البُـشْـرَى
360 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
في كل مرة يمسني الضر أتذكر أني تحت ظلّك، أنت الذي لا يعجزك شيء تولني برحمتك ولا تكلني لسواك.. فلا أضل ولا أشقى.
قدماكِ يا أمّي تذكرتِي إلى دارِ النّعيمِ فكيف بالدّعواتِ!
"انتكاسةُ الظَاهِر هي آخرُ خُطوة لانتكاسةِ البَاطِن، فأولُ الخُطوات فتورٌ في الطّاعات والصَلوات ومن ثُمّ يتبعُهَا بباقي العِبادات معَ مداومةٍ على ذنوبِ الخَلوات؛ فإنْ لمْ يَتدارك المُؤمِن قلبهُ ويُنيبُ لربّهِ اعقبَ ذلكَ انتكاسةً في ظَاهِره، ولنْ يتركهُ الشّيطانُ حتّی يُصبِحَ دَاعيةً إلى المُنكرَاتِ التّي كانَ يعدُها منَ المُحرَّمات".
لازالت سورة الكهف تُخبرنا أسبوعيًا أنّ الأقدار لا تمتثل للمنطق البشري المبني على المُشاهَدة؛ فيها نبع الخير من خرق سفينةٍ وقتل غلامٍ وبناء جدار في قرية قومٍ سيئين.

أبشر؛ سينبع الخير من ثنايا مصيبتك.

- بلال البخاري.
‏"أعظمُ مَخاوفِي أن يَفنى عُمري في إنجازاتٍ وَهمية، لا وزنَ لهَا عندَ الله.. اللهُم إنّي أعوذُ بكَ من ضياعِ السّعي وقلةِ الإخلاص وفُقدانِ الدَّليل🩵".
"لو علِم الإنسان تدبير الله له في الغيب، لم يحزن يومًا على شيء، ولم يحمل الهموم فوق كتفيه، ولم يضيق صدره، ولم يبكي على أي أمر، لأن في الغيب جبر لا يستوعبه عقله، ولم تتخيله أفكاره، سيأتيك يومٌ ما نصيبك من البشائر والفرح، وستعرف حينها أنك كُنت محفوظ ومحمي من ربّ كريم،حنونٌ ورحيم💙."
"قال بعض الصالحون : ومن علامات الانتكاس الاستئناس بالناس، وأن تسمع الأذان فلا تستجيب، وأن تفوتك صلاة الفجر فلا تُبالي، وأن تهجر القرآن فلا تخاف، وأن يمنع عنك الخير فلا تهتم، وأن تُحرم من الصحبة الصالحة فلا تفتقدها، وأن تفعل الذنب ولا تحزن، وأن لا يكون لك ورد قرآن وتسبيح فلا تستوحش."
إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَي النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا 🩵
قَلِيلُ الخلوة بِرَبِّهِ تهزهُ أوهنُ الفِتن.
‏ولا ألومُ صديقي حين يخذِلُنِي
أنَا الملومُ على حُسن الرَّجَا فيه
فإن أقوى الناس من قوي على نفسه.

- علي بن أبي طالب
لا أحد سيعتذر لك عن أنه أتلف أعصابك، فصنها أنت، ولا تشرح لأحد كم أجهدك، لأن الذين يجهدون غيرهم لا يعترفون بهذا أبدًا، فضع طاقتك فيما ينفعك واصرف عاطفتك عما يشقيك.

- محمود توفيق
"كل الدّنيا فانية فلا ترغب في ودّ مَن زهَد فيكَ واختارَ القسوة معك بغيرِ حق، وإذا كان صاحِبك لا يعذُرك حتى يطّلِع على عُذرك، فبئسَ الصاحِب هو، واعلم أنّ عدم إعطاء أيّ سبب للخِصام أو لإنهاء العَلاقة أسلوب تلاعبي وغير ناضج أبدًا، كما أن ترك المصارحة والعتاب ثم الفرار إلى التأويل والظنون كل ذلك من عدم صِدق المحبة، فلا تحزن، تقبّل أن كل شيءٍ تظنّه ثمين ودائم سينتهي يومًا بطريقة أو بأخرى، يارب قد نفضت يدي من الناس، وإني أسألك أمرًا واحدًا، ألا تقطعني عنك، وأن تدلني عليك حتى أجد بمراقبتك أُنس الدنيا وسعادة الآخرة."
-
"وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ"..

له الحمد والشكر على عطائهِ وأفضاله، الحمد لله الذي منّ عليّ مرة أخرى وبفضله نجحت وصفيت موادي💙.
"لا احد سابقك ولا انت بسابق احد كل يسير لقدره ما فاتك لم يخلق لك. وما خلق لك لن يفوتك💙"
"يؤجر المرء رُغم أنفه، وليست كل الأجور تأتي بمتعة الطاعات وكثير منها ما يأتيك من سرير المرض ، ووخز الإبر، ورعشة الحُمّى، وقهر الضّيمِ ، ومشقة السير ، وجوع الفقر ، وسهر الهم ومرارة الغربة، وحزن الفقد، وحسن التسليم والإحتساب، وتعب المجاهدة، ومخالفة الهوى، فصابر واصطبر."
"حتّى تَتيقن أنّ المَسألة هي مَسألة تَوفيق، انْظُر إلى الذِّكر مِن أسهَل الطاعاتِ، لكن لا يُوفق له إلّا قَليل."

- ابن عثيمين.
إن كنت أصبت في الساعات التي مضت؛ فاجتهد للساعات التي تتلو، وإن كنت أخطأت، فكفِّر وامْحُ ساعة بساعة. الزمن يمحو الزمن، والعمل يغيِّر العمل، ودقيقةٌ باقيةٌ في العمرِ هي أملٌ كبيرٌ في رحمه الله.

‏- الرافعي
"اشكروا الله على تخطي السوء، على سرُور الأيام، على دوام الفرح، عَلى الأهل، على عَدم الاحتياج، على العَافية، على السّتر، على الرضا، الحَمدلله حَمداً كثيرًا."
وافتح عليَّ فتحًا يُذهلني اتساعه، وأنِر بصيرتي باﻷسباب والحكمة ما يملؤني قناعة، وارضَ عني رِضًا لا أشقى بعده أبدًا، وامننْ عليَّ بقُرّة عينٍ غير مُنقطعة، وبقلبٍ سليم وفكرٍ رحيم وكامل التسليم لكل أقدارك يا ربّ : ))
شتم رجل علي ابن ابي طالب فالتفت إليه وقال :

هي صحيفتك إملأها بما شئت.