أدعوك ؛ أن تجمعني بأمنياتي قريبًا، وأن تجبر خاطري، وترضيني وترضى عني .
اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واجبر خاطري وأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم إني أسألك خيرًا في كل اختيار، وخيرًا في كل أمرٍ أنتظره، وأيام مريحة مليئة بالطمأنينة وراحة البال..
اللهم إني استودعتك أقداري فجمِّلها بكرمك كيفما شِئت🩵.
اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واجبر خاطري وأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. اللهم إني أسألك خيرًا في كل اختيار، وخيرًا في كل أمرٍ أنتظره، وأيام مريحة مليئة بالطمأنينة وراحة البال..
اللهم إني استودعتك أقداري فجمِّلها بكرمك كيفما شِئت🩵.
درجات الحقد أصبحت مخيفة، كنت أعرف أن يحقد أحدهم على غيره لما يملكه من مال أو عمل أو غيره من الماديات لكن الحقد الحالي وصل حتى لعلاقات البشر.. يحقد على صديقين بينهما ود، يحقد على زوجين، حتى علاقة الأخوة، بعض الناس لا يحب أن يرى الآخرين في أُلفة وسكون مع غيره، تولانا الله برحمته!
حقيقةُ الدّينِ هو الطّاعةُ والانقيادُ، وذلك إنّما يتمُّ بالفعلِ لا بالقولِ فقَط، فمَن لم يَفعل للهِ شيئًا فما دانَ لله دينًا، و من لا دينَ له فهو كافرٌ.
ابن تيميّة | شرح العمدة🩵.
ابن تيميّة | شرح العمدة🩵.
قال ابن الجوزي رحمه الله تعالى :
فمَن حفظَ لسانهُ لأجلِ الله تعالىٰ في الدنيا ، أطلقَ اللهُ لسانهُ بالشهادة عندَ الموتِ ولقاءِ الله تعالىٰ .
ومَن سَرَّح لسانهُ في أعراضِ المسلمين ، واتبعَ عَوراتهم ، أمسكَ اللهُ لسانهُ عن الشهادةِ عند الموت.
فمَن حفظَ لسانهُ لأجلِ الله تعالىٰ في الدنيا ، أطلقَ اللهُ لسانهُ بالشهادة عندَ الموتِ ولقاءِ الله تعالىٰ .
ومَن سَرَّح لسانهُ في أعراضِ المسلمين ، واتبعَ عَوراتهم ، أمسكَ اللهُ لسانهُ عن الشهادةِ عند الموت.
مَاضَرَك لو قِلت..💙؟!
- «سُبْحَانَ اللهِ»
- «الحَمْدُ للهِ»
- «لَا إلَهَ إلَّا اللهُ»
- «اللهُ أكْبَرُ»
- «سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ»
- «سُبْحَانَ اللهِ العَظِيمِ»
- «لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاللهِ»
- «أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْهِ»
- «لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»
- «سُبْحَانَ اللهِ»
- «الحَمْدُ للهِ»
- «لَا إلَهَ إلَّا اللهُ»
- «اللهُ أكْبَرُ»
- «سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ»
- «سُبْحَانَ اللهِ العَظِيمِ»
- «لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاللهِ»
- «أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْهِ»
- «لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»
- تتعطل السيارة= عين.
- خطوبة لم تتم= عين.
- مشاكل زوجية= عين.
- يمرض الولد= عين.
- خسارة تجارية= عين.
• ونحن نتخبط في الذنوب والمعاصي ولم يخطر ببال أحدنا أن سبب المصائب النازلة هي الذنوب!!
قال تعالى :
- "فأخذهم الله بذنوبهم"
- "فأهلكنـٰهم بذنوبهم"
- "أصبناهم بذنوبهم"
- خطوبة لم تتم= عين.
- مشاكل زوجية= عين.
- يمرض الولد= عين.
- خسارة تجارية= عين.
• ونحن نتخبط في الذنوب والمعاصي ولم يخطر ببال أحدنا أن سبب المصائب النازلة هي الذنوب!!
قال تعالى :
- "فأخذهم الله بذنوبهم"
- "فأهلكنـٰهم بذنوبهم"
- "أصبناهم بذنوبهم"
Forwarded from مُحمّد الوحيشي.
أنا أكرهُ من يسرق منّي وحدتِي، دُون أن يقدّم لِي فِي المُقابل رفقةً حقيقةً.
"والله حتى وأنا مُحطم..
لن ترى في وجهي إلا الرضا؛ فالله حبيبي
وكُل ما ياتي من عند حبيبي
حبيبي."
لن ترى في وجهي إلا الرضا؛ فالله حبيبي
وكُل ما ياتي من عند حبيبي
حبيبي."
Forwarded from مُحمّد الوحيشي.
تقولُ:
يوم اعترف لِي بحبّه قال: أحببتكِ بصدقٍ، لذلك استودعُ الله حُبّي، وسيأتينِي بكِ إن كان فِي ذلك خير ورحل!
- اليوم.. وبعد عشرين سنةٍ، سمعتهُ يقولُ لابنتنَا وقد كبُرت وأصبحت تُدرك معنى الحبّ: فِي جوفكِ يا ابنتِي مضغةٌ لن تستطيعي التّحكم فيهَا، لكن إن حدث واقتحم الحبّ الصّادقُ قلبكِ، فاستودعيهِ ربّك، سيأتيكِ بهِ الله يا صغيرتِي أينما كان.
يوم اعترف لِي بحبّه قال: أحببتكِ بصدقٍ، لذلك استودعُ الله حُبّي، وسيأتينِي بكِ إن كان فِي ذلك خير ورحل!
- اليوم.. وبعد عشرين سنةٍ، سمعتهُ يقولُ لابنتنَا وقد كبُرت وأصبحت تُدرك معنى الحبّ: فِي جوفكِ يا ابنتِي مضغةٌ لن تستطيعي التّحكم فيهَا، لكن إن حدث واقتحم الحبّ الصّادقُ قلبكِ، فاستودعيهِ ربّك، سيأتيكِ بهِ الله يا صغيرتِي أينما كان.
"لا تبحثوا عن الحب قدر بحثكم عن الصدق الذي يُغلّف الكلمات.. والإخلاص الذي يستند خلف الأفعال.. ابحثوا عن ثقة لا تهزها عواصف الدنيا، عن لهفة دائمة وشغف لا ينقطع.. لا تبحثوا عن الحب بل ابحثوا عن السند، ابحثوا عمَّن يحنو مودةً و يدنو رحمةً، عن الأمان الذي لا يعقبه خوف 💙."
"أعوذ بالله من شر نفسي، حين انطق كلمة لأحدهم
أحسبُها عادية.. وهي تفتت قلبهُ وتحزنهُ أيامًا:💙"
أحسبُها عادية.. وهي تفتت قلبهُ وتحزنهُ أيامًا:💙"
وأنا يا رب مفزوع من فوات الأوان وعناء السعي، خائف من تكرار الخطوات وغياب الوجهة، أرني الدروب وامنحني من الطرق أيسرها، أسألك بنورك أن تنير بصيرتي وتمدني بالقوة لأكمل المسير، وأن تجنبني مشقة الرحلة وتيهها، وتمد لي يد العون لأصل ولا أضلّ بعد وصولي أبدًا.
"وددتُ لو أحمل في جيبي كل الإجابات المُطمئنة، كل الردود الطيبة، كل الإبتسامات الواسعة، كل الأيدي الدافئة، كل اللقاءات المُنتظرة أودُ أن أكون من يجودّ حين الزمان يبخل.💙"
