Forwarded from Dark cloud
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال
Forwarded from رونَق. (أبرار محمود.)
أحيانًا… واجب عليك توقف في أكثر من زاوية واحدة، تطّلع على أكثر من رأيي، وتحط روحك في مواقف وتفكّر كويييييييس، كيف كنت حتتصرّف؟
تحت فكرة "ما يحس بالنار إلا اللي عافسها" ضروري تقدّر حالة الشخص، تعطيه مساحة، تعفو عنه، وتعذره في كلّ موقف تتسبب فيه ردّات فعله ودمّه المحروق وعصبيته الزائدة بخطأ!
لمّا تكون في متاهة، في قوقعة، في حالة صعبة حتنجبر ادير أشياء غصب عنك، دون وعي، وتتخذ قرارات عمرك وحياتك مافكّرت إنك تقرب منها… مش لأنّك غبيّ وما تنفعش وماعندكش خبرة! بس لأنها الحياة.
مهما كان الوضع عندك من بعيد ساهل، لمّا تنحط في نفس الموقف حيكون صعب وحارق ومايهونش بسهولة.
لذلك… ديما تخيّل نفسك في نفس المكان والحالة والخيارات المعدومة، كيف كنت حتتصرّف؟
تحت فكرة "ما يحس بالنار إلا اللي عافسها" ضروري تقدّر حالة الشخص، تعطيه مساحة، تعفو عنه، وتعذره في كلّ موقف تتسبب فيه ردّات فعله ودمّه المحروق وعصبيته الزائدة بخطأ!
لمّا تكون في متاهة، في قوقعة، في حالة صعبة حتنجبر ادير أشياء غصب عنك، دون وعي، وتتخذ قرارات عمرك وحياتك مافكّرت إنك تقرب منها… مش لأنّك غبيّ وما تنفعش وماعندكش خبرة! بس لأنها الحياة.
مهما كان الوضع عندك من بعيد ساهل، لمّا تنحط في نفس الموقف حيكون صعب وحارق ومايهونش بسهولة.
لذلك… ديما تخيّل نفسك في نفس المكان والحالة والخيارات المعدومة، كيف كنت حتتصرّف؟
❤4
Forwarded from أنَس النّعاس 🔻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لا تمَلّوا
Forwarded from الآخرة
خير ماتبدأ بهِ يومك أذكار الصباح لن تأخذ منك وقتًا طويلًا وكذلك فهي خير ماتبدؤون به يومكم،فلا تعلم أيّ خير ستأتي به وأيّ شر ستحفظك منه اصبحنا و اصبح الملك لله ولا حول ولا قوة إلاّ بالله •
Forwarded from Dark cloud
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال
Forwarded from جواهر الأدب
لمن ضاقت به الدنيا، قِف عند ابيات الامام #الشافعي رحمه الله واسترجع:
وتضيق دنيانا فنحسب أننا
سنموت يأسا أو نموت نحيبا
وإذا بلطف الله يهطل فجأة
يربي من اليبس الفتات قلوبا
قل للذي ملأ التشاؤمُ قلبه
ومضى يضيق حولنا الآفاقا
سر السعادةِ حُسن ظنك بالذي
خلق الحياةَ وقسَّم الأرزاقا
وتضيق دنيانا فنحسب أننا
سنموت يأسا أو نموت نحيبا
وإذا بلطف الله يهطل فجأة
يربي من اليبس الفتات قلوبا
قل للذي ملأ التشاؤمُ قلبه
ومضى يضيق حولنا الآفاقا
سر السعادةِ حُسن ظنك بالذي
خلق الحياةَ وقسَّم الأرزاقا
Forwarded from عتبات الروضة
الشيء الوحيد اللي هفضل أطلبه من ربنا طول عمري دون ملل، هو أن يرزقني راحة البال والقناعة والرضا التام بكل ما هو مُقدّر لي، خاصة لو لم تتوافق أقداري مع ما أريد، لإن طالما ربنا كتب لي شيء فهو أكيد خير، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير، فاللهم ارزقني الخير ثم ارضني به يا رب. 💜
👏1
Forwarded from عبدالباسط أبوبكر𓂆
الذي اختار الصمت..
سبق له وأن قال كل شيء
- دوستويفسكي
سبق له وأن قال كل شيء
- دوستويفسكي
👏1