البُـشْـرَى
360 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
‏أن تتوسدني الطمأنينة بعد كل هذا الخوف، آمين
Forwarded from مختلف|Different (σвɪɒα🇸🇦🇸🇦)
‏إن شعور الأمان العالي تجاه الأحداث أو الأشياء أو حتى الأشخاص، ربما يكون أولى إرهاصات الخيبة، ومن مأمنه يُؤتى الحذِر!

لهذا، فلعلّ من الحكمة أن يظل الإنسان يقظًا أو حتى قلقًا ولو بالشيء اليسير في هذا السير..

علاوة على ذلك، فمن الأمان ألا يبالغ إنسانٌ في رفع سقف توقعاته بشأن من شؤون الدنيا؛ فكلما كان السقف أعلى قلت فرصة نجاة من تحته إن وقع..
وأنا نعيم شئت أم أبيت إن رحلت فالعزاء لك ليس لي.💙
‏وإن غُلقت السُبل فَعند الله كل المخارج .
"قد يأتي الاكتئاب بشكل شعور قاسي بارتكاب ذنب تستحق عليه العقاب، تغيب عنك رحمة الله وسعة مغفرته فتظن أنك تستحق أن تعاني طوال الوقت وتتألم وأنك لا تستحق أي شعور بالبهجة. لهذا التعامل مع المكتئب يشبه تمرير أصابعك على زجاج شديد النقاء والهشاشة، أي ضغط قد يخدشه."
"قوموا فأدُّوا الرڪعتينِ مِنَ الضُحىٰ
لتزيدوا مِنْ نورِ الصباحِ ضياءُ".
" اللَّهُمَّ أرنِي الغيَّ غيّاً فأجتَنِبَهُ، وأرنِي الهُدى هدى فأتَّبعهُ، ولا تڪِلْني إلى نفسِي فأضِلُّ ضلالاً بعيداً ".
إيَّاك أن تَجعل القلق يغزُوك، يُرتبها اللّٰه بطريقةٍ تُرضيك، لا تَعبس إنَّ اللّٰه يعلم ڪم ڪَلفك الأمر، لا يَخذل اللّٰه قلب يَدعوه بحُب.
‏وأهدِ قَلبِي وثبِّته فَإِنَّه ضَعيفٌ تَائِه الخُطىٰ.
اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا، وعاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله يا أرحم الراحمين
"يتضاعف استغناء الإنسان كلما ازداد أدبه، وعلمه، ومعرفته بزمانه، وحياته، وغاياته، فتزداد انتقائيته لأصحابه، ونوعية الأشخاص من حوله، ويتخفف حتى من بعض أحلامه، ويدرك أين ومتى وكم يبذل من نفسه، وطاقاته، بما هو أصلح وأنفع لنفسه."
يقول فاروق جويدة: «إن الرحمة أجمل كثيرًا من الحب وهي أكبر من الحب، والذي لا يعرف الرحمة لا يعرف الحب، فالحب أحد أبواب الرحمة».
Forwarded from مختلف|Different (σвɪɒα🇸🇦🇸🇦)
لست في سباق مع احد، ولن تنال شهادة شكر وتقدير في نهاية حياتك لكونك تجاوزت سرعة غيرك وانتزعت مكانه في السباق .. لديك ظروفك الخاصة واستعدادك المختلف وقصتك الفريدة. اطمئن واستمتع بكتابتها.

سلامك الداخلي أغلى من ألقاب العالم
﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا ﴾
﴿ إِنَّ اللَّهَ كانَ بِكُم رَحيماً ﴾
{وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا}
‏{وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا ۝ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ}
﴿وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ﴾
و قلبُ نَدم فتابَ :
- وعند الله التائِبُ من الذنب كَمَن لا ذنب له .
"اغفر لي 💙"
"فيك الرجاء سُبحانك وإن ضلَّ السَّعي وانسدّت الطُرق وانقطعت حبال الأسباب، اللهم إن في تدبيرك ما يُغني عن الحيَل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، أصلح لنا شأننا كلّه ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين".