ على شُكرِهِ بكل جَارحةٍ مِن جَوارحِكَ ومَعَ كُلِّ نَفَسٍ مِن أنفاسِك.

"ربِّي أوزعنِي أن أشكُر نَعمتكَ التي أنعَمتَ عَليّ"!
ما زال المرءُ منا يجرُّ قلبهُ وروحهُ
إلى الله جرًّا، لعلَّهُ يثبتُ يومًا ما ..
أعاننا الله على أنفسنا وعلى قلوبنا المتقلِّبة العنيدة، أعاننا عليها إن ضلَّت وسَهَت وردَّها إليهِ بلطفهِ ردَّا جميلًا. 💚
‏وحدكَ يا الله
كنتَ تعلم أثر الفقد على قلب أم موسى
حين كادت أن تُبدي به
فربطتَ على قلبها

وحدكَ كنتَ تعلم وجع مريم حين قالت
"ليتني مت قبل هذا"
فأرسلتَ إليها النداء
"ألا تحزني"

وحدكَ كنت تعلم حزن يعقوب حين قال
"إنما أشكو بثي وحزني إلى الله"
فرددتَ إليه يوسف

اللهم شيئاً كهذا")💚.
الشيطانُ دؤوبٌ في سعيه، لا يطرقُ بابَك دفعةً واحدة، بل يدخل خفيةً من الشقوق، يبدأ بخطوةٍ صغيرةٍ لا تُلقي لها بالًا، يسلبُ منك تسبيحةً في يوم، يغريك بتأجيل توبةٍ في آخر، حتى إذا استأنسَ منك غفلةً، شقَّ طريقه إلى قلبك...
يُلقي فيه وهنًا بدلَ اليقين، وشهوةً بدلَ التقوى، ثم يجعلك تنظرُ إلى ما كنتَ تستهجنُه بالأمس فتراهُ هيّنًا!

ألم يُنذرنا الله بقوله: ﴿ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين﴾؟
إنه لا يطلبُ منك الكثير دفعةً واحدة، بل يفرغُ دينك قطرةً قطرة، حتى تجدَ نفسك خاليًا من كلِّ ما كنتَ عليه!

فلا تمنحه الفرصة، وتذكّر أن قوته تكمنُ في صبره، فلا يقوى عليه إلا قلبٌ عامرٌ بذكر الله، ملتحفٌ بسلاح الاستغفار، وملتزمٌ بصدق الاستعانة بمَن قال: ﴿إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين﴾.
وإنّك ما دُمتَ ثابتًا على عبادتك، مهتمًّا بصَلاتك، حريصًا علىٰ وِردِك، غيورًا على قلبك، مُقبلًا على قيامك، صابرًا على جهدك، فإنّك تُربّي في نفسك المؤمن البطل! القوّة لن تأتيك لمجرّد أنّك تمنّيت، والنّصر لن تراه ما لم تُعِدّ له، ثغورٌ صغيرة تُرسّخ ثغورًا عظيمة! وإنّك بهذا الثبات تنتصر..
جزءٌ عظيم ممّا يُنغِّص عليك الحياة ويُدخِلُ عليك الغَمَّ ويُذهِبُ نومَك ويشغلُك عن إتقان عملِك: {رُدُود أفعال الناس معك}..

فمنهم من لم يفهمك، ومن لا يُحسن بك الظن ويتّهمُك في نيّتك، أو يُقابل الإحسان بالإساءة، أو يجحدُ فضلَك، أو ينسى ما قدّمتَه له...الخ

خُذ هذه الوصيّة أعاننا الله على العمل بها: في أي مُعاملةٍ بينك وبين:والدَيك-إخوانِك- ولدك- جيرانك-أصدقائك زُملاء العمل-خُصومِك.. أو أيّ أحدٍ تُعاملُه "اهتمَّ بمعرفةِ الواجب الشرعي الذي عليك تجاههم، واجتهدْ في القيام به لمرضاة الله سبحانه وتعالى، وأحسِن في ذلك ما استطعتَ ثمَّ لا تلتفتْ بعد ذلك إلى شيء..

قد أدَيتَ ما عليك إنْ أحسنوا إليك أحسنوا وإلا، فلا يضرُك سوءُ تصرفهم معك، ولا جحدُهم فضلك، ولا افتراؤهم عليك، ولا أي شيءٍ من ذلك وما دمتَ قد تحرّيتَ التقوى معهم فاعلمْ أنّ الله معك يهديك، ويدفعُ عنك ويُدافع، ويجعلُ لك مخرجًا ويرزقُك من حيث لا تحتسبُ..

انشغلْ في كل أمرِك بطلب التقوى..
واصبر فإن التقوى لا تكتملُ إلا بالصبر..

قال سبحانه وتعالى: (إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ).

- ندى العيسوي
مُشكلتي،
أنني مندفعٌ بكلّ ما أشعرُ به،
أعجَبُ بشخصٍ
فأكاد لا أطيق التوقّف عن الحديثِ عنهُ
والتّفكير فيه،
أحزنُ
فأفرطُ في الحزن
على أتفه الأشياءِ،
أضحكُ
فيُضحكني كلّ شيءٍ
حتّى ما كان يُبكيني سابقاً
يُضحكُني،
يقولُ شخصٌ أحبّه
بأنه يحبّ البحرَ
فأذهبُ للبحرِ لأحملَهُ على كفّيّ
لأقدّمه له،
أحبّ أحداً ما
فأضعُ بين يديهِ
أحلامي
وضحكاتي
وقلبي
وكلّ جزءٍ منّي..

- محمد تكلة