أمام منزلٍ سيكونُ لنا
وقمر يطلُ علينا
نجلسُ نحن الإثنان
على مقعدٍ خشبي لا يعرف غيرنا.
وقمر يطلُ علينا
نجلسُ نحن الإثنان
على مقعدٍ خشبي لا يعرف غيرنا.
ما يعجبوني وكيوتين
إلا طلاب جامعة 21 سبتمبر يمكنوك حقنا النظام ثقيل بلكات وتختبر أكثر من مادة في يوم والدكاترة خيرات والجامعة بعيد والدنيا حراف والوايت كوت مش مغسل والكوتش توصل للكلية وقدوه اسود من التراب والباصات قليل والقات حاضي ومدري أيش وفوق هذا كله عادوه يدرس وحسه بعيد ذلحين صدق حين أتخرج الشهادة حقي معتمدة ولا ماشي.
أقول لك وبكل ثقة عزيزي طالب الطب في جامعة 21 أنت عارف أن أحنا في جامعة ذمار لاقد أحنا ضابحين ونشتي نسلي على أنفسنا بس نتذكركم ونتذكر حقكم ذولاك الكراسي الحُمّر حق يمن موبايل والشجر وتيك اللافته العريضة ونضحك نقول والله ووقعت جامعة وبه طلاب يدرسوا فيها!
إلا طلاب جامعة 21 سبتمبر يمكنوك حقنا النظام ثقيل بلكات وتختبر أكثر من مادة في يوم والدكاترة خيرات والجامعة بعيد والدنيا حراف والوايت كوت مش مغسل والكوتش توصل للكلية وقدوه اسود من التراب والباصات قليل والقات حاضي ومدري أيش وفوق هذا كله عادوه يدرس وحسه بعيد ذلحين صدق حين أتخرج الشهادة حقي معتمدة ولا ماشي.
أقول لك وبكل ثقة عزيزي طالب الطب في جامعة 21 أنت عارف أن أحنا في جامعة ذمار لاقد أحنا ضابحين ونشتي نسلي على أنفسنا بس نتذكركم ونتذكر حقكم ذولاك الكراسي الحُمّر حق يمن موبايل والشجر وتيك اللافته العريضة ونضحك نقول والله ووقعت جامعة وبه طلاب يدرسوا فيها!
أنا صح كنت عارف
أن الطب مشوار طويل وثقيل ويشتي فلوس وجهد وعناء وإنعزال ومعاناة وصبر وكفاح بس مش لهذا الحد والله.
اصحابي اللي مادخلوا طب قد تخرجوا من الجامعة وتزوجوا وقدهم يشتغلوا وبعضهم قد معه أطفال وأنا جالس أتنقل من مرجع إلى مرجع.
أسهر كل ليلة هكذا أقرأ وأبحث وأدرس من هنا وهناك.. أدوّن معلومة وأحفظ اسم دواء وادرس مرضًا مزمن
بعيدًا عن المواضيع اللي اذاكرها وأنساها من كثرة القراءة.
أنهض من فراشي كل صباح عن السابعة صباحًا وجسدي لم يكتفي من النوم من سهر اليوم الذي قبله واسافر لأكثر من 30 كيلو حتى أصل للمستشفى الذي نتعلم فيه وارجع عند الثانية بعد الظهيرة متعبًا ومنهك بعيونٍ حمراء من قلة النوم وبروحٍ مرهقة من السفر والجهد والعناء.. وفوق هذا كله لساتك أعزب ووحيد.
اللهم عوّضنا عن كل هذا واجبر بخاطرنا.
أن الطب مشوار طويل وثقيل ويشتي فلوس وجهد وعناء وإنعزال ومعاناة وصبر وكفاح بس مش لهذا الحد والله.
اصحابي اللي مادخلوا طب قد تخرجوا من الجامعة وتزوجوا وقدهم يشتغلوا وبعضهم قد معه أطفال وأنا جالس أتنقل من مرجع إلى مرجع.
أسهر كل ليلة هكذا أقرأ وأبحث وأدرس من هنا وهناك.. أدوّن معلومة وأحفظ اسم دواء وادرس مرضًا مزمن
بعيدًا عن المواضيع اللي اذاكرها وأنساها من كثرة القراءة.
أنهض من فراشي كل صباح عن السابعة صباحًا وجسدي لم يكتفي من النوم من سهر اليوم الذي قبله واسافر لأكثر من 30 كيلو حتى أصل للمستشفى الذي نتعلم فيه وارجع عند الثانية بعد الظهيرة متعبًا ومنهك بعيونٍ حمراء من قلة النوم وبروحٍ مرهقة من السفر والجهد والعناء.. وفوق هذا كله لساتك أعزب ووحيد.
اللهم عوّضنا عن كل هذا واجبر بخاطرنا.
1🔥2🕊1
أن يُكتب في صحيفتي
"شاب نشأ في عبادة الله "
يا الله هذا ما أرجوه مع تقصيري وقلة حيلتي.
"شاب نشأ في عبادة الله "
يا الله هذا ما أرجوه مع تقصيري وقلة حيلتي.
❤1
في هذه الحياة سندفع أحيانًا إلى طرق لم نخترها، وسنواجه معارك لم نستعد لها، ونقف أمام اختبارات لم نضع لها أي حساب
سنجد أنفسنا مضطرين إلى تقبل ما وقع بكل ما يحمله من وجع ومشاهد لا يمكن شطبها من الذاكرة
سنجري وراء أحلام تبدو أبعد من أيدينا ونتصارع مع خصوم نعلم أننا أضعف منهم، ومع ذلك نحاول
نحاول لا لأننا واثقون من النصر، بل لأن الاستسلام جريمة، ولأننا لا نريد أن ينهشنا ندم "لو أننا حاولنا"
فكن يا صديقي كما عهدتك ثابتًا مقاتلًا لا تُرهبك العواصف ولا تغريك طرق الهروب.
سنجد أنفسنا مضطرين إلى تقبل ما وقع بكل ما يحمله من وجع ومشاهد لا يمكن شطبها من الذاكرة
سنجري وراء أحلام تبدو أبعد من أيدينا ونتصارع مع خصوم نعلم أننا أضعف منهم، ومع ذلك نحاول
نحاول لا لأننا واثقون من النصر، بل لأن الاستسلام جريمة، ولأننا لا نريد أن ينهشنا ندم "لو أننا حاولنا"
فكن يا صديقي كما عهدتك ثابتًا مقاتلًا لا تُرهبك العواصف ولا تغريك طرق الهروب.
مرحبًا يا صديقي المحارب
لا تحزن على ما أخذه الناس منك
فالذي يُسلب ظلمًا يعود عدلًا من السماء
دعهم
انهض
لا تلتفت كثيرًا
لا تُخاصم القدر
فهو أحنّ عليك منهم
وما ظننت أنه انتهى
قد يعود إليك وقد زاد جمالًا وبركة
فالناس تنسى والله لا ينسى
كن مطمئنًا آمنًا.
لا تحزن على ما أخذه الناس منك
فالذي يُسلب ظلمًا يعود عدلًا من السماء
دعهم
انهض
لا تلتفت كثيرًا
لا تُخاصم القدر
فهو أحنّ عليك منهم
وما ظننت أنه انتهى
قد يعود إليك وقد زاد جمالًا وبركة
فالناس تنسى والله لا ينسى
كن مطمئنًا آمنًا.
أنا إنسان مُثقل بالحزن
فارغ من الإعتراض
أتعارك مع الليل
وأعانق الفجر
بوجهٍ مبتسم
وحين يفرغ مني الصبر
أكتب.
فارغ من الإعتراض
أتعارك مع الليل
وأعانق الفجر
بوجهٍ مبتسم
وحين يفرغ مني الصبر
أكتب.
👍1
أتمنى أن تكون
كل الطرقات
التي أسلكها
من اليوم ولآخر حياتي
آمنة وصالحة لي
وأن يرضى اللّٰه عني دائمًا.
كل الطرقات
التي أسلكها
من اليوم ولآخر حياتي
آمنة وصالحة لي
وأن يرضى اللّٰه عني دائمًا.
👍1
صلاة الفجر تُنير وجهك، وتُصلح دربك
وتُيسّر عملك، وتجعلك في ذمّة الله .
لا تنسوا
صلاة الفجر يا رفاق بارك الله فيكم.
وتُيسّر عملك، وتجعلك في ذمّة الله .
لا تنسوا
صلاة الفجر يا رفاق بارك الله فيكم.
❤1