البُـشْـرَى
360 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
أعتذر لكل شخص كنت سبب فإنه يشعر بغصة في قلبه، يشهد الله ما أردت إلا أن أمضى في هذه الدنيا كمثل ريح خفيف لا يضر ولا يهلك، ويشهد الله أني أضعف كثيرا من أن أنوى ذلك أرجو من كل من يرى بي السوء يتيقن بكوني بشر أخطئ وتذل قدمي، فالتمس لي عذرًا ...

لعلي كنت في واد غير واديك💙".
من أقبحِ أنواعِ الرّياءِ؛ استخدامُ الإلتزام والدّين للدّخول إلى قلبِ امرأةٍ على المواقعِ، والعكس..

الرّياء يُحبط الأعمال.
"نحن نتغير بعد الابتلاءات الموجعة، نُصبحُ أقل كلامًا وأقل استجابة وأكثر حذرًا وتعقلاً في التعامل مع الحياة والآخرين💙."
ما لَك؟
تؤخر الفروض، تضيع الأوقات، تنام عن صلاة الفجر ، جف لسانك عن الذكر ، تناسيت ركعتي الليل، وغطي الغُبار مُصحفك.

ما لَك؟
رأيت الحرام فلم تُنكر ولو بقلبك فبدأت تألفه، نسيت ربك في خلواتك، ونسيت نفسك فظلمتها

عُد لله، رتب الأمور من جديد، جدد العهد مع الله، واستعذ بالله من العجز والكسل، وعَجل في الرجوع إلي الله.
لقـد ذُقـتُ الحـلَاوة بقـربِ الله ، فهل تظـنُّ أنِّـي بهجـرِ العالمـينَ أكترثْ 🩵!
Forwarded from البُـشْـرَى (بشرى المزوغي)
لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب..

يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.

أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.
قال ابن القيم💙 :

( إن تعييرك لأخيك بذنبه اعظم اثماً من ذنبه واشد من معصيته).
الإنسان مأجور على أحزان قلبه ، وعلى وحدته ، وعلى تحمله للأذى ، وصبره على البلاء.
ومأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله، ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا،
فـ الحمدلله أن لنا في كل حال أجرًا.
إن كان في بعض التودد ذلة، فالهجر أوجب والقطيعة أكرم 💙

الامام علي رضي الله عنه وارضاه
"إلهي كل ما أرجوه أن لا أعتاد على الأذى وأحسبه ضرورة، وأن لا أفقد حرية الرفض وأنسى أنه حق، وأن لا تكون كل الخيارات متشابهة المذاق، وأن لا يأتي الأمَل بعد أن تعتليني برودة اليأس والأمنيات💙."
فضل النوافل💙:

"إنَّ أوَّلَ ما يُحاسبُ به العبدُ يومَ القيامةِ صلاتُه فإن انتقصَ من فريضتِه شيئًا قيل: انظروا هل له من تطوعٍ فيكملُ بها ما انتقصَ من فريضتِه ثم يكونُ سائرُ عملِه على ذلك"
Forwarded from الأريـ𓂆ـام.. (أريـام..)
"‏إن المرء منا يستمع لكلمةٍ قاسية..
يظل يتقلب بها شهرًا بين الشعور بالمهانة والغضب والرغبة في الرد والعزم على الهجر،
ثم يبقى شهرًا آخر يقسو على نفسه حتى تعفو،
ثم يحملها في صدره ولا ينساها."
" يَبــُدوا أنها سَتُمـطر 💙"
"ولا حلمًا سكن في قلبي إلا ويسّرته لي.💙"
لما نزلت الملائكة الاربعة:
جبريل ،ميكائيل ،اسرافيل، عزرائيل
قال جبريل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً خطفته من على الصراط كالبرق

وقال ميكائيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً اعطيته شربة لايظمأ بعدها ابدًا

وقال اسرافيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً سجدت سجدة تحت العرش لم ارفع راسي منها حتى يغفر له

وقال عزرائيل من صلَّ عليك عشرة صباحًا ومساءً اخذت روحه كما تأخذ الشعره من العجين

فصلوا عليه وسلموا تسليمًا 🤍
" عَسَى الْكَرْبُ الَّذِي أَمْسَيْتُ فِيهِ يَكُون وَرَاءَهُ فَرَجٌ قَرِيبٍ 💙".
"الله لا يمنع إلا لحكمة، ولا يؤخِّر إلا لحكمة، وحكمة الله دائمًا هي الخير، فلا يؤخِّر الله أمرًا إلا لخير، ولا يحرمك أمرًا إلا لخير، ولا ينزل عليك بلاءًا إلا لخير، لذا فلا تحزن، فكلُّ الأمور خير، و ربُّ الخير لا يأتي إلا بالخير.💙"
من الطافه القرآنية " عبس وتولى ان جائه الاعمى "
جاء نهي عن العبوس في وجه الاعمى وهو اعمى فكيف بمن يرى !؟
"وَتَحسَبُ أَنَّكَ جُرمٌ صَغيرٌ وَفيكَ انطَوَى العَالَمُ الأَكبَرُ 🩵"

الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه.
"يا صاحبي ..
إذا رحلت عن مَكان، فلا شأن لك بِمن يَسكُنه بعدَك.
وإذا لَم يَعُد الشيء ملكا لك، فلا تبحث عن معرفة من ملَكه بعدَك.

يا صاحبي!
إذا رحلت فارحَل بشكل كُلِيّ، وتَحرَّر مِن قُيود الماضي إذا أردت حقّا التَّقدُّم.
امضِ قُدُما وأَقبِل على شأنِك، واشتغِل بالحاضِر وبما بين يديك الآن مع الاستفادة مِن الدّروس حتى لا تكرّر نفس الأخطاء.
لكن !! ركّز على وجهتِك القادِمَة، ولا تُضيّع وقتَك في ما تركتَ خلفَك .. ما مضى قد مضى فكُن واقعيّا !
أرض الله واسِعة، فلا تضيّقها في حدود أفكارِك التي تخشى تجاوزها.
كفاكَ تَعَلُّقا .. تحرَّر!"
من عقوبةِ المعاصِي أنّها تُعمي بصيرة القلبِ، وتطمسُ نورهُ، وتسدّ طُرق العلمِ، وتحجبُ مواد الهدايةِ.

- ابنُ القيّم رحمهُ الله.