لديّ حبيبٌ لا يتوقف عن السَّعي لأجلي..
رأيته وهو يحاول من أجل بقاءنا معًا ورأيته وهو يبحث عن سعادتي وراحتي وكانت تلك أحنّ المشاهد الّتي مرّت على قلبي.
لا يكتفي من الحديث معي، تعجبه ثرثرتي حول الأشياء الّتي تثير اهتمامي وحدي
عزيزي الذي أحبُّه
يخبرني دائمًا أنني مُميزة وأن لروحي طابع سحريّ يعجَز عن مقاومته حتى وأنا أُثير المتاعب والفوضى.
رأيته وهو يحاول من أجل بقاءنا معًا ورأيته وهو يبحث عن سعادتي وراحتي وكانت تلك أحنّ المشاهد الّتي مرّت على قلبي.
لا يكتفي من الحديث معي، تعجبه ثرثرتي حول الأشياء الّتي تثير اهتمامي وحدي
عزيزي الذي أحبُّه
يخبرني دائمًا أنني مُميزة وأن لروحي طابع سحريّ يعجَز عن مقاومته حتى وأنا أُثير المتاعب والفوضى.
❤2
احذر!
إلا نقاط الضعف يا عزيزي، مهما كان الخلاف..
فالنبيل لا يُساوم على ضرب أماكن مأهولة بالألم تجعل الذي أمامه عاجزًا.
كن شريفًا نبيلًا في السر والعلن معًا.
- د. حسن السبيري
إلا نقاط الضعف يا عزيزي، مهما كان الخلاف..
فالنبيل لا يُساوم على ضرب أماكن مأهولة بالألم تجعل الذي أمامه عاجزًا.
كن شريفًا نبيلًا في السر والعلن معًا.
- د. حسن السبيري
ستظلُّ تختارُ الكتمانَ على البوحِ حتى تغلبَك دموعُك في وسطِ الطريقِ،
وفي صالاتِ الدراسةِ،
وعند الغداءِ.
ستجاهدُ في نفسِك ألَّا تفشيَ ألمَك حتى يُغيَّرَ في ملامحِك، ويبهتَ على عينيك،
ويسلبَك صوتَك المُتزن ويهبَك صوتًا هشًّا مكسورًا.
ستحاولُ أن تتظاهرَ أنَّك بخيرٍ،
حتى إذا سُئلتَ عن حالِك مرةً، يضيقُ صدرُك ولا ينطلقُ لسانُك ويظهرُ ما كنتَ تُخفيه!
يا جميلَ السترِ،
استرْ آلامِنا، وتولّها، وتولّنا..
- سمر إسماعيل.
وفي صالاتِ الدراسةِ،
وعند الغداءِ.
ستجاهدُ في نفسِك ألَّا تفشيَ ألمَك حتى يُغيَّرَ في ملامحِك، ويبهتَ على عينيك،
ويسلبَك صوتَك المُتزن ويهبَك صوتًا هشًّا مكسورًا.
ستحاولُ أن تتظاهرَ أنَّك بخيرٍ،
حتى إذا سُئلتَ عن حالِك مرةً، يضيقُ صدرُك ولا ينطلقُ لسانُك ويظهرُ ما كنتَ تُخفيه!
يا جميلَ السترِ،
استرْ آلامِنا، وتولّها، وتولّنا..
- سمر إسماعيل.
❤2
اللهم ارزقنا الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة وهمومنا عابرة ومصائبنا هينة، اللهم إنا نسألك أن تحقق لنا التوفيق والتيسير وأن لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء، اللهم سخر لنا الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين من حولنا وكل من وليته أمرنا وأرزقنا من حظوظ الدنيا أجملها.
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
سُبحان الله عَدَدَ ما خَلَقَ
سُبحان الله مِلءَ ما خَلَقَ
سُبحان الله عَدَدَ ما في الأرضِ والسَّماءِ
سُبحان الله مِلءَ ما في الأرضِ والسَّماءِ
سُبحان الله عَدَدَ ما أحصى كتابُهُ
سُبحان الله مِلءَ ما أحصى كتابُهُ
سُبحان الله عَدَدَ كُلِّ شَيءٍ
سُبحان الله مِلءَ كُلِّ شَيءٍ
سُبحان الله مِلءَ ما خَلَقَ
سُبحان الله عَدَدَ ما في الأرضِ والسَّماءِ
سُبحان الله مِلءَ ما في الأرضِ والسَّماءِ
سُبحان الله عَدَدَ ما أحصى كتابُهُ
سُبحان الله مِلءَ ما أحصى كتابُهُ
سُبحان الله عَدَدَ كُلِّ شَيءٍ
سُبحان الله مِلءَ كُلِّ شَيءٍ
في خلوة هادئة بيني وبين نفسي ، تأملت كل ما مر بي، وقلبي يهمس : "الحمد لله على كل شيء.")
الحمد لله على السّراء التي أبهجتني ، والضرّاء التي أحزنتني..
الحمدُ لله على الفقد الذي ربّاني، وعلى المنع الذي كان سترًا من لطفه الخفي..
الحمد لله على الدعوات التي استُجيبت ، وتلك التي تأخرت ، وربما لن تُستجاب ، لكنّها كُتبت عند الله ، ولم تَضع..
نؤمن أن الدعاء لا يُرد،
إما عطاء، أو دفع بلاء، أو أجر مُدَّخر ليوم نحتاج فيه كل حسنة..
فسبحان الله ، نحن رابحون في كل الأحوال.')
الحمدُ لله أني نُلتُ ما نُلت ، وفقدتُ ما فقدت.. :))
الحمد لله على السّراء التي أبهجتني ، والضرّاء التي أحزنتني..
الحمدُ لله على الفقد الذي ربّاني، وعلى المنع الذي كان سترًا من لطفه الخفي..
الحمد لله على الدعوات التي استُجيبت ، وتلك التي تأخرت ، وربما لن تُستجاب ، لكنّها كُتبت عند الله ، ولم تَضع..
نؤمن أن الدعاء لا يُرد،
إما عطاء، أو دفع بلاء، أو أجر مُدَّخر ليوم نحتاج فيه كل حسنة..
فسبحان الله ، نحن رابحون في كل الأحوال.')
الحمدُ لله أني نُلتُ ما نُلت ، وفقدتُ ما فقدت.. :))
"تذكر تلك الكلمات التي أكلت داخلك ، التي ابكتك في الثالثة فجراً تذكرها ولا تحن."
بكُل الضعف الذي أحمِله في قلبي..
أسألك أن تجعلني (ولو لمرةٍ واحدة) أبلغ مقاصدي دون عناء..
وأن تجعل مشيئتك تتلائم مع رغبتي
وأن تعلمني أن ألتمس الصبر والرحمة في كُل قضاءٍ تقضيه لي وإن خالف هوايا..
أرجو أن تبلغني مُنايا
وألا تبتليني بما لا أستطيع عليه صبرًا
أنا عبدك الذي يكرر كُل يوم:
(إنّي عبدُ الله ولن يُضيّعني
إنّي عبدُ الله ولن يُضيّعني).
أسألك أن تجعلني (ولو لمرةٍ واحدة) أبلغ مقاصدي دون عناء..
وأن تجعل مشيئتك تتلائم مع رغبتي
وأن تعلمني أن ألتمس الصبر والرحمة في كُل قضاءٍ تقضيه لي وإن خالف هوايا..
أرجو أن تبلغني مُنايا
وألا تبتليني بما لا أستطيع عليه صبرًا
أنا عبدك الذي يكرر كُل يوم:
(إنّي عبدُ الله ولن يُضيّعني
إنّي عبدُ الله ولن يُضيّعني).
لكل سؤال إجابتان:
- إجابة مُطمئنة
- إجابة منطقيّة
الإجابة المطمئنة هي التي يرغب عزيزك في سماعها، والإجابة المنطقيّة هي التي تودّ أنت قولها؛ لأنّها الصواب في نظرك..
لكن ليس كلّ صواب وقته صواب
يسألك عزيزك كي يطمئن؛ فلا تنصر المنطق عليه! أسمعه ما يُسكنه حتّى يهدأ، ثمّ ستجده يطلب هو منطقك من تلقاء نفسه ويجلس مصغيًا لك
الإجابة المُطمئنة هي مدخل الإجابة المنطقية
- إجابة مُطمئنة
- إجابة منطقيّة
الإجابة المطمئنة هي التي يرغب عزيزك في سماعها، والإجابة المنطقيّة هي التي تودّ أنت قولها؛ لأنّها الصواب في نظرك..
لكن ليس كلّ صواب وقته صواب
يسألك عزيزك كي يطمئن؛ فلا تنصر المنطق عليه! أسمعه ما يُسكنه حتّى يهدأ، ثمّ ستجده يطلب هو منطقك من تلقاء نفسه ويجلس مصغيًا لك
الإجابة المُطمئنة هي مدخل الإجابة المنطقية
❤3
كونك تترك المعاصي في رجب
عشان هو شهر حرام وتزيد من العبادات،
فهذا لا يعني أنّك منافق!
"ذلك ومن يُعظّم شعائرَ الله فإنّها من تقوى القلوب".
عشان هو شهر حرام وتزيد من العبادات،
فهذا لا يعني أنّك منافق!
"ذلك ومن يُعظّم شعائرَ الله فإنّها من تقوى القلوب".
لا تغفل!
أنت في شهر من الأشهر الحُرم..
سبّح، كبّر، هلّل، استغفر، تصدّق.
أنت في شهر من الأشهر الحُرم..
سبّح، كبّر، هلّل، استغفر، تصدّق.
❤2
التسبيحة في الأشهر الحرم خيرٌ من التسبيحة في غيرها؛ فلا تغفلوا..
- سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عدد خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- لا إله إلا الله عَدَد خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- الله أكبر عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- أستغفر الله وأتوب إليه عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته
- سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عدد خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- لا إله إلا الله عَدَد خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- الله أكبر عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته.
- أستغفر الله وأتوب إليه عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِه ومِداد كَلِماته
أحبُّ القوامة
أحبُّ فكرة القوامة نفسها
أن يُنَزَّل أمر ربَّانيّ مُخصَّص لأجلي
مُقتضاهُ القيام على شؤوني، رعايتي، حمايتي، تأميني ماديًا ومعنويًا.
أحبُّ كَوْني امرأة مُسلمة، مَحفوظة تحت مظلَّة الإسلام، لم أُترَك مُفرَدة لأعبث في الدنيا كما أشاء، وأتخبطُ بين جنباتها بلا دليل ولا هُوية، بلا مُرشد أو مُوجِّه.. بلا أب أو أخ أو زوج.
أحبُّ معنى اللجوء، الاحتماء، الاستتار، التلحُّف بمن استأمنه الله عليّ، أن أسير في حِماهُ راغبة مُختارة، غير مقهورةٍ ولا مجبورة، وُجداني مُطمئن أنني أُعوِّل على سند إن مالت الدنيا لا يميل لأنه موثوق.. وإن مَلَّت الدُنيا لا يَمَل لأنه مسؤول، وأنا مسؤوليته.
- آلاء وجيه
أحبُّ فكرة القوامة نفسها
أن يُنَزَّل أمر ربَّانيّ مُخصَّص لأجلي
مُقتضاهُ القيام على شؤوني، رعايتي، حمايتي، تأميني ماديًا ومعنويًا.
أحبُّ كَوْني امرأة مُسلمة، مَحفوظة تحت مظلَّة الإسلام، لم أُترَك مُفرَدة لأعبث في الدنيا كما أشاء، وأتخبطُ بين جنباتها بلا دليل ولا هُوية، بلا مُرشد أو مُوجِّه.. بلا أب أو أخ أو زوج.
أحبُّ معنى اللجوء، الاحتماء، الاستتار، التلحُّف بمن استأمنه الله عليّ، أن أسير في حِماهُ راغبة مُختارة، غير مقهورةٍ ولا مجبورة، وُجداني مُطمئن أنني أُعوِّل على سند إن مالت الدنيا لا يميل لأنه موثوق.. وإن مَلَّت الدُنيا لا يَمَل لأنه مسؤول، وأنا مسؤوليته.
- آلاء وجيه
❤3
اللهم اكفِنا شرّ فواجِع الأقدار ومُر القضاء ، اللهم أجِرنا من موت الفجأة في ساعه الغفلة وباعِد بيننا وبين مصائب الدنيا.
اللهم إنّا نسألك حُسن الخاتمة ، اللهم ارزقنا توبة نصوحة قبل الموت .
اللهم إنّا نسألك حُسن الخاتمة ، اللهم ارزقنا توبة نصوحة قبل الموت .
❤2
ياربّ..
اجعلني زوجةً صالحة لزوجٍ صالح، وأُمًّا طيِّبة، لذريةٍ طيّبة..ولا تحرمني مِن رؤيتهم مقيمين لصلاتِك، حافظين لكتابك، عاملين بما فيه. متخلّقين بالقرآن..صالحين مصلحين، يصبّون عليّ البّر والحب صبّا صبّا، ولا يجعلون عيشتنا كدّا كدّا..
"ربِّ اجعلني مُقيمَ الصلاةِ ومن ذريَّتي ربَّنا وتقبَّل دعاءِ.""
"رَبَّنا وَاجعَلنا مُسلِمَينِ لَكَ
وَمِن ذُرِّيَّتِنا أُمَّةً مُسلِمَةً لَكَ"
اجعلني زوجةً صالحة لزوجٍ صالح، وأُمًّا طيِّبة، لذريةٍ طيّبة..ولا تحرمني مِن رؤيتهم مقيمين لصلاتِك، حافظين لكتابك، عاملين بما فيه. متخلّقين بالقرآن..صالحين مصلحين، يصبّون عليّ البّر والحب صبّا صبّا، ولا يجعلون عيشتنا كدّا كدّا..
"ربِّ اجعلني مُقيمَ الصلاةِ ومن ذريَّتي ربَّنا وتقبَّل دعاءِ.""
"رَبَّنا وَاجعَلنا مُسلِمَينِ لَكَ
وَمِن ذُرِّيَّتِنا أُمَّةً مُسلِمَةً لَكَ"
❤4
«اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا». ♡°
❤4