🟥 لم يتبقَّ سوى يومين فقط ...
" على عودتنا إلى مقاعد الدراسة في كلية الطب، وهذا الموعد يبعث في نفسي مشاعر متناقضة بين الحماس والرهبة. فالطب ليس مجرد تخصص عادي، بل هو طريق طويل مليء بالتحديات والمسؤوليات، يتطلب الصبر والإرادة القوية "
" إن عودتنا إلى الكلية ليست مجرد بداية عام جامعي جديد، بل هي تجديد للعهد مع أنفسنا بأن نسعى جاهدين لاكتساب العلم والمعرفة، حتى نكون أطباء المستقبل الذين يحملون رسالة الرحمة قبل العلم "
" على عودتنا إلى مقاعد الدراسة في كلية الطب، وهذا الموعد يبعث في نفسي مشاعر متناقضة بين الحماس والرهبة. فالطب ليس مجرد تخصص عادي، بل هو طريق طويل مليء بالتحديات والمسؤوليات، يتطلب الصبر والإرادة القوية "
" إن عودتنا إلى الكلية ليست مجرد بداية عام جامعي جديد، بل هي تجديد للعهد مع أنفسنا بأن نسعى جاهدين لاكتساب العلم والمعرفة، حتى نكون أطباء المستقبل الذين يحملون رسالة الرحمة قبل العلم "
❤58🤣14😭13
❤5🔥2
في وسط تأخر لي راه صاري أنت ...
Anonymous Poll
13%
مع الدخول الجامعي اليوم الإثنين 22 سبتمبر
87%
مع تأجيل الدخول الجامعي
🟥 كلية الطب العاصمة تحدد موعد لقاء مع الاساتذة يوم الإثنين 22 سبتمبر بالنسبة للسنة الثانية طب
بالمعنى مراحش يبداو لي كور يوم الاثنين 22 سبتمبر
بالمعنى مراحش يبداو لي كور يوم الاثنين 22 سبتمبر
❤22😢8
🟥 ملحقة الطب سكيكدة :
📍سنة أولى
الإثنين 22 سبتمبر 2025
📍سنة ثانية
الاحد 28 سبتمبر 2025
📍سنة أولى
الإثنين 22 سبتمبر 2025
📍سنة ثانية
الاحد 28 سبتمبر 2025
❤23🔥9
Forwarded from آلاء ♡
خاصني كانال تاع بروميار دونتار وهران بليييز 💫
❤9😡3
🔴 افتتاح المستشفى العسكري الجامعي شهر نوفمبر القادم بولاية البليدة مع امكانية إجراء طلبة الطب تربصهم السريري فيه
بصحتكم
بصحتكم
❤53🔥4👏4
🟥 ملحقة الطب تيارت :
📍 سنة ثانية غدا (سوكوريزم)
الأحد 21 سبتمبر 2025
📍 سنة أولى
الإثنين 22 سبتمبر 2025
📍 سنة ثانية غدا (سوكوريزم)
الأحد 21 سبتمبر 2025
📍 سنة أولى
الإثنين 22 سبتمبر 2025
💔17❤2
📍من بين المشاكل كي تكون وحدة فلافامي تقرا كيفك دروك جاتني الام قاتلي نتا راك تزعق هي راها رايحة غدوة نتا علاه مراكش باغي تروح 💔
🤣73💔6
الوحدة هادي راح تقراوها في 4 سمانات، ومعاهم سمانة زيادة للمراجعة.
أما الامتحان، فيه 70 سؤال وتديروهم في ساعة ونص.
المواد اللي فيها:
1. Anatomie (علم التشريح)
راح تبداو تقراو القلب بالتفصيل، من برا ومن الداخل، ومبعد تهبطو للأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية اللي لاصقين فيه. ومبعد تكملو مع الجهاز التنفسي من الحلق حتى للرئة، وتزيدو تقراو الـ Larynx.
2. Histologie (علم الأنسجة)
هنا تتعلمو كيفاه يتشكل كل عضو من الأعضاء الرئيسية (القلب، الأوعية الدموية، الجهاز التنفسي، الطحال، والغدة الصعترية). وتعرفو من أي طبقة جنينية خرجو (endoderme, ectoderme, و mesoderme)، وتفهمو كيفاه الخلايا والأنسجة اللي يكونوهم يخدمو.
3. Physiologie (علم وظائف الأعضاء)
هادي مقسومة على زوج: الجزء الأول يحكي على الجهاز القلبي الوعائي، كيما ضغط الدم ودورة القلب. والجزء الثاني يحكي على الجهاز التنفسي، كيما كيفاه نتنفسو (الشهيق والزفير) وكيفاه يتبادلو الغازات بين الدم والخلايا.
4. Biophysique (الفيزياء الحيوية)
راح تشوفو جهاز تخطيط القلب (ECG) وتفهمو كيفاه الأوعية الدموية تتحمل ضغط الدم العالي بلا ما تتقطع.
#ashy #دكاترة@dctr34651
أما الامتحان، فيه 70 سؤال وتديروهم في ساعة ونص.
المواد اللي فيها:
1. Anatomie (علم التشريح)
راح تبداو تقراو القلب بالتفصيل، من برا ومن الداخل، ومبعد تهبطو للأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية اللي لاصقين فيه. ومبعد تكملو مع الجهاز التنفسي من الحلق حتى للرئة، وتزيدو تقراو الـ Larynx.
2. Histologie (علم الأنسجة)
هنا تتعلمو كيفاه يتشكل كل عضو من الأعضاء الرئيسية (القلب، الأوعية الدموية، الجهاز التنفسي، الطحال، والغدة الصعترية). وتعرفو من أي طبقة جنينية خرجو (endoderme, ectoderme, و mesoderme)، وتفهمو كيفاه الخلايا والأنسجة اللي يكونوهم يخدمو.
3. Physiologie (علم وظائف الأعضاء)
هادي مقسومة على زوج: الجزء الأول يحكي على الجهاز القلبي الوعائي، كيما ضغط الدم ودورة القلب. والجزء الثاني يحكي على الجهاز التنفسي، كيما كيفاه نتنفسو (الشهيق والزفير) وكيفاه يتبادلو الغازات بين الدم والخلايا.
4. Biophysique (الفيزياء الحيوية)
راح تشوفو جهاز تخطيط القلب (ECG) وتفهمو كيفاه الأوعية الدموية تتحمل ضغط الدم العالي بلا ما تتقطع.
#ashy #دكاترة@dctr34651
❤31🔥1