حسينية موكب دموع الزهراء
6.55K subscribers
7.39K photos
457 videos
307 files
1.14K links
Download Telegram
#صــــور مجلس عزاء موكب دموع الزهراء في ليالي خروج ظعن سيد الشهداء وعياله من مدينة جده النبي الأعظم [ صلى الله عليه وآله ] أحياه ذرية وخادم الزهراء السيد سلام الحسيني

#ومن_لم_يلحق_بنا_لم_يدرك_الفتح
#السلام_عليك_ياأم_البنين
#السلام_على_عليلة_الحسين
#موعدنا_ليلة_النصف_من_شعبان
#في_كربلاء_المقدسة
#موكب_دموع_الزهراء

عن عبدالله بن حماد البصري عن أبي عبدالله [سلام الله عليه] قال :
قال لي : إن عندكم ـ أو قال : في قربكم ـ لفضيلة ما أوتي أحد مثلها  وما أحسبكم تعرفونها كنه معرفتها  ولا تحافظون عليها ولا على القيام بها وإن لها لأهلاً خاصة قد سمّوا لها وأعطوها بلا حول منهم ولا قوة إلاَّ ما كان من صنع الله لهم وسعادة حباهم الله بها ورحمة ورأفة وتقدم
قلت : جعلت فداك وما هذا الذي وصفت ولم تسمِّه ؟ قال : زيارة جدي الحسين بن علي فإنه غريب بأرض غربة يبكيه من زاره ويحزن له من لم يزره ، ويحترق له من لم يشهده ، ويرحمه من نظر إلى قبر ابنه عند رجله ...
ثمَّ قال : بلغني أن قوماً يأتونه من نواحي الكوفة وناساً من غيرهم  ، ونساء يندبنه  ، #وذلك_في_النصف_من_شعبان  ، فمن بين قارىء يقرأ  ، وقاصّ يقصّ  ، #ونادب_يندب  ، وقائل يقول #المراثي  ، فقلت له : نعم جعلت فداك  ، قد شهدت بعض ما تصف ، فقال : الحمد لله الذي جعل في الناس من يفد إلينا ، ويمدحنا ويرثي لنا ، وجعل عدوَّنا من يطعن عليهم من قرابتنا وغيرهم  ، يهدرونهم ويقبِّحون ما يصنعون  

كامل الزيارات ، ابن قولويه : ص537 ـ ح 539
#موكب_دموع_الزهراء
يدعوكم لإحياء ليلة النصف من شعبان في #كربلاء_المقدسة
بحضور خدام المولى صاحب الزمان أرواحنا فداه
السيد سلام الحسيني والملا محمد باقر الخاقاني والسيد مهدي البكاء

#يوم_الأحد 3/28 [ الساعة 8:30 ]
قنطرة السلام . حسينية آل الرسول . عمود 37
الإنطلاق من جامع الحاج سليمان يوم السبت 3/27 [ الساعة 11 مساءاً ]
#صـــــــور
من الإحياء السنوي لموكب دموع الزهراء
في ليلة النصف من شهر شعبان المعظم في مدينة كربلاء المقدسة

#السيــــد_ســـــلام_الحسيني
#السيـــد_مـــهــدي_البــــــكاء
#الملا_علي_سلمان_الخيگاني


الحمدُ لله الذي جعل في الناس من يفدُّ إلينا ويمدحنا ويرثي لنا وجعل عدوَّنا من يطعن عليهم من قرابتنا وغيرهم يهدرونهم ويقبِّحون ما يصنعون  
هذا الموقف
لازلنا بثاراتك نهتف
بس ماندري ادور موقف

نتقدم ونگلك وينك
لا تغفه لثارات حسينك
اليسمعنه ايظنّه المتقدم
ويحسبك انته المتخلف ... هذا الموقف

بينه الكوفه اتعيش الوان
مرات انطفيها النار
بس انسيّر عالدخان
مرات نسولف بالثار
بس مامش اي ومضة سيف
انحد للثارات ألسان
انحد سيف لثارك مانعرف
هذا الموقف

كلنه انصيح بيا ارض انته
بس كلنه اندور استقرار
نلطم كلنه لركض ايتامك
بس هم نشرد من النار
نريدك حار واحنه بروده
شيوالم بارد وي حار
نغالط انفسنا ونتفلسف
تنظير مسوين الثار
اراء
واهواء
وفكره
محد يحچي السيف بنيته
والحال اعلى غيابك مؤسف ... هذا الموقف

ومن يوم الغبت احنه انريدك
بس مانعرف بيش انفيدك
ومرات بكل صدق الچلمه
انصيح انقذنه
ومن تسمعنه شگد نحتاجك
تفتح ايدك
وهنا ترجع بينه الكوفه
وبالرغم احنه المحتاجينك
ماننطي الايدين لأيدك!!!!!
ممكن ننطي احجايه ونخلف ... هذا الموقف

باليدعولك عجّل واقبل
يدعولك بس عدهم غيرك
اغلبهم بس يشبع ينسى
ومن يجوع ايحن لخيرك
عجّل عدهم بيها اسباب
ممكن واحد بيته ازغير
ويريد بدولتكم بيت
ممكن واحد شانه ازغير
ويريد بطاريك صيت
ممكن واحد كله ازغير
ويگلك عجل ياريت
ممكن واحد هو تأخر
ويگلك وينك ماجيت

وبيهم واثق مامحتاجك
يحس روحه العنده مكفيه
بس يذكرك سولة عابد
وما يعرف ثارك مو بيه
مايدري شيحتاج الينزف
... هذا الموقف

قار ومذعن كلي اگبالك
هذا انه بواقع تقصيري
بلكت من اصدق گدامك
تبدي اول خطوه بتغييري
مااريد اكتب مثل الخانوا
لجدك اقبل كتبوا غيري
هسه انه اتوسلّك اقبل
بس خايف واكتب تقريري
عدنه القلّه اوياك التنصف ...هذا الموقف



أحمــد اللامــي