اللّهمّ إنّا نستودعك أهلنا في المنطقة الشرقيّة، اللًهمّ كُن لهم عونًا، اللّهمّ لا ترد لنا دعاء ولا تخيّب لنا رجاء وأنت أرحم الرّاحمين، فاحفظهم بحفظك التّام يارب العالمين.
اللهم ارحمني يوم تزول ضحكتي ويختفي صوتي ، ربي اغفر لي وسخر لي صحبة صالحة تدعوا لي بعد موتي .
اللهم حسن الخاتمة .💙
اللهم حسن الخاتمة .💙
ليتَ اللّٰه يختارني،
فيؤدِّبُني، وَيغفرُ ذَنبي، ثُمَّ يَشرحُ صَدري، وَيُعظّمُ قَدري، ثُمَّ يُعلّمُني، وَيُسمِّعُني، وَيُفقِّهُني، وَيُثبِّتُني، ثُمَّ يُهيِّئُني للقاءهِ، ويُحبُّ لقائي فيرزُقني حُسن الخاتمة.
فكُل مَا هُنا مُتعِب، وكُل مَن هُنا مُتعَب.
فيؤدِّبُني، وَيغفرُ ذَنبي، ثُمَّ يَشرحُ صَدري، وَيُعظّمُ قَدري، ثُمَّ يُعلّمُني، وَيُسمِّعُني، وَيُفقِّهُني، وَيُثبِّتُني، ثُمَّ يُهيِّئُني للقاءهِ، ويُحبُّ لقائي فيرزُقني حُسن الخاتمة.
فكُل مَا هُنا مُتعِب، وكُل مَن هُنا مُتعَب.
"رغم إيماني بأنّ الأشياء التي تذهب لم تكن خيرًا لنا ويقيني التام بأن لا شيء حقيقي ينتهي، إلا إنني لا أستطيع أن أتوقف عن التساؤل؛ لمَ دائمًا لا تريدنا الأشياء التي نريدها؟"
ْ
أعوذ بالله من شر نفسي ، حين انطق كلمة لأحدهم
أحسبُها عاديّة ، وهي تُفتّت قلبهُ وتُحزِنهُ أيامًا "
أعوذ بالله من شر نفسي ، حين انطق كلمة لأحدهم
أحسبُها عاديّة ، وهي تُفتّت قلبهُ وتُحزِنهُ أيامًا "
هما طريقان :
- الطريق الأول: ﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ﴾ .
- الطريق الثاني: ﴿نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ﴾ .
فاختاروا أي طريقٍ تسلكون ..
- الطريق الأول: ﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ﴾ .
- الطريق الثاني: ﴿نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ﴾ .
فاختاروا أي طريقٍ تسلكون ..
"وأعظمُ مكاسب الدّعاءِ؛ خِفَّة يشعرُ بها المؤمن في نفسه تغمرُ قلبه، وتظهر آثارها على قسمَات وجهه، ذلك أنّه أفضى بمُرادِه إلى ربّه، والتجأ إلى مَن وسِعت رحمتهُ كلّ شيء."
{ وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد }
قال ابن القيم رحمه الله
" فسُكرُهم سُكر خوف ودهْشٍ ؛ لا سُكر لذة وطرب ..! "
- مدارج السالكين
قال ابن القيم رحمه الله
" فسُكرُهم سُكر خوف ودهْشٍ ؛ لا سُكر لذة وطرب ..! "
- مدارج السالكين
ٰ
"من تصور زوال المحن وبقاء الثناء هان الابتلاء عليه".
✍🏻ابن الجوزي - رحمه الله -
"من تصور زوال المحن وبقاء الثناء هان الابتلاء عليه".
✍🏻ابن الجوزي - رحمه الله -
﴿ وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴾
كلما شعرت بالحيره والضياع فاذهب الى الله اجمع كل همومك وارحل بها الى الله فعنده فقط ستجد النجاه .
كلما شعرت بالحيره والضياع فاذهب الى الله اجمع كل همومك وارحل بها الى الله فعنده فقط ستجد النجاه .
في الجنة ستختفي علامات الشيب، وسينتهي إجهاد السهر وتعب السفر ودموع الحنين وإرهاق السنين وفقد المحبين وحتى الموت سيموت إنها دار الفرح والسرور والنعيم الذي لا ينفد .
جعلني الله وإياكم من أهلها .
جعلني الله وإياكم من أهلها .
ربّي إننّي مُتعب جدًا، كتمتّ كثيرًا وصبرتُ طويلَا، فأجبر بخاطري يا الله، اللهُم إني أشكو لَك قله حيلتي وضعف قوتي، ارحم ضعفي وفرِج همي و آمن خوفي وأرِح قلبي، اللهُم يا جابر المُنكسرين أجبِر كسري .
"لا شيء يبثُ الرّضا في القلب غير أن خيرة الله لنا خفيةٌ لطيفة، والأمر جارٍ وفق علمه وحكمته، وكل عُسر بأمره يُسر."
{ حَتَّىٰۤ إِذَا جَاۤءَ أَحَدَهُمُ ٱلۡمَوۡتُ قَالَ رَبِّ ٱرۡجِعُونِ لَعَلِّیۤ أَعۡمَلُ صَـٰلِحࣰا فِیمَا تَرَكۡتُۚ }