ٰ
"من تصور زوال المحن وبقاء الثناء هان الابتلاء عليه".
✍🏻ابن الجوزي - رحمه الله -
"من تصور زوال المحن وبقاء الثناء هان الابتلاء عليه".
✍🏻ابن الجوزي - رحمه الله -
﴿ وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴾
كلما شعرت بالحيره والضياع فاذهب الى الله اجمع كل همومك وارحل بها الى الله فعنده فقط ستجد النجاه .
كلما شعرت بالحيره والضياع فاذهب الى الله اجمع كل همومك وارحل بها الى الله فعنده فقط ستجد النجاه .
في الجنة ستختفي علامات الشيب، وسينتهي إجهاد السهر وتعب السفر ودموع الحنين وإرهاق السنين وفقد المحبين وحتى الموت سيموت إنها دار الفرح والسرور والنعيم الذي لا ينفد .
جعلني الله وإياكم من أهلها .
جعلني الله وإياكم من أهلها .
ربّي إننّي مُتعب جدًا، كتمتّ كثيرًا وصبرتُ طويلَا، فأجبر بخاطري يا الله، اللهُم إني أشكو لَك قله حيلتي وضعف قوتي، ارحم ضعفي وفرِج همي و آمن خوفي وأرِح قلبي، اللهُم يا جابر المُنكسرين أجبِر كسري .
"لا شيء يبثُ الرّضا في القلب غير أن خيرة الله لنا خفيةٌ لطيفة، والأمر جارٍ وفق علمه وحكمته، وكل عُسر بأمره يُسر."
{ حَتَّىٰۤ إِذَا جَاۤءَ أَحَدَهُمُ ٱلۡمَوۡتُ قَالَ رَبِّ ٱرۡجِعُونِ لَعَلِّیۤ أَعۡمَلُ صَـٰلِحࣰا فِیمَا تَرَكۡتُۚ }
"اعلم أنّ الله سبحانه يرَى تقلّب وجهك في السماء، ويسمَع أزيز صدرِك، ونشيج حاجتك، فلا تفارِقنَّ رحاب الدُّعاء، وأبشر."
"لأن الدعاء يرمم ماتهدمه فينا الحياة لأنه يقوّي القلب إن ضعف أو تاه لأنه أمل لا يعرف الإنتهاء علينا أن نضع كل إخلاصنا فيه."
عافانا الله وإياكم من ضلال المسعى ، وتوهُّمِ الاستقامة ، والظنّ بأنَّنَا مهتدون💙
عسى أن تتفق مشيئة الله مع مشيئتك هذه المرّه وأن يكون مرادك هو نفسه قدرك.
هل تساءلتَ من قَبل لمَاذا في القرآن "الظُلمَات"جَمع، وَ"النُّور" مُفرد ؟!
يقولُ ابن القيِّم:
هذا من إعجازِ القرآن، لأنَّ طَريق الحقِّ واحِد، وطُرق الباطلِ مُتعدِّدة ..
يقولُ ابن القيِّم:
هذا من إعجازِ القرآن، لأنَّ طَريق الحقِّ واحِد، وطُرق الباطلِ مُتعدِّدة ..
﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾.
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ .
- لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ .
- اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمد .
- سُبحان الله .
- الحَمد لله .
- لا إله إلا الله .
- الله أكبر .
- لا حَول و لا قوة إلا بالله .
- سُبحان الله و بِحمده .
- سُبحان الله العَظيم .
- أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ إِلَيْهِ .
- لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ .
- اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمد .
البُـشْـرَى pinned «﴿ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴾. - سُبحان الله . - الحَمد لله . - لا إله إلا الله . - الله أكبر . - لا حَول و لا قوة إلا بالله . - سُبحان الله و بِحمده . - سُبحان الله العَظيم . - أستغفِرُ الله الْعَلِيُّ الْعَظِيم وَأَتُوبُ…»
عن سعد ابن أبي وقاص أن أعرابيّاً قال للنبي ﷺ : عَلّمْني دُعاءً لَعَلَّ الله أنْ ينفعني بِهِ؟ قال:
قُلْ:اللهُمَّ لَكَ الحمدُ كلُّه، وإليكَ يرجعُ الأَمرُ كُلُّهُ.
قُلْ:اللهُمَّ لَكَ الحمدُ كلُّه، وإليكَ يرجعُ الأَمرُ كُلُّهُ.
اللهم أذِق من رحلوا إلى جوارك حلاوة الجنة و رِيح الجنة و طيب الجنة و نعيم الجنة ربِّ وسع على قبورهم وكفر عنهم سيئاتهم وعاملهم برحمتك وعفوك يا غفور .🤍🤍