منذ مدة كنت أبحث عن طبيعة الشر، أعتقد أنني اقتربت من تحديدها: هي عدم القدرة على التعاطف مع الغير. إنها الخاصية الوحيدة التي تربط جميع الأشرار. عجز تام وحقيقي في الشعور والإحساس بالأخرين. الشر كما أعتقد: هو غياب التعاطف.
- غوستاف غيلبرت
- غوستاف غيلبرت
- إذا انتظرنا اللحظة التي يكون فيها كل شيء جاهزا تماما
و بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، فإننا حتما لن نبدأ.
"إيفان تورجنيف".
و بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، فإننا حتما لن نبدأ.
"إيفان تورجنيف".
👍1