DOCTORS | دكاترة
8.07K subscribers
2.52K photos
279 videos
202 files
409 links
Smile , study , sleep 🩺
Download Telegram
28
🟥 مسابقة الإقامة 2025-2026

🔴 الطب: 150 سؤال ، المدة 4 ساعات : السبت 25 أكتوبر 2025.

(1365 منصب جامعة علوم الصحة)

🔴 طب الأسنان: 150 سؤالًا، المدة 4 ساعات: الاحد 26 أكتوبر 2025.

(63 منصب جامعة علوم الصحة)

🔴 الصيدلة: 150 سؤالًا، المدة 4 ساعات: الاثنين 27 أكتوبر 2025.

(108 منصب جامعة علوم الصحة)

بالتوفيق لجميع المترشحين !
46
🟥 وهران

🩺 طب: 615 منصب

💊 صيدلة: 47 منصب

🦷 طب أسنان: 30 منصب
---
38
🔴 سقوط طالب من طابق الثالث بالبوني

ربي يرحمه
💔62😢31😭20
صافي بليزير ♥️

#نقي_مترميش_
38
🔴 زميلنا الطالب الذي توفى اليوم بالبوني عنابة

إن لله و إنا إليه راجعون
😢109💔57😭301
ياشكبي كلما شات تاع كانال تاع ليكور تطلع لفوق فليميساج قلبي يطلع
يا كارديو كوني بردا و سلاما💔
😭43
فهمت كلشي الا العباد اللي ديرلك جادور على الكور ولا ايموجي هاكا🤩😍🥳 زعما زعما شوفوني راني لاحق وفرحان بلكور
😭53💔9😢64🫡3🔥2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
القلب تاعنا آية عظيمة من آيات الله،سبحان الله، العضو الوحيد لي يقدر يعيش فترة طويلة خارج الجسم، في محلول فيزيولوجي، يعني يبقى ينبض وحدو..... علاه؟؟
👈🏻 القلب فيه نظام كهربائي ذاتي
🔹 ما يحتاجش إشارات مباشرة من الدماغ باش ينبض، عندو "مولد كهربائي داخلي" يسمى العقدة الجيبية الأذينية " Sinus node" موجودة في الأذين الأيمن. هذي العقدة تولد شحنات كهربائية تلقائية ومنتظمة تخلي عضلة القلب تنقبض وتنبسط.
حتى لو فصلناه عن الجهاز العصبي والدماغ، العقدة الجيبية تقدر تواصل توليد النبضات الكهربائية. لذلك يبقى القلب ينبض وحدو، مادام فيه أوكسجين وغذاء كافي ATP

#ashy @dctr2004
85🔥5
🚨لي راح نحطها عدد مناصب ريزيدانا الجنوب يعني الاطباء العاميين لي يخدمو فالجنوب
20
🔴 عدد مناصب ريزيدانا الجنووب كلية الطب وهران
13💔5
🔴 عدد مناصب ريزيدانا الجنوب جامعة علوم الصحة العاصمة
11
🔴ريزيدانا الجنوب : عدد المناصب في كلية الطب الاغواط

تحسب باتل روايال فري فاير يشكوبي
😭31😐4🔥1
🔴ريزيدانا الجنوب : عدد المناصب في كلية الطب بلعباس
😭131
🔴ريزيدانا الجنوب : عدد المناصب في كلية الطب بجاية
8
🔴ريزيدانا الجنوب : عدد المناصب في كلية الطب بليدة
8
🔴ريزيدانا الجنوب : عدد المناصب في كلية الطب سطيف
6😭4
واش هي ريزيدانا الجنوب ؟


💧 هو امتحان الاقامة الاختلاف فقط هو أنه يشاركون فيه فقط الاطباء العاميين فالجنوب و الهضاب العليا ولا يشمل طب الاسنان و الصيدلة .
🔴هدفه هو توفير الاطباء الاخصائيين فالجنوب لانه بعد نجاحك فالامتحان ترجع تخدم فالجنوب او الهضاب العليا


+ حظوظ النجاح فيه أكبر من امتحان الاقامة العادية لقلة المنافسة فيه


و شكرا
46😭9🔥4
تقدر تديرها ؟
Anonymous Poll
49%
نعم
51%
لا