البُـشْـرَى
360 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
Forwarded from مختلف|Different (σвɪɒα🇸🇦🇸🇦)
کثرة الکلام ملهاة للفکر والقلب، وتهلکة للروح. إنّها غربة للنفس عن النفس. والغريب عن نفسه غريب عن کل شيء وکل إنسان. ونحن لن نعرف أنفسنا ما دمنا نهرب منها ونقيم بيننا وبينها حاجزًا من الثرثرة التي تُتخم الأذن وتترك القلب والفکر في جوع ممضّ وعطش قتّال."
"أشعرُ أنني بحاجة مستمرة لشكر الله، تزدادُ في نفسي وتتعاظم تلك الحاجة مع مرور الأيام؛ أشكرهُ على لطفه الخفي، وعلى جميل أقداره التي تتدخل في الوقت المناسب لتنقذني دائمًا..

لكَ الحمد والشكر يا الله، لك الحمد حبًا وشكرًا، ولك الحمد يومًا وعمرًا، ولك الحمد دائمًا وأبدًا".
‏﴿ فَبَشَّرْنَاهُ ﴾ ، ﴿ وَبَشَّرْنَاهُ ﴾﴿ فَبَشَّرْنَاهَا ﴾ ، ﴿ لَهُمُ الْبُشْرَىٰ ﴾ ﴿ وَجَاءَتْهُ الْبُشْرَىٰ ﴾
"اللهم نَسألك بُشرى تطرُق المَسامِع، وأفراحًا تهطل لها المدامع، اللهم رب البشائر، بُشرىٰ.
‏﴿اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ﴾ 🤍
‏﴿ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي ﴾ .
اليوم عرفة، هنيئًا لمن عرفه.
-
خير ماقيل في يوم عرفه
‏لاإله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 💙.
"كلنا بعد دعوات عرفة شعرنا بخفة في النفس وارتياح لا يوصف.. وقيل أنها من إحدى علامات استجابة الدعاء! يقول الشوكاني: ومن علامة الدعوات المستجابة البكاء والقشعريرة، وأن يكون بعدها سكون في القلب، وظهور النشاط باطنًا والخفة ظاهرًا،حتى يظن الدّاعي أنه كان على كتفيه حمل ثقيل فوضع عنه🤍"
"اللهم انزع من قلبي حب اللحن والموسيقى وازرع في قلبي حب اياتك💙"
Forwarded from مختلف|Different (σвɪɒα🇸🇦🇸🇦)
‏"المشاعر التي تغيَّرت بسبب الإِدراك لا تعود، المُدرك ليس كالغاضب، المُدرك لا يعود ابدا.
- ‏ثم إن الله بك وبقلبك عليمٌ رحيم فأطمئن .
والله ألطف من أن يراك باكيًا متوسلًا اليه ولا يستجيب  .
‏أن تتوسدني الطمأنينة بعد كل هذا الخوف، آمين
Forwarded from مختلف|Different (σвɪɒα🇸🇦🇸🇦)
‏إن شعور الأمان العالي تجاه الأحداث أو الأشياء أو حتى الأشخاص، ربما يكون أولى إرهاصات الخيبة، ومن مأمنه يُؤتى الحذِر!

لهذا، فلعلّ من الحكمة أن يظل الإنسان يقظًا أو حتى قلقًا ولو بالشيء اليسير في هذا السير..

علاوة على ذلك، فمن الأمان ألا يبالغ إنسانٌ في رفع سقف توقعاته بشأن من شؤون الدنيا؛ فكلما كان السقف أعلى قلت فرصة نجاة من تحته إن وقع..
وأنا نعيم شئت أم أبيت إن رحلت فالعزاء لك ليس لي.💙
‏وإن غُلقت السُبل فَعند الله كل المخارج .
"قد يأتي الاكتئاب بشكل شعور قاسي بارتكاب ذنب تستحق عليه العقاب، تغيب عنك رحمة الله وسعة مغفرته فتظن أنك تستحق أن تعاني طوال الوقت وتتألم وأنك لا تستحق أي شعور بالبهجة. لهذا التعامل مع المكتئب يشبه تمرير أصابعك على زجاج شديد النقاء والهشاشة، أي ضغط قد يخدشه."
"قوموا فأدُّوا الرڪعتينِ مِنَ الضُحىٰ
لتزيدوا مِنْ نورِ الصباحِ ضياءُ".
" اللَّهُمَّ أرنِي الغيَّ غيّاً فأجتَنِبَهُ، وأرنِي الهُدى هدى فأتَّبعهُ، ولا تڪِلْني إلى نفسِي فأضِلُّ ضلالاً بعيداً ".
إيَّاك أن تَجعل القلق يغزُوك، يُرتبها اللّٰه بطريقةٍ تُرضيك، لا تَعبس إنَّ اللّٰه يعلم ڪم ڪَلفك الأمر، لا يَخذل اللّٰه قلب يَدعوه بحُب.