قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وما عليه خطيئة"
الحمد لله حتى يرضى
الحمد لله حتى يرضى
أنس الشريف Anas Al-Sharif
شمال_غزة_يباد بالفعل والقول دون أي تحركات توقف هذه الإبادة
يا وحدنا يا شَمالنا
يا وحدنا يا أغلى بقعة على قلبي
وَ وحدنا ندعو بملئ قهرنا
اللّٰه أكبر فوقكم
اللّٰه أكبر عليكم
اللّٰه أكبر من حُزننا وقهرنا وخُذلانكم..
يا وحدنا يا أغلى بقعة على قلبي
وَ وحدنا ندعو بملئ قهرنا
اللّٰه أكبر فوقكم
اللّٰه أكبر عليكم
اللّٰه أكبر من حُزننا وقهرنا وخُذلانكم..
❤2
متدعوش لغزة ..
الاكتفاء بالدعاء فقط .. يعطيك نوع من الرضى المزيف ..
غزة تحتاج إلى ما هو أكثر من الدعاء و ذرف الدموع في المحراب ..
الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل - فك الله قيده..
الاكتفاء بالدعاء فقط .. يعطيك نوع من الرضى المزيف ..
غزة تحتاج إلى ما هو أكثر من الدعاء و ذرف الدموع في المحراب ..
الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل - فك الله قيده..
❤2
Forwarded from نَجلاء
قبل أسبوعين لما بدأ الاحتلال عمليته في جباليا، طالب الناس بالتوجه لمشروع بيت لاهيا.
وفعلًا عدد كبير منهم نزحوا هناك.
من يومين وأكثر الاحتلال بمارس أبشع المجازر في مشروع بيت لاهيا، قصف لمربعات سكنية على رؤوس الآمنين، واستهدافات متواصلة لمراكز الإيواء، غير الحصار والتجويع والتنكيل والقصف العشوائي.
الاحتلال إلى جانب مُخطط التهجير اللي بيسعى إله بيضغط عالناس بأبشع المجازر والإبادة والمحرقة والتدمير.
بنرجع وبنذكر لا أكفان ولا خدمات طبية ولا مُستشفيات تكفي لإنقاذ المُصابين هُناك
المُستشفيات شارفت على أنْ تُصبح مقابر جماعية.
الخُلاصة| إبادة جماعية وتطهير عرقي يُشاهد بث حي ومُباشر دون أي تحرّك عربي أو عالمي.
وفعلًا عدد كبير منهم نزحوا هناك.
من يومين وأكثر الاحتلال بمارس أبشع المجازر في مشروع بيت لاهيا، قصف لمربعات سكنية على رؤوس الآمنين، واستهدافات متواصلة لمراكز الإيواء، غير الحصار والتجويع والتنكيل والقصف العشوائي.
الاحتلال إلى جانب مُخطط التهجير اللي بيسعى إله بيضغط عالناس بأبشع المجازر والإبادة والمحرقة والتدمير.
بنرجع وبنذكر لا أكفان ولا خدمات طبية ولا مُستشفيات تكفي لإنقاذ المُصابين هُناك
المُستشفيات شارفت على أنْ تُصبح مقابر جماعية.
الخُلاصة| إبادة جماعية وتطهير عرقي يُشاهد بث حي ومُباشر دون أي تحرّك عربي أو عالمي.
💔3
تذكّروا مُجاهدينا والشُّهداء والأَسرى والجَرحى في دُعائكم، واذكروني بدعوة صَادقة يا رِفَاق🩶.
اللهم إني أمتُك؛ لا تشغلني بما لا يُرضيك، ولا تجعل فراغ وقتي فتنةً للمسلمين، وقدّر للمسلمات من يهذبهن ويقوّمهن ويحجزهن عن الخطإ والسفه وما يجر إليه الجهل والعاطفة.
اللهُمَّ استَعمِلنا بسُنَّتِه، وأوزِعْنا بهَدْيِه، واجعَلنا للمُتَّقينَ إمامًا ﷺ.
❤2
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِين}
"عبادة التحريض في زمن التخذيل من عزم الأمور؛ فاحتسبوا الأجر في التثبيت والتعبئة وتحريك أنفس المؤمنين للنُّصرة، ولا تلينوا للمخذِّلين ولا تُسلِموا عقول الناس وقلوبهم لهم، وليجدوا في أقلامكم وألسنتكم غلظة، واقعدوا لهم في الواقع والمواقع كلّ مرصَد".
#انتفض_لغزة
#إبرة_يقين
#نحن_نباد
#شمال_غزة_يباد
#جباليا_تباد
"عبادة التحريض في زمن التخذيل من عزم الأمور؛ فاحتسبوا الأجر في التثبيت والتعبئة وتحريك أنفس المؤمنين للنُّصرة، ولا تلينوا للمخذِّلين ولا تُسلِموا عقول الناس وقلوبهم لهم، وليجدوا في أقلامكم وألسنتكم غلظة، واقعدوا لهم في الواقع والمواقع كلّ مرصَد".
#انتفض_لغزة
#إبرة_يقين
#نحن_نباد
#شمال_غزة_يباد
#جباليا_تباد
إلهـي الجَميل
يُسافـرون نَحوكَ واحدًا تِلـوَ الآخـــر..
البعض يرحـل وحيدا،
والآخر يأخذ بيد من يُحِبّ
والوجهة واحدة..
قرأتُ أَنَّكَ قطَّافٌ جَميل ،
تقطفُ مِن بُستانك "الأكثر نُورًا"
لكنّي في بُستانِكَ
فهلّا نظرتني؟
إيمان إبراهيم
يُسافـرون نَحوكَ واحدًا تِلـوَ الآخـــر..
البعض يرحـل وحيدا،
والآخر يأخذ بيد من يُحِبّ
والوجهة واحدة..
قرأتُ أَنَّكَ قطَّافٌ جَميل ،
تقطفُ مِن بُستانك "الأكثر نُورًا"
لكنّي في بُستانِكَ
فهلّا نظرتني؟
إيمان إبراهيم
نحن الذين اختار الله لنا الطريق أولاً، وحين وقفنا بمنتصفهِ حيَارى مُثقلين ألهمنا الاستمرار ...
كُلّما انحنت أكتافنا تخلّياً واستسلام، أرسل لنا من فيضِ حكمته ما يُربِّت عليها وينفض عنها غبار التعب لِـ يُربّي فينا رغبة التمسُّك والمُحاربة.
إله الرحمة والجبر، حاشاهُ أن يخذلنا أو يكسر بنا أغصان الأمل.
اللهم لا أسألك طريقاً سهلاً بل عوناً منك وقوة تُثبتنا بها حتى الوصول.💚
كُلّما انحنت أكتافنا تخلّياً واستسلام، أرسل لنا من فيضِ حكمته ما يُربِّت عليها وينفض عنها غبار التعب لِـ يُربّي فينا رغبة التمسُّك والمُحاربة.
إله الرحمة والجبر، حاشاهُ أن يخذلنا أو يكسر بنا أغصان الأمل.
اللهم لا أسألك طريقاً سهلاً بل عوناً منك وقوة تُثبتنا بها حتى الوصول.💚
"سبحان الذي سخر لنا أسباب التخطي، وهون علينا ما تعسر من أمورنا، سبحان الذي مدنا بالأمل ونحن في أحلك الظلمات وجنبنا ما أخافنا، سبحان الذي وسع على قلوبنا وصب فيها اللين صبا، سبحان الذي رزقنا ما نحن فيه وبارك لنا فيه، سبحان الذي جعلنا نشعر بمحبته وساعدنا على أنفسنا وعلى العالمين."
«هل من سائلٍ فأُعطيَه؟ هل من داعٍ فأستجيبَ له؟
هل من تائبٍ فأتوبَ عليه؟ هل من مستغفِرٍ فأغفرَ له؟»
هل من تائبٍ فأتوبَ عليه؟ هل من مستغفِرٍ فأغفرَ له؟»
اليَوم أتمّ عامي العشرين.. وأربعةَ حُروب.. وخامسةً أنتظر تمامها، بين دويّ القصف ورُكام المباني، ورائحةِ البارود والدماء، ورؤيةِ الجثامين والأشلاء، وأصدقاءٍ يغيبون، ورفاقٍ يذهبون، وأحبّةٍ يرحلون.
💔4
واعلموا -أصلحكم الله- أن من أعظم النعم على من أراد الله به خيرا أن أحياه إلى هذا الوقت الذي يجدد الله فيه الدين ويحيي فيه شعار المسلمين وأحوال المؤمنين والمجاهدين حتى يكون شبيها بالسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار. فمن قام في هذا الوقت بذلك كان من التابعين لهم بإحسان الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم. حتى والله لو كان السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار -كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وغيرهم- حاضرين في هذا الزمان لكان من أفضل أعمالهم جهاد هؤلاء القوم المجرمين.
- ابن تيمية في الفتاوى.
❤2
حسبي أنَّكَ ربِّي، ولا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك.
اللهم إنِّي أعوذ بك من ضيقة القلب، وابتلاع الكلام، وشعور لا يُشكى ولا يفهم.. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكوا لمن لا يخشى عليّ من حزني..
اللهم إنِّي أُفوِّض دنياي كلها إليك فلا حول ولا قوة لي إلا بك.
اللهم إنِّي أعوذ بك من ضيقة القلب، وابتلاع الكلام، وشعور لا يُشكى ولا يفهم.. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكوا لمن لا يخشى عليّ من حزني..
اللهم إنِّي أُفوِّض دنياي كلها إليك فلا حول ولا قوة لي إلا بك.
ليتنا بقينا اطفال نظن ان هذه الدنيا مقتصرة على والدينا وبعض الناس الطيبين لانعلم تعب ولا الم ولا خوف ولاتوتر ولاظروف سيئة اقصى حروبنا مع اخوتنا على قلم وممحاة ليتنا ماكبرنا وراينا مانراه
عندما كنا يوما في حصة علم النفس سالتنا معلمتنا عن مدى امنياتنا ان نعود لزمن الطفولة وعندما عددت كم واحد منا تمنى ذلك قالت ان هذا يعود لعلة فينا ولاننا غير قادرين على التكيف مع الحياة وهذا يعيبنا ولكني اسال بصدق اي حياة هذه التي كانت تريدنا ان نتكيف معها اهذه الحياة التي لاتخلو من الخوف والالم والتوتر والقلق والمجهول وقلة الافراح وكثرة الاتراح اي حياة واي عيب فينا ذلك
عندما كنا يوما في حصة علم النفس سالتنا معلمتنا عن مدى امنياتنا ان نعود لزمن الطفولة وعندما عددت كم واحد منا تمنى ذلك قالت ان هذا يعود لعلة فينا ولاننا غير قادرين على التكيف مع الحياة وهذا يعيبنا ولكني اسال بصدق اي حياة هذه التي كانت تريدنا ان نتكيف معها اهذه الحياة التي لاتخلو من الخوف والالم والتوتر والقلق والمجهول وقلة الافراح وكثرة الاتراح اي حياة واي عيب فينا ذلك