لن تجدْني خِصمًا ولن تعهدني عدوًا أبدًا ..
وإن تأذيتُ
وإن ظُلِمتُ
وإن لم يتبقَ في نفسي شبرٌ واحدٌ لا يئنُّ!
سأتركُكَ و أغادرُ فقط ..
لا ردًّا
ولا انتقامًا.
يكفيني العيشُ بسلامٍ ، والنومُ كل ليلةٍ في سلامٍ.
- سمر إسماعيل.
وإن تأذيتُ
وإن ظُلِمتُ
وإن لم يتبقَ في نفسي شبرٌ واحدٌ لا يئنُّ!
سأتركُكَ و أغادرُ فقط ..
لا ردًّا
ولا انتقامًا.
يكفيني العيشُ بسلامٍ ، والنومُ كل ليلةٍ في سلامٍ.
- سمر إسماعيل.
من عرف الله حقّ المعرفة هدأت نفسه واطمئن قلبه وارتاحت روحه لأنه علم حقيقة أنه بين يديّ رب كريم ورحيم فلا خوفٌ في رحاب أمانه ولا قلق في ساحات رحمته ولا جوع في اتّساع كرمه وأرزاقه فمحبته تغمرك وحكمته تحفظك وحنانه يُحيط بك دائمًا الحمدلله ملء السماء والأرض وملء كُل شيء .
إن المرء منا ليشعر بالألفة حتىٰ مع شجرة جلس تحتها أكثر من مرة، فَكيف يُنسىٰ من ألفتهُ الروح .
حتّى وإنْ دنّسْتَ خَلواتِكَ بمَا لا يُرضيه، فلا تنسَ أن تَخلو به ثانيةً فَتستَرضِيه، وزَاحِم السَّيِّئة بالحَسنة لتَقضِي على ما فَات، فإنَّ الحَسناتِ يُذهبِنَ السَّيئات.
لا تتردّد في الرجوعِ إلى الله حتّى إن كثرت مَعاصيك، فالذي سترَكَ وأنتَ تحتَ سقفِ المعصية لن يخذُلَكَ وأنت تحتَ جناحِ التّوبة 💙.
قالَ مُحمّد بن عَليّ بن الحُسين: ندعو اللهَ فيمَا نُحِبّ، فَإِذَا وقعَ الذّي نكره لم نُخالف اللهَ فيما أحَبّ.
حِليةُ الأوليَاء | الأصفهَانِي.
حِليةُ الأوليَاء | الأصفهَانِي.
"في أمسّ الحاجة لعونك يا الله، رتِّب فكري، جدِّد شغفي، زدني رحمةً وفضلًا وتنويرًا.🩵"
Forwarded from مُحمّد الوحيشي.
من قوامةِ الرّجل أن يقُوّم دين امرأتهِ فيُصحّح عقيدتها ويُثرِي لُغتها ويُتابع حِجابهَا ويسألهَا عن أورادهَا وصلواتهَا ويربأ بهَا عن سفاسفِ الأمورِ فلاَ يستأثرُ بالجنّة دونها.
Forwarded from بينَ عِلميِّ الدِّينِ والطِّين
قيل في أدب الإختلاط:
"لا تُطل النّظر، ولا تَستبح الحديث، وكُفَّ عن المُزاح، و الزم الكُلفة، واجتنب حُدوث الأُلفة، وإيّاك و الخُلوة، و الكلام الذي له معنيان، واترك مسافة كافية، وإلّا فاحفظ نفسَك ونفوس من حولك ولا تختلط."
"لا تُطل النّظر، ولا تَستبح الحديث، وكُفَّ عن المُزاح، و الزم الكُلفة، واجتنب حُدوث الأُلفة، وإيّاك و الخُلوة، و الكلام الذي له معنيان، واترك مسافة كافية، وإلّا فاحفظ نفسَك ونفوس من حولك ولا تختلط."
﴿وَجَــــاءَتْهُ الْــــبُشْرَىٰ﴾ 🩵
ومَا تأخرت إلَّا لِيأتيّ مَا يَسْرٌ فؤادُكَ وَيَّسْعدهُ .
ومَا تأخرت إلَّا لِيأتيّ مَا يَسْرٌ فؤادُكَ وَيَّسْعدهُ .
يمكن أن تقول "لا" وتبقى شخصًا لطيفًا، لأنّ حماية حدودك الشّخصية لاَ يمكن أن تكُون عيبًا. 💙
البُـشْـرَى
Channel photo updated
ثُمَّ إِنَّ القَلْبَ إِذا سَارَ إِلى الله بِصِدقٍ، وصل💙 .
-رهوفــي🌸
-رهوفــي🌸
"من عاب أخاه بذنب لم يمت حتى يفعله..."
اللهم لا تشغلني بخلقك واشغلني بإصلاح نفسي 💙."
اللهم لا تشغلني بخلقك واشغلني بإصلاح نفسي 💙."
النّضج هو أن تتوقّف عن محاولةِ إجبارِ الآخرين على إختيارك، أن تتقبّل الرّفض، وتُدرك أنّك لن تكُون الإختيار الأوّل دائمًا، وأنّك رُبّما تصل إلى ذيلِ القائمة عند البعضِ وأنّهُ لاَ بأس فِي ذلك، النّضج هو أن تُدرك أنّك لن تكُون محبوبًا، طول الوقتِ حتّى من الأقربين، وأنّ محبّتك ستكُون صعبةً فِي بعضِ حالاتك، وأنّهُ لاَ أحد مجبرٌ على تقبّل كافّةِ تقلّباتك، لاَ أحد مجبرٌ على أن يُحبّك حين تكُون تعيسًا جدًّا، غاضبًا جدّا، أو قلقًا جدًّا، فمن أحبّك في هذهِ الأحوالِ بغيرِ شرطٍ ولاَ منٍّ ولاَ أذًى، فاحفظ جميلهُ جدًّا، واحفظ كلّ طاقةٍ وكلمةٍ طيّبةٍ أهداك إيّاها.
Forwarded from ليطمئن قلبك 🤍
«لو رُزِق العبد الدنيا وما فيها ثم قال الحمدلله، لكان إلهام الله له بالحمد أعظم نعمه من إعطائه له الدنيا؛ ﻷن نعيم الدنيا يزول، وثواب الحمد يبقى»
- ابن القيم
- ابن القيم
