البُـشْـرَى
361 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
"لا يدخل الجنة قتات."

القتات: الذي ينقل الكلام بين الناس بنيه إفساد العلاقات.
وأعوذُ بكَ من أن أدلُّ النّاس عليكَ وأهديهم في الحياة، وأضلُّ أنا طريقي أو أُلقى في النّار 💙.
• قال ابن القيم رحمه الله :-

فالمحب راحته وقرة عينه في الصلاة، والغافل المعرض ليس له نصيب من ذلك، بل الصلاة كبيرة شاقة عليه، إذا قام فيها كأنه على الجمر، حتى يتخلص منها، وأحب الصلاة إليه أعجلها وأسرعها، فإنه ليس له قرة عين فيها، ولا لقلبه راحة بها💙.
لن تجدْني خِصمًا ولن تعهدني عدوًا أبدًا ..

وإن تأذيتُ
وإن ظُلِمتُ
وإن لم يتبقَ في نفسي شبرٌ واحدٌ لا يئنُّ!

سأتركُكَ و أغادرُ فقط ..
لا ردًّا
ولا انتقامًا.

يكفيني العيشُ بسلامٍ ، والنومُ كل ليلةٍ في سلامٍ.

- سمر إسماعيل.
"لستُ نِعم العَبد، لكني أرجُو أن أكون أوابٌ"

- اللهُم أصلحني.
من عرف الله حقّ المعرفة هدأت نفسه واطمئن قلبه وارتاحت روحه لأنه علم حقيقة أنه بين يديّ رب كريم ورحيم فلا خوفٌ في رحاب أمانه ولا قلق في ساحات رحمته ولا جوع في اتّساع كرمه وأرزاقه فمحبته تغمرك وحكمته تحفظك وحنانه يُحيط بك دائمًا الحمدلله ملء السماء والأرض وملء كُل شيء .
‏إن المرء منا ليشعر بالألفة حتىٰ مع شجرة جلس تحتها أكثر من مرة، فَكيف يُنسىٰ من ألفتهُ الروح .
حتّى وإنْ دنّسْتَ خَلواتِكَ بمَا لا يُرضيه، فلا تنسَ أن تَخلو به ثانيةً فَتستَرضِيه، وزَاحِم السَّيِّئة بالحَسنة لتَقضِي على ما فَات، فإنَّ الحَسناتِ يُذهبِنَ السَّيئات.
"لِكُلِّ شِدَّةٍ مُدَّة، وإنَّ للهِ عند كُلِّ شِدَّةٍ رحمة.🩵"
" إرتفع لِتَرَى لا لِتُرَى ."

الأمام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
لا تتردّد في الرجوعِ إلى الله حتّى إن كثرت مَعاصيك، فالذي سترَكَ وأنتَ تحتَ سقفِ المعصية لن يخذُلَكَ وأنت تحتَ جناحِ التّوبة 💙.
قالَ مُحمّد بن عَليّ بن الحُسين: ندعو اللهَ فيمَا نُحِبّ، فَإِذَا وقعَ الذّي نكره لم نُخالف اللهَ فيما أحَبّ.

حِليةُ الأوليَاء | الأصفهَانِي.
‏"في أمسّ الحاجة لعونك يا الله، رتِّب فكري، جدِّد شغفي، زدني رحمةً وفضلًا وتنويرًا.🩵"
من قوامةِ الرّجل أن يقُوّم دين امرأتهِ فيُصحّح عقيدتها ويُثرِي لُغتها ويُتابع حِجابهَا ويسألهَا عن أورادهَا وصلواتهَا ويربأ بهَا عن سفاسفِ الأمورِ فلاَ يستأثرُ بالجنّة دونها.
قيل في أدب الإختلاط:
"لا تُطل النّظر، ولا تَستبح الحديث، وكُفَّ عن المُزاح، و الزم الكُلفة، واجتنب حُدوث الأُلفة، وإيّاك و الخُلوة، و الكلام الذي له معنيان، واترك مسافة كافية، وإلّا فاحفظ نفسَك ونفوس من حولك ولا تختلط."
﴿وَجَــــاءَتْهُ الْــــبُشْرَىٰ﴾ 🩵

ومَا تأخرت إلَّا لِيأتيّ مَا يَسْرٌ فؤادُكَ وَيَّسْعدهُ .
﴿إِنَّ السّاعَةَ آتِيَةٌ أَكادُ أُخفيها﴾
_"ويا وَحشةَ القبرِ، لا تَضُمّينا حتّى نهتدي 🩵".
يمكن أن تقول "لا" وتبقى شخصًا لطيفًا، لأنّ حماية حدودك الشّخصية لاَ يمكن أن تكُون عيبًا. 💙
Channel photo updated
البُـشْـرَى
Channel photo updated
ثُمَّ إِنَّ القَلْبَ إِذا سَارَ إِلى الله بِصِدقٍ، وصل💙 .

-رهوفــي🌸