"والله حتى وأنا مُحطم..
لن ترى في وجهي إلا الرضا؛ فالله حبيبي
وكُل ما ياتي من عند حبيبي
حبيبي."
لن ترى في وجهي إلا الرضا؛ فالله حبيبي
وكُل ما ياتي من عند حبيبي
حبيبي."
Forwarded from مُحمّد الوحيشي.
تقولُ:
يوم اعترف لِي بحبّه قال: أحببتكِ بصدقٍ، لذلك استودعُ الله حُبّي، وسيأتينِي بكِ إن كان فِي ذلك خير ورحل!
- اليوم.. وبعد عشرين سنةٍ، سمعتهُ يقولُ لابنتنَا وقد كبُرت وأصبحت تُدرك معنى الحبّ: فِي جوفكِ يا ابنتِي مضغةٌ لن تستطيعي التّحكم فيهَا، لكن إن حدث واقتحم الحبّ الصّادقُ قلبكِ، فاستودعيهِ ربّك، سيأتيكِ بهِ الله يا صغيرتِي أينما كان.
يوم اعترف لِي بحبّه قال: أحببتكِ بصدقٍ، لذلك استودعُ الله حُبّي، وسيأتينِي بكِ إن كان فِي ذلك خير ورحل!
- اليوم.. وبعد عشرين سنةٍ، سمعتهُ يقولُ لابنتنَا وقد كبُرت وأصبحت تُدرك معنى الحبّ: فِي جوفكِ يا ابنتِي مضغةٌ لن تستطيعي التّحكم فيهَا، لكن إن حدث واقتحم الحبّ الصّادقُ قلبكِ، فاستودعيهِ ربّك، سيأتيكِ بهِ الله يا صغيرتِي أينما كان.
"لا تبحثوا عن الحب قدر بحثكم عن الصدق الذي يُغلّف الكلمات.. والإخلاص الذي يستند خلف الأفعال.. ابحثوا عن ثقة لا تهزها عواصف الدنيا، عن لهفة دائمة وشغف لا ينقطع.. لا تبحثوا عن الحب بل ابحثوا عن السند، ابحثوا عمَّن يحنو مودةً و يدنو رحمةً، عن الأمان الذي لا يعقبه خوف 💙."
"أعوذ بالله من شر نفسي، حين انطق كلمة لأحدهم
أحسبُها عادية.. وهي تفتت قلبهُ وتحزنهُ أيامًا:💙"
أحسبُها عادية.. وهي تفتت قلبهُ وتحزنهُ أيامًا:💙"
وأنا يا رب مفزوع من فوات الأوان وعناء السعي، خائف من تكرار الخطوات وغياب الوجهة، أرني الدروب وامنحني من الطرق أيسرها، أسألك بنورك أن تنير بصيرتي وتمدني بالقوة لأكمل المسير، وأن تجنبني مشقة الرحلة وتيهها، وتمد لي يد العون لأصل ولا أضلّ بعد وصولي أبدًا.
"وددتُ لو أحمل في جيبي كل الإجابات المُطمئنة، كل الردود الطيبة، كل الإبتسامات الواسعة، كل الأيدي الدافئة، كل اللقاءات المُنتظرة أودُ أن أكون من يجودّ حين الزمان يبخل.💙"
وأعوذُ بكَ من أن أدلُّ النّاس عليكَ وأهديهم في الحياة، وأضلُّ أنا طريقي أو أُلقى في النّار 💙.
• قال ابن القيم رحمه الله :-
فالمحب راحته وقرة عينه في الصلاة، والغافل المعرض ليس له نصيب من ذلك، بل الصلاة كبيرة شاقة عليه، إذا قام فيها كأنه على الجمر، حتى يتخلص منها، وأحب الصلاة إليه أعجلها وأسرعها، فإنه ليس له قرة عين فيها، ولا لقلبه راحة بها💙.
فالمحب راحته وقرة عينه في الصلاة، والغافل المعرض ليس له نصيب من ذلك، بل الصلاة كبيرة شاقة عليه، إذا قام فيها كأنه على الجمر، حتى يتخلص منها، وأحب الصلاة إليه أعجلها وأسرعها، فإنه ليس له قرة عين فيها، ولا لقلبه راحة بها💙.
لن تجدْني خِصمًا ولن تعهدني عدوًا أبدًا ..
وإن تأذيتُ
وإن ظُلِمتُ
وإن لم يتبقَ في نفسي شبرٌ واحدٌ لا يئنُّ!
سأتركُكَ و أغادرُ فقط ..
لا ردًّا
ولا انتقامًا.
يكفيني العيشُ بسلامٍ ، والنومُ كل ليلةٍ في سلامٍ.
- سمر إسماعيل.
وإن تأذيتُ
وإن ظُلِمتُ
وإن لم يتبقَ في نفسي شبرٌ واحدٌ لا يئنُّ!
سأتركُكَ و أغادرُ فقط ..
لا ردًّا
ولا انتقامًا.
يكفيني العيشُ بسلامٍ ، والنومُ كل ليلةٍ في سلامٍ.
- سمر إسماعيل.
من عرف الله حقّ المعرفة هدأت نفسه واطمئن قلبه وارتاحت روحه لأنه علم حقيقة أنه بين يديّ رب كريم ورحيم فلا خوفٌ في رحاب أمانه ولا قلق في ساحات رحمته ولا جوع في اتّساع كرمه وأرزاقه فمحبته تغمرك وحكمته تحفظك وحنانه يُحيط بك دائمًا الحمدلله ملء السماء والأرض وملء كُل شيء .
إن المرء منا ليشعر بالألفة حتىٰ مع شجرة جلس تحتها أكثر من مرة، فَكيف يُنسىٰ من ألفتهُ الروح .
حتّى وإنْ دنّسْتَ خَلواتِكَ بمَا لا يُرضيه، فلا تنسَ أن تَخلو به ثانيةً فَتستَرضِيه، وزَاحِم السَّيِّئة بالحَسنة لتَقضِي على ما فَات، فإنَّ الحَسناتِ يُذهبِنَ السَّيئات.
لا تتردّد في الرجوعِ إلى الله حتّى إن كثرت مَعاصيك، فالذي سترَكَ وأنتَ تحتَ سقفِ المعصية لن يخذُلَكَ وأنت تحتَ جناحِ التّوبة 💙.
