مُذكِرات عميق
387 subscribers
477 photos
47 videos
6 files
94 links
هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات
هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال.
هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه.
أنا أكتب ولستُ بكاتب!

June 16
- رشيد أحمد 

بوت التواصل : @Deepthinkin_bot
Download Telegram
يُقال أن "الحزن حالة مؤقتة"
لكنني أراه يبدل ملابسه في غرفتي، 
يرتدي حذائي،
ينام في فراشي،
مؤخرًا:
بات يستخدم اسمي في الأوراق الرسمية.
بسمك اللهمُ
على أبو عبيدة وعائلته.
ووسع لي في صدري
وعلمني الصبر الجميل.
احتاج شخصية غواردولا مع مانشستر سيتي
حين يبيع لاعب من فريقه وبعدين
يكمل عمله مع الفريق
دون أن يتأثر برحيل اللاعب.
مُذكِرات عميق
قصتي المأساوية مع اليمن.
حين ترى من خرج من اليمن ونجى، فاعلم أنهُ لم ينجو لأنهُ ترك أرضًا غير صالحة للعيش، بل لأنهُ وجد في الخارج ما افتقدهُ هنا : التقدير، الفرص، الأمل..
اليمن جميلة، لكنها لم تعد تحتضن أبناءها كما يجب، لم تعد تمنحهم الأمل بأن الغد قد يكون أفضل.
نحن هنا نحارب لا لنُبدع، بل لنثبت كل يوم أننا ما زلنا أحياء. نحملُ الكتب في أيدينا ولكننا نسمع في كل زاوية صوتًا يخبرنا أن شهاداتنا بلا قيمة، أن أحلامنا أكبر من واقعنا، أن لا شيء ينتظرنا سوى الأبواب المغلقة، كيف لا نشعر باليأس! ونحن نحاول أن نبحر في بحر بلا شاطئ؟
كيف لا تذبل أرواحنا، ونحن نعيش في وطن يخبرنا كل يوم أن الفِرار هو الحل الوحيدُ للنجاة؟
ليست المشكلة في اليمن، بل فيما أصبح عليه.
المكان نفسه الذي أنجب العظماء هو ذاته اليوم الذي يخنق كل طموح، وكأن بقائنا فيه حكم مؤبد.
لا نجاة منهُ إلا بالرحيل..
ليس لأننا لا نحبه بل لأننا نحبهُ حد الألم.
1
عائلة أبو عبيدة
قضت نَحَبها واستشهدت.
💔2
يا شباب والله ماعد قدرت اذاكر
الأوضاع في غزة تزداد ألمًا كل لحظة
أيش هذا اللي بيحصل؟
إلهي الرحيم
عقولنا صغيرة و رؤيتنا محدودة
نحنُ لا نعرف حكمتك لكل ما يحدث في غزة
لا نعرف الفكرة من صبرك العظيم على اليهود المحتلين فيما يرتكبوه من مجازر كل يوم.
ولكن يا ربي أنت من تقول للشيء كن فيكون
كن مع أطفال غزة ونسائها وشبابها مع شيوخها
آمّن روعتهم يا ربي كن معهم ناصرًا ومعينا
ايدهم بجنودك التي لا يعرف عددها إلا أنت
ثبت أقدامهم واجبر بخاطرهم والهمهم الصبر
اعصم على قلوبهم وسدد رمياتهم
كن معهم فقد ضاقت بهم الأرض.
ربي ليس لهم غيرك ليفرج كربتهم
ليس لهم أحد غيرك ليناجوه فيستجب لهم
ربي ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس.
مهما كانت
همومك أو مآسيك كبيرة في نظرك..
تشوف اللي بيحصل في غزة
وتقتنع أن همومك مش حاجة .
🔥1
يا شباب
احنا العرب في الجيل الحالي
ليش أذلاء وجبناء؟
👌1
مرحبًا سبتمبر.
1
‏عدو الإنسان الحقيقي " توقعاته "
ايهم يؤثر على مزاجك؟
Anonymous Poll
19%
قلة التقدير
33%
قلة النوم
48%
قلة المال
من خلال تلك الجروح سيدخل النور إليك .
من مزايا كلية الطب
انها تخليك قنوع بالإجازات
يعني مجرد أنك قاعد في غرفتك
وما عندك إمتحانات فأنت في قمة السعادة.
1
عموماً مش بس الأرنب اللي
رجع لأمه وعيونه مليانه دموع .
🔥1
بارعون في كتابة النصوص
التي تبدو وكأنها تعبر عن غيرنا
ولا تمت إلينا بصلة
لكنها في الحقيقة هي عمق أرواحنا
وجرحها النازف.
🕊2
أنا مُتعب جداً يا سيدتي
هل من ثمّة مكانًا آخر
غير كتفكِ يُباع فيه التعب !
🔥1
بعد معركة طاحنة.. أنام
ليستيقظ في الصباح
رجل يخنق كل أحزانه بربطة عنق
ثم يبدو مبتسمًا ومرِحاً
رجل لا أعرفه.
1
الرجل المبدع في الغزل
غالبًا ما يكونُ خائن.
👌1